MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أبريل 2018 05:04 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 13 يناير 2018 03:22 مساءً

لقد أشرقت شمس الضحى الجنوبية

وأخيرا.. أثبت أبناء الجنوب بتلبيتهم نداء رئاسة الهيئة الشعبية الجنوبية وقادة المقاومة الشعبية الجنوبية ومكونات الحراك السياسي الجنوبي بلمشاركة مع جماهير وأبطال شعب الجنوب في احتفالية الذكرى الثانية عشر للتصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي.. واصرارهم بعزيمة وقناعة فائقة النظير على السير قدما بصفحات ناصعة البياض سجل فيها: كلنا جنوب التصالح ..كلنا جنوب التسامح ..كلنا وقودا للجنوب. . كلنا يدا واحدة تحمي الجنوب وتدافع عن قرار شعب الجنوب وتقرير مصيره ونجاح قضيته. . كلنا يدا جنوبية واحدة لبناء الجنوب وإعادة تنميته واعماره وتطوره بكادر أكاديمي متخصص، جنوبي الهوية والمنشأ. . كلنا جسد واحد، وهوية واحدة، وهدفنا واحد، الجنوب وطننا، والاستقلال قضيتنا والشهداء الذين قدموا أرواحهم لأجل الجنوب هم قدوتنا، وسنكمل المسير بحرية وإخاء دون تميز أو تفاضل أو تنابز سياسي مشئوم ..لا اختلاف حول الجنوب والقضية الجنوبية.. هكذا امتلأت الأرض ضجيجا وأشرقت شمس الضحى الجنوبية، لتعلن في احتفالية الذكرى12 ليوم التصالح والتسامح أن الهدف السامي لشعب الجنوب قد بدأ يشع ضياء،ً ويسرج السماء الجنوبية بسراج وهاجً يضيء طريق الجنوبيين لمستقبل زاهر بأيدي الأبطال الأشاوس فلذات كبد الجنوب، الذي طالما عبثت السياسات المحلية والعربية والدولية في جعله حقل تجارب، ومسرح لتسوية مصالحهم على حساب دماء وأرواح وخيرات شعب الجنوب .

هذا اليوم التاريخي الذي تسعى كل السياسات الخبيثة لافشاله، ولكن اصرار أبطال المقاومة الجنوبية وهيئاتهم السياسية الشعبية الجنوبية التي انبثقت من رحم المقاومة ومن أبطالها لتشكل إئتلافاً شعبياً قوياً يشكل لوحة جغرافية الصف الجنوبي القادم ليعيش بحرية واستقلال رغم المكايدات والخيانات التي تمارسها بعض التوجهات التي عاشت على الشمولية والتسلط الانفرادي الذي يقصي أبناء الجنوب عن وطنهم وإرادتهم، ليستحوذ على السلطة منفردا باستخدام الاغتيالات وإلصاق التهم والتخوين للأحرار حتى لايجعلوا طريقا لمشاركتهم في إدارة وطنهم.. هذه المأثرة الخبيثة العفنة فإن شعب الجنوب اليوم  يرفضها ويجسد العمل التاريخي العظيم الذي افتقده خمسين عاما، وعزم بكل ما أوتي من قوة ونصر على أن يدوس الشوك والثعابين والعقارب ويسحق كل من اعترضه ليبني جسرا متينا للتصالح والتسامح الوطني والشعبي الجنوبي في إطار سياسي وقيادي موحد لاستعادة الهوية والأصالة والتاريخ المندثر .. فكل أنواع الشكر والتقدير والعرفان لقيادات المقاومة الشعبية الجنوبية ولقيادة الهيئة الشعبية الجنوبية ولقيادات الحراك السياسي الجنوبي الأحرار من التبعية.. ولشعب الجنوب الباسل العظيم على عزمهم القادم بقطع الطريق على أهل الفتنة والويل والثبور والدسائس.. وازاحتهم إلى هلاكهم إن لم يتوبوا ويعودوا صالحين.. ليطلبوا تسامحهم من شعبهم ويشاركون في مسيرة الغد المشرق للجنوب في التصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي ..

فلا خيار لشعب الجنوب لمستقبل واعد بغير التصالح والتسامح.

حفظ الله شعب الجنوب من الفتنة، وحفظ الله الجنوب من التشتيت والانقسام والتفرق والتمزق ..وحفظ الله قياداته الشباب من أبنائه الجنوبيين الأصل والمنبع ..وحفظ الله الآباء والأمهات وكل المشاركين في تلبية ذلك النداء الوطني الديني الكريم .

تعليقات القراء
297703
[1] بن سبعه
السبت 13 يناير 2018
حامد | جعار
خطوه في الطريق الصحيح وحاسبوا من كان يتفرج على الحرب ويقول انه مريض وشيبه ومعروف لشعب الجنوبي مرسلة ولده من طرف الحوثي انه باعوم وولده فادي الذي أسس مجلس ثوري ايراني وحاسبوا جماعة لاصوت يعلو فوق صوت الحزب على عنتر ويقول انه مفوض من الشعب الجنوبي ويقول إن الشعب الجنوبي بواسطة التفويض المزور أن الشعب الجنوبي أصبحوا عبيد لزبيدي هولاء حاسبوهم باستخفافهم بالشعب الجنوبي العريق الذي لاعمادلو قيمه لا لشعب ولا للمناطق ولا للمقاومه ولا لمحرر الجنوب الرئيس الشرعي دوليا لم يعملوا لكل هذا أي حساب المهم هدفهم يحيون أيام العنتريه علي عنتر ثم انهم يطالبون باستقلال الجنوب في وقت محتاجين لاتحاد المسلمين عامه وليس الجنوب لهزيمة المعسكر الشيعي أصحاب القوميه الفارسيه ون وما دعواهم لاستقلال الجنوب في هذه الضىروف إلا لإسقاط الشرعيه وتمكين الحوثي من حكم اليمن خليكم رجال أوقفوا في اوجاههم مهما كلف الثمن لأنه واجب إسلامي

297703
[2] نار ياحبيبي نار
السبت 13 يناير 2018
عادل العادل | المنصوره
هذا الكلام يحرق بعض الناس حرق وخصوصا عرب ٤٨



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول فيديو لجثة صالح الصماد وموقع الغارة الجوية التي قتل فيها
حصري _ تسجيل فيديو يوثق اخر اللحظات بحياة صالح الصماد قبل مقتله بدقائق(شاهد الفيديو)
البخيتي: خسارة الحوثيين كبيرة بمقتل صالح الصماد لأنهم فقدوا واجهة مقبولة ولها قدرة على التواصل
عاجل - بالفيديو : التحالف العربي ينشر فيديو لحظة استهداف سيارة صالح الصماد ومقتله
تحليل سياسي : من قتل صالح الصماد؟
مقالات الرأي
  التوقعات وحدها لاتكفي للخروج بتصور نهائي عن النتيجه التي ستسفر عنها الحرب اليمنيه  في عامها الرابع..
على طريق خروج بريطانيا من الإتحاد الأوربي تعمل الدبلوماسية البريطانية على تكثيف نشاطها في المجال السياسي
حقيقة لم يكن اعلاه هو عنواني لهذه السطور كنت قد وضعت لها عنوانا اخرا مستلهما منه احتفاء الجنوبيين بمناسبة
تحية من اعماق ووديان وجبال وسهول وأجواء المنطقة الوسطى إلى سيادة محافظ أبين, تحية مفعمة بالحب والإخاء والصدق
  الدكتور صالح العبد العولقي هامه وقامه إنسانية وأكاديمية وقيادية شامخه شموخ العر وثمر وشمسان تميز في
قبل أيام تحدثنا عن معلومات تفيد عن خلافات حادة تعصف بقيادات مليشيا الحوثي .. هذه المعلومات تتحدث عن قيام
تعجز الأقلام وأحرف الضاد من كتابة وصف كامل وشامل عن شخصية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي لأنه من كبار
  فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ،
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
-
اتبعنا على فيسبوك