مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 يناير 2019 11:02 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الدكتور الوالي : لا توجد دولة اسمها الجنوب العربي وسنحسم مسمى ذلك لاحقاً

الأربعاء 14 فبراير 2018 05:32 مساءً
(عدن الغد) خاص:

قال قيادي في الحراك الجنوبي الدعوات المطالبة باستعادة دولة الجنوب العربي، مشيراً إلى أنه لا يوجد دولة اسمها الجنوب العربي، حيث قال :" لم توجد (دوله) اسمها الجنوب العربي".

وبين رئيس البرلمان الجنوبي الدكتور عبدالرحمن الوالي في تدوينه له في صفحته على تويتر إن ما يطالبون به هي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية المعترف بها دولياً، حيث قال :"فالدولة الجنوبية التي كانت قائمة ووحدت 23 (جزء) هي دولة (ج ي د ش) التي كان معترف بها دوليا (مع حدودها)، ومسجل ايضا بكارثة الوحدة".

وأشار البرلماني الجنوبي الوالي إلى أنهم ليسوا بصدد النظر في المسمى، وأن حسم هذا سيأتي بعد الاستقلال، حيث قال :"لسنا ضد التسميه وهو امر سنحسمه بعد الاستقلال ولكن فلنحذر في اي اتفاقات من اسم يدخلنا في دهاليز قانونية تضرنا".


المزيد في أخبار وتقارير
مقتل 18 حوثيا في معارك مع الجيش اليمني وغارات للتحالف بصعدة وتعز
لقي 18 حوثيا بينهم قيادي ميداني مصرعهم، الجمعة، في استهداف لمقاتلات التحالف العربي ومدفعية الجيش اليمني بصعدة وتعز. وذكر المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، في
موظفو المؤسسة العامة للإتصالات محافظة أبين يهنئون الدكتور باعزب لنيله الدكتوراه بامتياز
بعث موظفي المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة أبين برقية تهنئة لمدير عام إعلام ابين الدكتور ياسر باعزب بمناسة نيلة الدكتوراة بامتياز في الاطروحة الموسومة بدور وسائل
عائلة اللواء الزنداني تشكر الأشقاء في الإمارات وتدحض التسريبات المغرضة والمعادية
عبرت عائلة اللواء الركن صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة ، والذي أصيب مع الشهيد اللواء طماح وآخرين الأسبوع الماضي في منصة قاعدة العند بانفجار طائرة


تعليقات القراء
302772
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأربعاء 14 فبراير 2018
ناصح | الجنوب العربي
إستعادة الدولة الجنوبية بإسمها الذي دخلت به وحدة الشؤم مع نظام صنعاء هو الخطوة الأولى ، أما الخطوة الثانية فهو إعلان دولة جنوبية فدرالية مدنية عصرية دولة مؤسسات دستورية تحمل الإسم الذي تتفق عليه القيادات السياسية المعترف بها شعبياً مع وجوب إستفتاء على الإسم قبل الإعلان عنه وبهذا الحدث إن شاء اللَّهُ تعالى يدخل الجنوبيون التاريخ وعالم السياسة كأول شعب يستفتي على إسم الدولة التي إختاروها لهم .

302772
[2] الجنوب العربي سيعودنا الى دوله حضرموت والمهره وعدت دول انذاك وكل واحد يطالب بحقه كلام سليم
الأربعاء 14 فبراير 2018
ابوحسين | لودر ابين
جمهوريه اليمن الديمقراطيه هي تبع الشراعبه والصحاب الدوم الحل يكمن في تصحيح الوضع

302772
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
كجنوبي لا يهم أن تكون مع المجلس الانتقالي الجنوبي أو ضده، لكن المهم والأهم هو موقفك من قضية حرية واستقلال الجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض، هذا هو المقياس الوحيد لمعرفة من هو الجنوبي الأصيل، ومن هو الدخيل والعميل أي من له صلة وثيقة بالاحتلال اليمني كمستوطني ابويمن، فبمجرد أن يكون هناك شخص ما يدعي أنه جنوبي ويكون ضد الاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني تحت أي مبرر، ثق ثقة مطلقة أنه ليس جنوبي أصيل هو مستوطن دخيل.

302772
[4] كلام ذو حكمة
الأربعاء 14 فبراير 2018
ابواحمد | السعودية
ان تطالب بفك الارتباط يعني انك تطالب بـجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وهذا مايمكن الحصول علية في حال اتفقت الاطراف المتناحرة في اليمن وغير ذلك يعني عودة ماقبل ج ي د ش وهي السلطنات الذي ناضلوا ابنا الجنوب للتحرر من افعالها الاستبدادية والحكم الاسري الذي كان قد نفذة عفاش وهو حكم ملكي بواجهة مجهورية لهذا المطالبة بعودة الجنوب بمسماة السابق جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وبعد عودة الدولة يتم تغيير الاسم فيما بعد ان ارادون الجنوبيون تغيير الاسم واعتقد ان اغلبهم يريد حذف اسم اليمن وهذا مايسببحساسية عند الكل

302772
[5] طبعا دولة الجنوب العربي .. واتحاد الجنوب العربي..
الأربعاء 14 فبراير 2018
بن مجاهد |
الموجود هو وفي اثناء الاستعمار البريطاني اتحاد الجنوب العربي تم تشكيله بدعم من السلطات البريطانية وبعض السلاطين المتواجدين في ذلك الوقت.. وقد كان البريطاميين يقومون بتهيئة الجنوب بعد الاستقلال لتحكمه دولة يكون فيها السلاطين وحاميتهم هي البديل للاستعمار بعد خروجهم.. او،بالاصح الاستمرار في التواصل،مع بريطانيا والاستفادة من امكانيتها لتطوير البلاد... مصر جمال عبدالناصر والقوميين العرب رفضوا مثل هذا. اعتبروا السلاطين والشيوخ عملاء ومرتزقة للانجليز..وهكذا انتهى السلاطين واتحادهم وه ب من هرب وقتل وسجن من بقى،منهم... مع الاسف فشل الجنوبيين بسلاطينهم وبعدها بقوميتهم..وبعدها ايضا بماركسيتهم واشتراكيتهم.. وايضا بوحدتهم مع الشمال.. واليوم يعودون من جديد .الى الوراء والى اتحاد الجنوب العربي... مع الاسف لم يبقي احدا من السلاطين والشيوخ..

302772
[6] لم يتم تسمية ج ي د ش باستفتاء شعبي
الأربعاء 14 فبراير 2018
جنوبي | ج ي د ش
بعد استقلال الجنوب عن بريطانيا في 30.11.67 قامت قيادات الجبهة القومية بتسمية الجنوب : ج ي ج ش . ثم قاموا بتغيير الاسم الى : ج ي د ش . كل ذلك حسب مزاجهم اي بدون استفتاء شعبي ومشاركة الناس في شان يخصهم . نامل ان يقوم المجلس الانتقالي بعمل استفتاء شعبي جنوبي يحدد فيه الاسم اللائق لجمهورية الجنوب .

302772
[7] من ينكر هويته يباع بباب اليمن
الأربعاء 14 فبراير 2018
بن يحيى | أعالي الجبال
الاستعمار البريطاني احتل أرض الجنوب العربي والاتراك احتلوا اليمن. وبناء علی قرار لجنة تصفية الاستعمار التابعة لعصبة الامم .الامم المتحدة الان اعلن الاستعمار أعطى الاستقلال للجنوب ( مستعمرة عدن والمحميات الغربية والشرقية في فبراير 68م. وقبل ذلك في 1959م اسس حكومة اتحاد فدرالية انضمت اليه مشيخات وأمارات وسلطنات المحمية الغربية ومستعمرة عدن.وتحفظت المحمية الشرقيةدولتي حضرموت وسلطنة المهرة وسقطرة من الانضمام الی هذا الاتحاد الفدرالي لدراسته وفق وجهتها. فقام القوميين بالكفاح لهدف وحدة القومية العربية بدعم من الزعيم عبد الناصر الذي طلب في احد خطبه في زيارة له لتعز علی الاستعمار أن ياخذ عصاه ويرحل من أرض الجنوب العربي. وماكان من القومجيين واعداء الجنوب العربي إلا توصيله الی سوق الملح . وهاكذا انتهت دولة الجنوب العربية كما انتهت دولة الجنوب الديمقراطية.

302772
[8] أنا مع أي إِسمٌ تُمحى كلمةُ ( يمنٍ ) مِنهُ.
الخميس 15 فبراير 2018
عبدالوكيل الحقاني بافانوس | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
1 _ الجنوب العربي الفيدرالي .. 2 _ دولة الجنوب العربية المتحدة .. 3 _ دولة الجنوب الفيدرالي العربي المتحد وووغيره ... فقط مطلوب إزالة اليمننه من اسم الدولة المستقلة .. وفي اعتقادي لويتم عمل استفتاء يكون على النحو التالي : هل تؤيد او تعترض حول بقاء كلمة ( يمن .. اليمن ) في اسم الدولة الجنوبية المستقلة ، لنال هذا الاستفتاء على نحو 99% من الاصوات بحذف كلمة اليمن من اسم الدولة .@

302772
[9] سموها اللا لا لاند
الخميس 15 فبراير 2018
محمد | القطيع
أولاً سدوا فيما بينكم . ثانيا من بعد الاستقلال المشؤوم ٦٧ ما شفنا خير وكانت دولة موسسات (( نظام انجليزي يا نظيرة)) واستلمها اللي استلمها وكلنا يعرف النتيجة . بالله عليكم عن اَي دوله تتحدثوا أو تطالبوا لا يوجد مشروع دولة أو حتى قيادة حكيمة موحدة .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن : وصول مضخات غاطسة مع ملحقاتها لتشغيل الآبار الواقفة
بن بريك يشن أعنف هجوم على حزب الإصلاح.. ويوجه رسالة للتحالف
د.أبوبكر سالم باعوضه .. شباب الجنوب القادم
انباء متضاربة عن وفاة ناشط سياسي داخل معتقل بعدن
بتكلفة 70 مليون ريال .. توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل عدد من الطرق في أبين
مقالات الرأي
اذا درست أزمة المنطقة دراسه ظاهريه تجدها تعج بمشاكل لا حصر لها (اجتماعية دينية سياسية اقتصادية فنية
        بالأمس زار نائب وزير الدّاخلية التركي - إسماعيل جكتلا - عدن ، وهذه ثالث زيارة تركية للبلاد
  قالوا من ايش تعرج ياعلي بثعيل قال من شوكة بكرة ..وعلي بثعيل هو اسم يطلق على الثعلب في ريف وبوادي أبين
كنت أنتوي ومنذ تولي طيب الذكر حبيبنا وشيخنا أبوعبدالله باهرمز هرم السلطة في لودر أن أكتب مقالاً أتجرد فيه
كم هو مؤلم بل ويحز في النفس ونحن نشاهد التخاذل والنكران في أبشع صورها تجاه قضية اﻷسير القائد اللواء فيصل
لقطة تذكارية بعدسة الزميل الإعلامي المخضرم علي منصور مقراط رئيس تحرير مجلة الجيش ، جمعتني بالشهيد البطل
صه، صهٍ، أص، اصمتوا، وبكل ألفاظ التصميت، هذا لمن يحاول النيل من محافظ أبين أبوبكر حسين سالم هذا الرجل الذي
----------د.علي صالح الخلاقي: استقبلت مؤخرا في مطار عدن الدولي قريباً لي، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية،
  كذبة كبرى صنعها وإستمات للدفاع عنها الرئيس هادي وحزب الإصلاح الكارثي وهي عدن العاصمة المؤقتة لليمن , لم
  لا أحدا يسره ما ٱل إليه الوضع البيئي والخدماتي المزري في العاصمة عدن والذي يعيش أسوأ مراحله من تدهور وترد
-
اتبعنا على فيسبوك