مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 يناير 2019 04:41 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

مصر تبدأ حرباً شاملة على الإرهاب براً وبحراً وجواً

السبت 10 فبراير 2018 10:46 صباحاً
( عدن الغد ) وكالات :

بدأت القوات المسلحة المصرية، أمس، عملية عسكرية شاملة، لتطهير سيناء وعدد من المناطق الحدودية من جيوب الإرهاب، بمشاركة عناصر من مختلف الأسلحة، ودعم من الطيران الحربي والقوات الخاصة، فيما قتل ثلاثة من عناصر حركة «حسم» الإرهابية التابعة لجماعة «الإخوان»، وأوقفت أجهزة الأمن أربعة عشر عنصراً آخرين، في حملة أمنية موسعة استهدفت عدداً من المحافظات بالتزامن مع العملية العسكرية الشاملة. 

 


وعبرت طائرات مقاتلة إلى جانب طائرات الآباتشي، قناة السويس في ساعة مبكرة من، صباح أمس، باتجاه سيناء، بالتزامن مع إصدار القيادة العامة للقوات المسلحة بيانين قالت فيهما إنها بالتعاون مع وزارة الداخلية، بدأت خطة ل«المجابهة الشاملة» لعناصر الإرهاب والإجرام بشمال ووسط سيناء، إلى جانب مناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غربي وداي النيل، ما يجعلها العملية العسكرية الأوسع التي تخوضها القوات المسلحة المصرية منذ انطلاق عملية حق الشهيد قبل نحو عامين في سيناء.

 


وتشمل العملية العسكرية الشاملة التي أعلنتها القوات المصرية، أمس، إلى جانب دك جحور الإرهاب في سيناء، وتنفيذ عدد من المهام والمناورات التدريبية والعملياتية الأخرى، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي تتواجد بها البؤر الإرهابية، وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب والتطرف، بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي.

 


ودعت القوات المسلحة في بيان عسكري، الشعب المصري إلى التعاون من قوات إنفاذ القانون، لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن، مشيرة إلى أن قوات إنفاذ القانون قامت بالتعاون مع عناصر من القوات الجوية، باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف القوات والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء، بالتزامن مع قيام عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وتشديد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية. 

 


من جهة أخرى، قالت وزارة الداخلية في بيان، أمس، إن عناصر «حسم» الثلاثة كانوا يختبئون في إحدى الشقق السكنية بمنطقة الإسكان الاجتماعي «تحت الإنشاء» بالقاهرة، عندما تمت مداهمة الوكر، وجرى تبادل لإطلاق النار، ما أسفر عن مصرع الثلاثة في الحال، ومن بينهم الإخواني الهارب صلاح الدين عطية عمارة، وعثر بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية وكمية من الذخيرة. وأوضحت أن العناصر الثلاثة، شاركوا في تنفيذ أربع عمليات إرهابية خلال الفترة الماضية، استهدفت بعض رجال الشرطة والتمركزات الأمنية بمحافظات «القليوبية- الدقهلية- دمياط». وكانت وزارة الداخلية المصرية بدأت، أمس، حملة أمنية موسعة شملت مختلف المحافظات، لإجهاض مخططات جماعة «الإخوان» الإرهابية، بعد رصد صدور تكليفات من قيادات الجماعة الهاربة بالخارج، لعناصرها المسلحة فيما يسمى ب«حركة حسم»، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة، خلال الفترة المواكبة لبدء إجراءات الانتخابات الرئاسية، لإحداث حالة من عدم الاستقرار وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.


المزيد في احوال العرب
سيارة عبد الناصر تعود إلى الحياة (صور)
رفعت وزارة الموارد المائية والري المصرية الستار عن السيارة التي استقلها الزعيم الراحل، جمال عبد الناصر، خلال زياراته إلى أسوان لمتابعة إنشاءات السد العالي بعد
السعودية تكشف حقيقة افتتاح سفارتها في دمشق
علقت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الإثنين، على أنباء شاعت حول افتتاح المملكة سفارتها في العاصمة السورية دمشق. ونفت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”
البشير: المظاهرات لن تغيّر الحكومة
  أكد الرئيس السوداني عمر البشير الإثنين، أمام حشد من أنصاره في إقليم دارفور أن "الحكومة لن تغير بالمظاهرات" المناهضة له والتي تشهدها البلاد منذ نحو شهر. وجاء كلام




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
ربما لم ينتبه أحد من المحللين والسياسيين، ومنذ اليوم الأول للحراك الشعبي وإلى أن وصل الوضع في سوريا إلى هذه
  لم تَعرف حضارة ظهرت على وجه الأرض بأنها حضارة لا تهتم بالفنون والموسيقى والطرب، بما فيها الحضارة
الشهادة التي أدلى بها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أمام المحكمة في قضية «اقتحام السجون»، المتهمة
لا شك أن الاهتمام الدولي الراهن بالتسوية السياسية في اليمن يمثل تطوراً استراتيجياً يتماشى مع أهداف التحالف
في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج المدينة
يشكّل اللقاء بين اليمنيين في ستوكهولم نجاحا لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث الساعي إلى تحقيق
ماذا نريد لليمن، وماذا يريده اليمنيُون لليمن، ومن سيكون المؤتمن على عملية الانتقال السياسي فيه. تلك هي جملة
كيفكون .. بالبداية انا مابعرف احكي فرنسي بس باعرف انكن كتير قراب من اللبنانيين فبدي احكي معكن
-
اتبعنا على فيسبوك