MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 يونيو 2018 12:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الغفوري :تم البدء بتجهيز جيش لنجل صالح في جنوب اليمن

الأحد 14 يناير 2018 01:27 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال الكاتب اليمني المعروف مروان غفوري ان دول التحالف العربي بدأت فعليات بناء جيش لنجل الرئيس اليمني السابق احمد علي عبدالله صالح في جنوب اليمن.

وحذر الغفوري الجنوبيين من السكوت على أمور كهذه .

وكان الغفوري يعلق على مجريات الأحداث الأخيرة .

وأضاف قائلا :" صحيفة إماراتية تقول إن وجود حزب الإصلاح في صف الشرعية يقف حائلاً دون تأييد "طارق" لها. فالحزب مرتبط بتركيا، تقول الصحيفة.

 

طبعاً الحل هو خروج الإصلاح من دائرة الشرعية وانضمامه إلى صفوف الحوثيين، ثم الحوار معه بعد ثلاثة أعوام في محاولة لإقناعه بتأييد الشرعية والتخلي عن الحوثيين.

 

كانت إيران تقاتل في سوريا مستخدمة كل العرقيات والمذاهب والعقائد الممكنة.

 

وكانت الإمارات والسعودية تتخليان عن جبهة سورية كاملة لأشهر طويلة اعتراضاً على وجود "اسم" في الجبهة. نتذكر كيف حالت السعودية طويلاً دون تشكيل مجلس انتقالي سوري معترضة على بعض الاسماء "السياسية"المقترحة. في الفترة تلك كانت إيران تجلب مقاتلين ومجرمين ومرتزقة من جبال الهندكوش ليخوضوا الحرب السورية.

 

وانتهت الحرب نهاية متوقعة. انتصر الذكي وخسر الأحمق.

 

تفعلان الشيء نفسه في اليمن. الآن تصنعان جيشاً موازياً لولد صالح. المثير في الموضوع أن الرجل سيحصل أول الأمر على الجنوب، فهناك تبنى معسكراته، بالطبع ليست للزينة. وإذا لم يمتلك الجنوبيون الشجاعة الكافية ومطوا شفايفهم كالعادة فسيتأخر الوقت. في نهاية الأمر سيدفعه التحالف لملء فراغات الشرعية في مناطق ضعفها، أي جنوباً.

 

هذه فرضيات ليست بلا شواهد عليها.

 

إذا عملت السعودية على تحويل اليمن إلى ليبيا

فستعيش مثل مالي.

 


المزيد في أخبار وتقارير
البخيتي يطالب بلجنة تحقيق دولية مستقلة لزيارة السجون التي تشرف عليها الإمارات في اليمن
طالب الكاتب والسياسي علي البخيتي، بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للنظر في المعلومات التي نشرتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية حول الانتهاكات التي يتعرض لها
لجنة الحوار تدعو الى استيعاب اللحظة الفارقة التي يعيشها الجنوب بعيدا عن الاقصاء والاستعلاء 
عقدت لجنة الحوار المنبثقة عن المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب عصر اليوم السبت اجتماعا لها بمدينة كريتر بالعاصمة عدن برئاسة اللواء محمد بن سلامه
ترتيبات لإعادة تفعيل نشاط حزب المؤتمر الشعبي العام بسرار يافع
  ذكرت مصادر مؤتمرية بمديرية سرار يافع ان مشاورات تجريها شخصيات كبيرة بينها شخصيات اجتماعية عدة من ابناء المديرية لإعادة ترتيب وضع حزب المؤتمر الشعبي العام


تعليقات القراء
297815
[1] صحيح نحنا ضد هذا لكن التحالف مش اغبياء
الأحد 14 يناير 2018
بوحسين | حضرموت
الواقع يقول: السلطة اما للحوثيين او لحزب الاصلاح وهنا يكمن الخطر ومن الضروري خلق توازن

297815
[2] عفاش ولابوطل الدنبوع وبن عهر
الأحد 14 يناير 2018
فاعل خير | عدن
نمر ولا بسم

297815
[3] الفرضيات
الأحد 14 يناير 2018
عمر بن بريك | جده
الفرضيات كثيره يافيلسوف ولكن لن نعمل لاجلكم وماترمي اليه يحصل عندكم حيث تساقون الي الموت كاالغنم نحن طردناوعيناه علي قفاه الشيطان الاكبر يم كانت عشرات الالويه والمعسكرات نواجه ولا نهرب ونفر ونخلي ام العيال والعيال للذئاب

297815
[4] اللي شبكنا يخلصنا
الأحد 14 يناير 2018
احمد | من الجنوب
د. عفوري محق في عدم قبول الجنوبيين لجيش عفاشي عندهم لانه يفضل يكونوا قريبين من الحوثيين افضل وابهواء مناسب لجيش عفاشي متعو على هواء وقات الشمال .ولكن يا استاذ غفوري ماذا تنصح الجنوبيين تجاه الجيش الشمالي الاصلاحي الذي موجود جنوبا. الهواء الشممالي كذلك مناسب لهم بشكل افضل . ليس لقعا ولكن الاثنين جن وعسى يتجهوا تحرير صنعاء .

297815
[5] ونا مالي..
الأحد 14 يناير 2018
سلطان زمانه | ريمة
طارق عفاش يتولى التجهيز بتمويل الإمارات العظمى. طارق هذا هو أحد المنفذين لعملية مسجد الرئاسة "الردفين " عام 2011 للفتك بعمه وتولي السلطة مكانه. يبدو أن القرابة شفعت له.

297815
[6] ياعزيزي الدحباشي المرعوب من إنفصال الجنوب.. آل عفاش خلاص إنتهى أمرهم بموت عفاش نفسه
الأحد 14 يناير 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، آل عفاش خلاص إنتهى أمرهم بموت عفاش نفسه، ولن يستطيع التحالف إحياء العظام وهي رميم، فالله تعالى وحده الذي يستطيع ذلك.. ولن يستطيع لا إبن عفاش (أحمدعلي) وإبن أخيه (طارق عفاش)، معاً أو فرادى، أن يواجها، الحوثي، حيث لم يستطع كبيرهم عفاش بنفسه مواجهة الحوثي.. وسينتهي المؤتمر الشعبي كما إنتهى الحزب الإشتراكي اليمني.. وأما الإصلاح الجبان فإنه لن يحارب، حيث أنه قد هرب من زمام من أمام الحوثي، وترك له الفرقة الأولى (مدلع- حق علي كاتيوشا).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

297815
[7] الاخونجي الغفوري قال بوضوح ما هي مصالح الاصلاح ويحاول استخدام الجنوبيين للوقوف في وجه الخطر الذي يواجه الاصلاح ممثلا بطارق والمؤتمريين
الأحد 14 يناير 2018
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا ( حنقاني)
الاخونجي الغفوري قالها بوضوح أن السعودية تريد تخلق توازن پحيث لا تضع كل بيضها في سلة الاصلاح. هذا لا يعجب الاخونج تماما كما لم يعجبهم استخدام التحالف للجنوبيين كقوة توازن مع الاصلاح. الاصلاح لا يريد أن تكون هناك قوة غيره حتى يبتز التحالف. كان الأميران محمد سلمان ومحمد زايد واضحان مع الاصلاح لا يمكن أن تستمر حالة الركود لا لشيء إلا لان الاصلاح مهتم بخزن الأسلحة وإطالة مدى الحرب. هذا في صالح الاصلاح ولكن ليس في صالح التحالف. لذلك التحالف يبحث عن تحالفات جديدة ووسائل أخرى. اذا كان الجنوبيون يؤمنون فعلا بأن الاصلاح عدوهم الرئيسي فعليهم أن يؤيدوا كل ما يضعف الاصلاح ومنعه من الاستحواذ على ساحة الشرعية. لو كان مع الشرعية الجنوبية والتحالف اي حلفاء شماليين أقوياء غير الاصلاح لكنا راينا الشرعية الجنوبية تقصقص أجنحة الاصلاح كما قصقصت أجنحة المجلس الفانوسي ولاطاحت بالكثير من الوزراء والمحافظين الإصلاحيين وعينت بدلهم قيادات شنمالية او حتى جنوبية أخرى. من مصلحة الجنوبيين أن تظهر قوى شمالية تنافس الاصلاح وتضعفه. الغفوري يحرض الجنوبيين على محاربة أعداء الاصلاح بالنيابة عنه. اسألوا انفسكم من متى الغفوري يحب الجنوبيين وتهمه مصلحتهم. الانسان الذكي هو الذي يدرس عدوه ويعمل عكس مصالح العدو. نذكر أن التحالفات ليست بين اصدقاء وحبايب كما يظن بعض الاغبياء. انها بين عناصر قد تكون حتى متعادية ولكنها تتحالف ضد عدو مشترك اكبر. السعودية والإمارات لا تعتبر الاصلاح صديقا ولكنها تتحالف معه تحالف ضرورة تماما كما تحالف الحوثيون مع عفاش رغم أنه عدوهم وقاتل زعيمهم، تحالفوا معه تحالف ضرورة ضد التحالف العربي وعندما حان الوقت قتلوه. الاصلاح عدو الجنوب وعدو السعودية والإمارات. فهل ستتخالف السعودية والإمارات مع الجنوب ضد هذا العدو المشترك؟ الجواب لا. ليس في هذه المرحلة. لماذا؟ لان هناك عدةو اخر اهم حتى من الاصلاح وهو الحوثي. لذلك السعودية والإمارات قبلت بالتحالف مع الاصلاح والجنوب ضد الحوثي ولكنهما لم ينسيا أن الاصلاح عدو والاصلاح لم ينسي انهم أعداءه. الان التحالف العربي يريد توسيع تحالفاته ضد الحوثي باحتضان المؤتمريين. سيحدث ذلك برضى او غصبا عن الجنوبيين. معسكرات طارق لن تكون عند الإصلاحيين في مأرب. هذا غباء. المعسكرات ستكون في الجنوب. لن تكون في مأرب حماية لها من غدر الاصلاح. هناك صعوبة في وضعها في الجنوب بسبب كراهية الجنوبيين للعفافشة ولكنها كراهية مقدور عليها. وقد تم خلق المجلس الفانوسي لهذا السبب تحديدا لاحتواء اي غضب جنوبي على أي تحركات للتحالف في الجنوب تثير غضب الجنوبيين. الفانوس دعى لاجتماع للمقاومة لامتصاص غضب الجنوبيين. وفي النهاية سيسكت الجنوبيون او سيسكتهم المجلس الانتقالي بالقوة . وستبنى معسكرات طارق في الجنوب وستحمي الامارات تحركاته في عدن والجنوب مستخدمة ادواتها الجنوبية : المجلس الفانوسي، امن عدن الضالعي، الحزام الامني، نخبة حضرموت ونخبة شبوة وقوات مكافحة الارهاب اي مكافحة المعارضين الجنوبيين الذين تلصق بهم تهمة الإرهاب. وسلامتكم.

297815
[8] توازنات تكتيكية
الاثنين 15 يناير 2018
سامي الخطيب | الرياض
الغفوري بوق لحميد الأحمر و علي محسن. هو من يدير عقارات علي محسن في المانيا. طبعا هناك صراع شمالي شمالي بين مراكز قوى المؤتمر و مركز قوى الاخوان. استراتيجيا تقف الإمارات اليوم في صف جناح المؤتمرين الفاعلين والذي اخد اعمدته طارق محمد عبدالله صالح.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اطقم عسكرية تعاود رفع العلم الجمهوري اليمني بعدن
مقتل ممثل مسرحي بالضالع
البخيتي يطالب بلجنة تحقيق دولية مستقلة لزيارة السجون التي تشرف عليها الإمارات في اليمن
مواطن يعلن عن فقدان زوجته
تظاهرة حاشدة بالحديدة رفضا لدخول قوات الجيش والمقاومة اليها
مقالات الرأي
الرئيس هادي رجل صاحب قرار والدليل الاول انه صبر وتحمل كل المكايدات والسب والشتم وامن والتنكيل وكل هذه
تقول العرب : الفضل للمتقدم. ولهذا فإن الجنوبيين منتظرين تتويج شعار التصالح والتسامح بين جميع أعضاء (الجسم )
منذ ان وصل الرئيس "عبدربه منصورهادي " الى عدن والجميع يتأمل خير من ان وجود الرئيس هادي في عدن سيكون له تأثيره
الوه .. الرئيس هادي ..؟ كيف حالك .. عساك بخير ياحاج .. وفي صحة وعافية .. وعيد مبارك .. ويا حيا ومرحبا بك في عدن ..
باتت محافظة الحديدة منطقة منكوبة، هذه المحافظة التي رعت بخيراتها جميع محافظات الجمهورية، واحتضنت أرضها
يستعد المبعوث الأممي مارتن جريفت لزيارة عدن الأربعاء القادم في مهمة تستمر ساعتين فقط ،يناقش خلالها مع الرئيس
لم أكتب يوماً ضد أحدهم بناء على دوافع مناطقية، صحيح بأنني في لحظات ما أكتبُ نقداً مفرطاً، وهذا الأمر يطال
  فيما مضى ،، وإلى فترة قريبة جدآ كان جميع المهتمين بالشأن السياسي اليمني من كتاب ومن محللين سياسيين ومن
  للمرة الثالثة اعزي صديقي احمد سالم عبيد ، في المرتين السابقتين عزيته في استشهاد ابنيه طارق وسند على
  من يسعى إلى إقامة مظاهرات مناهضة للحكومة في عدن وتعطيل اعمالها !!هي تلك الأطراف التي تريد التربع على عرش
-
اتبعنا على فيسبوك