مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 يوليو 2018 03:33 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

كوتينيو: الانضمام لبرشلونة حلم تحقق .. ولم أخضع للاختبار في ريال مدريد

الثلاثاء 13 فبراير 2018 03:03 مساءً
عدن(عدن الغد) كوره

تحدث فيليب كوتينيو، نجم برشلونة المنضم من ليفربول الإنجليزي الشهر الماضي، في عدة ملفات تخص انتقاله إلى النادي الكتالوني، وحقيقة ارتباط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد في وقت سابق.

وقال كوتينيو في حوار مطول أجرته معه صحيفة "سبورت" الكتالونية: "تأكدت من اهتمام برشلونة بضمي عندما قدم عرضًا رسميًا لشرائي الصيف الماضي، أما قبل ذلك كان مجرد شائعات فقط، وبمجرد علمي برغبتهم في التعاقد معي، أبلغت وكيلي بأنني أريد الانتقال إلى البارسا، وكنت واضحًا منذ اللحظة الأولى بشأن هذا القرار".

وأضاف: "لقد استقبلني نجوم برشلونة بشكل رائع، ليس أنا فقط، ولكن أيضًا ياري مينا وباولينيو، العلاقة بيننا ممتازة، وهذا أمر مهم جدًا، و يجعل الفريق في حالة جيدة جدًا داخل وخارج الملعب".

وأوضح "لدي علاقة خاصة مع سواريز، كنا بالفعل معًا في ليفربول، عندما وصلت إلى هناك ساعدني كثيرًا مع لاعبين آخرين، خاصة الذين يتحدثون الإسبانية أو البرتغالية، فهي لغات متشابهة، وخلقنا علاقة صداقة كبيرة".

وعن مركزه المفضل الذي يتمنى اللعب به مع برشلونة، رد: "إنه قرار خاص بالمدير الفني، وكيفية تجهيزه للفريق وما يحتاجه في كل مباراة، ما يجب القيام به هو إعداد نفسي، حتى أكون جاهزًا عندما يطلب مني المدرب القيام بأي دور".

وواصل اللاعب البرازيلي: "عدم فوزي بالألقاب منذ التتويج بكأس إيطاليا عام 2011، أمر يحفزني ويلهمني كل يوم، هذا هو الدافع الذي يعطيني الرغبة في التدرب يوميًا، فالألقاب هي التي تحركني، في برشلونة لدي الفرصة للفوز بالألقاب، وأريد الفوز بأكبر عدد منها قدر الإمكان".

وشدد النجم البرازيلي: "الكرة الذهبية جائزة كل لاعب يريد الفوز بها إذا أمكن ذلك، ولكن أنا أفكر أكثر في الفوز بالألقاب، هذا ما يحفزني حقًا، فالكرة الذهبية هي مجرد نتيجة، إذا قدمت مواسم جيدة وفزت بالألقاب".

واستطرد: "اللعب بجانب الكثير من اللاعبين الكبار أفضل كثيرًا، كل فريق لديه طريقة لعب، هذا طبيعي، وأنا ما زلت أحاول التأقلم وتقديم أفضل ما لدي من أجل التكيف مع طريقة اللعب هنا، فالفارق كبير بين إرنستو فالفيردي ويورجن كوب كبير، هذا طبيعي فلكل مدرب فكر وخبرات مختلفة".

وأردف كوتينيو: "جميع لاعب برشلونة جيدون جدا، أرى ذلك كل يوم، في التدريب والمباريات، كلما أراهم أقول وانا مندهش (هذا أمر لا يصدق)، لكنه ليس شيئًا غريبًا لأنه عندما جئت كنت أعرف ذلك بالفعل". 

وعما إذا كان قد أخبر مواطنه نيمار بأنه لن يذهب معه إلى باريس سان جيرمان، أوضح: "الحقيقة أننا لم نتحدث كثيرًا، لقد اتخذ قراره وأنا أتيحت لي الفرصة للقدوم إلى هنا، كان دائمًا حلمي أن أكون في هذا النادي".

وعن حقيقة خضوعه من قبل للاختبار في ريال مدريد، أكد "لا لم يحدث، لا أعرف إذا ما كانوا اهتموا بي أم لا، الصحافة تقول ذلك، كنت صغيرًا جدًا، وفي سن ال 16 كان لدي عرض من إنتر ميلان، وفي النهاية انضممت لصفوفه، هذا فقط ما حدث".

واستكمل نجم برشلونة: "لا أعرف ولم أتحدث مع نيمار عن إمكانية انضمامه إلى ريال مدريد، فهو أمر يخصه، أنا فقط أفكر في برشلونة".

وعن الوشم الأخير الخاص به، أتم فيليب كوتينيو: "إنه يرمز لكلمة الشجاعة باللغة البرتغالية، أرى أن التحلي بالشجاعة مهم جدًا في الحياة".

 

 


المزيد في رياضة
تأجيل مباراة المنتخب الوطني للناشئين الى الخميس القادم‼
تم تأجيل مباراة منتخبنا الوطني للناشئين التي كان من المقرر ان يلعبها اليوم الاثنين امام منتخب ساحل حضرموت الى يوم الخميس القادم نظرا لعدم جاهزية منتخب الساحل بحسب
السبت القادم .. دورة تأهيلية لمدربي كرة الطاولة لأندية ساحل حضرموت
يحتضن النادي الأهلي الرياضي بغيل باوزير مطلع الأسبوع القادم الدورة التدريبية لمدربي الأندية الرياضية  في لعبة كرة الطاولة والتي سيشرف عليها مكتب وزارة الشباب
زوجة "كوتينيو" تنقذ موسم انتقالات برشلونة (ماذا فعلت!)
أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو تقدم بأوراق اعتماده كلاعب أوروبي وذلك لرابطة الليغا الإسبانية ليفسح المجال أمام إدارة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
إذا تحدثت عن التلال ، فأجمع حروف كل اللغات وضعها في مساحة والبسها كل مقتنيات الشعر والنثر ، لأن الحديث ينصب في
لم يكن مجرد ديربي بين فريقين عريقين بل كان مجموعة كلاسيكو  حضرت فيه المتعة الإثارة المفاجآت الجميلة على
ستكون الديوك الفرنسية في مواجهة نارية في المباراة الختامية وبإعصار كرواتية. انها اعصار قادمة من كرواتيا
هاهي بطولة كاس العالم تصل محطتها الأخيرة بعد شهر من ألمتعه الكروية المصحوبة بكثير من المفاجآت التي كانت
إلقاء الأول يجمع الديوك الفرنسية مع النسور الحمرا نسور المنتخب  بلجيكا بقيادة كان إيدين
وهم منتخب الارغواي ومنتخب السليساو  البرازيل الاول على يد  الديوك الفرنسية. والثاني على يد الشياطين
ما شاهدته في مباراة بلجيكا واليابان فوق مستوى العقل والتوقعات لو تم تكليف الكاتبة الشهيرة اجا ثاكريستي
  احيي الحب والحماس الذي يبديه الكثيرين تجاه المنتخب ولاعبيه.. لاجل ان يظهر المنتخب بالصورة الطيبة ويقدم
-
اتبعنا على فيسبوك