MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 مايو 2018 03:22 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

الشرعية تبدأ أولى عملياتها في الجراحي بالحديدة

السبت 10 فبراير 2018 10:40 صباحاً
( عدن الغد ) البيان :

بدأت قوات الشرعية وبإسناد القوات المسلحة الإماراتية، أولى عملياتها العسكرية في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة وعلى بعد 30 كيلومتراً من مديرية زبيد، أكبر وأهم مديريات المحافظة، في وقت كسر الجيش الوطني هجوماً للميليشيات في الجوف وقتل العشرات منها فيما شن هجوماً معاكساً على مواقعها.



وذكرت مصادر عسكرية لـ«البيان» أن مواجهات عنيفة اندلعت في الجراحي وأن مروحيات الأباتشي التابعة للقوات المسلحة الإماراتية ساندت قوات الجيش والمقاومة في هجومها على أطراف المديرية ودمرت مركبات ومواقع لميليشيات الحوثي المتحصنة في المزارع، حيث سيطرت قوات الشرعية على أول معسكرات الميليشيات في المديرية.

 


وحسب المصادر، فإن مروحيات القوات المسلحة الإماراتية استهدفت تعزيزات كبيرة لميليشيات الحوثي كانت تجمعت عند أطراف مديرية الجراحي في مسعى لمهاجمة قوات الشرعية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، فقتلت العشرات من هؤلاء، كما دمرت عربات والعشرات من الدراجات النارية التي كانت ستستخدم في الهجوم. وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة، سيطرت على المعسكر الذي كانت الميليشيات الإيرانية تتجمع فيه.



على صعيد متصل، تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من إلقاء القبض على مسؤول التجنيد بصفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة غرب البلاد، ويدعى ثابت محيي الدين، وهو المسؤول المباشر عن تجنيد أبناء حيس بصفوف الميليشيات الانقلابية. وأوضحت المصادر أن الجيش الوطني ألقى القبض على محيي الدين خلال عملية تطهير إحدى العمارات في حيس من جيوب الميليشيات.



كسر هجوم

في الغضون، أفادت قوات الجيش الوطني، بمقتل 35 عنصراً من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين، في معارك بمحافظة الجوف شمال شرق صنعاء. ونقل موقع الجيش «سبتمبر نت» عن الناطق الرسمي باسم اللواء الأول حرس حدود، الرائد فيصل عبد قوله، «إن عناصر الميليشيات لقوا حتفهم بعد أن تصدت قوات الجيش الوطني لهجوم شنته الميليشيات في وادي سلبه والقشعان». وأكد الناطق، أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش بعملية كسر الهجوم، وشنت سلسلة غارات جوية، أدت إلى تدمير خمس آليات تابعة للميليشيات ومقتل جميع من على متنها. ولفت إلى أن ميليشيات الحوثي «كانت قد استعدت منذ أيام لهذا الهجوم، إلا أن يقظة قوات الجيش الوطني قلبت الهجوم إلى هجوم معاكس شنته لدحر الميليشيات».



كما قال مصدر عسكري إن خمسة من قيادات الميليشيات الحوثية لقيت مصرعها خلال تصدي قوات الجيش الوطني لمحاولة فاشلة لعناصرها بالتقدم في مديرية برط العنان. ووفق ما أورد المصدر فإن القيادات الميدانية التي لقيت مصرعها هي، القيادي المكنى أبو روح الله، مشرف الميليشيات على جبهة برط، والقيادي أبو جهاد الحمزي، مشرف الأمن الوقائي للميليشيات في الجوف، والقيادي أبو مرتضى، مسؤول كتيبة مهندسين الألغام في جبهة برط.



كما لقي القيادي المكنى أبو بدر زرع، مشرف الميليشيات في منطقة الشعف، مصرعه في المعركة ذاتها، إضافة إلى قيادي أخر يدعى محسن محمد الغريبي، والمكنى أبو علوي الرعوي، مشرف مربع في مديريات برط.


غارات في البيضاء 

وشن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء. وأوضح مصدر محلي أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الميليشيات في مفرق اعشار وباعُرُف في مديرية ناطع بعدة غارات، أسفرت عن تدمير أسلحه وذخائر ومدفعية كانت تقصف منازل وممتلكات اليمنيين في بعض قرى المديرية.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
الحكومة اليمنية :عقوبات واشنطن دليل على دعم إيران للإرهاب
رحّبت الحكومة اليمنية الشرعية بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على خمسة عناصر من الحرس الثوري الإيراني لدعمهم المليشيات الحوثية ونقل صواريخ بالستية
ماكرون وبن سلمان يتفقان على موعد عقد مؤتمر بخصوص اليمن في باريس
بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عقد المؤتمر الإنساني حول اليمن والذي سبق الاتفاق على تنظيمه في يونيو
الجوف:قوات الجيش تعلن استعادة عدد من المواقع الاسترتيجية بعد معارك عنيفة مع المليشيات
قالت قوات  الوطني اليوم الأربعاء، إنها استعادت مواقع عسكرية استراتيجية، إثر معارك مع مليشيات  في محافظة الجوف. وذكر قائد «لواء حسم»، رئيس عمليات حرس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل مقتل شاب بخور مكسر (مصحح)
بالصور :اخر تطورات الإعصار الثاني بسقطرى
عاجل " الحكم على قاتل الدكتورة نجاة ونجلها وحفيدتها بالاعدام تعزيرا
قوة من الحزام الأمني تغلق البنك المركزي بعدن وتمنع إصدار شيكات رواتب الجيش
آل جابر: الحوثيون قرروا قتل «هادي» فحاولت إنقاذه بسيارتي
مقالات الرأي
  تتسارع الخطوات الجنوبية اليوم باتجاه التقارب الجنوبي، وهي ظاهرة إيجابية يحتاجها الجنوب بعد ما ألم به من
الكاظمون الغيظ والعافون عن الناس ، قال حكيم خبر الحياة وعركتها تجاربها ، ومعظم النار من مستصغر الشرر ، يستمد
خلال الأيام وبعد عودتي من الاغتراب كنت اسأل عن حال بعض الأصدقاء الذي كانوا معنا في الغربة وعادوه إلى وطنهم
قبل حوالي أسبوع من اقتحام الحوثيين لمقر الفرقة الأولى مدرع في 21 سبتمبر 2014م أرسل عبدالملك الحوثي شقيقي محمد
في اللقاء المتلفز الأخير للسفير السعودي في اليمن محمد سعيد آل جابر تحدث عن مواقف حدثت في الأيام الأخيرة قبل
جريمة "إنماء" التي راح ضحيتها كلٌّ من: الدكتورة نجاة علي مقبل، عميدة كلية العلوم، وابنها المهندس سامح، وابنته
وهنا تكمن النفوس الخبيثة وهنا تتحرك الجحافل وتخرج من جحورها عندما تحس ان مصالحهم الخاصة سوف تتعرض للخطر او
كلما خرجت إلى السوق أعياني وأتعبني البحث عن الصرف، فإذا اشتريت خضار رجع لي صاحب الخضار الباقي حبتين طماطم،
  أود أن أبعث بتحياتي إلى الشعب اليمني بمناسبة عيد الوحدة اليمنية ، وإحياء ذكرى إتحاد اليمن في بلد واحد. أود
إن ما يحز في النفس الجنوبية بحسرة وألم ، بأن تكون هناك مفارقة جنوبية بين أبناء الجنوب ، وان ينخفض مستوى القيمة
-
اتبعنا على فيسبوك