MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 مايو 2018 12:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزير الخارجية يعقد اجتماعاً بطاقم سفارتنا في الرياض للاطلاع على اوضاع المغتربين

صورة من الاجتماع
الثلاثاء 13 فبراير 2018 01:41 مساءً
الرياض (عدن الغد)سبأ

 عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم ،اجتماعاً بطاقم سفارة بلادنا في العاصمة السعودية الرياض للاطلاع على اوضاع السفارة وقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية.

 

وفي الاجتماع الذي حضره سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني ،ورؤساء وأقسام السفارة والملحقيات ،استمع رئيس الوزراء الى شرح مفصل عن الاعمال المختلفة والخدمات التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية اليمنية والتي تعد اكبر جالية يمنية تتواجد في الخارج.

 

واكد الوزير المخلافي ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تولي المغتربين اهتماما كبير..مشيراً الى ان فخامة الرئيس وجه بتشكيل لجنة لمتابعة وحل الاشكاليات والصعوبات الخاصة بالمغتربين.

 

وقال "اننا جميعاً وكلاً في موقعه وحسب اختصاصه خدام للمواطن اليمني حيثما وجد ،ولن نالوا جهدا في العمل على خدمته وفي اي موقع كان فهو واجب وطني في المقام الاول ، فالمواطن اليمني وعلى كل المستويات سواء في الداخل او في الخارج يعيش واقعا صعبا تسببت به مليشيا الانقلاب وبدعم من ايران وما زالت مصره على الاستمرار في الحرب دون اعتبار للأوضاع الانسانية التي يعيشها المواطن".

 

واستعرض وزير الخارجية مع المسؤولين والمختصين اوضاع السفارة بشكل عام وكذا المهام التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها للجالية اليمنية والمغتربين في المملكة العربية السعودية والشكاوى التي يقدمها المغتربين في كافة القضايا، اضافه الى قضايا الطلاب والدارسين بالجامعات السعودية والتبادل الثقافي وابناء المغتربين وقضايا التحاقهم بالمدارس بالمملكة..مؤكدا على ضرورة التواصل الدائم مع المغتربين اليمنيين وتلمس همومهم ومعالجة قضاياهم .

 

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ، بالجهود التي تقوم بها السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية العامة بجدة وما يترتب عليها من مهام كبيرة..مشدداً على مضاعفة الجهود لضمان تقديم خدمة افضل للمغتربين اليمنيين وتسهيلها وتيسيرها قدر الامكان .

 

وتطرق المخلافي الى ما حققته الخارجية اليمنية في وضع استثنائي في المجال الدبلوماسي وبشأن قضايا المغتربين والمواطنين اليمنيين في الخارج .

 

وقال "سنعمل كل ما يمكننا ان نعمله ونبذل كل جهد لتصحيح اوضاع المغتربين في المملكة العربية السعودية بالتواصل مع أشقائنا في المملكة الذين تجمعهم باليمن روابط الإخوة والجوار والتاريخ والمصالح المتبادلة وتعززت العلاقة الضاربة جذورها بأواصر لا تنفصم بالتضحيات والدم والعطاء.

 

وعبر عن امله بان الاشقاء الذين قدموا لليمن الكثير ولَم يترددوا في كل حين على حل المشكلات بتوجيه من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وبالتعاون والتنسيق مع القيادة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..لافتاً الى الاشقاء في المملكة لن يبخلوا بالاهتمام بقضايا المغتربين.

 

ولفت وزير الخارجية الى ان وضع المغترب اليمني يختلف عن غيره بحكم الجوار والظرف الاستثنائي الذي تعيشه اليمن والشراكة في الدم في ظل التحالف العربي لاستعادة الشرعية..مؤكداً انه وبدعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ستعمل اللجنة المشكلة لمتابعه قضايا المغتربين بالتواصل مع الاشقاء في المملكة للخروج بنتائج إيجابية.

 

وأشار الى ان العمل السياسي والعسكري والدبلوماسي متكامل من اجل استعادة الدولة من يد الانقلابين وتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المليشيا وتوفير الخدمات للمواطنين..مؤكداً ان الحكومة لن تتوقف عن العمل لتحقيق النتائج الإيجابية لصالح الوطن والمواطن..داعيا الجميع إدراك المسؤولية والواجب والعمل دون كلل او تقاعس من اجل تحقيق الأهداف والمهام الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية .

 

حضر الاجتماع رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي ،ونائب رئيس الدائرة الوزير المفوض عبدالحكيم الحمادي . 


المزيد في أخبار وتقارير
الحوثي يدعو لحملة تبرع لإغاثة سقطرى
دعا محمد علي الحوثي ريس ما تسمى باللجان الثورية التابعة لمليشيات الحوثي الى حملة تبرع لاغاثة جزيرة سقطرى بعد الاعصار الذي ضربها. وقال الحوثي ان الحملة تهدف الى جمع
نائب رئيس الوزراء يترأس إجتماعاً موسعاً لمناقشة قضايا البسط العشوائي على اراضي وعقارات الدولة
عقد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري،اليوم،اجتماعاً موسعاً لمناقشة قضايا البسط العشوائي على اراضي وعقارات الدولة .ووقف الاجتماع بحضور القائم
رئيس الجمهورية يتابع اوضاع المواطنين في محافظة سقطرى
تابع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مساء اليوم، اوضاع المواطنين في محافظة ارخبيل سقطرى..مطمئنا على الجميع ومتمنياً النجاة والسلامة لكل مفقود جرا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدور قرارات جمهورية جديدة
وزير الخارجية اليمني المقال يبارك لخلفه قرار تعيينه خلفا له ويغادر دون ضجيج
ارتفاع عدد السفن الغارقة بسقطرى الى ٤
محافظ المهرة يعيد ذكريات قديمة للجنوبيين اختفت منذ 28 عام
انباء عن فرار عشرة من أعضاء البرلمان اليمني من صنعاء ووصولهم الى عدن
مقالات الرأي
رفع اليقظة الأمنية ضرورة ملحة وخاصة في ظل ما شهدته ولازالت تشهده محافظة عدن من جرائم بشعة وجديدة على مجتمعها
لا اعرفه شخصياً ولم يسعفني الحظ لالتقي به مباشرة... اسمع عنه من الآخرين..واتابع نشاطاته وتحركاته التي يسعى من
أيقنت تماماً أننا شعبٌ لن يصل لغايته وهدفه المنشود على الإطلاق،وأننا سنظل ندور في ذات الحلقة المفرغة،
على الجميع ان يدرك وان يفهم بان القضية الجنوبية ليست مغنما او مكسب او ارث عائلي القضية الجنوبية  سياسية
هل سقط الدكتور عدنان إبرآهيم سقوطا نهائيا لارجعة عنة..?أم هل تنازل عدنان إبراهيم تنازلآ قطعيآ عن كل إجتهاداتة
  العنوان أعلاه ترددت في تدوينه كثيرا لأن المعني به عدد من  الأصدقاء   و الزملاء   الكتاب  
لاغرابة في ذلك والطيور على اشكالها تقع ! قدتستطيع اقناع الف متعلم ولكن لاتستطيع اقناع جاهل واحد ، هذة مأثورة
 1- شاهدت كغيري عبر وسائط التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو للسفير السعودي في اليمن وهو يتحدث عبر فضائيةٍ ذائعة
  السجون ومطاردات الأمن المركزي ليست حجة على التمسك بمشروع الحراك بل الحجة الثبات عليه ، فقد طورد وسجن
الرئيس عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه في تلك القرارات الوزارية التي عمل على تعينها فهي أكبر مكسب للجنوب
-
اتبعنا على فيسبوك