MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 07:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بعد ظهوره الأخير.. مؤشرات على تفاهمات جديدة بين العميد طارق صالح و الحكومة اليمنية

الأحد 18 فبراير 2018 07:28 صباحاً
( عدن الغد ) إرم نيوز :

ظهر العميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق  الرئيس اليمني الراحل، علي صالح، مجدداً للمرة الثانية، على الصعيد الإعلامي، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية، في وقت تبرز فيه مؤشرات جديدة، تشير إلى تفهّم الشرعية للدور الجديد والعسكري للعميد طارق.

 

والتقى العميد طارق، الذي كان قائداً لقوات الحرس الخاص، التابعة للرئيس الراحل، صالح، يوم الجمعة، قيادات في الجيش الوطني والمقاومة التهامية والجنوبية، التي تخوض مواجهات ضد الحوثيين، على امتداد شريط الساحل الغربي في البلاد، في مقر قوات التحالف العربي بمدينة المخا، غربي محافظة تعز، بحضور محافظ محافظة الحديدة، الحسن طاهر، المعين من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية، مساء السبت، على لسان محافظ الحديدة، الحسن طاهر، في تعليقه على الصورة المتداولة التي يظهر فيها إلى جوار العميد طارق، قوله :”أنا محافظ محافظة، وأتبع رئيس ودولة، وأنفذ ما أمرت به”.

 


ويفسّر مراقبون يمنيون، هذه الخطوة، أنها جاءت كنتيجة لتفاهمات لم تعلن، بين الحكومة الشرعية والعميد طارق، بإشراف من قوات التحالف العربي المشترك، بعد الموقف السابق الذي رفضت فيه وجوده، مشترطة إعلان تأييده للحكومة بشكل واضح.

 

وكان المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، قال في منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي، إن الحكومة يدها ممدودة لمن أعلن رفضه لانقلاب الحوثيين ومواجهته، شريطة الاعتراف بالحكومة الشرعية، والعمل وفق أجندتها العسكرية والسياسية.

 


إلى ذلك، قال الصحفي والإعلامي السابق، في قناة “اليمن اليوم” الموالية للراحل صالح وحزب المؤتمر الشعبي العام، نبيل الصوفي، الذي كان حاضراً يوم الجمعة في اللقاء المنعقد في مديرية المخا، بحضور العميد طارق، إن “التحالف العربي، يرعى حوارات مختلفة بيننا.. لسنا كما قال إعلام الإخوان وحلفاؤهم عنّا، وستعرفون مع الأيام أن كل ما يقولونه حتى اليوم ضدنا، هو مثلما قالوه ضدكم، كلها أكاذيب، لكن كل منها ملون بلون يخدمهم ويؤذينا جميعاً”.

 

وأكد الصوفي في منشورات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، أن هناك تفاهمات جديدة في الساحل الغربي، وقال “حيث يسطر الحراك والمقاومة التهاميان رفقة رجالات الجنوب، آيات من الجهاد الوطني القومي الإسلامي، نقاش عال ومسؤول ويداً بيد صوب الهدف المشترك. وسعوا قلوبكم وعقولكم، فالأرض والشعب والجيران معكم ضد عصابة الشر والعدوان الحوثية”.

 

وتبدو المؤشرات واضحة على الدور العسكري الجديد الذي سيتولاه العميد طارق صالح، في جبهة الساحل الغربي الممتدة من أقصى باب المندب، في الجنوب الغربي لليمن، وحتى محافظة الحديدة، في ظل تفاهمات جديدة، ترمي إلى حسم المعركة ضد الانقلابيين الحوثيين.

 

ويقول القيادي السابق لدى جماعة الحوثيين، علي البخيتي، إن هناك جهودا جبارة، تبذلها السعودية والإمارات، للإعداد لوحدات عسكرية من نخبة الجيش والأمن اليمني، في عدن، ستوكل إليها مهام محددة وسريعة وخاطفة، وسيكون تسليحها مختلفا ونوعيا، بما يؤدي إلى حسم سريع، قليل الكلفة البشرية بعد أخذ دروس المرحلة الماضية.

 

ويشير البخيتي، في سلسلة تغريدات له على “تويتر”، إلى أن “الفصل الأخير من مشهد سقوط سلطة الإمامة الحوثية يجري الإعداد له في عدن؛ عدن حاضنة المقاومة اليمنية ضد مشروع الإمامة منذ عقود طويلة.. من عدن سينطلق عشرات الآلاف من الرجال لتحرير صنعاء وباقي المحافظات التي لا تزال تحت حكم ولي فقيه صعدة؛ من عدن ستنطلق ألوية الجمهورية”.

 

وقال إن القادم مختلف، و”هناك استيعاب كامل لأخطاء الثلاث السنوات الماضية؛ وعزم على الحسم لرفع كل هذه المعاناة عن كاهل الشعب اليمني. وهناك تنسيق بين جميع المحاور والقوات الجاهزة مع التي يجري تجميعها في عدن بقيادة طارق”.


المزيد في أخبار وتقارير
كيف علّقت جماعة الحوثي على إطلاق شركة الاتصالات الجديدة “عدن نت”؟
اعتبر الحوثيون أن تدشين شركة اتصالات جديدة في عدن يعد “تهديدًا خطيرًا” يتسبب في انهيار خدمات الاتصالات، على حد تعبير الجماعة، التي ظلت تسيطر على هذا القطاع
مركز إسناد العمليات الإنسانية باليمن يشارك في اجتماع أممي
شارك مندوبون من مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن في جلسات اليوم الأول لاجتماعات قسم الشؤون الإنسانية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة
لاجئون يمنيون يثيرون أزمة في كوريا الجنوبية
أدرجت كوريا الجنوبية اليمنيين ضمن قائمة الممنوعين من دخول جزيرة جيجو السياحية دون تأشيرة دخول، ما أثار أزمة على خلفية العدد الكبير للاجئين اليمنيين الموجودين


تعليقات القراء
303328
[1] السيد دائما يفضح عملاءه
الاثنين 19 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
السيد دائما يفضح عملاءه. من اعجب العجائب أن السيد في ساديته يستمتع بكشف عملاءه. هؤلاء العملاء زايدوا على جميع الاحرار واعلنوا أنفسهم الوطنيين الاقحاح وباقي الشعب عملاء وخونة وباحثين عن مناصب. هل تتذكرون كيف كان الفوانيس يتحلقون حول اي شريف جنوبي يرفض أن يسبح بحمدهم فيطلقون عليه كل الاوصاف الشنيعة وأنه باحث عن منصب عند الشرعية. اليوم فضحهم سيدهم وأمرهم أن يلعقوا حذاء طارق عفاش فلعقوه بكل سرور. تراجعت ايضا شعارات اسقاط حكومة الفساد وحل محلها همسات بدأت ترتفع اكثر واكثر مطالبة بمناصب. كما قلنا سابقا المناصب حلال على الفوانيس وحرام على الاخرين.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يعترف بزيارة جبهة الساحل الغربي عقب تسريبات الصوفي
صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن اللحظات الأخيرة لمقتل عفاش والمكان الذي قتل فيه واعتقال نجليه
محمد البخيتي يظهر وسط مطار الحديدة وينفي سقوطه بيد قوات الجيش الوطني
بالصور .. أفتتاح فندق "نيو ماس" بعدن
دعوات لإنقاذ حياة صالح علي باصرة
مقالات الرأي
يصمت ولكنه لا يسكت، يتكلم ولكنه لا يكثر الكلام، حليم حكيم صبور شجاع، يحب السلام، ولكنه حرب على اللئام، همام
  بينما انا أتجول في عالم التواصل الإجتماعي " فيسبوك " قرأت منشور لرئيس تحرير صحيفة عدن الغد الأستاذ " فتحي
سيادة الرئيس عبدربه منصور هادي  ، حفظك الله ورعاك   أنت الرجل خبرتك الحياة وخبرتها ، عاصرت الكثير من
امتزج  الخيال  بالواقع   في  مرحلة  مفصلية  من تاريخ  اليمن  السياسي  شديد 
إذا كان من ضمن ما نص عليه «إعلان عدن التاريخي» وقوف المجلس الإنتقالي إلى جانب التحالف العربي لإنجاز
الآلة الإعلامية المأجورة والمسعورة تسحب مشاهدها وسامعها الى إغراقه بعدساتها الميكرسوباتية ليسبح معها مصوبا
  بماذا ٲفكر ، ، ٲنا لم أعد أفكر يا مارك ، لم أعد أفكر حتى لا أموت ، فلن أخفي عنك أنني من قوم يقتلون من يفكر ،
  اشكر المئات من المتصلين والرسائل التي انهالت علي منذ صباح اليوم بتاريخ 20 يونيو 2018 على اثر صورة نشرت
يواصل أبطال الجيش الوطني من لواء العمالقة والمقاومة التهامية والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي تحقيق
*د. يحيى الريوي قدم رئيس الوزراء خطابا مسيسا غلبت عليه الدعاية والترويج عند إفتتاح مشروع الإتصالات والإنترنت
-
اتبعنا على فيسبوك