مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 02:14 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

مؤسسة رواد التنمية تختتم دورة الإسعافات الأولية بمستشفى ردفان العام بمحافظة لحج

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:36 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص:

اختتمت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع مستشفى ردفان العام اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الأولى للإسعافات الأولية والتمريض للمتطوعات والمهتمات بصحة المجتمع بمدينة الحبيلين محافظة لحج وذلك بالتنسيق مع إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان .

 

وتلقت المشاركات وعددهن 23 ناشطة صحية ومجتمعية من مختلف أحياء المدينة خلال 24 ساعة تدريبية نظرية في مواضيع الإسعافات الأولية والتمريض وقامن خلالها بتطبيقات عملية عديدة حول تلك المواضيع كما خضعن في نهاية التدريب لاختبارات وامتحانات نظرية وعملية لتقييم مستوى الاستفادة من التدريب .

 

حيث اكد الدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام مدرب الدورة إلى إن المشاركات تلقين على مدى أسبوع معارف وتدريبات مكثفة حول التمريض والإسعافات الأولية واهمها ضرب الحقن والإنعاش القلبي التنفسي وعلاج الجروح والحروق والكسور وغيرها من المهارات الصحية اللازمة لخدمة المجتمع .

 

وقدم الحنشي الشكر لكلاً من مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان على دعمها وتبنيها هذه الورشة التدريبية وكذا الدكتور/ رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية والناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني على دعمهم وتفاعلهم في تنفيذ الأنشطة التوعوية والصحية وبناء القدرات في المديرية .

 

وأوضح الدكتور/ رائد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إلى إن بناء القدرات المجتمعية في تقديم الخدمات الصحية والإسعافات الأولية سوف يساهم إلى حد كبير في خلق ثقافة صحية مجتمعية سليمة ، داعياً من كافة منظمات المجتمع المدني إلى الوصول للمجتمعات المحلية بمثل هكذا دورات تدريبية وحملات توعوية خاصة في المديريات والمناطق الريفية البعيدة .

 

من جهته الدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ردفان حث المشاركات على المساهمة في التطوع العملي والتطبيقي بشكل منتظم وتحت إشراف كادر صحي لدى المستشفى العام والوحدات الصحية بالمديرية لما له من أهمية في تطوير مهاراتهن وتعزيز خبراتهن في الجانب الصحي وخدمة مجتمعاتهن بشكل اكبر وافضل من أي وقت مضى .

 

كما تحدث الناشط المدني الأستاذ/ وهيب الذيباني إلى إن المخرجات من الورشة التدريبية سوف يتحقق من خلالها إضافة نوعية في مساعدة المجتمعات المحلية فيما يخص تقديم خدمات الإسعافات الأولية والتمريضية والتوعية بالصحة المجتمعية وكذا التطوع في تنفيذ المبادرات المجتمعية ومساعدة منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مختلف الأنشطة والبرامج الصحية مستقبلاً .

 

وفي السياق ذاته أشار الأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية إلى إن قسم التثقيف والإعلام الصحي في اغلب الأوقات يواجه صعوبة في إيجاد متطوعات من الكادر النسائي في حملات التوعية الصحية الميدانية للمجتمعات المحلية وخاصة التي ترتبط بتوعية الآسر مباشرة ولكن مثل هكذا مخرجات ممكن تساعد إلى حد كبير في تحسين وتوسعة حملات التوعية الصحية في مختلف مناطق المديرية .

 

حضر حفل الختام وتوزيع الشهادات للمشاركين كلاً من الدكتور/ رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ، والدكتور/ أوسان فضل علي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ، والدكتور/ علي محسن الحنشي مدير مستشفى ردفان العام ، والأخ/ محمد ثابت الضنبري رئيس قسم التثقيف الصحي بالمديرية ، والأستاذ/ وهيب الذيباني الناشط الحقوقي والمدني .

 


المزيد في مجتمع مدني
جمعية رعاية وتأهيل المعاقين تنفذ ورشة عمل بعنوان (الشباب .. الفرص والتحديات) في المهرة
نفذت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بالتعاون مع شبكة القيادات الشبابية اليمنية "الجيل الثالث" ،صباح اليوم، ورشة عمل بعنوان (الشباب .. الفرص والتحديات) في محافظة
الدكتوراه بامتياز للباحثة لمياء السباعي في فلسفة تنمية المرأة
حصلت الباحثة اليمنية لمياء ربيع أحمد السباعي، اليوم الخميس درجة الدكتوراه بامتياز  من جامعة الزعيم الأزهري في دولة السودان. وناقشت اللجنة المختصة في كلية العلوم
نسخة ثانية .. مدارس النهضة الأهلية النموذجية بأبين تقيم حفلا تكريميا لمعلميها وطلابها
أقامت مدارس النهضة الأهلية النموذجية بجعار مديرية خنفر بمحافظة أبين صباح أمس الأربعاء حفلها التكريمي الأول للمعلمين والطلاب المتفوقين بحضور وكيل وزارة التربية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون يسطون على ٧٦ مليون ريال بعدن
عاجل : الغاء قرار رفع هيئة الطيران لرسوم المغادرين من اليمن
عاجل : هيئة الطيران المدني توضح بخصوص وثيقة تتحدث عن فرض رسوم جديدة على المسافرين في اليمن
عودة «المؤتمر الشعبي العام»: «الإنتقالي» ضمن الترتيبات؟
شبيه ولي العهد السعودي يشعل "تويتر"
مقالات الرأي
من وسط الظلام الكثيف الذي يلف حياة اليمنيين بسبب الإنقلاب الحوثي الذي حول حياة اليمنيين الى سلسلة لا تكاد
الأوضاع لم تعد تحتمل المزيد من التخبط!! الشارع يغلي والاخبار تتواتر بتغيير حكومة والكل يترقب وينتظر بفارق
لايزال البنك المركزي بعدن يصر على ممارسة غواياته الوهمية بصورة مقرفة ومثيرة للسخرية والسذاجة في الوقت الذي
  وصلتني دعوة من نادي تكوين الثقافي في المكلا ، لم يكن مثل أي نادي عرفته انه نادي أدبي ثقافي كلهم من الشباب
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
د. شادي باصرة شهدت المنطقة حملات مقاطعة كبيره لأمريكا والدنمارك وإسرائيل وتكللت كل تلك الحملات بالفشل فلم
  أظنك عزيزي القارئ سمعت بقصة الشاب اليمني الذي كان يملك سيارة(باص) ثم باعها واشترى بثمنها فيزة وهاجر إلى
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
  مما لا شك فيه أن هناك مؤامرو جديدة قديمة تحاك ضد شعب الجنوب لإسقاط مشروعه التحرري المتمثل باستعادة الدولة
-
اتبعنا على فيسبوك