مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 سبتمبر 2018 01:16 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 17 فبراير 2018 09:56 مساءً

المطلوب.. تغيير في اليمن ودولة في الجنوب العربي وشراكة إستراتيجية مع التحالف

بدخول السنة الرابعة على حرب اليمن  ترتفع  كلفة الحرب، هذه الكلفه التي تشير كثير من وسائل الإعلام والرصد أن جزء كبير منها يذهب لصالح القيادات اليمنية في الرياض ومأرب وغيرها ، هذه القيادات التي يرى كثيرون من المراقبين  أنها تتعاطى مع الحرب (كمشروع استثماري) تتضاعف عائداته بإطالة فترة استمراراه، ويستشهدون على قولهم بحرب الثلاث سنوات دون تحقيق نصر، ولو بإسقاط محافظات الأطراف ،مما يؤكد سيادة العبث والفساد والاستهتار بحياة  ومعاناة الإنسان،  (مادام دول التحالف العربي تدفع فليطول أمد الحرب... تدمير البنية التحتية لليمن وموت الإنسان اليمني قتلا أو جوعا لايعنيهم)  أي قيادات رزء بها الشعب اليمني الشقيق؟؟

 

 أشقاءنا قادة دول التحالف العربي  اضطروا للتورط في حرب  اليمن بعد ان لمسوا التهديد الجدي للأمن القومي العربي ،ولكن الم تكن هذه الحرب فرصة لتلبية تطلعات الشعب اليمني الشقيق بتغيير النظام القائم على مراكز نفوذ لاترى غير مصالحها ؟؟ في التغيير تلبية لتطلعات الشعب اليمني ودول التحالف العربي معا وهذا يحتاج إلى البحث عن حليف فاعل في النظام اليمني القادم، قابل للنظافة  من أوساخ الفساد والعبث  ومؤتمن على حفظ أمن دول الجوار والأمن القومي العربي وملبيا لتطلعات الشعب اليمني الشقيق بتحويل نظام (مراكز النفوذ المتعددة)  إلى دولة نظام وقانون.

 

 ندرك صعوبة  التغيير  لأرث أرسى قواعده في مختلف مفاصل الحياة في اليمن الشقيق، ولكن الأمر ليس مستحيل، والتغيير سنة الحياة ، ذلك  ان إعادة شركاء نظام(الأزمة والحرب) في نظام مابعد الحرب لاتعني غير انحياز التحالف العربي ﻻحد أطراف الصراع على السلطة الذي لايقل سوء وخطرا عن الطرف الأخر  مما يستدعي العمل باتجاه التغيير الضامن لإرساء دولة النظام والقانون  المؤتمنة على استخدام الموارد الوطنية للتنمية ورفع مستوى حياة الإنسان اليمني المقهور الذي اضطر للهجرة الجماعية مسببا عبئا على دول الجوار ، وبذلك يمكن ضمان امن دول الجوار والأمن القومي العربي نتمنى ان لاينخدع  قادة دول التحالف العربي بإعادة إنتاج النظام السابق  الذي بعودتهم لن يسلموا من شرهم ..جرحنا نحن الجنوبيين لم يندمل بعد، فقد انخدعت قيادة دولة الجنوب بقبول الوحدة مع نظام اللادولة في اليمن ،بسبب وثوقها  بما سمعته من قيادات فصائل المقاومة في المناطق الوسطى وقيادات قوى المعارضة اليمنية الهاربة في عدن ، عن قدرتها على التخلص من قيادات نظام صنعاء عبر صناديق الاقتراع ،، بشرط أقرار وحدة اندماجيه  وأقتران الديمقراطية بالوحدة  وبعد انكشاف زيفهم وخداعهم بنتائج انتخابات 93  قالوا ماقاله إبليس (إني برئ منكم).. الشعب اليمني الشقيق شعب طيب، لكن ربنا ابتلاه بحكامه الأماميين والجمهوريين الذين افسدوا كل القوى الحية في المجتمع بالمال وأصبحت مهمة ماتسمى المعارضة الحصول على نصيبها من الكعكة وبذلك أرغم الشعب على القبول والتعايش مع الظلم والقمع الذي مارسه الحكم الأمامي باسم الدين  ومارسه حكام الجمهورية  باسم مصلحة الوطن (مصلحة المتربعين على السلطة)..وهو مالم يقبل به  شعب الجنوب العربي بعد وحدة مايو90. . مقولة (اليمن الواحد والشعب الواحد)  كذبه مبنية على أطماع ، تداولها حكام اليمن  أئمة وجمهوريين ، القاصي والداني يعرف زيفها .

 

 

نحن في الجنوب العربي شعب له تراثه الحضاري وتاريخه النضالي المستقل عن اليمن السياسي.. وننتظر من أشقاءنا في دول التحالف العربي عدم الوقوف في وجه هدف نضالنا وتطلعات  شعبنا الجنوبي العربي المعمدة بدم اشرف مناضليه(الاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية المستقلة).ذلك ان الموقف من هذا الهدف سيحدد علاقتنا المستقبلية بدول التحالف العربي  فاما توقيع شراكة استراتيجيه  أو الندم على ثقتنا بهم واستمرار نضال شعبنا ضد كل من يقف في وجه تحقيق هدف بناء دولتنا المستقلة...

تعليقات القراء
303291
[1] ارجع لنومك احسن لك
السبت 17 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول الكاتب (البحث عن حليف فاعل في النظام اليمني القادم، قابل للنظافة من أوساخ الفساد والعبث ومؤتمن على حفظ أمن دول الجوار والأمن القومي العربي ). باين عليك كنت رافد. لقد جاءت الامارات بذلك الحليف الفاعل القابل للنظافة ودخلوه مصبنة المجلس الفانوسي الإماراتية وخرج منها نظيف جدا جدا ولم تعد أياديه ملطخة بالدم الجنوبي مما سمح للفوانيس بمصافحة يده الطاهرة النظيفة. بالمناسبة هذا الحليف اسمه طارق عفاش ورئيسكم الفانوس الاكبر تعهد بدعمه. مش قلت لك انك كنت رافد. ارجع لنومك احسن لك ولا تقوم إلا بعد أن يقود التحالف العفنوسي (العفاشي الفانوسي) الجنوب العربي الى جحر الدابة اليمنية من جديد . وعندها ممكن تصيح وتدق صدرك مثل القرد طرزان وتقول والله لو ما كنتش نائم لكنت منعت الجنوب العربي من دخول جحر الدابة

303291
[2] وايش دخلك انت في اليمن (الشقيق ) عندها مواطنين يعرفوا يمثلوا أنفسهم يامتخلف هههههخخ بصراحة انت رمز الرجولة والعبقرية الجنوبية العربية تماما كما هو عبدالله بالخير رمز للدلع والرجولة الإماراتية (الشقيقة ).
السبت 17 فبراير 2018
سامي | عدن
شكلك لايشجع على قراءة ماتكتب ولكن تأكدنا بعد القراءة انك بالفعل مجرد امي تخرج أمس من (نحو الأمية ) حلوة نحو ، احلى حاجة في مقالك اللوذعي تكرارك لأكثر من 20 مرة عبارة اليمن ( الشقيق ) هههههههه، ،،، تعرف بجد انك تصلح تكون الرئيس الجديد للجنوب العربي (الشقيق ) قالك عبدربه قالك عيدروس كلهم جنبك شوية جهلة .

303291
[3] طالما انك مصر عل اتحاد الجنوب العربي... لماذا لا نلغي اسم اليمن ..ونسمي الشمال والجنوب بدولة اتحاد الجنوب العربي..
الأحد 18 فبراير 2018
بن مجاهد |
لم تتحرر اليمن شمالا وجنوبا.. ولم تتوقف الحروب... وحتى في عدن المسالمة اشتعلت الحروب... العالم يريد وقف الحروب والجلوس للحوار وحل الصراعات بالعقل والوعي.. مع الاسف مطلب إيقاف الحرب لم يتحقق.. وا لامم المتحدة تعين مسؤولا جديداً.. ولكن الكاتب المصروع يقترح ان يعطوا له دولة اسمها الجنوب العربي. وكأن العالم اليوم يوزع دول وهدايا للفائزين في الحروب.. ناضلوا اولا في ايقاف الحرب والمطالبة بعودة الحوار والجميع عليه طرح مطالبه بالطرق السلمية... وعندما تقوم دولة للجنوب على الشعب إختيار الاسم الذي يريده.. ومبروك مقدماً. .

303291
[4] سننظر بجدية في مقترحك الأول
الأحد 18 فبراير 2018
سلطان زمانه | التحالف
هذا هو الكلام الذي يستحق الوقوف أمامه بجدية ودراسة كافة السبل واستغلال الوسائل الناجعة بهدف تحقيقه واقعا على الأرض. إن دول التحالف تتعهد بالدعم المادي لإعادة بناء الأرض والإنسان وهذا التزام أدبي في أعناقها لا فكاك عنه. كما تجدد عهدها بسلامة أراضي اليمن ككل لا يتجزأ.

303291
[5] المطلوب
الأحد 18 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا اخي اطلب. في حد منعك.

303291
[6] لاتعجبهم الصراحه
الأحد 18 فبراير 2018
ابن الجنوب | الوطن الجريح
ابن الحوتري شف جماعة اليمن الشقيق كيف قايمين بحمله عليك لانك تقول الصح وفي اعتقادهم انه اذا راحت عليهم الجنوب سيموتون من الجوع قل لهم الرزق على الله اما العوده الى باب اليمن فلا تحلموا لو نضحي اضعاف ما ضحينا به من اجل استعادة جنوبنا العربي من شر البريه فقل لهم مثل ما قال عفاشهم طبلو زمرو الجنوب راجع لاهله اردتو ان نكون دولتين متجاورتين متحابين بحدود مفتوحه تحت ضوابط معينه والا مع ورور وكلاً له بلده،

303291
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأحد 18 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
كجنوبي لا يهم أن تكون مع المجلس الانتقالي الجنوبي أو ضده، لكن المهم والأهم هو موقفك من قضية حرية واستقلال الجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض، هذا هو المقياس الوحيد لمعرفة من هو الجنوبي الأصيل، ومن هو الدخيل والعميل أي من له صلة وثيقة بالاحتلال اليمني كمستوطني ابويمن، فبمجرد أن يكون هناك شخص ما يدعي أنه جنوبي ويكون ضد الاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني تحت أي مبرر، ثق ثقة مطلقة أنه واحد من ثلاثة لا غير: ............... .

303291
[8] إلى رقم 6 ، يامغالط من اللي كان لاجاء عند الآخر من 67م إلى عصر الوحدة ؟
الاثنين 19 فبراير 2018
سامي | عدن
ألم يكن الجنوبيين هم من يهربون إلى الشمال باي طريقة وبأي ثمن ( واشهرها سلم بيتك لمسؤول في الحزب وبايطلعوا لك رخصة سفر ) ولم يقل أحد في الشمال انهم غرباء أو أجانب (شحاتين ) بل تم التعامل معهم وكأنهم في وطنهم . بطل انت وأمثالك من إثارة العنصرية والكراهية من غير داعي . مش عيب نرجع بلدين مستقلين لكن سنظل شعب واحد رغما عن انفك ياعنصري.

303291
[9] كرامة الشعوب وعزتها
الاثنين 19 فبراير 2018
فاقد وطن | الجنوب
لو كان عند ابو يمن درة من الكرامة والعزة لكان من اليوم الأول الدي طلب فيه الجنوبيين فك ارتباطهم لكانوا وافقوا في الحال ولاكن بو يمن طلع بلا كرامة و متشعبط بالوحدة مع الجنوبيين



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اعلانات جنسية بشوارع عدن
عاجل | انتحاري يفجر نفسه بالقرب من محطة كهرباء جعار بابين
عاجل: عملية إغتيال جديدة تطال مدير مدرسة بعدن
عاجل: اغتيال مدير مدرسة في مدينة إنما غرب عدن
محلات عدن ترفض العصيان المدني (صور)
مقالات الرأي
تشهد إدارة معاشات وتأمينات محافظة أبين في أروقتها صراعا كبيرا للمنافسة على أحتلال المركز الأول كأفضل إدارة
أسوأ ما يكون عندما تكون لديك حقوق ومطالب عند الغير وتريد استيفائها منه ، إلا أن ذلك الغير يكون هو المتسلط على
------------------------------- مازن حنتوش ----------------- كان يعيش في اواخر ايامة في مدينة صنعاء الجميلة وكان ياوي أذا ما أحس
هل تخلى المذهب الشيعي عن صعدة ام كانت مجرد شماعة ، والهدف حضرموت ونفط اليمن  هل تحول المذهب الشيعي إلى شركة
تحدثتُ قبل أيام ، وفي نفس صحتي في الفيس بوك عن إيقاف الباخرة ( آنا بولس)  عن تحميل النفط الخام من ميناء رضوم
  المتابع لتصريحات مسؤولو المجلس الانتقالي يجد حجم التناقضات والمفارقات بين الحين والأخر، ما ان يدلي
تتسم السنوات اللاحقة لعام 2011م بالضبابية والضحك على الدقون وتفشي المسخرة  لأن الملعوب الاستخباري الخارجي
في بعض القضايا عندما يأتي التحليل والقراءة أو التعليق من العوام محفوفاً بمفردات وأحكام وتقييم لغة الشارع،
  اكتئب أحيانا، وفي اكتئابي أكره كل شيء.! أكره ذاتي.. اصدقائي.. حتى الوطن أكرهه.! أكره أن يناديني أحدهم
مع بداية عاصفة الحزم وفي أيامها الأولى قال وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل رحمه الله
-
اتبعنا على فيسبوك