MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 فبراير 2018 02:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

ريال مدريد يثور في الدقائق الأخيرة ويفوز على باريس سان جيرمان

من المباراة
الخميس 15 فبراير 2018 12:44 صباحاً
(عدن الغد)كووورة

 

 

حقق ريال مدريد الإسباني، فوز ثمين على باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

سجل لريال مدريد كلا من كرستيانو رونالدو في الدقيقتين 45 و83، ومارسيلو في الدقيقة 86، فيما أحرز أدريان رابيو هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 33.

 

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة على ملعب حديقة الأمراء بباريس يوم الثلاثاء الموافق 6 مارس.

 

 

 

انطلقت المباراة بضغط كبير من لاعبي ريال مدريد، مستغلين الحماس الغير عادي لدى جمهور السانتياجو برنابيو، واستطاعوا محاصرة جميع لاعبي باريس سان جيرمان في وسط ملعبهم.

 

اصطدم لاعبي الفريق الباريسي بهذا الضغط الشرس من ريال مدريد، مما ادى لارتباك في وسط الملعب، بعدما ارسل مودريتش كرة لرونالدو داخل منطقة كاد أن يودعها الشباك لولا تدخل الظهير يوري بيرشيش في اللحظات الأخيرة.

 

بدأت نيمار في الظهور شيئا فشيئا كرد فعل لسيطرة الميرنجي، حيث مارس هوايته في مراوغة لاعبي ريال مدريد، خاصة في ظل عدم رقابة قوية عليه سواء من قبل ناتشو أو لاعبي وسط الملعب.

 

 

 

تراجع أداء ريال مدريد بعض الشيء بعد مرور 20 دقيقة، في ظل تنظيم دفاعي جيد من باريس، بعدما امتصوا حرارة جمهور الريال بشكل كبير بعد توقف المباراة عدة دقائق لعلاج مارسيلو الذي عاني أغلب أوقات الشوط بسبب إصابة في الذراع.

 

واصل دفاع أصحاب الأرض هفواته القاتلة بعدما تركوا نيمار يخترق من الجانب الأيسر للمرة الثانية، ولكن اتت تدخل فاران في الوقت المناسب ليمنع عرضيته من الوصول لكافاني.

 

وفي الدقيقة 33 استغل كيليان مبابي سرعته في الجانب الأيمن، وارسل كرة عرضية فشل ناتشو في إخراجها، لتصل لأدريان رابيو الذي وضعها بسهولة داخل المرمى ويعلن عن هدف التقدم للضيوف.

 

تلقى فريق أوناي إيمري دفعة معنوية هائلة بعد الهدف الأول في مرمى نافاس، وسط صدمة غير متوقعة من لاعبي الملكي، الذين واصلوا الضغط الهجومي ولكن دون جدوى أمام دفاع باريس الصلب.

 

وقبل نهاية الشوط الأول استطاع توني كروس أن يحصل على ضربة جزاء، اثر تدخل الأرجنتيني لو سيلسو عليه داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم جيانلوكا روكي دون تردد ويتولى كرستيانو رونالدو مهمة إيداعها بالمرمى ويعدل النتيجة للميرنجي.

 

انطلق الشوط الثاني بارتباك غير مبرر من دفاع ريال مدريد، إذ استمرت معاناة ناتشو أمام مهارة وسرعة نيمار، حتى وصل الكرة لمبابي الذي انفرد بمرمى نافاس، ولكن اتت أيدي الأخير لتمنع هدف أكيد لباريس.

 

تراجع أداء باريس الهجومي بشكل ملحوظ واعتمدوا على انطلاقات نيمار، بعدما تركوا الاستحواذ على الكرة لوسط ملعب ريال مدريد، ولكنه ظل عاجزا عن خلق فرص حقيقية وسط التزام وسط باريس الدفاعي.

 

 

 

أجرى كلا المدربين التغير الأول في الدقيقة 67، حيث دفع زيدان بجاريث بيل بدلا من بنزيما، وقام إيمرى باشراك المدافع توماس مونيير بدلا من كافاني الغائب عن المباراة.

 

كاد الإسباني بيرشيش أن يضاعف النتيجة للضيوف في الدقيقة 75 ولكن لم يقدر داني ألفيس كرته لتخرج ضربة مرمى.

 

لم يكن أمام زيدان سوى الدفع بجميع أوراقه الهجومية، حيث أخرج إيسكو وكاسيميرو ودفع بأسينسيو وفاسكيز.

 

وبمجرد دخوله أرض الملعب استطاع الشاب الإسباني تمرير كرة داخل منطقة الجزاء فشل دفاع باريس في التعامل معها، لتصل لكرستيانو رونالدو الذي أسكنها الشباك ووضع فريقه في المقدمة.

 

انفجر أسينسيو في وجه لاعبي باريس سان جيرمان، ومن كرته الثانية في المباراة استطاع ارسال عرضية جديدة لمارسيلو الذل ادرك الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة.


المزيد في رياضة
شباب السعادة بطل كأس اربعينية الفقيد علي محمد شائع بخورمكسر بالعاصمة عدن
شهد شاطئ ساحل ابين بخورمكسر لفعالية رياضية لكرة القدم وذلك لاختتام دوري الفرق الرياضية لأربعينية الفقيد علي محمد شائع. وفي الفعالية الرياضية التي اختتمت عصر يوم
ضمن انشطة جملة " الرياضة تجمعنا" ..منتخب دارسعد يسحق المعلا بسداسية ويتأهل للدور الثاني
  أمطر منتخب دارسعد مرمى منتخب المعلا بستة أهداف مقابل هدف ، في المبارة التي جمعت بينهما مساء امس الثلاثاء على ملعب الفقيد حسين سالم باوزير في مديرية المعلا وتحت
كاسيميرو يسجل رقما قياسيا مع ريال مدريد بعد عبور بيتيس
وصل لاعب الوسط البرازيلى كاسيميرو، نجم ريال مدريدالإسبانى، إلى انتصاره رقم 1000 بقميص الفريق الملكى، عقب فوزه المثير على مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 5 – 3، مساء أمس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
يبدو أن ارتفاع بورصة انتقال اللاعبين المرموقين هذه المرة، انتقل من السوق العالمية إلى السوق العربية، التي
وكان على التلال أن يدفع ثمن في أي محطات للصراعات التي تحتضنها عدن ، فبعد أن رحب ابناء التلال بعودة ملعب نصر
  نظم نادي البرق بتريم خلال الأسبوع الماضي دورة تدريبية في لعبة الكرة الطائرة للافرقه الشعبية بمدينة تريم
  تألق الفرعون المصري في مباراة الريدز أمام التنين البرتغالي, صلاح يرقص كالفراشة ويلسع كالنحلة في موقعه
تفاءل الرياضيون في حضرموت الخير والعطاء في صندوق الشباب الذي تم إنشاءه وتسمية أعضائه ليسهم في دعم انشطتهم
أعلن إرنستو فالفيردي،  المدير الفني للعملاق الكتالوني برشلونة  قائمة البارسا لمباراة خيتافي غدا الأحد
  يقضي ريال مدريد موسما سيئا ولا احد يعلم ماهو هدفه في هذا الموسم بعد ابتعاد برشلونة بالصدارة في الدوري
مع بدايات شهر فبراير الجاري اطلع مدير عام مديرية سيئون  الاستاذ محمد عوض العامري على مستوى سير الأنشطة
-
اتبعنا على فيسبوك