مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 12:27 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 14 فبراير 2018 02:21 مساءً

همس اليراع .. أبين المفترى عليها!!!

بطريقة فجة ومكتظة بالقبح الذي لا يمكن ترقيته إلى مستوى اللؤم الذكي، تكرر بعض الأوساط الإعلامية المعادية للمشروع الوطني الجنوبي نغمتها الممجوجة بأن ما يجرى في الجنوب هو صراع بين أبين والضالع، وقد قرأت بأسف شديد شيئا من هذا الكلام لكتاب وصحفيين كنت أنظر إليهم ذات يوم باحترام شديد ككتاب محترفين بغض النظر عن مسافة الاختلاف أو الاتفاق معهم.

ماذا يريد هؤلاء أن يقولوا؟
إنهم يحاولون تقزيم المشروع الوطني الجنوبي الذي تعالى صوته الصادح بالحق منذ اليوم التالي لسقوط الجنوب بأيدي تحالف الشر في 7/7/1994م، والمتمثل في حقه بتقرير المصير واختياره الحر لطريق المستقبل المستقل بعيدا عن وصاية الغزاة وتحكم تجار الحروب والممنوعات وسماسرة السياسة المتدثرين بالشعارات الوطنية التي يخفون وراءها أهدافاً لا صلة لها بالوطن ولا بالمواطن.
إذا كانت الضالع وحدها هي من يتبنى المشروع الوطني الجنوبي فهذا شرفٌ لها تستحق عليه التكريم والثناء، لكنها لا تدعي لنفسها وحدها هذا الشرف، ويعلم أبناء الضالع ومعهم كل الجنوبيين، أن هذا الشرف يشاركهم فيه السواد الأعظم من سكان الجنوب من أقصى المهرة شرقا إلى باب المندب وميون وحنيش غربا بما في ذلك أبين الأبية وغيرها من المناطق التي يحاول الغزاة اقتلاعها من جذورها الوطنية الجنوبية.

لكن الجريمة الكبيرة ليست هنا، بل إنها تكمن في ما يرتكب في حق أبين من تحقير وافتراء وتحجيم لنضالات أبنائها منذ منتصف الخمسينات من القرن الماضي، بل ومنذ ما قبل، عندما انتفض أبناء أحور والمحفد والفضلي ويافع والعواذل وحسنة والمياسر وغيرهم في وجه الاستعمار البريطاني مقدمين الغالي والنفيس على طريق الحربة والاستقلال، . . . أبين التي خرجت بكل جماهيرها عشرات إن لم يكن مئات المرات في فعاليات جماهيرية علم بها القاصي والداني مطالبةً بنفس المطالب التي يطرحها كل الجنوبيين في كل مكان والمتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية وبناء النظام الجنوبي الاتحادي الجديد بعيدا عن الوصاية والتبعية لأحد.

إن تصوير أبين على إنها ليست من الجنوب أو إنها ضد الحرية والدولة العادلة وأنها مع التبعية والارتهان للغزاة يمثل جريمة معنوية وأخلاقية في حق آلاف الشهداء الأبينيين الذين قدموا أرواحهم ودماءهم على محراب الحرية والكرامة وهو إهانة معنوية وجنائية في حق أبين وأهل أبين الذين لم يكونوا أقل حضورا وطنياً ولا أقل فاعلية سياسية من زملائهم من أبناء المحافظات الجنوبية الأخرى.

إن تصوير أبين على إنها تغرد خارج سرب الحرية والكرامة لمجرد أن فيها عدداً قد لا يتجاوز أصابع اليدين من المنخرطين في لعبة الفساد والسلب والنهب والعبث السياسي والمعنوي لا يختلف كثيراً عن الادعاء بأن محافظة واحدة وحدها هي من يتبنى مشروع الحرية والكرامة رغم وجود فاسدين وباعة سياسيين ومنخرطين في دعم مشروع 7/7 من أبنائها حتى ولو كانت الضالع بتاريخها المشرف وتضحياتها الباسلة في مواجهة الغزوين الأول والثاني وحصولها على مرتبة الشرف في سحق الغزاة بعيدا عن استجداء الدعم والاستثمار في الحروب الذي يمارسه البعض منذ ما يزيد عشرات السنين، وبكلمات أخرى إنه مثلما يوجد الفاسدون والعابثون وتجار السياسة في أبين يوجد في نفس المحافظة أضعاف أضعافهم من الشرفاء الأباة الذين برهنوا اننتمائهم للحق والعدل والحرية، ومثلما يوجد آلاف مؤلفة من الشرفاء والمناضلين من أبناء الضالع وغيرها من المحافظات يوجد في تلك المحافظات عدد ضئيل من السماسرة وتجار المواقف، لكن البلاهة التي تربى عليها البعض ويعتقدها نوعاً من الذكاء السياسي جعلتهم يلجأون إلى هذه المنهاج البليد لتحقيق غأكثر من غرض أحمقٍ في شكله خسيسٍ في غايتهِ
الغرض الأول: تقزيم المشروع الوطني الجنوبي وتصويره على إنه نزاع مناطقي مقيت مما تجاوزه الجنوبيون منذ عقدٍ ونيف من الزمن عن طريق مبدأ التصالح والتسامح.
الغرض الثاني: استدعاء فتنة المناطقية المقيتة التي تجاوزها الجنوبيون من خلال الانخراط في معترك الثورة والحرية واختلاط الدماء بالدماء وتعانق أرواح الشهداء في رحاب الرحمن جل في علاه.
الغرض الثالث: ويتمثل في محاولة البرهان ان هناك محافظة بكاملها تقف ضد حلم الجنوب والجنوبيين في تقرير مصيرهم والاختيار الحر لمستقبلهم المستقل، وأن هذه المحافظة ترهن مستقبلها لدى الغزاة لمجرد ان من بين ابنائها عدداً ضئيلاً من المنخرطين في لعبة الفساد ومشاركة الغزاة بناء المصالح المشبوهة على حساب مستقبل الوطن والمواطن الجنوبيين.

إنه الافتراء على أبين التي لم يقدم لها الفاسدون من أبنائها شيئا يستحق أن يذكر وما تزال تعاني أكثر مما تعاني بقية المحافظات الأخرى من الظلم والتهميش والحرمان، . . .ومع ذلك ينبري من يتجرأ على القول أن أبين تحمي اللصوص وتدافع عن الفاسدين وتقف في موقف الدفاع عن الغزاة والعابثين من أنصار وعتاولة الغزو والفساد والنهب وهي منهم براء.

تعليقات القراء
302735
[1] هلس البياع
الأربعاء 14 فبراير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
انت اخر من يتكلم عن زملائه الكتاب ياعضو مجلس النواب اليمني المحتل للجنوب وعضو المجلس الانتقالي الجنوبي المحتل للشمال وكعضو بمجلس النواب اليمني المحتل والذي اخرجت مواد دستوريه لصالح عفاش وضد الجنوب من تحت ايدك وكنت تصفق لها وتقول عن حرب 94م بانها حرب الشمال وثلاث اربع الجنوب ضد الربع الجنوبي المتمرد والان تنكر كل ذلك وركبت الموجه بشكل وقح ومخزي ..صدقنا انت عار لمن تدافع عنه ..فابشروا يامن ضد الانتقالي فمادام اعضائه من امثال هلس البياع هذا فزواله قريب..وقد بداء..

302735
[2] ا. ابين سالمين ابين علي ناصر الله لا روحه ابين الدنبوع
الأربعاء 14 فبراير 2018
فاعل خير | عدن
كلهاء اسماء وسخه. سالمين التاميم. علي ناصر ١٣ يناير الدنبوع ٩٤. يعني قمه الحقاره والسفاله وعاده اجاء الميسري الديوث.

302735
[3] من بقايا الجعبة الحزبية
الأربعاء 14 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
اكثر من يذكرنا بماضينا الحزبي هو هذا الكاتب المعتق.. الانتفاض على الاستعمار البغيض! متى كان المستعمر البريطاني قد استعمر مناطق في ابين؟ كان سلاطينها هم من طلبوا الحماية من بريطانيا لاغير، وهم من كان الفاسد من اعماق التاريخ.. وجميل ذلك التعبير : "تقزيم المشروع الوطني الجنوبي"! ومتى قدمت ابين او الضالع مشروع "عملاق"؟ اعتذر لابناء ابين والضالع عن هذه السخرية، ولكني اقصد من يجعلون من انفسهم "ابين" و"الضالع".. وللنقيب كلمات من ذلك الزمن الغابر من قبيل "محراب الحرية و الكرامة" .. يا سيدي الدكتور، حتى الدحابشة لم يعتمدوا مثل هذه الكتابات القديمة.. فلنكلم الناس بلغة واقعية يفهمونها.. الضالع كابين كشبوة كحضرموت وكغيرها من مناطق الجنوب.. انتهى دجل النضال ضد بريطانيا وتضخيماته وما تم استنزافه من مقدراتنا لصالح "المناضلين" وكأنهم من حسم مصير الحرب العالمية الثانية. قولوا للناس :خلاص "فينيش".. نحن في القرن 21 وعلينا ان نقدم العقل والواقعية.. ابين كالضالع وفيهما الصالح والطالح والناس معادن.. فلتتقارب الناس فيما بينها وان لاتنصت لهؤلاء الساسة الفاسدين والمحرضين ولاولئك الكتّاب منتهيي الصلاحية.. وبعدها فليغير الجميع طريقة تفكيره بوعيه الخالص والمتحرر من الشعارات والخطابات التحريضية و"الببغاوية"

302735
[4] للبيع
الأربعاء 14 فبراير 2018
المعلاوي | عدن
أخص شيء في الوجود عندما يعرض شخص نفسه للبيع من أجل منصب او منفعه خاصة. إخص عليك يا عيدروس.

302735
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأربعاء 14 فبراير 2018
ناصح | الجنوب العربي
أبين عرفناها .. وإن عانت محن... قالت غريب الدار بايلقى صميل . منذ إستقلال الجنوب عن بريطانيا وكل منطقة من مناطق الجنوب عانت ماعانته أختها من إرهاب وترهيب لمن كان خائفاً على وطنه وإستغلت شريحة الشباب ومن عامة الناس لتنفيذ أجندات من تآمر على الجنوب مستغلاً تحمس قيادات الجبهة القومية من الجنوبيين للمشروع القومي ليكونوا في الأخير ضحايا هذا المشروع بآيادي الغدر التي أوهمتهم أنهم إخوة ورفاق لهم لإنجازه على أرض الجنوب والجزيرة والبلاد العربية وللأسف نجحوا بغرس الصراع المناطقي الجنوبي بينهم بإسلوب إحترافي شيطاني بعد تخليهم عن المشروع القومي ليتحولوا إلى المشروع الأممي لتحرير موزمبيق وأمريكا اللاتينيه . أعرف أني خرجت عن الموضوع بعض الشي ولكننا نعلم أن أبين ليست شخص أو مجموعة أشخاص ينتمون إليها وإنما أرض جنوبية وتاريخ وإن أراد البعض تشويهه بإسم البدو كما فعل نجيب قحطان إلَّا إن بها رجال ضحوا بأنفسهم من أجل الحق الجنوبي ولا يزال منهم من ينتظر التضحيه وغيرهم في كل مناطق الجنوب وإن شاء اللَّهُ مهما قيل عن أبين فالنصر حليف أبين والجنوب .

302735
[6] الاخونجيه علاء ونجيب شادي حيلهم مصابهم عظيم
الأربعاء 14 فبراير 2018
جنوبي | عدن
الجاي اعظم ياولاد الحرام يابقايا الاخونجيه في الجنوب

302735
[7] أبين كانت وستبقى في صف الأحرار ولنكن متفائلين بالنصر القادم لقضيتنا الجنوبية .
الأربعاء 14 فبراير 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
هناك صوت يهمس باذني باستمرار .. أكاد اسمعه يقول.. ظلام الليل لن يطووول.. @ مع تحياتي لك .@

302735
[8] أبين ورجالها يأبوا الباطل والوصاية
الأربعاء 14 فبراير 2018
ابن أبين | عدن
دائما وابدأ أبناء أبين مع الحق ويأبوا الباطل والوصاية ولأبين تضحيات في كل المنعطفات وآخرها حرب الحوثة وعفاش أن لم يكن لهم نصيب الأسد وشهداءها أكبر دليل رغم محاولة البعض استصغار هذا الدور بكلام الفيسبك والتواصل الإجتماعي ولكنه الحق الذي لاينكره إلا جاحد أو حاقد ومشكلة ابناء أبين رفضهم الظلم والتبعية لأي كااااان والدليل أن كل مسؤليها لم يصمد منهم أحد مع عفاش برغم قربهم منه سابقا بينما راينا ولانزال نرى إلى يومنا هذا قادة الوية وقادة مناطق عسكرية ووزراء ومسؤولين من مديريات جنوبية يقاتلوا إلى يومنا هذا مع عفاش والحوثي وأيضا رفضهم الآن تبعية الإقليم ولم نجد أحد من مناضليها وقادتها ومقاومتها حاليا يرهن نفسه لاحد بإسم قضية الجنوب وهو براء من ذلك . هذه أبين وهؤلاء رجالها لمن يفهم..

302735
[9] اهدأ يا دومة (6)
الأربعاء 14 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
المناطقيون الحالمون هم الذين يضعون اياديهم على قلوبهم، وعلى قولة اسيادك "يا كوت ، يا ومبص"! وربما ايضا الاخونجيين ايضا ولكن من بعدكم بالطبع.. حاول تهدأ قتلت نفسك تتلون بمختلف الاسماء ووسخت اسماء مختلف محافظات الجنوب التي تنسب نفسك لها.. واخيرا نصيحة من القلب :حاولوا تصدقوا حتى يصدقكم الاخرين. قبلاتي الحارة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون يسطون على ٧٦ مليون ريال بعدن
عاجل : الغاء قرار رفع هيئة الطيران لرسوم المغادرين من اليمن
عاجل : هيئة الطيران المدني توضح بخصوص وثيقة تتحدث عن فرض رسوم جديدة على المسافرين في اليمن
محمد ناصر العولقي: ربنا يستر من تفويض عيدروس
عودة «المؤتمر الشعبي العام»: «الإنتقالي» ضمن الترتيبات؟
مقالات الرأي
من آخر الأحزان يأتي الموتفي ليل الفجيعةصامتا متسللالا خوف يحملهولا وجع المماتيأتي ويمضيخلسة فيناوفي
من وسط الظلام الكثيف الذي يلف حياة اليمنيين بسبب الإنقلاب الحوثي الذي حول حياة اليمنيين الى سلسلة لا تكاد
الأوضاع لم تعد تحتمل المزيد من التخبط!! الشارع يغلي والاخبار تتواتر بتغيير حكومة والكل يترقب وينتظر بفارق
لايزال البنك المركزي بعدن يصر على ممارسة غواياته الوهمية بصورة مقرفة ومثيرة للسخرية والسذاجة في الوقت الذي
  وصلتني دعوة من نادي تكوين الثقافي في المكلا ، لم يكن مثل أي نادي عرفته انه نادي أدبي ثقافي كلهم من الشباب
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
د. شادي باصرة شهدت المنطقة حملات مقاطعة كبيره لأمريكا والدنمارك وإسرائيل وتكللت كل تلك الحملات بالفشل فلم
  أظنك عزيزي القارئ سمعت بقصة الشاب اليمني الذي كان يملك سيارة(باص) ثم باعها واشترى بثمنها فيزة وهاجر إلى
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
-
اتبعنا على فيسبوك