MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 مايو 2018 09:27 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا لها , وتحدد 17 مارس القادم موعدًا لانعقاد الهيئة العليا

الأربعاء 14 فبراير 2018 11:08 صباحاً
المكلا(عدن الغد) خاص

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (الثلاثاء) اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة رئيس المؤتمر الشيخ "عمرو علي بن حبريش العليي".

وناقشت رئاسة الهيئة عددًا من القضايا المتعلقة بالأنشطة  القادمة لدوائر الأمانة العامة , مستمعة من الأمين العام الدكتور "عبدالقادر محمد بايزيد" إلى تقرير عن الأمانة العامة والمتضمن الجوانب الادارية والتنظيمية والأشراف على آليات تنظيم العمل في دوائرها التخصصية وتوزيع المهام  واستكمال قوام لجانها.

وتناول التقرير أنشطة وعمل دوائر الأمانة العامة خلال الفترة المنصرمة , والجهود المبذولة في ابراز مؤتمر حضرموت الجامع والتعريف به في المحافل  الاقليمية والدولية واجراء اللقاءات والاتصالات مع الشخصيات والمكاتب والهيئات والمؤسسات المختلفة واطلاعها على الكثير من الحقائق حول ما يتعلق بحضرموت وحقوقها وتبيان اهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع والتأكيد على اهمية دور حضرموت ومشاركتها في أي تفاوض مستقبلي .

وأستمع المجتمعون إلى تقرير تنظيمي من عضوي الرئاسة "محمد الحامد" و"علي الصويل" والمتضمن الجوانب الإجرائية واقتراح الآليات المناسبة لتفعيل العمل الاداري والتنظيمي , بالإضافة إلى مناقشة مقترح مقدم من رئيس اللجنة المالية الشيخ "خالد بن مالك" حول  مشروع الموازنة التشغيلية والمذكرة التفسيرية لها.

وأقرت رئاسة الهيئة العليا انعقاد الاجتماع الاعتيادي القادم للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع في 17 مارس القادم , وكلفت الأمانة العامة للإعداد والتحضير الجيدين لهذا الاجتماع .

كما اقرت رئاسة الهيئة العليا عقد الاجتماع القادم للأمانة العامة للمؤتمر في مدينة سيئون على أن يحدد موعده في وقت لاحق .

وشددت رئاسة الهيئة العليا ضرورة مضاعفة الجهود , وخلق المزيد من الاصطفاف المجتمعي بما يحقق قرارات ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها من الجميع , حاثة في هذا الاتجاه على تعزيز مختلف اشكال التعاون والتكامل مع السلطة المحلية بما ينسجم مع هذه التطلعات والغايات النبيلة.

وقيّم الاجتماع نتائج ورشة العمل حول "حاضر ومستقبل النفط في حضرموت" المنعقدة في مدينة المكلا يوم الثلاثاء السابع من فبراير الحالي بحضور عدد من المختصين والخبراء في القطاع النفطي ومشاركة مكاتب النفط واساتذة جامعة حضرموت والمهتمين بالشأن النفطي , مستمعة من منسق الورشة المهندس "أبوبكر السري" إلى ملخص للأوراق المقدمة لها وما تمخض عنها من قرارات وتوصيات.

 وأشادت رئاسة الهيئة العليا بمستوى التنظيم والاعداد للورشة والمشاركة النوعية فيها من الخبراء والمختصين, مؤكدة بأن القطاع النفطي يعد من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي ينبغي ايلائه كل الاهتمام , بما يخلق بيئة آمنة لتطويره والاستثمار الأمثل له. داعية إلى الاستمرار في اقامة مثل هذه الأنشطة التي تخدم تطوير وتحديث القطاع النفطي والعمل على متابعة نتائج ومخرجات الورشة مع الجهات المختصة.

وأوصى المجتمعون على إقامة أنشطة وحلقات نقاشية لملامسة القضايا المختلفة التي تتعلق بمعيشة المواطن ومن بينها الغلاء الفاحش وارتفاع الاسعار , واقتراح المعالجات التي تسهم في تخفيف من أعباء المعيشة واشراك مختلف وسائل الاعلام وخطباء المساجد  والمرشدين في لفت الانتباه إليها وتبيانها وتحديد أسبابها وآثارها السلبية.

واطلع الاجتماع  على ما تعرض له عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع المقدم محمد أحمد بامقداد العكبري من اعتداء مؤسف من قبل افراد من الأمن مشيرًا إلى أنها في الوقت الذي تؤكد فيه احترام القضاء والالتزام بالنظم والقانون فأنها ترفض مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة وتدعو إلى رد الاعتبار له .

واستعرضت رئاسة الهيئة العليا مقترحًا بشأن انشاء قناة فضائية , وأوصت بوضع تصور أولي لها بالتنسيق مع المركز الاعلامي للمؤتمر , بالاستفادة من كافة الخبرات والتجارب في هذا المجال .


المزيد في أخبار المحافظات
تدشين الأمسيات الرمضانية في مديرية يافع لبعوس
تم تدشين الأمسيات الرمضانية مساء يوم الخميس 24 مايو 2018م الموافق الثامن من رمضان في منزل الشيخ عبدالقوي النقيب بالقدمة بمديرية يافع لبعوس بحضور المدير العام لمديرية
سيئون : عبدالصمد والصبان والسقاف وباسالم تشهد ختائم ليلة التاسع من رمضان
ضمن سلسلة ختائم مساجد مدينة سيئون خلال الليالي الوترية لشهر رمضان الكريم تواصل عدسة الكيمراء تجوالها وتتنقل بين أحياها السكنية المتناثرة بالمدينة تتبع ختائم
اعصار ماكونو يسبب كوارث في منطقة حوف بالمهرة والمحافظ يصرح
صرح محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت إن الإعصار قد ضرب منطقة حوف بالمحافظة، مسبباً اضراراً بالغة في شبكة الاتصالات وانهيارات في المنازل . وقال الشيخ راجح




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائد عسكري بارز من الشرعية يصل عدن
اختطاف معلم بعدن
ابومشعل الكازمي يعلن عن مبادرة لوحدة الصف الجنوبي تحت شعار أنت أخي
السفير السعودي آل جابر يزف بشرى سارة من داخل سقطرى
أمن عدن : القبض على عصابة خطيرة تمتهن السرقة والتقطع وبيع المخدرات والحشيش بينهم فتاة
مقالات الرأي
الجنوب ما قبل الثورة الاكتوبرية متنوع ومتعدد ... لكل سلطنة او ولاية او مشيخة خصوصيتها سواء كان في شأن ادارة
تحل علينا اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا ففي مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من مايو من العام 2015م قبل قبل ثلاث
في العام 2011 وقفت وبقوه ضد ماقيل عنها ثوره ليس دفاع عن النظام وإنما لموقف ثابت ومبدأي ان مايسمى ثورات هي مجرد
حين كان يقول الجنوبيون بعد حرب 94م بأن الجنوب أصبح على الهامش السياسي, وأن الشمال بات يهيمن على مفاصل الدولة
تداول الاصدقاء وعلى نطاق واسع وبفخر وابتهاج منشور يبين عدد المسلمين الذين باتوا يشغلون مناصب قياديةفي
كناطحٍ صخرةٍ يوماً ليوهنها، هذا هو حال علي البخيتي الذي يناطح بقرنه الصغير جبال اليمن، فهذا البخيتي يتحدث
في منشور صغير عبرت بالأمس ثنائي لقراري الرئيس بتعيين اللواء الركن ناصر النوبة رئيساً لجهاز الشرطة
رفع اليقظة الأمنية ضرورة ملحة وخاصة في ظل ما شهدته ولازالت تشهده محافظة عدن من جرائم بشعة وجديدة على مجتمعها
لا اعرفه شخصياً ولم يسعفني الحظ لالتقي به مباشرة... اسمع عنه من الآخرين..واتابع نشاطاته وتحركاته التي يسعى من
أيقنت تماماً أننا شعبٌ لن يصل لغايته وهدفه المنشود على الإطلاق،وأننا سنظل ندور في ذات الحلقة المفرغة،
-
اتبعنا على فيسبوك