مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 08:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

الشرعية تبدأ أولى عملياتها في الجراحي بالحديدة

السبت 10 فبراير 2018 10:40 صباحاً
( عدن الغد ) البيان :

بدأت قوات الشرعية وبإسناد القوات المسلحة الإماراتية، أولى عملياتها العسكرية في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة وعلى بعد 30 كيلومتراً من مديرية زبيد، أكبر وأهم مديريات المحافظة، في وقت كسر الجيش الوطني هجوماً للميليشيات في الجوف وقتل العشرات منها فيما شن هجوماً معاكساً على مواقعها.



وذكرت مصادر عسكرية لـ«البيان» أن مواجهات عنيفة اندلعت في الجراحي وأن مروحيات الأباتشي التابعة للقوات المسلحة الإماراتية ساندت قوات الجيش والمقاومة في هجومها على أطراف المديرية ودمرت مركبات ومواقع لميليشيات الحوثي المتحصنة في المزارع، حيث سيطرت قوات الشرعية على أول معسكرات الميليشيات في المديرية.

 


وحسب المصادر، فإن مروحيات القوات المسلحة الإماراتية استهدفت تعزيزات كبيرة لميليشيات الحوثي كانت تجمعت عند أطراف مديرية الجراحي في مسعى لمهاجمة قوات الشرعية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، فقتلت العشرات من هؤلاء، كما دمرت عربات والعشرات من الدراجات النارية التي كانت ستستخدم في الهجوم. وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة، سيطرت على المعسكر الذي كانت الميليشيات الإيرانية تتجمع فيه.



على صعيد متصل، تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من إلقاء القبض على مسؤول التجنيد بصفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة غرب البلاد، ويدعى ثابت محيي الدين، وهو المسؤول المباشر عن تجنيد أبناء حيس بصفوف الميليشيات الانقلابية. وأوضحت المصادر أن الجيش الوطني ألقى القبض على محيي الدين خلال عملية تطهير إحدى العمارات في حيس من جيوب الميليشيات.



كسر هجوم

في الغضون، أفادت قوات الجيش الوطني، بمقتل 35 عنصراً من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين، في معارك بمحافظة الجوف شمال شرق صنعاء. ونقل موقع الجيش «سبتمبر نت» عن الناطق الرسمي باسم اللواء الأول حرس حدود، الرائد فيصل عبد قوله، «إن عناصر الميليشيات لقوا حتفهم بعد أن تصدت قوات الجيش الوطني لهجوم شنته الميليشيات في وادي سلبه والقشعان». وأكد الناطق، أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش بعملية كسر الهجوم، وشنت سلسلة غارات جوية، أدت إلى تدمير خمس آليات تابعة للميليشيات ومقتل جميع من على متنها. ولفت إلى أن ميليشيات الحوثي «كانت قد استعدت منذ أيام لهذا الهجوم، إلا أن يقظة قوات الجيش الوطني قلبت الهجوم إلى هجوم معاكس شنته لدحر الميليشيات».



كما قال مصدر عسكري إن خمسة من قيادات الميليشيات الحوثية لقيت مصرعها خلال تصدي قوات الجيش الوطني لمحاولة فاشلة لعناصرها بالتقدم في مديرية برط العنان. ووفق ما أورد المصدر فإن القيادات الميدانية التي لقيت مصرعها هي، القيادي المكنى أبو روح الله، مشرف الميليشيات على جبهة برط، والقيادي أبو جهاد الحمزي، مشرف الأمن الوقائي للميليشيات في الجوف، والقيادي أبو مرتضى، مسؤول كتيبة مهندسين الألغام في جبهة برط.



كما لقي القيادي المكنى أبو بدر زرع، مشرف الميليشيات في منطقة الشعف، مصرعه في المعركة ذاتها، إضافة إلى قيادي أخر يدعى محسن محمد الغريبي، والمكنى أبو علوي الرعوي، مشرف مربع في مديريات برط.


غارات في البيضاء 

وشن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء. وأوضح مصدر محلي أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الميليشيات في مفرق اعشار وباعُرُف في مديرية ناطع بعدة غارات، أسفرت عن تدمير أسلحه وذخائر ومدفعية كانت تقصف منازل وممتلكات اليمنيين في بعض قرى المديرية.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
أطلقته «الهلال الأحمر» بمناسبة يوم الغذاء العالمي.. أسبوع إماراتي لمكافحة سوء التغذية في اليمن
تواصل دولة الامارات تدخّلاتها الإنسانية العاجلة لإغاثة المتضررين في المحافظات اليمنية المحررة، والمساهمة في القضاء على حالات سوء التغذية التي ظهرت في عدد من
آل جابر: معدات من الدفاع المدني السعودي في طريقها إلى المهرة
علن محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن (إسناد) أن آليات ومعدات الدفاع المدني السعودي في طريقها إلى
الميليشيات تنهب 30 مليار ريال من أموال التأمينات
وصف وكيل وزارة الإعلام الدكتور محمد قيران نهب ميليشيا الحوثي نحو 30 مليار ريال يمني من أموال الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، بأنها عملية تدميرية ممنهجة للاقتصاد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عرض الصحف البريطانية - التايمز: "من يخلف ولي العهد السعودي"
مصرع ٩ شبان بعدن اثر تعاطي خمر بلدي 
تفاصيل اشتباكات المعلا دكة
رئيس الوزراء الجديد يضع شروط على هادي
اول تحرك عسكري لأحمد مساعد حسين في شبوة
مقالات الرأي
"نقول لليمنيين نطمئنكم بأننا سنعمل على استقرار سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الخارجية"، هذا التصريح
- كثيرة هي تلك العوامل والمؤشرات التي دفعتني لكتابة هذا الموضوع الهام والحساس الذي يعني جل أبناء الوطن
  سعيد الجعفري لن تنسى الناس رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الذي شغل المناصب في ظروف هي من أصعب وأحلك
  ✅ إحالة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر للتحقيق، وتعيين رئيس وزراء خلفا له جاء بعد ان وصل فساد الشرعية حدا
عزيزي الدكتور مُعين عبدالملك ربنا يعينك على تحملك المسؤولية الجديدة كرئيس للوزراء في الجمهورية اليمنية
تحية إجلال وتقدير واحترام لأبناء شعبنا الجنوبي, بمختلف شرائحه الاجتماعية وأطيافه السياسية, وهيئاته ومنظماته
كانت الساعة الثانية عشر ظهرا والحرارة في عدن في ذروتها ورطوبة قاتله وكريتر تزدحم ويتطاير منها دخان حار يكاد
بلا شكّ أن تكليف الأخ العزيز الدكتور معين عبدالملك سعيد في هذا التوقيت وهذه المرحلة المفصليّة التي يمرّ بها
لا أعلم إن كان ما سأقوله يعد جريمة افشاء لأسرار الدولة أم أن فخامة رئيس الجمهورية (الخضر الميسري) سيتقبل الأمر
مرة أخرى المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لا يحدث هذا إلا عند العرب حيث تسود ثقافة " إن وردنا الماء
-
اتبعنا على فيسبوك