مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 فبراير 2019 08:27 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

مؤسسة رواد التنمية تختتم دورة الإسعافات الأولية بمستشفى ردفان العام بمحافظة لحج

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:36 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص:

اختتمت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع مستشفى ردفان العام اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الأولى للإسعافات الأولية والتمريض للمتطوعات والمهتمات بصحة المجتمع بمدينة الحبيلين محافظة لحج وذلك بالتنسيق مع إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان .

 

وتلقت المشاركات وعددهن 23 ناشطة صحية ومجتمعية من مختلف أحياء المدينة خلال 24 ساعة تدريبية نظرية في مواضيع الإسعافات الأولية والتمريض وقامن خلالها بتطبيقات عملية عديدة حول تلك المواضيع كما خضعن في نهاية التدريب لاختبارات وامتحانات نظرية وعملية لتقييم مستوى الاستفادة من التدريب .

 

حيث اكد الدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام مدرب الدورة إلى إن المشاركات تلقين على مدى أسبوع معارف وتدريبات مكثفة حول التمريض والإسعافات الأولية واهمها ضرب الحقن والإنعاش القلبي التنفسي وعلاج الجروح والحروق والكسور وغيرها من المهارات الصحية اللازمة لخدمة المجتمع .

 

وقدم الحنشي الشكر لكلاً من مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان على دعمها وتبنيها هذه الورشة التدريبية وكذا الدكتور/ رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية والناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني على دعمهم وتفاعلهم في تنفيذ الأنشطة التوعوية والصحية وبناء القدرات في المديرية .

 

وأوضح الدكتور/ رائد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إلى إن بناء القدرات المجتمعية في تقديم الخدمات الصحية والإسعافات الأولية سوف يساهم إلى حد كبير في خلق ثقافة صحية مجتمعية سليمة ، داعياً من كافة منظمات المجتمع المدني إلى الوصول للمجتمعات المحلية بمثل هكذا دورات تدريبية وحملات توعوية خاصة في المديريات والمناطق الريفية البعيدة .

 

من جهته الدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان حث المشاركات على المساهمة في التطوع العملي والتطبيقي بشكل منتظم وتحت إشراف كادر صحي لدى المستشفى العام والوحدات الصحية بالمديرية لما له من أهمية في تطوير مهاراتهن وتعزيز خبراتهن في الجانب الصحي وخدمة مجتمعاتهن بشكل اكبر وافضل من أي وقت مضى .

 

كما تحدث الناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني إلى إن المخرجات من الورشة التدريبية سوف يتحقق من خلالها إضافة نوعية في مساعدة المجتمعات المحلية فيما يخص تقديم خدمات الإسعافات الأولية والتمريضية والتوعية بالصحة المجتمعية وكذا التطوع في تنفيذ المبادرات المجتمعية ومساعدة منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مختلف الأنشطة والبرامج الصحية مستقبلاً .

 

وفي السياق ذاته أشار الأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية إلى إن قسم التثقيف والإعلام الصحي في اغلب الأوقات يواجه صعوبة في إيجاد متطوعات من الكادر النسائي في حملات التوعية الصحية الميدانية للمجتمعات المحلية وخاصة التي ترتبط بتوعية الآسر مباشرة ولكن مثل هكذا مخرجات ممكن تساعد إلى حد كبير في تحسين وتوسعة حملات التوعية الصحية في مختلف مناطق المديرية .

 

حضر حفل الختام وتوزيع الشهادات للمشاركين كلاً من الدكتور/ رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ، والدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ، والدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام ، والأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية ، والأستاذ/ وهيب الذيباني الناشط الحقوقي والمدني .

 


المزيد في مجتمع مدني
اختتام دورة ( فن الضيافة) بحفل بهيج في كلية المجتمع بعدن
  اختتمت أمس في مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بكلية المجتمع بعدن فعاليات دورة ( فن  الضيافة) التي نظمها قسم السياحة والفندقة في الكلية برعاية وزير
"صدى" توزع الهدايا والألعاب على الأطفال والمرضى بغيل باوزير
وزعت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، بمدينة غيل باوزير، شرق المكلا، عاصمة حضرموت؛ مجموعة من الهدايا والألعاب للأطفال والمرضى النزلاء بأقسام مستشفى غيل
نقابة الصحفيين بعدن تختتم دورة السلام المهنية للصحفيين
أنهى 18 صحفيا وصحفية من مختلف الوسائل الإعلامية  اليوم  في العاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين التي نظمتها نقابة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول مروحية للتحالف تهبط في مناطق حجور
ساحل ابين : عصابة تقطع تقع بقبضة قوات الامن
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقتل موظف بجهاز الرقابة والمحاسبة بالمنصورة
اليافعي لوزراء الشرعية:قدموا استقالتكم
مقالات الرأي
حسين السقاف كنت في نظرتي للمجلس الانتقالي مثل الكثير متأثرا بمطابخ الدعائية والإشاعات التي تبث سمومها في
يقف أحمد امام لجنة تبصيم خاصة بصرف الغذاء العالمي والى حواليه افراد عائلته الصغير والكبير ..يظهر على وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدء نهديكم أطيب التمنيات والتحايا ونتمنى لكم التوفيق في مهامكم الوطنية
    -الشراكة الحقيقية بين الجنوب ودول التحالف العربي ليس بترديد شعارات او إعطاء وعود بالمساعدة على فك
المواطنة مفهوم تاريخي شامل وله أبعاد عديدة قانونية وسلوكية وإدارية وإجتماعية. لذلك فإن نوعية المواطنة تثأثر
اتوقع الجميع بأن الحوثيين قد قاربوا على النهاية بعد اغتيالهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومارافقة بعد ذلك
صراحة صرت أشفق على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على وضعه الذي لا يحسد عليه , تركة كبيرة جدآ لفساد
يقدم الحوثيون يومياً الدليل تلو الدليل على أنهم جزء من موروث إستبدادي غاشم لا يرى اليمن غير أرض مستباحة .
لا يملك زمام الأمر إلا من هو له أهل، والبلد اليوم تمر بأصعب مراحلها، فقد تداعت الأكلة إليها، فالوطن اليوم
كان لدى جمهورية اليمن الدمقراطية الشعبية للجنوب اربعة اماجد تحت الثراء وكنا نحتفل بهم ونضع لهم اكليل من
-
اتبعنا على فيسبوك