MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 فبراير 2018 02:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قاعدة العند العسكري تشهد عرض عسكريا مهيبا

منصة قاعدة العند العسكرية
الجمعة 19 يناير 2018 10:59 مساءً
لحج ( عدن الغد ) خاص :

تعتبر قاعدة العند العسكرية قاعده عسكرية إستراتيجية مهمة كونها في مكان إستراتيجي،فهي تعتبر حجر زاوية،ولذلك لابد من وجود فيها جيش مدرب مسلح بأحدث العتاد والسلاح،بحيث يتفوق على العدو والمحتمل،ويحميها من أي أعتداء خارجي او داخلي،عنيف بالرد الفوري،بعد الاحتراز الدائم واليقضة العالية،مستخدماً ما يناسب تحقيق أعتى الأسلحة فتكاً.

 

فلسفة بناء الجيش الوطني الجنوبي،تنطلق بشكل عام من الإدراك العميق لمفهوم الأمن الشامل والمتمثل بتحقيق القدرة التي تمكن الدولة من تأمين وحماية مصادر قوّتها الداخلية والخارجية الاقتصادية والعسكرية في شتى المجالات لمواجهة كل  ما يهدد أمنها داخلياً وخارجياً،وفي حالتي السلم والحرب، لتحقق بذلك إستمراراً الانطلاق المؤمّن لتلك القوى في الحاضر والمستقبل تحقيقياً للأهداف المخطط لها،فهي فلسة تعتمد بالدرجة الأولى على تحقيق وحفظ الأمن،وصون مقدرات ومكتسبات الوطن.

 

بناء جيش وطني قوي،يهدف إلى أبعاداً كبيرة وشاملة تتمثل بمجملها بالبعد السياسي الهادف إلى الحفاظ على الكيان السياسي للقضية الجنوبية،للإيفاء بأحتيجات الشعب وتوفير سبل التقدم والرفاهية له،وكذلك البُعد

الاجتماعي الذي يرمي إلى توفير الأمن للمواطنين بالقدر الذي من تنمية الشعور بالأنتماء والولاء وتحقيق الشخصية الوطنة.

 

 محور العند العسكري

 

محور العند العسكرية،يعتبر مدرسة نادرة ومؤسسة دفاعية وطنية رائدة،محور العند العسكري الذي يناط به مهام وواجبات ويعمل منتسبوه وينفذون مهامهم بكفاءة وأقتدار ويقظة عالية.

 

عرض عسكري مهيب.

 

محور العند العسكري شهد عرضاً عسكرياً مهيباً لتدشين العام التدريبي الجديد للعام 2018،وكان هذا الحفل برعاية قائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء الركن"فضل حسن العمري"

 

وشهد محافظ محافظة لحج سعادة اللواء الركن"أحمد عبدالله التركي"وقائد المنطقة العسكرية وقائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء الركن"فضل حسن العمري"،حيث قدم ضبّاط وأفراد اللواء الثاني مشاة حزم أستعراضاً في فنون القتال وعروض الأقتحام وحماية الشخصيات.

 

بعد وصول راعي الحفل والمحافظ وضيوف الشرف من قيادات الوية ومدراء دوائر عسكرية وعدد من وكلاء ومدراء عموم محافظة لحج،عُزف السلام الوطني الجنوبي،ومن ثم أخذوا مكانهم في منصة الحفل،وأذن ببدء فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم.

 

ثم القى المحافظ اللواء الركن "أحمد عبدالله التركي"كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى قيادةووضبّاط وأفراد اللواء الثاني مشاة حزم بمناسبة العام الجديد،مشيداً بالأدوار البطولية العظيمة التي أجترحها مقاتلوا اللواء في معارك التحرير والنصر على المليشيا الحوثية الإنقلابية في العاصمة عدن إنطلاقاً من رأس عمران البريقة ووصولاً إلى العند وحتى كرش بقيادة البطل الجنرال اللواء الركن"فضل حسن العمري".

 

تليها كلمة أركان حرب محور العند وأركان اللواء الثاني مشاة حزم العميد الركن"نجيب عبدالله المشولي"أستعرض فيها النجاحات والإنجازات والأنتصارات التي حققها اللواء الثاني مشاة حزم في جبهات القتال،وفي مضمار تنفيذ عملية التدريب والتأهيل لمنتسبي اللواء الثاني مشاة حزم،منوها،إلى الأهتمام اللامحدود الذي يوليه اللواء الركن "فضل حسن العمري"قائد المنطقة العسكرية قائد اللواء الثاني مشاة حزم،في دعم جوانب التدريب والبناء والتأهيل للأفراد ولمباني بمعسكر اللواء.

 

وأضاف:في أستعراضة لمسيرة اللواء الثاني مشاة حزم في جبهات القتال،أن مقاتلي اللواء يخوضون معارك البطولة والشرف في جبهة كرش،لافتاً،بأن اللواء كان أوّل الوحدات العسكرية في الجيش الوطني تلبية لندا الواجب في الذود عن تطهير ترابة من رجس المليشيات الأنقلابية الحوثية،بجبهة عدن البريقا-صلاح الدين،مروراً بجعولة وحتى آخر الثغور التي يرابط فيها منتسبوا اللواء بجبهة كرش شمال محافظة لحج،مشيراً،أن عدد الشهداء من أبطال اللواء الثاني مشاة حزم 350 شهيد وأكثر من الف جريح،ثم توالت فقرات الحفل.

 

العرض العسكري

 

تقدّم قائد طابور العرض العسكري العقيد"صالح حسن"لأستئذان من سعادة المحافظ ببدء العرض العسكري.

وبدأ العرض العسكري على أنغام الحرب المقدسة،ومرت سرايا وكتائب على ساحة المنصة،رافعة راية النصر الإسطورية علم الجنوب،وقدّم العرض تشكيلات للإفراد،تلاها كتيبة الإسناد، وكتيبة التسليح، وكتيبةالمدفعية،وكتيبة آليات المساندة من آليات والاتصالات ومدرعات.

 

ثم تلاه العرض فرضية إزالة الألغام وعبوات الناسفة في ميدان المعركة،وأبطال وإزالة المتفجرات بإعتراض حافلة تحمل عدداً من المطلوبين،رفضت الوقوف في نقطة تفتيش أمنية.

 

ثم تلاه فرضية قوّة أمن وحماية الشخصيات،بعد ذلك قامت كتيبةوالمدرعات ولعربات وتم أستخدام التشكيلات المناسبة لتنفيذ المهام.

 

عقب ذلك قامت سريا الأقتحام،وتم تطبيق فرضية أقتحام متارس العدو من جميع الجهات لجميع الفرق،حيث تم تحديد مواقع العدو من قِبل مجموعة الإستطلاع،ثم الإعداد وتجهيز للأقتحام متارس العدو وسيطرة،إنطلاقاً إلى منطقة الهدف مدعومة بمدرعتين ووسائل الهجوم،ونزلت العربات المدرعة من وضعية الحركة،وأخذ تشكيل التقدم المناسب بإتجاة الهدف،ثم تتقدم سريا الاقتحام مصحوبة بالمدرعات بإتجاه الهدف بالطريقة التكتيكية،مع قيام المدفعية والاسناد الإداري بحماية منطقة العمليات لتأمين فريق الاقتحام من أي التفاف يأتي من العدو من أي إتجاه.

 

وتم أقتحام متراس العدو بالتزامن من جميع الجهات لجميع الفرق،وظهر في هذا التطبيق مهارة الأداء وإتقان التنفيذ الذي لم يأتي إلا بفضل الله ثم بحرص ومتابعة  قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن"فضل حسن العمري،لتوفير كل ما سيستجد في مجال التجهيز القتالي والمعنوي من معدات وتدريب لمنتسبي قوات اللواء الثاني مشاة حزم.

 

طبّقوا ما تعلموه

 

طبّق ضبّاط وأفراد اللواء الثاني مشاة حزم ما تعلموه في مجال التدريب العسكري من مهارات الأساسية للحركات العسكرية ومهارات الدفاع عن النفس التي أكتسبوها خلال فترة تدريبهم وتأهيلهم التي أعطت أن نطباعاً متميزاً لنوعية التدريب التي تلقوّها،وقوّة التحمل التي أكتسبوها.

 

الكلمة الأخيرة

 

يقف اللواء الثاني مشاة حزم بقيادة اللواء الركن"فضل حسن العمري"في الصدارة،فمنتسبوه المغاوير أخذوا على عاتقهم حماية الوطن،يبذل منتسبوه أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن سيادة الوطن،أن أرتباطهم الوثيق بحماية الوطن ليس من وليد اللحظة،او من وحي الصدفة،اللواء الثاني مشاة حزم درع واقي وطني وسياجة المنيع،وراعي التوافق،الذي يزيد من تنمية الشعور بالأنتماء والولاء،وتحقيق الشخصية الوطنية،والبُعد المعنوي او الأيديولوجي الذي يؤمّن الفكر والمعتقدات،ويحافظ على العادات والقيم،مما يحقق ويحمي النهوض والتنمية الشاملة للوطن.

 

ماهر عبدالحكيم الحالمي

عدن الغد

من أمام منصة ميدان محور العند العسكري


المزيد في أخبار وتقارير
المصعبي يستنكر ما يجري من انتهاك لمقابر بريطانيين في عدن
استنكر القيادي الجنوبي المهندس علي المصعبي امين عام حزب جبهة التحرير رئيس اللجنة الفنية للوفاق الجنوبي والتواصل والاتصال، ما اسماه من عبث بمقابر لبريطانيين في عدن
رئيس هيئة المجلس الانتقالي واعضاء من هيئة الرئاسة يلتقون مبعوث مملكة السويد الى اليمن وليبيا
عقد عصر اليوم لقاء جمع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي واعضاء هيئة رئاسة المجلس د. ناصر الخبجي وأحمد حامد لملس وعدنان محمد الكاف وسالم
وحدين يهنئ انتصارات النخبة الحضرمية والمقاومة الجنوبية المسنودة بدعم كامل من التحالف العربي
هنأ عبدالمجيد وحدين رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي الانتصارات التي تسطرها النخبة الحضرمية والمقاومة الجنوبية وبإسناد من التحالف


تعليقات القراء
298806
[1] شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض.
السبت 20 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
محجوب

298806
[2] اليوم شمر ساعدك يا بن الجنوب
السبت 20 يناير 2018
فاعل خير | عدن
لله درك يا صبيحي

298806
[3] مادام علم الجنوب علي المنصه فالجنوب قادم.
السبت 20 يناير 2018
الهلالي | الجنوب
هذا العلم الذي سقط كم من بطل من شعب الجنوب سيظل يرفرف حتي الازل.

298806
[4] ياعدن الغد كيف تذكرون الرئيس هادي رئيس الجمهورية وفي نفس الوقت عزف السلام الجنوبي ورفع علم الجنوب ؟؟؟؟؟؟
السبت 20 يناير 2018
سامي | عدن
نريد أن نعرف عبدربه هادي رئيس جمهورية الجنوب أو رئيس الجمهورية اليمنية وايش سلامه الجمهوري سلام أيوب طارش والا سلام عبود الخواجة وعلمه علم الجنوب والا علم الوحدة الذي أقره سالمين والارياني في طرابلس عام 1972م ؟ نرجو التوضيح والا هذا كلام كاتبه الحالمي وعدن الغد ليس لها علاقة ؟!!!!!

298806
[5] ياعدن الغد كيف تذكرون الرئيس هادي رئيس الجمهورية وفي نفس الوقت عزف السلام الجنوبي ورفع علم الجنوب ؟؟؟؟؟؟
السبت 20 يناير 2018
سامي | عدن
نريد أن نعرف عبدربه هادي رئيس جمهورية الجنوب أو رئيس الجمهورية اليمنية وايش سلامه الجمهوري سلام أيوب طارش والا سلام عبود الخواجة وعلمه علم الجنوب والا علم الوحدة الذي أقره سالمين والارياني في طرابلس عام 1972م ؟ نرجو التوضيح والا هذا كلام كاتبه الحالمي وعدن الغد ليس لها علاقة ؟!!!!!

298806
[6] شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض.
السبت 20 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أول أولوياتنا هو طرد المحتل اليمني البغيض من أرضنا الطاهرة، وإجباره صاغراً على دفع التعويضات المادية والمعنوية عيناً والاستقطاع من أرضه ذات النفع الاقتصادي كجزء من التعويضات، وملاحقته كنظام وأفراد وجرجرتهم أمام محكمة العدل الدولية وكل المحاكم الدولية والإقليمية، على كل جرائمه القذرة، وتحرير كامل وشامل للجنوب العربي الطاهر من المحتل اليمني النجس المتخلف الارهابي وطرد كل مستوطنيه الارهابيين المجرمين ولو تحت قيادة الشيطان ذاته، لا يهم من يقود مسيرة التحرير( انتقالي، مقاومة، حراك، محلي، أجنبي، لا يهم)،المهم والأهم هو من سيوصلنا إلى الاستقلال الناجز لبلادنا الحبيبة الجنوب العربي من الاحتلال اليمني ويطرد كل مستوطنية الخبثاء الارهابيين القتلة. ووفق هذا نقول: مرحباً بالشيطان الرجيم كمخلص لنا فهو لم يحتل أرضنا، مرحباً بامريكا كمنقذ لنا فهي لم تحتل أرضنا ولم تقتل شعبنا ولم تنهب ثرواتنا وخيراتنا ولم ولن تعمل على الإستيطان والإحلال لشعبها في أرضنا، مرحباً بدولة إسرائيل العظمى كمخلص ومنقذ لنا فهي لم تحتل أرضنا ولم تقتل شعبنا ولم تنهب خيراتنا وثرواتنا وليس لها ولا لشعبها أي طموح في الإستيطان في أرضنا هم صدقائنا و حلفائنا المستقبليين نحن نثق فيهم، مرحباً بهم كمستثمرين كحلفاء إستراتيجيين، لا يهم المسمى أو العقيدة أو أي شيئ آخر، المهم هو التخلص من المحتل اليمني ومستوطنيه وإلى الأبد.

298806
[7] سمك -لبن-حمر-
السبت 20 يناير 2018
سلطان زمانه | رعايا هادي
الرؤية غير واضحة بالمرة. ما هذا الخبر المعصود؟ شكرا لسامي الذي سبقني.

298806
[8] علم الغدر والخيانه هناك بصنعاء
السبت 20 يناير 2018
ابن الجنوب | الوطن الجريح
ياسلطانه قولي لساميه علم الغدر والخيانه هناك في بلده الاصلي صنعاء ومن كان يحبه الطريق سالك يروح هناك يسجد له ويقدم الولاء والطاعه اما نحن ابناء الجنوب فقد مسحناه من الذاكره عام١٩٩٤ بعدافتا امامكم الديلمي بجواز قتلنا كبارا اوصغار اونسوه فوضعناه تحت الاقدام اما علم الجنوب فقد قاتلنا الاحتلال تحت رايته واستشهد الشباب وهم حاملين له عاليا شامخا فقط فيه نقطة سوداء وهي نجمة حوشي ولكن هذه النجمه موقته سنقتلعها عند قيام علمنا الجديد علم دولة الجنوب العربي المتحده ،

298806
[9] العند
السبت 20 يناير 2018
هيثم | لحج
شكرا لقاءد تحرير الجنوب عبدربه منصور هادي الذي عاد الجنوب لأهله بعد سرقه دامة غرابة 50 عام على الرئيس الجنوبي قحطان الصبيحي والذي قاد الانقلاب عبدالفتاح الحوثي بمساعدة علي عنتر والحمد لله هذا الاحتفال والصبيحي محافظ للحج رجع البيت لأهله وانتبهوا ياجنبيين من سرق الجنوب مره ثانيه فهم موجودين بعدن باسم المطالبه باستقلال الجنوب وهدفهم سرقة الجنوب وهم شلة عنتر وعبدالفتاح موجودين بالتواهي الحذر من هولاء البلاطجة ومن كلامهم بلطجة ويتعنترون على الشعب الجنوبي مستقلين حوثة عدن الحذر والصمود

298806
[10] على عاتق القوات الجنوبية مهمتين مقدستين
السبت 20 يناير 2018
نجيب الخميسي | عدن
اشار محرر الخبر لمهمة رئيسية وهي ان تساهم وحداتنا القتالية من اجل انتصار الشرعية عسكريا على على القوات الانقلابية في اي رقعة من الجمهورية اليمنية.. والى جانب هذه المهمة ينبغي لمناضلي الجنوب ايصال رسالة للتحالف بان لدينا قوات مسلحة سيادية ولن تصبح قط من يحمل السلاح من اجل مساعدة اي طامع في ارضنا او بامتهان قراراتنا وخياراتنا الوطنية.. المهمة الرئيسية الثانية لقواتنا المسلحة المرابطة حاليا في الاطراف، هي ان تعود يوما الى عدن لتقتلع الانتهازيين الجنوبيين الذين تركوا النضال لكي يتسابقوا على تحقيق المكاسب المالية وتشكيل مجالس ولجان تحجز لنفسها مقاعد لحكم الجنوب مستقبلا.. اسمى مهام الجيش الوطني الجنوبي هو ضمان تسليم السلطة للشعب وضرب كل المليشيلت المسلحة وابعاد العساكر من اعادة حكم الجنوب.. فتحية لكل عسكري جنوبي شريف ادرك ما هو ملقي على عاتقه من مهام وطنية يصبح فيها الوطن وامنه اهم من المنافع الشخصية والوصول لكراسي الحكم بقوة القبيلة او المنطقة وباستقواء من الغرباء..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
توكل كرمان مهاجمة حزب الإصلاح : تنفذون ما يملأ عليكم جبناً وتعذراً وانصياعاً
بعد زيارة بن دغر إلى السعودية: ثلاثة سيناريوهات للأزمة في عدن
عاجل : مقتل مواطن بظروف غامضة بجولة سوزوكي بعدن
بن فريد ينتقد مشروع تقدم به الرئيس علي ناصر ويوجه له سؤالاً ؟
مسئول حكومي كبير ينشق عن ميليشيا الحوثي ويصل عدن
مقالات الرأي
غيب الموت "أيمن" الفتى المبتسم في وجه الموت' فتئ المدينة البيضاء الذي أحبه الجميع وحزن لفقده الجميع كم هو
نحن الحق الذي يعترف به الإقليم والمجتمع الدولي ونحن الدولة ولا سوانا إذاً نحن أصحاب الاستحقاق الذي لا يقبل
فعلا الارض الجنوبية تحتاج الى الاهتمام  من حيث المحافظة على ترابها وحدودها وتراثها وبرواتها واهلها وزرع
(مازلنا في مقدمة تقرير الخبراء المقدم إلى مجلس الامن ..) حيث جاء في تلك المقدمة : ((... في الشمال يعمل الحوثيون من
  تكبد التحالف العربي والشرعية اليمنية أكبر خسارة في الأرواح والعتاد الحربي في حرب اليمن حرب بالوكالة و هي
منذ سنين وفي مجد عفاش كنت أحذر من قوات الحليلي أنها مع كافة ألوية الحرس الجمهوري والأمن المركزي وجميع فرق
بمناسبة موسم الزواجات في هذه الأيام وما يحصل فيها من حشوش, إليكم ما حصل من حوار بين فوزية وعتيق بعدما رجعت
يعني ان ( جهاز مكافحة الارهاب ) ( الجنوبي ) ، لا توجد لديه عناصره الاستخباراتيه والاستطلاعيه و( الجاسوسيه )
لم أستسلم عن حقي في طلبك وحقك في واجبي نحوك يا أمي الحبيبة أبين ..فجئتك بعد سنوات وعدة محاولات ومنذ اللحظة
منذ بدء أول فقرات التقرير الذي اعلنته لجنة الخبراء التي شكلتها الأمم المتحدة بشأن اليمن يظهر جليا (تأثره)
-
اتبعنا على فيسبوك