مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 02:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

مؤسسة رواد التنمية تختتم دورة الإسعافات الأولية بمستشفى ردفان العام بمحافظة لحج

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:36 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص:

اختتمت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع مستشفى ردفان العام اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الأولى للإسعافات الأولية والتمريض للمتطوعات والمهتمات بصحة المجتمع بمدينة الحبيلين محافظة لحج وذلك بالتنسيق مع إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان .

 

وتلقت المشاركات وعددهن 23 ناشطة صحية ومجتمعية من مختلف أحياء المدينة خلال 24 ساعة تدريبية نظرية في مواضيع الإسعافات الأولية والتمريض وقامن خلالها بتطبيقات عملية عديدة حول تلك المواضيع كما خضعن في نهاية التدريب لاختبارات وامتحانات نظرية وعملية لتقييم مستوى الاستفادة من التدريب .

 

حيث اكد الدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام مدرب الدورة إلى إن المشاركات تلقين على مدى أسبوع معارف وتدريبات مكثفة حول التمريض والإسعافات الأولية واهمها ضرب الحقن والإنعاش القلبي التنفسي وعلاج الجروح والحروق والكسور وغيرها من المهارات الصحية اللازمة لخدمة المجتمع .

 

وقدم الحنشي الشكر لكلاً من مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان على دعمها وتبنيها هذه الورشة التدريبية وكذا الدكتور/ رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية والناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني على دعمهم وتفاعلهم في تنفيذ الأنشطة التوعوية والصحية وبناء القدرات في المديرية .

 

وأوضح الدكتور/ رائد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إلى إن بناء القدرات المجتمعية في تقديم الخدمات الصحية والإسعافات الأولية سوف يساهم إلى حد كبير في خلق ثقافة صحية مجتمعية سليمة ، داعياً من كافة منظمات المجتمع المدني إلى الوصول للمجتمعات المحلية بمثل هكذا دورات تدريبية وحملات توعوية خاصة في المديريات والمناطق الريفية البعيدة .

 

من جهته الدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان حث المشاركات على المساهمة في التطوع العملي والتطبيقي بشكل منتظم وتحت إشراف كادر صحي لدى المستشفى العام والوحدات الصحية بالمديرية لما له من أهمية في تطوير مهاراتهن وتعزيز خبراتهن في الجانب الصحي وخدمة مجتمعاتهن بشكل اكبر وافضل من أي وقت مضى .

 

كما تحدث الناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني إلى إن المخرجات من الورشة التدريبية سوف يتحقق من خلالها إضافة نوعية في مساعدة المجتمعات المحلية فيما يخص تقديم خدمات الإسعافات الأولية والتمريضية والتوعية بالصحة المجتمعية وكذا التطوع في تنفيذ المبادرات المجتمعية ومساعدة منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مختلف الأنشطة والبرامج الصحية مستقبلاً .

 

وفي السياق ذاته أشار الأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية إلى إن قسم التثقيف والإعلام الصحي في اغلب الأوقات يواجه صعوبة في إيجاد متطوعات من الكادر النسائي في حملات التوعية الصحية الميدانية للمجتمعات المحلية وخاصة التي ترتبط بتوعية الآسر مباشرة ولكن مثل هكذا مخرجات ممكن تساعد إلى حد كبير في تحسين وتوسعة حملات التوعية الصحية في مختلف مناطق المديرية .

 

حضر حفل الختام وتوزيع الشهادات للمشاركين كلاً من الدكتور/ رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ، والدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ، والدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام ، والأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية ، والأستاذ/ وهيب الذيباني الناشط الحقوقي والمدني .

 


المزيد في مجتمع مدني
مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تختتم تدريب اللجان المجتمعية في محافظتي عدن ولحج
اختتمت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدريب اللجان المجتمعية في محافظة عدن مديرية(صيرة- التواهي) ومحافظة لحج مديرية (تبن – طور الباحة) من أجل القيام باختيار
الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم الدورة التدريبية في منطقة باتيس بأبين
اختتمت صباح اليوم الاثنين الدورة التدريبية للصندوق الاجتماعي م/ عدن في مجال تعليم طباخة البخور في جمعية تنمية قدرات المرأة في منطقة باتيس التي اقامها الصندوق
مؤسسة ( إبتسامة ) للوقاية وعلاج السرطان تقيم حفلاً خطابياً وفنياً لدعم مرضى السرطان بأبين
برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/أبوبكر حسين سالم وبمناسبة شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي .. أقامت مؤسسة ( إبتسامة ) للوقاية وعلاج السرطان بأبين بالتعاون مع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قوة امنية ومسلح قتل شخص بكريتر
رددوا بالروح بالدم نفديك يايمن ..شاهد.. اول فيديو يوثق عملية انضمام المئات من الجنوبيين لقوات الحرس الجمهوري
عاجل : بشرى سارة للمعلمين في اليمن
قتيل وجرحى في واقعة اطلاق نار بكريتر
الرئيس الجيبوتي يوجه بمعاملة اليمني كمواطن جيبوتي
مقالات الرأي
أسم شاع في اقطار العالم العربي و الغربي واصبح عنوان لدولة الامارات (إمارات الخير )!! نعم إنها دولة الخير التي
فجأة منح المجلس الانتقالي الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأفضلية في رئاسة الحكومة وتكرم بإعادة هويته الجنوبية
  " ماهكذا تورد الإبل ياسعد!! " مثل عربي ✅ امر منطقي أن تناقش رئاسة الانتقالي في جلسة مغلقة تجربة حكومة بن دغر
١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ، وبعد
  ١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ،
أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت أخاه الأكبر. ومن المنطقي ان يحتفظ هذا الأخ الأصغر بحزنه لنفسه،
عندما تحدث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الذكرى 55 لثورة 14 اكتوبر عن تاريخ هذه الثورة المجيدة والتضحيات
اليوم الاثنين 22/10/2018 تحتفل محافظة لحج بعيد ثورة أكتوبر الخالدة وباثر  رجعي وكأنه احياء لذكرى مرت مرور
رجل يجبرك على احترامه لم يحمله من وجه بشوش وبسمه تملى فضاء ملامح لا تحمل في طياته سوى المحبة والتعاون والخير
بقلم: محسن محمد أبوبكر بن فريد ♦ أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت اخاه الأكبر. ومن المنطقي ان
-
اتبعنا على فيسبوك