مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 أغسطس 2018 11:56 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزير الخارجية يعقد اجتماعاً بطاقم سفارتنا في الرياض للاطلاع على اوضاع المغتربين

صورة من الاجتماع
الثلاثاء 13 فبراير 2018 01:41 مساءً
الرياض (عدن الغد)سبأ

 عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم ،اجتماعاً بطاقم سفارة بلادنا في العاصمة السعودية الرياض للاطلاع على اوضاع السفارة وقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية.

 

وفي الاجتماع الذي حضره سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني ،ورؤساء وأقسام السفارة والملحقيات ،استمع رئيس الوزراء الى شرح مفصل عن الاعمال المختلفة والخدمات التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية اليمنية والتي تعد اكبر جالية يمنية تتواجد في الخارج.

 

واكد الوزير المخلافي ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تولي المغتربين اهتماما كبير..مشيراً الى ان فخامة الرئيس وجه بتشكيل لجنة لمتابعة وحل الاشكاليات والصعوبات الخاصة بالمغتربين.

 

وقال "اننا جميعاً وكلاً في موقعه وحسب اختصاصه خدام للمواطن اليمني حيثما وجد ،ولن نالوا جهدا في العمل على خدمته وفي اي موقع كان فهو واجب وطني في المقام الاول ، فالمواطن اليمني وعلى كل المستويات سواء في الداخل او في الخارج يعيش واقعا صعبا تسببت به مليشيا الانقلاب وبدعم من ايران وما زالت مصره على الاستمرار في الحرب دون اعتبار للأوضاع الانسانية التي يعيشها المواطن".

 

واستعرض وزير الخارجية مع المسؤولين والمختصين اوضاع السفارة بشكل عام وكذا المهام التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها للجالية اليمنية والمغتربين في المملكة العربية السعودية والشكاوى التي يقدمها المغتربين في كافة القضايا، اضافه الى قضايا الطلاب والدارسين بالجامعات السعودية والتبادل الثقافي وابناء المغتربين وقضايا التحاقهم بالمدارس بالمملكة..مؤكدا على ضرورة التواصل الدائم مع المغتربين اليمنيين وتلمس همومهم ومعالجة قضاياهم .

 

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ، بالجهود التي تقوم بها السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية العامة بجدة وما يترتب عليها من مهام كبيرة..مشدداً على مضاعفة الجهود لضمان تقديم خدمة افضل للمغتربين اليمنيين وتسهيلها وتيسيرها قدر الامكان .

 

وتطرق المخلافي الى ما حققته الخارجية اليمنية في وضع استثنائي في المجال الدبلوماسي وبشأن قضايا المغتربين والمواطنين اليمنيين في الخارج .

 

وقال "سنعمل كل ما يمكننا ان نعمله ونبذل كل جهد لتصحيح اوضاع المغتربين في المملكة العربية السعودية بالتواصل مع أشقائنا في المملكة الذين تجمعهم باليمن روابط الإخوة والجوار والتاريخ والمصالح المتبادلة وتعززت العلاقة الضاربة جذورها بأواصر لا تنفصم بالتضحيات والدم والعطاء.

 

وعبر عن امله بان الاشقاء الذين قدموا لليمن الكثير ولَم يترددوا في كل حين على حل المشكلات بتوجيه من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وبالتعاون والتنسيق مع القيادة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..لافتاً الى الاشقاء في المملكة لن يبخلوا بالاهتمام بقضايا المغتربين.

 

ولفت وزير الخارجية الى ان وضع المغترب اليمني يختلف عن غيره بحكم الجوار والظرف الاستثنائي الذي تعيشه اليمن والشراكة في الدم في ظل التحالف العربي لاستعادة الشرعية..مؤكداً انه وبدعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ستعمل اللجنة المشكلة لمتابعه قضايا المغتربين بالتواصل مع الاشقاء في المملكة للخروج بنتائج إيجابية.

 

وأشار الى ان العمل السياسي والعسكري والدبلوماسي متكامل من اجل استعادة الدولة من يد الانقلابين وتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المليشيا وتوفير الخدمات للمواطنين..مؤكداً ان الحكومة لن تتوقف عن العمل لتحقيق النتائج الإيجابية لصالح الوطن والمواطن..داعيا الجميع إدراك المسؤولية والواجب والعمل دون كلل او تقاعس من اجل تحقيق الأهداف والمهام الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية .

 

حضر الاجتماع رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي ،ونائب رئيس الدائرة الوزير المفوض عبدالحكيم الحمادي . 


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل: العثور على عدد من الجثث خلف المنطقة الحرة
 عثر عمال في المنطقة الحرة بالعاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء على عدد من الجثث خلف المنطقة الحرة .   وأكد موظفون بالمنطقة الحرة  لعدن الغد ان الجثث ظهرت صباح
العرب اللندنية :القاهرة تقطع الشك باليقين.. لا وساطة مصرية في الملف اليمني
قطع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع أخبار غير موثوقة تمّ تداولها مؤخرا بشأن “وساطة مصرية” بين المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا،
تفاصيل لقاء موسع لقيادات المؤتمر برئاسة هادي في القاهرة يطوي صفحة الخلاف
اسدل الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس الاثنين الستار على مرحلة من الشتات عاشها حزب المؤتمر الشعبي العام طوال السنوات الأربع الماضية وتعد من أصعب المراحل والمنعطفات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي جنوبي : السعودية وجهت صفعة قوية على خد الجنوبيين الذين تغنوا بها كحليف مزعوم والصفعة الأشد إيلاماً كانت من أبوظبي
عاجل: بن دغر ينفي وصفه الحراك الجنوبي بالإيراني ويتهم المفلحي بالإشاعة عنه
بن فريد : الخليج لم يقدم إشارة واحدة تنم عن تقديره لشعب الجنوب
عاجل : الرئاسة المشتركة للمؤتمر رفيع المستوى عن مرجعيات الحل السياسي في اليمن تؤكد دعمها لوحدة اليمن ودعم جهود الحكومة في جهودها لبسط سيطرتها على كافة الاراضي اليمنية
حضور شعبي كبير بـ مجمع عدن مول ورجال الأعمال يعيدوا افتتاح مراكزهم
مقالات الرأي
  تهجّم أفراد ينتمون الى مايُسمى "أنصار الله" على "يحيى الديلمي" وتعرض للأذى اللفظي في وسائل التواصل
متابعاتي لخطاب رئيس المجلس الأنتقالي حين قال نحن لسنا دعاة أنفصال وسوف نقاتل حتى نصل إلى باب صنعاء وبعدين كل
محافظة شبوة عزيزة على قلوبنا بغض النظر عن أنتمائنا اليها ، لكن لها ميزة ونكهة خاصة لدينا ، قمنا بزيارتها
جهود دبلوماسية وحراك سياسي واقتصادي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وحكومته التي
الحديث عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي هو الحديث الذي لا يمل , وكل مرة اكتب عن فخامته اشعر إني
نحن سنعتبر ان الكثير من الناس لا يعلمون ما الذي يدور في هذه البلاد..هم غرباء جائو من بلدان ثانية. تتحفنا يوميا
جهود دبلوماسية وحراك سياسي واقتصادي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وحكومته التي
أخيرا تسنى لي الاستماع لهشام الشويع يغني الأماكن.كيف يغنيها؟ بذات الطريقة التي يغنيها بها كل من انتقدوه،
  للأسف الشديد وبملء الفم نقولها أن مايتم من قطع الطريق ومنع مرور ناقلات الديزل إلى محطات الكهرباء أمر مخز
المؤكد والمعروف لدى عامة الناس أن الرجل البسيط النزيه لايسلم من الأذاء، فما بالك برئيس حكومة يتعرض لأبشع
-
اتبعنا على فيسبوك