مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 11:01 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

«الهلال» توزع آلاف الحقائب والمستلزمات المدرسية في الخوخة

الأربعاء 14 فبراير 2018 08:40 صباحاً
الخوخة ( عدن الغد ) وكالات :

بدعم ومساندة من القوات المسلحة الإماراتية.. وزعت فرق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية آلاف الحقائب، إضافة إلى المستلزمات المدرسية على طلاب وطالبات مدارس مديرية الخوخة، الواقعة على الساحل الغربي لليمن، وذلك ضمن البرامج الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الإمارات إلى الشعب اليمني الشقيق وجهودها المبذولة لدعم العملية التعليمية ومساعدة الطلاب على مواصلة التعليم والارتقاء بمخرجاته.

 

وجاءت الحقائب والمستلزمات المدرسية في وقت تعاني فيه معظم الأسر معوقات اقتصادية نتيجة الممارسات الإرهابية لمليشيات الحوثي الإيرانية والأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها اليمن.

 

وقال راشد الخاطري، ممثل «الهلال الأحمر» الإماراتية في الساحل الغربي لليمن في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن توزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية على طلاب مدارس الخوخة يؤكد اهتمام دولة الإمارات بتحسين العملية التعليمية في اليمن، وذلك بتوجيهات مستمرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وحرص سموه الدائم على تقديم المساعدات وإغاثة الأشقاء في اليمن.

 

وقال الخاطري: «تم اليوم (أمس) توزيع آلاف الحقائب المدرسية، إضافة إلى المستلزمات المدرسية على طلاب مدارس الخوخة، وذلك لتعزيز سير العملية التعليمية، وإعانة الطلاب على تخطي الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة العدوان الحوثي الإيراني».

 

من جانبها، تقدمت أروى أحمد ناصر، مديرة مدرسة الخوخة بالشكر إلى دولة الإمارات ودول التحالف العربي على حضورهم وتقديم الدعم إلى مديرية الخوخة وتفقد احتياجات وأمور الطلاب وتوزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية.

 

وقالت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن الطلاب انتظموا في الدراسة بعد فترة انقطاع نتيجة الأحداث والظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، حيث كان لدولة الإمارات دور كبير في انتظام الدراسة ودعم العملية التعليمية في مديرية الخوخة.

 

وتقوم القوات المسلحة الإماراتية بدور كبير دعماً لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث يتواكب التحرير مع العمليات الإنسانية الأساسية والضرورية لإغاثة الأشقاء ودعمهم على تجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به، حيث يتصدر محور الأعمال الإنسانية والإغاثية الأولويات لإغاثة الأشقاء اليمنيين.

 

وبلغت قيمة المساعدات الإماراتية للجمهورية اليمنية في عامين ونصف العام بنحو 9.4 مليار درهم استحوذ قطاع التعليم على 142 مليوناً و200 ألف درهم.

 

ويشكل إعادة إعمار المدارس في اليمن رافداً أساسياً لإعادة العملية التعليمية، حيث قام «الهلال الأحمر» بنهاية عام 2017 بترميم 185 مدرسة في كل من محافظة عدن ولحج والضالع وتعز، إضافة إلى بناء 21 مظلة مدرسية موزعة على كافة مديريات عدن، وتوزيع 8500 كرسي مدرسي مزدوج و2424 جهاز كمبيوتر على مرحلتين، فضلاً عن تركيب 190 مكيف الهواء، بالإضافة إلى توفير 12 باصاً وسيارة نقل معدات، و1000 سبورة في محافظة لحج، و255 براد مياه للمدارس،كما تمت إعادة 5133 طالباً لرياض الأطفال، و138078 طالباً للتعليم الأساسي و26403 طلاب للتعليم الثانوي.


المزيد في أخبار المحافظات
حلقة نقاشية للجان المجتمعية بأبين للحد من العنف على اساس النوع الاجتماعي
عقدت بمقر اتحاد نساء اليمن بمدينة زنجبار حلقة نقاشية للجان المجتمعية نظمها فرع اتحاد نساء اليمن بابين بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان. وفي افتتاح الحلقة
ألوية العمالقة تمشط عدداً من المزارع في مديرية الحالي بالحديدة
نفذت ألوية العمالقة، عملية تمشيط واسعة لعدد من المزارع المحاذية لمنطقة كيلو 10 كيلو بمديرية الحالي شرق محافظة الحديدة حيث تتمركز ميلشيا الحوثي الإنقلابية. وقال
مدير عام مودية يطلع على أعمال إعادة تأهيل وترميم مدرسة جمال عبدالناصر للتعليم الأساسي
تفقد مدير عام مديرية مودية المقدم سمير الحييد ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ سعيد محمد عبدالله صباح اليوم سير أعمال إعادة وتأهيل مدرسة جمال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي يمني يكشف قرب الإعلان عن حكومة يمنية مصغرة
توضيح هام حول منخفض جوي بعدن
الرئيس الأسبق لليمن الجنوبي يطالب بوقف الحرب وتشكيل مجلس رئاسة وحكومة وفاق وطني
الجيش يقتل 8 من مليشيا الحوثي ويحرر مناطق غرب تعز
أمين محلي أبين يلتقي بلجنة وزارية من التعليم الفني
مقالات الرأي
إنها ليست سُعاد التي تغنى بها المحضار وأضناه البحث عن طريق الوصال بها . سعاد التي ننشدها اليوم هي معشوقة كل
مهما تعاظمت بؤر الفساد أو هيمنة الإفراد او الجماعات او قويت شوكة المتنفذين لابد من حضور يوم اسود يقتحم الجميع
خبر صادم ومفجع تناقلته وسائل الإعلام المختلفة تفيد بمصرع تسعة شبان بمحافظة عدن بسبب تعاطيهم خمر بلدي مضاف
استقبال تعيين الدكتور معين كرئيس وزراء جديد اختلف بين نخب الشمال والجنوب، أو الغالبية منهم، وكذلك بالنسبة
نسمع اليوم صخباً وجعجعة ونياحاً على رئيس مجلس الوزراء السلف الدكتور الوطني المخلص أحمد عبيد بن دغر وتخوف من
عندما يغير الأفراد والمؤسسات اسماءهم فإن حقوقهم المسجلة باسمهم السابق يكون فيها اشكالية حقوقية , مالم ينص
  اقالة رئيس الحكومة د أحمد بن دغر واحالته الى التحقيق بقرار رئاسي قبل يوم امس يميط اللثام عن صفقة بين
درجة الخيرية من الدرجات العظيمة للإنسان ولا يصل اليها ولا يهتدي طريقها الا القلة القليلة ممن وفقه الله
لم أعرف اسم رئيس الوزراء الجديد ولا صورته، سوى من بعض الظهور المتواضع أثناء جلسات ما عرف بالحوار الوطني في
صباح الخير ياعدنهل انت بخير ياعدن؟ اعرف ان الجواب لا معيشياً اما قلباً وعقلاً وضميراً فنحن وانت بالف خير. متى
-
اتبعنا على فيسبوك