مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 سبتمبر 2018 07:52 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

ميليشيات الانقلاب في تقهقر مستمر على أغلب الجبهات

مليشيا الحوثي - أرشيفية
الأحد 14 يناير 2018 02:28 مساءً
( عدن الغد ) وكالات :

تتفاوت حدة المواجهات بين قوات الشرعية وميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات القتال، في وقت تستمر مقاتلات التحالف العربي باستهداف تجمعات وتحركات ومواقع الميليشيا في جبهات القتال والمناطق التي لا تزال تحت سيطرتها. 

 


وتؤكد مجمل الأنباء الواردة من جبهات القتال بأن الميليشيا في حالة تقهقر مستمر على أغلب الجبهات أمام ضربات قوات الشرعية من وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد لا يوقف من قوات وطيران التحالف، غير أن الميليشيا ما زالت تحاول تحقيق اختراقات في عدد من الجبهات، إلا أنها محاولاتها البائسة تفشل مراراً. 

 


وأمس، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن نيران الجيش الوطني دمرت عربة عسكرية للميليشيا ومصرع من كانوا على متنها في منطقه نجد الوزف، بمديرية القبيطة، شمال محافظة لحج، وهي الجبهة التي لا تزال الميليشيا تمتلك القدرة على شن هجمات والسيطرة المؤقتة على بعض المواقع، التي تنجح قوات الشرعية باستعادتها، كما حصل في الأسابيع الأخيرة. 

 


وفي الأثناء قصفت ميليشيا الحوثي من المواقع التي تسيطر عليها في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، جبل العر في منطقة يافع بمحافظة لحج المجاورة، بثلاثة صواريخ كاتيوشا، غير أن الصواريخ سقطت في مناطق خالية من السكان. ومنطقة جبل العر هي منطقة محافظتي لحج والبيضاء، وتقع تحت سيطرة الشرعية. 

 


وفي مدينة تعز قُتل ثلاثة من ميليشيا الحوثي بينهم قيادي وأُصيب 6 آخرون بنيران الجيش الوطني، شرق المدينة. كما قُتل اثنان من عناصر الميليشيا وأصيب آخرون، بنيران الجيش الوطني، في جبهة الشقب بمنطقة صبر، جنوب المدينة. 

 


وفي مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب، استهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات ومواقع للميليشيا، حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، فيما استهدف طيران التحالف بغارة جوية الميليشيا في المديرية نفسها. 

 


إلى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف بخمس غارات تجمعات الميليشيا في مديرية الكتف بمحافظة صعدة وتعزيزات للميليشيا في وادي آل أبو جبارة ومنطقة الفرع في مديرية كتاف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها، طبقاً لمصادر للجيش الوطني. وتواصل مقاتلات التحالف قصف الميليشيا في مناطق متفرقة بمحافظة صعدة ومناطق الساحل الغربي للبلاد، حيث تتقدم قوات الشرعية في الأخيرة. 

 


من جهة أخرى، أشاد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أمس بدور وزارة العدل في إنشاء المجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن، وتأسيس وتفعيل المحاكم والنيابات العامة وتأمين وحماية القضاة، والشروع في حل قضايا المواطنين وأصحاب المظالم.

 


وقال ابن دغر، خلال استقباله وزير العدل القاضي جمال عمر، «إن الوزارة تمكنت من إنجاز واستكمال البنية التحتيّة وتأهيل الكوادر القضائية خلال فترة وجيزة»


المزيد في أخبار وتقارير
باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي
  رأى الباحث الأمريكي المعروف ديفيد اوتاوي، أن ملف الأزمة اليمنية سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي.وخلال مشاركته في ندوة حول الشأن اليمني عُقدت، اليوم، في المعهد
واشنطن تقول إن تنظيمي "القاعدة والدولة" يستغلان الفراغ السياسي والأمني للتوسع في اليمن
  قالت الخارجية الأمريكية، في تقريرها السنوي حول مكافحة الإرهاب في 2017، إن تنظيمي القاعدة والدولة يستغلان الفراغ السياسي والأمني الناجم عن الصراع المستمر بين
"ليز غراندي" تتواطأ مع "الحوثي" وتسمح له بتهريب الأسلحة
استنكرت الحكومة اليمنية الشرعية تصرف منسقة الشؤون الإنسانية باليمن ليز غراندي في دعم ميليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية من خلال فتح المعبر الجوي للانقلابين تحت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اعلانات جنسية بشوارع عدن
محلات عدن ترفض العصيان المدني (صور)
عاجل : اعتقال قيادات من حزب الاصلاح بيافع
عاجل : الهلال الاحمر الاماراتي يقول انه سيتكفل بتوفير الزي المدرسي لطلاب المدارس المحررة
تفاصيل مقتل ناشط إصلاحي بعدن.. ما هي صلة قرابته بهادي؟
مقالات الرأي
المتابع لما يدور في بلادنا اليوم من توقف للعملية التعليمية، سيعلم أن المحافظات المحررة من الحوثي وأدواته،
تشهد إدارة معاشات وتأمينات محافظة أبين في أروقتها صراعا كبيرا للمنافسة على أحتلال المركز الأول كأفضل إدارة
أسوأ ما يكون عندما تكون لديك حقوق ومطالب عند الغير وتريد استيفائها منه ، إلا أن ذلك الغير يكون هو المتسلط على
------------------------------- مازن حنتوش ----------------- كان يعيش في اواخر ايامة في مدينة صنعاء الجميلة وكان ياوي أذا ما أحس
هل تخلى المذهب الشيعي عن صعدة ام كانت مجرد شماعة ، والهدف حضرموت ونفط اليمن  هل تحول المذهب الشيعي إلى شركة
تحدثتُ قبل أيام ، وفي نفس صحتي في الفيس بوك عن إيقاف الباخرة ( آنا بولس)  عن تحميل النفط الخام من ميناء رضوم
  المتابع لتصريحات مسؤولو المجلس الانتقالي يجد حجم التناقضات والمفارقات بين الحين والأخر، ما ان يدلي
تتسم السنوات اللاحقة لعام 2011م بالضبابية والضحك على الدقون وتفشي المسخرة  لأن الملعوب الاستخباري الخارجي
في بعض القضايا عندما يأتي التحليل والقراءة أو التعليق من العوام محفوفاً بمفردات وأحكام وتقييم لغة الشارع،
  اكتئب أحيانا، وفي اكتئابي أكره كل شيء.! أكره ذاتي.. اصدقائي.. حتى الوطن أكرهه.! أكره أن يناديني أحدهم
-
اتبعنا على فيسبوك