مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 07:54 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

حكومة النفوذ .. ومكرمة سلمان

الأحد 18 فبراير 2018 06:14 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

 مكرمة سلمان الرحمة هل ستصل لصاحبها كاملة أم ستجمرك من قادة الألوية ؟!!

 

من سيحاسب المجمركين أم أن سيف جمركة الرواتب سيمر على المكرمة ؟!

 

علامات استفهام حول تأجيل المرتبات !

 

هل ستضم حكومة بن دغر مكرمة سلمان ضمن رواتب ستة أشهر المتأخرة عليها .. أم أنها ستبقى مكرمة وسيأخذون ما تيسر منها لهم ؟!!

 

 

تقرير/ محمد القاضي

 

 منَّ الله على منتسبي الجيش والأمن في المحافظات المحررة بمكرمة من الملك سلمان ملك المملكة السعودية الشقيقة لما يعانيه المواطنون من تدهور في المعيشة خلال فترت الحرب التي شنها الحوثيون خلال السنوات الماضية على أبناء المحافظات الجنوبية، وتدهور العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي، والتي قالت الحكومة "إن سبب تدهور الريال اليمني يأتي ناتجا لنهب الحوثيين البنك المركزي اليمني".

 

ونظرا لما يعانيه المواطنون من غلاء الأسعار وتدهور في المعيشة تكرم الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية بصرف راتب شهر لكل منتسبي الجيش والأمن دعما منه لتحسين معيشة المواطنين في المحافظات المحررة، وما وديعته (مليارين) إلا في طريق إنقاذ ما يمكن إنقاذه من تدهور اقتصادي يعاني منه اليمن.

 

 المماطلة في صرف المرتبات

 

العريف سالم العولقي أحد منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة يقول: "بعد انتظار طويل أعلن مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد الركن عبدالله عبد ربه ناجي عن بدء صرف مرتبات المنطقة".. موضحا أن الدائرة المالية استكملت كافة الترتيبات والإجراءات بما فيها شيكات الصرف التي تم التوقيع عليها من قبل قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن محمد نظرا لسفر نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني للعلاج في مصر.

 

وأردف "أن إعلان صرف المرتبات بعد أسبوع من أوامر رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر بصرف مرتب شهر يوليو ونحن الآن في شهر فبراير ولا تزال أكثر من ستة أشهر لم يتم تسليمها" .. مؤكدا أن عملية استكملت كافة الترتيبات والإجراءات المالية بما فيها شيكات الصرف إلا أنه لم يتم صرفها في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الحكومة، وتم تأجيلها حتى بداية الأسبوع المنصرم ، وهذا ما يضع علامات استفهام حول تأجيل المرتبات من قبل مدير الدائرة المالية في الموعد الذي أعلن فيه رئيس الحكومة بأوامر الصرف.

 

صرف مكرمة سلمان

 

وفي تصريح خاص أدلى به مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد الركن عبدالله عبد ربه ناجي لصحيفة "عدن الغد" الأسبوع الماضي عن مرتب شهر المكرمة من الملك سلمان .. موضحا أنه خلال تواجده الأيام الماضية في الرياض طرح ذلك على القيادة بالمملكة وأبدوا تأكيدهم على أن تشمل مكرمة الملك ضباط وأفراد المنطقة العسكرية الرابعة والجيش الوطني عامة .. متوقعا أن تصرف خلال الأيام القليلة القادمة، ويظل الأمل بصرف مكرمة الملك سلمان حتى الآن.

 

 الوضع المعيشي

 

وقال المساعد أول عبد ربه سيف أحد منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة: "إن الملك سلمان تلمس أحوال المواطنين وما يعيشونه من وضع مأساوي وظروف صعبة خاصة أبناء المحافظات الجنوبية، بينما حكومتنا وقادة الألوية قد مات الضمير وانتزعت الرحمة من قلوبهم أمام أبناء جلدتهم وهم يعانون مرارة الجوع وكثرت الأمراض التي أنهكتهم دون وجود ذرة ضمير حي من الحكومة وقيادات بعض الألوية الذين  وصل بهم الأمر إلى مناصفة رواتبنا دون أي وجه حق من قبل تلك القيادات العسكرية".

 

وأضاف "كنا نأمل أن يكونوا خيرا من الذين قبلهم، ولكن اتضح لنا غير  ذلك، فقد فاق فساد القيادات الحالية القيادات السابقة بكثير".. مشيرا إلى أن مكرمة سلمان ستسرق مثلما سرقة مرتباتنا من قادة الألوية دون أي حساب من قبل الحكومة.

 

وقال الجندي قاسم الدياني: "لم نسلم من المرتبات التي تعتبر مصدر الدخل الوحيد للكثير من أبناء المحافظات الجنوبية وغيرها من المحافظات".. مؤكدا أنه إذا ستلمنا تفرض علينا لجان الصرف التابعة للألوية العسكرية استقطاعات كبيرة وصلت إلى النصف دون إن يحاسبهم أحد، فكيف من مكرمة أرسلها ملك الرحمة، ليست داخله في المال العام؟.

 

وأشار إلى أن هذه المكرمة قد تحسبها الحكومة علينا من مرتباتنا المتأخرة وهي ستة أشهر التي طالب الحكومة بها منذ تحرير المحافظات الجنوبية حتى اليوم دون الالتفات إلى متطلباتنا المشروعة التي تراها حكومة بن دغر.

 

مطالبات عسكرية

طالب منتسبو المنطقة العسكرية الرابعة بصرف مكرمة سلمان التي مر على إعلانها أكثر من عشرة أيام، ولم يحدد موعدا لصرفها من قبل الحكومة .. متسائلين عن أسباب تأخير صرفها .. موضحين أنها صرفت في بعض المناطق العسكرية مع إعلان رئيس الحكومة بصرف مرتبات شهر يوليو استثنى المنطقة العسكرية الرابعة التي لم تصرف فيها رغم الاحتقان الكبير في الشارع الجنوبي والمطالب بأقله  بن دغر وحكومته التي لا تزال تتجاهل المنطقة العسكرية الرابعة.


المزيد في أخبار وتقارير
الأغذية العالمي : سنوفر الغذاء لـ12 مليون يمني بزيادة 4 ملايين شخص
كشفت المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي ريم ندا أن البرنامج يسعى لتوفير الغذاء لـ12 مليون يمني بزيادة 4 ملايين شخص، بعد أن كان يوفر الأغذية لـ8 مليون شخص في اليمن
التحالف العربي يصدر تصاريح لدخول السفن.. والحوثيون يعطلون
قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، تؤثر على الحياة المعيشية للشعب اليمني بتعمدها تأخير دخول السفن لميناء
رئيس الوزراء ل "عدن الغد" نحن أقوياء بقوة الشعب التواق لتحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد
    أكد الدكتور معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء على اهمية الدور الحيوي لميناء عدن في دخول البضائع والسلع الأساسية والمشتقات النفطية لعموم محافظات


تعليقات القراء
303441
[1] النجيب
الأحد 18 فبراير 2018
عارف الملجمي | مارب
صرفوها في كل المناطق العسكرية 1200 سعودي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
مقالات الرأي
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
الأستاذ أحمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
-
اتبعنا على فيسبوك