MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 مايو 2018 02:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
أدب وثقافة

36 مليون جنيه حصيلة إيرادات أفلام شهر يناير

السبت 10 فبراير 2018 11:54 صباحاً
(عدن الغد)متابعات

حصدت أفلام موسم إجازة منتصف العام، التى طرحت فى السينمات خلال شهر يناير الماضى، إجمالى إيرادات وصلت إلى 36 مليون جنيه، موزعة على 6 أفلام تم طرحها فى الموسم، حيث تتنافس أفلام "طلق صناعى"، و"عقدة الخواجة"، و"رغدة متوحشة"، و"اطلعولى بره"، و"خلاويص"، و"جدو نحنوح" على شباك التذاكر، وشهد هذا الموسم ايرادات غير متوقعه من بعض الأفلام وأيضاً مخيبة للبعض الآخر.

 

واستطاع فيلم "رغدة متوحشة" للنجم رامز جلال اعتلاء قمة شباك التذاكر بعد 22 يوما من عرضه فى السينمات، حيث طرح يوم 17 يناير فى دور العرض، حيث حصد إيرادات وصلت إلى 13 مليون جنيه حتى الآن ومازال يحقق الإيرادات اليومية بشكل يومى، ومن المتوقع أن يظل الفيلم فى الصدارة طوال الفترة المقبلة.

 

تدور أحداث الفيلم حول "إسماعيل" الذى يقدمه رامز جلال ويعمل فى أحد مراكز التجميل ماكييراً، لكن عندما يعلم بأن الفنان بيومى فؤاد "مخرج الإعلانات" يريد فتاة لأحد الإعلانات، يحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان، وبالفعل ينجح فى ذلك قبل أن ينكشف أمره ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، مثل التحرش وغيرها من المعاناة التى تواجهها المرأة فى مجتمعنا.

رامز جلال

ويأتى فى المركز الثانى فيلم "طلق صناعى" الذى يحقق المفاجأة هذا الموسم بعد وصول إيراداته إلى 11 مليونا و500 ألف جنيه، وهو غير لم يكن متوقعاً قبل طرح الفيلم، لاسيما أنه تأجل طرحه عاما كاملا، إلا أن العمل استطاع تصدر الإيرادات طوال الفترة الماضية منذ طرحه يوم 3 يناير حتى الآسبوع الماضى قبل أن يتخطاه فيلم "رغدة متوحشة

طلق صناعى

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول زوجين يسعيان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، ويكتشف الزوج أن زوجته الحامل أخذت حبوبا لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أمريكية، ويحصل ابنه على الجنسية، وهو بطولة ماجد الكدوانى، حورية فرغلى، مصطفى خاطر، إيمان الزيدى، مى كساب، بيومى فؤاد، عبد الرحمن أبو زهرة، تأليف محمد خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

وجاء ثالثاً فيلم "عقدة الخواجة" الذى حقق 8 ملايين جنيه فى 4 أسابيع عرض، حيث طرح دات وصلت إلى مليون جنيه ليكون إجمالى ما حصده فى 3 أسابيع عرض 7 ملايين و500 ألف جنيه، سن الرداد، وبيومى فؤاد، وماجد المصري، وهنا الزاهد، وسامية طرابلسى، تأليف هشام ماجد، وشيكو، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج أحمد السبكى، تدور أحداثه فى إطار كوميدى أكشن.

حسن الرداد

وفى المركز الرابع جاء فيلم "اطلعولى بره" الذى حقق 2 مليون و500 ألف جنيه، وهى إيرادات ضئيلة بحجم التوقعات التى سبقت عرض الفيلم الذى يشارك فى بطولته بطولة كريم محمود عبد العزيز، وخالد الصاوى، وأحمد فتحى، وملك قورة، تأليف طارق أمين، وإخراج وائل احسان، وتدور أحداثه داخل حارة شعبية، تشهد العديد من الصراعات بين سكانها، وتبرز فى الأحداث عصابة يقودها خالد الصاوى، ويتعرضون للعديد من المواقف التى تقلب الحياة رأسا على عقب، إلى أن يتم القبض على رئيس العصابة، لكن سكان المنطقة يشهدون معه.

خالد الصاوى

أما فيلم "خلاويص" بطولة أحمد عيد وأيتن عامر وإخراج خالد الحلفاوى، فجاءت ايراداته مخيبة للآمال، حيث لم يستطع تحصيق أكثر من مليون جنيه بعد 22 يوم عرض، خاصة أن فيلم أحمد عيد الأخير حقق نجاحاً جيداً وحصد 8 ملايين جنيه العام الماضى، فيما تزيل فيلم "جدو نحنوح" قائمة الأفلام بتحقيقه 350 ألف جنيه فقط، وهو بطولة مدحت تيخة، مصطفى أبو سريع، ياسر الطوبجى، محسن منصور، إيمان السيد، مريم السكرى ، تأليف جوزيف فوزى، ومن إخراج سيف يوسف.

 

 

 


المزيد في أدب وثقافة
الى القمر الذي يرافقنا كل ليلة 2
 ياقمر ينير المكان وكل الزمن كن أملا  لمن تقطعت بهم السبل في بلادي كن ضياء  كن نورا كن رفيقا كن املآ كن تفاولآ كن لهم ولقلوبهم وسط كل هذه الظلمو طوق نجاة.
" سداسيات الخيّال" ديوان شعري، جديد الشاعر إبراهيم طلحة
صدر عن مركز عزيز للدراسات والنشر بصنعاء، الديوان الشعري"  سداسيات الخيّال" للشاعر اليمني الدكتور إبراهيم طلحة.   ويحتوي الديوان الذي من القطع المتوسط، على 69
إعلان انطلاق مركز للفنون الأدائية ومهرجان وطني للمسرح في اليمن
كشف المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في مقر الهيئة العربية للمسرح بالشارقة، بمشاركة إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة، ومحمد نصر شاذلي وكيل العاصمة اليمنية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل مقتل شاب بخور مكسر (مصحح)
بالصور :اخر تطورات الإعصار الثاني بسقطرى
عاجل " الحكم على قاتل الدكتورة نجاة ونجلها وحفيدتها بالاعدام تعزيرا
قوة من الحزام الأمني تغلق البنك المركزي بعدن وتمنع إصدار شيكات رواتب الجيش
آل جابر: الحوثيون قرروا قتل «هادي» فحاولت إنقاذه بسيارتي
مقالات الرأي
  تتسارع الخطوات الجنوبية اليوم باتجاه التقارب الجنوبي، وهي ظاهرة إيجابية يحتاجها الجنوب بعد ما ألم به من
الكاظمون الغيظ والعافون عن الناس ، قال حكيم خبر الحياة وعركتها تجاربها ، ومعظم النار من مستصغر الشرر ، يستمد
خلال الأيام وبعد عودتي من الاغتراب كنت اسأل عن حال بعض الأصدقاء الذي كانوا معنا في الغربة وعادوه إلى وطنهم
قبل حوالي أسبوع من اقتحام الحوثيين لمقر الفرقة الأولى مدرع في 21 سبتمبر 2014م أرسل عبدالملك الحوثي شقيقي محمد
في اللقاء المتلفز الأخير للسفير السعودي في اليمن محمد سعيد آل جابر تحدث عن مواقف حدثت في الأيام الأخيرة قبل
جريمة "إنماء" التي راح ضحيتها كلٌّ من: الدكتورة نجاة علي مقبل، عميدة كلية العلوم، وابنها المهندس سامح، وابنته
وهنا تكمن النفوس الخبيثة وهنا تتحرك الجحافل وتخرج من جحورها عندما تحس ان مصالحهم الخاصة سوف تتعرض للخطر او
كلما خرجت إلى السوق أعياني وأتعبني البحث عن الصرف، فإذا اشتريت خضار رجع لي صاحب الخضار الباقي حبتين طماطم،
  أود أن أبعث بتحياتي إلى الشعب اليمني بمناسبة عيد الوحدة اليمنية ، وإحياء ذكرى إتحاد اليمن في بلد واحد. أود
إن ما يحز في النفس الجنوبية بحسرة وألم ، بأن تكون هناك مفارقة جنوبية بين أبناء الجنوب ، وان ينخفض مستوى القيمة
-
اتبعنا على فيسبوك