مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 أغسطس 2018 11:56 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

سياسي جنوبي: القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي تجاوزت حدود مهمتها في الجنوب

الثلاثاء 13 فبراير 2018 01:43 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

قال السسياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي أن القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي تجاوزت حدود مهمتها في الجنوب خاصة.

وقال السعدي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه "أصبح واضحا أن القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي قد تجاوزت حدود مهمتها في الجنوب خاصة وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة تدخل المملكة العربية السعودية كقائدة لهذا التحالف وكذلك تدخل بقية دول التحالف لوضع حد للتدخلات الاماراتية التي قد تتسبب في فشل مهمة التحالف بشكل عام وقد تقود إلى إدخال اليمن في صراعات تتصدر مشهدها المليشيات وتتسيدها الأهداف غير الوطنية والأفكار المتطرفة وهي الحقيقة التي باتت تطل برأسها ويلمسها المتابع العادي للأحداث في اليمن والجنوب".

واضاف "إننا في الوقت الذي نقدر فيه ونثمن عاليا دور الأشقاء إلى جانبنا في هذه المحنة نؤكد أن الخروج عن حدود المهمة المناطة بهذا التدخل والولوج إلى أعماق الخلافات الداخلية والصراعات السياسية للقوى السياسية في الجنوب خاصة واليمن بشكل عام أمر ستكون له تبعاته التي ستؤثر سلبا على سير عمليات المعركة الكبرى والرئيسية التي يخوضها التحالف في اليمن".

وأشار الى "إن التوتر الذي تشهده المناطق المحررة بالذات الجنوبية منها والتحشيد والتسليح الذي يأخذ الطابع المليشاوي كل ذلك يأتي في إطار المردود السلبي للتدخل في خصوصيات الصراعات السياسية الداخلية في الجنوب والذي حذرنا منه مرارا وتكرارا ونبهنا إلى خطورة الغوص في مستنقعه!".

وأختتم السعدي منشوره قائلا: "لقد بات لزاما على التحالف للخروج من هذا الموقف الخطير أن يدعم دعوة لمؤتمر جنوبي تصالحي يجمع كل الطيف السياسي الجنوبي للخروج برؤية موحدة وقيادة مؤقتة تمثل الجنوب وتتحدث باسم قضيته مالم فإن التحالف سيجد نفسه أمام معضلة تشده خارج سياق معركته الرئيسية أن كانت تلك المعركة مازالت رئيسية في أجندته!".

 


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل: العثور على عدد من الجثث خلف المنطقة الحرة
 عثر عمال في المنطقة الحرة بالعاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء على عدد من الجثث خلف المنطقة الحرة .   وأكد موظفون بالمنطقة الحرة  لعدن الغد ان الجثث ظهرت صباح
العرب اللندنية :القاهرة تقطع الشك باليقين.. لا وساطة مصرية في الملف اليمني
قطع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع أخبار غير موثوقة تمّ تداولها مؤخرا بشأن “وساطة مصرية” بين المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا،
تفاصيل لقاء موسع لقيادات المؤتمر برئاسة هادي في القاهرة يطوي صفحة الخلاف
اسدل الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس الاثنين الستار على مرحلة من الشتات عاشها حزب المؤتمر الشعبي العام طوال السنوات الأربع الماضية وتعد من أصعب المراحل والمنعطفات


تعليقات القراء
302550
[1] لاخير في متابعة هذا الموقع فقد انكشف المستور
الثلاثاء 13 فبراير 2018
جنوبي حر | الجنوب العربي
دعوا هذا الموقع للكلاب وحدها تنبح وتعوي فيه

302550
[2] ليش من سياسي
الثلاثاء 13 فبراير 2018
اليافعي | عدن
هذا كراث عاهر

302550
[3] كلمة يراد بها باطل
الثلاثاء 13 فبراير 2018
ابن عدن | المنصورة
انت يادكتور ماندري ماذا تريد كلك تناقض بدل ماتسخر قلمك لخدمة اهلك ومحافظتك تكتب وكانك تعمل بالمتل خالف تعرف اليس حكومة بن دغر الفاشلة كل وارء هذه المشاكل والازمات بعدن اين انت،،انت تبعي منصب فقط

302550
[4] السعدي والبيعة لعلي محسن
الثلاثاء 13 فبراير 2018
طه الحامد | حضرموت
الكثير من ضعفاء النفوس أصبحوا ملك للدفع المسبق فالكثير أصبح جزء من منظومة موالية لحزب الإصلاح تشن حملة ضد الجنوبيين والإمارات وتدس السم في العسل ..

302550
[5] غني لي شويه شويه
الثلاثاء 13 فبراير 2018
البكري | اليمن
دائماً الكاتب السعدي لا يكتب للإفادة ولكنه يكتب للفايدة الذاتيه لشخصه شاف نفسه خرج من المولد بلا حمص قال اعمل بالمثل القائل خالف تعرف وانا سؤالي له هل هناك إجماع اكثر من الاجماع اللي حصل عليه الإنتقالي حتى تطالب بانعقاد مؤتمر للمصالحة كلام مخيط بصميل ولا هيه كذا طلبة الله ....

302550
[6] لا يا حبيبي العب غيرها على البسطاء
الثلاثاء 13 فبراير 2018
بوحسين | حضرموت
تدخل التحالف ليس معناه دحر الحوثي وترك المناطق المحررة فريسة للقوى الانتهازية كالاخوان او مخلفات الهالك او اي قوى اخرى

302550
[7] خلاصة القول
الثلاثاء 13 فبراير 2018
عمر بن بريك | جده
انت مستاء من الانتقالي وتبغي ترجعنا الي المؤتمرات واللجان والهيئات الخ والجماعه قدهم يفتحوامكاتب ويعينوا ممثلين في اوروباغير الاجتماعات مع المنظمات الدوليه اماالامارات تبني ولاتهد والارض تغني وتشهد امارات الدسئس والفتن لن تجدي نفعاهذه دول عظمي ماهي محتاجه من اليمن شئ شف لك مهره ثانيه

302550
[8] وظلمُ ذوي القربى أشد مضاضة @ على النفس من وقع الحسام المهندُ..
الثلاثاء 13 فبراير 2018
بارق الجنوب | الجنوب
الأستاذ/ عبد الكريم السعدي، في نظري أنه من أفضل السياسيين الوطنيين المثقفين الذين تختزنهم الجنوب اليوم ، وهذا ليس رأيي الوحيد فيه ولكن رأي الأغلبية من أبناء الجنوب، أقرأوا كتاباته ودعواته ونظرياته عن الجنوب وقضاياه ، وستجدون كم أن (السعدي) صادق وأمين في كل ما يصدر منه، وأنه واقعي وموضوعي جداً، لأنه يتكلّم عن معطيات وحقائق مؤكّدة وموثقة تحصل على الأرض ، وتكاد مع الوقت تظهر وتكون واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار . وعليه يجب أنقاذ الجنوب وأهله واليمن بشكل عام من (نُخب) الميليشيات المناطقية المسلّحة بجميع أنواع أسلحة التدمير الشامل التي باتت تعربد في البلاد والعباد ولا تعترف بقيادة وطنية ولا دولة وكأنها كل الوطن وكل الدولة .إليس من أسس هذه الكيانات الميليشياوية المناطقية العبثية في الجنوب ، وحتى في الشمال قد يحصل هذا النموذج قريباً أن لم يتم زجر ولجم من يقفون خلفه ، وعلى هذا النحو المناطقي والعنصري البغيض والمقيت الذي لا يخدم اليمن واليمنيين ولا المنطقة . أن الإمارات التي آتت لتحرير اليمن من عملاء إيران، ومن ثم دعم هذه البلد العربي العظيم ليستقيم حاله من جديد، قد أخطأت بكل تأكيد في حساباتها السياسية والعسكرية والأقتصادية بحق اليمن وقد تكون أول من تدفع الثمن أن لم تصحح ذلك وبسرعة .. الإمارات التي لشديد الأسف تكاد تكون جزء من المشكلة وليس جزء من الحل في اليمن كما كان ولا يزال مؤمّل فيها . الحقيقة المرّة التي بات يشُعر بها كل جنوبي وكل يمني أن المرء أصبح يستغرب بل ويستنكر أن (ميليشيات) مسلّحة لا أهداف وطنية ولا أخلاق وقيم أنسانية لديها غير العائد المادي قد تجاوزت في عبثها الحدود الحمراء ، وذلك بعد أن حاولت هذه الميليشيات مراراً الانقلاب على الشرعية اليمنية ، وما يؤسف له فعلاً أن يتضح أن من يقف خلفها ويدعمها ويشجّعها على مؤامراتها ومغامراتها الصبيانية العبثية الفاشلة والرخيصة هي دولة من الدول التي دخلت إلى اليمن لدعمه ونصرته وإعادة مؤسساته إليه ولم لحُمته وحفظ نسيجه الوطني من التمزّق والتشتت والضياع ، والله المستعان ..

302550
[9] عنصرية
الثلاثاء 13 فبراير 2018
ابن عدن | اليمن
يعني انا اشتي افهم ليش ماتفهمو انة الوضع سي جدا وان عدن في خطر ليش ماتشتو تفهمو او فاهمين بس عنصريتكم وان الامارات تدعمكم فاكرين انها باتمكنكم من الحكم والسيطرة على حساب الدماء حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يااصحاب الانتقالي

302550
[10] عنصرية
الثلاثاء 13 فبراير 2018
ابن عدن | اليمن
يعني انا اشتي افهم ليش ماتفهمو انة الوضع سي جدا وان عدن في خطر ليش ماتشتو تفهمو او فاهمين بس عنصريتكم وان الامارات تدعمكم فاكرين انها باتمكنكم من الحكم والسيطرة على حساب الدماء حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يااصحاب الانتقالي

302550
[11] مكلا
الثلاثاء 13 فبراير 2018
كراث حاقد | عدن
هذا نفس كلام توكل ولاصلاحين هولا اخدام قطر وتوكل

302550
[12] مبروك للفوانيس التحالف العفنوسي
الثلاثاء 13 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
مبروك للفوانيس التحالف العفنوسي. باع الفوانيس المناطقيون كل اهداف الحراك من أجل الوصول إلى السلطة. والان يتطاول العفانيس (العفافيش الفوانيس) على الشرفاء الذين يرفضون بيع القضية. عملاء يتهمون الاخرين بالعمالة. انتم يا عفانيس كمن صام دهر ثم فطر ببصلة. رفضتم اي تحالف مع الجنوبيين الأخرين وتحالفتم مع الامارات ضدهم. ورفضتم التحالف مع الشرعية الجنوبية ثم فطرتم بالتحالف مع عفاش. لأنكم مناطقيين فضحكم ربنا فضيحة بجلاجل

302550
[13] صاحب التعليق رقم ٨
الثلاثاء 13 فبراير 2018
جنوبي | الجنوب العربي
بارق الجنوب

302550
[14] مبرووووك ستكرم
الثلاثاء 13 فبراير 2018
مجيد الخيالي | عدن
نقدر نقول مبروووك ياسيد عبدالكريم بهذه المقال او التصريح سيتم تكريمك من قبل سيادة الرئيس مثلك مثل من سبقوق . مبروووك عضوية مجلس الشورى.

302550
[15] كلنا ياعزيزي لصوص
الثلاثاء 13 فبراير 2018
ابواحمد | السعودية
الكل يعارض الكل ويمكن ان يعارض نفسة عندما يكون يفضل يضحي بخرافة لذئب دون اخر بدل ان يحافظ عليها وفي الاخير الكل يطمع في من لامطمع له غير الامن تعكير المياة الراكدة كلما فسخ تخزينة الكل يدعوا النزاهة والامانة وكلهم لصوص البيعة تمت وبقي التسليم عند استلام المبلغ

302550
[16] الي ما يطول العنب حامضا طعمه يقول
الثلاثاء 13 فبراير 2018
النهدي | حضرموت
من آنتم يا مسعده أسف ياسعدي أليس أنتم من شله بن بعر والله ثم والله انك سوف تنبح وتتيح ولا احدا يصدقك كلنا شعب الجنوب الأصليين مع عيدروس الفانوس كلنا المجلس الانتقالي وليخسء الخاسؤون

302550
[17] توكل السعدي
الثلاثاء 13 فبراير 2018
جنوبي | الجنوب
والله انته بلا دم ..ويسموك سياسي ..نقولها بالفم المليان ياتوكل سعدان لك ولغيرك نعم والف نعم الامارات تجاوزت المهمه ولديها مهمه اخرى وهي الاهم وهي عوده الحق الى اهله الجنوبيين وقطع يد الاخونج والدنابيع من الجنوب ونحن سنقف معها في المهمه الى اخر رمق ....انتهى

302550
[18] محتلةعدن
الثلاثاء 13 فبراير 2018
ابوناصر | عدن
احتلالالالالالالالالالالال

302550
[19] لن اعلق على ما قاله الاخ المناضل،ولكنني اقول له اقراء الحقيقة وهي :
الثلاثاء 13 فبراير 2018
علي عبد الله | مكيراس ابين
لاينسئ ابناء اليمن ،ان الامارات دفعت كوكبة من اغلى ابنائها ، ضحوا بارواحهم من احل عروبة اليمن وامنه واستقراره، ثاتيا اعادة الدولة الشرعية بعد ان كانت مهاجرة لا سلطة ولا أرض تحط اقدامها عليها . ثالثا أعادة الارض إلى اهلها بعد ان خطفتها المليشيات الايرانية ، رابعا. تحمي وتدافع عن المياه الاقليمية اليمنية،لمنع التسلل الايراني وتهريب الاسلحة. خامسا . دور انساني يثمنه العالم ويتم الاشادة به في كل المحافل الإنسانية ولا ينكره إلا الجحود ،امثال مشيخة قطر،وجزيرتها الاخوانية. سادسا . وسؤالي للاخ المناضل والقيادي وما اكثرهم وقت السلم ، اين كنت مختفي عندما حرر جيش الإمارات ومعه الشرفاء من ابناء الجنوب عاصمة بلادك المكلا ، وطرد جحافل القاعدة من كل حضرموت ، لماذا تنكر الجميل والمعروف ؟. خامسا . ولأنك لاتقراء او لا تريد ان تسمع فهذه هي حقيقة الدور الإماراتي في اليمن وهذا ما قدمته الإمارات من عون انساني حتى نهاية عام 2017 9 مليار و400 مليون درهم بحسب تقرير وزارة الخارجية والتعاون الدولي،وخصصت أيضا 4 مليارات و370 مليون للبرامج العامة ..هذا غير اعادة بناء البنية التحتية،ودعم الجيش والمؤسسات الامنية ،..وفي الختام اقول للاخ المناضل اسمع ما قاله الفيلسوف 'باولو كويلو ' (قول الحقيقة وإزعاج الناس ...افضل من الكذب لإرضاء الناس )



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي جنوبي : السعودية وجهت صفعة قوية على خد الجنوبيين الذين تغنوا بها كحليف مزعوم والصفعة الأشد إيلاماً كانت من أبوظبي
عاجل: بن دغر ينفي وصفه الحراك الجنوبي بالإيراني ويتهم المفلحي بالإشاعة عنه
بن فريد : الخليج لم يقدم إشارة واحدة تنم عن تقديره لشعب الجنوب
عاجل : الرئاسة المشتركة للمؤتمر رفيع المستوى عن مرجعيات الحل السياسي في اليمن تؤكد دعمها لوحدة اليمن ودعم جهود الحكومة في جهودها لبسط سيطرتها على كافة الاراضي اليمنية
حضور شعبي كبير بـ مجمع عدن مول ورجال الأعمال يعيدوا افتتاح مراكزهم
مقالات الرأي
  تهجّم أفراد ينتمون الى مايُسمى "أنصار الله" على "يحيى الديلمي" وتعرض للأذى اللفظي في وسائل التواصل
متابعاتي لخطاب رئيس المجلس الأنتقالي حين قال نحن لسنا دعاة أنفصال وسوف نقاتل حتى نصل إلى باب صنعاء وبعدين كل
محافظة شبوة عزيزة على قلوبنا بغض النظر عن أنتمائنا اليها ، لكن لها ميزة ونكهة خاصة لدينا ، قمنا بزيارتها
جهود دبلوماسية وحراك سياسي واقتصادي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وحكومته التي
الحديث عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي هو الحديث الذي لا يمل , وكل مرة اكتب عن فخامته اشعر إني
نحن سنعتبر ان الكثير من الناس لا يعلمون ما الذي يدور في هذه البلاد..هم غرباء جائو من بلدان ثانية. تتحفنا يوميا
جهود دبلوماسية وحراك سياسي واقتصادي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وحكومته التي
أخيرا تسنى لي الاستماع لهشام الشويع يغني الأماكن.كيف يغنيها؟ بذات الطريقة التي يغنيها بها كل من انتقدوه،
  للأسف الشديد وبملء الفم نقولها أن مايتم من قطع الطريق ومنع مرور ناقلات الديزل إلى محطات الكهرباء أمر مخز
المؤكد والمعروف لدى عامة الناس أن الرجل البسيط النزيه لايسلم من الأذاء، فما بالك برئيس حكومة يتعرض لأبشع
-
اتبعنا على فيسبوك