MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 07:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

حكومة النفوذ .. ومكرمة سلمان

الأحد 18 فبراير 2018 06:14 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

 مكرمة سلمان الرحمة هل ستصل لصاحبها كاملة أم ستجمرك من قادة الألوية ؟!!

 

من سيحاسب المجمركين أم أن سيف جمركة الرواتب سيمر على المكرمة ؟!

 

علامات استفهام حول تأجيل المرتبات !

 

هل ستضم حكومة بن دغر مكرمة سلمان ضمن رواتب ستة أشهر المتأخرة عليها .. أم أنها ستبقى مكرمة وسيأخذون ما تيسر منها لهم ؟!!

 

 

تقرير/ محمد القاضي

 

 منَّ الله على منتسبي الجيش والأمن في المحافظات المحررة بمكرمة من الملك سلمان ملك المملكة السعودية الشقيقة لما يعانيه المواطنون من تدهور في المعيشة خلال فترت الحرب التي شنها الحوثيون خلال السنوات الماضية على أبناء المحافظات الجنوبية، وتدهور العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي، والتي قالت الحكومة "إن سبب تدهور الريال اليمني يأتي ناتجا لنهب الحوثيين البنك المركزي اليمني".

 

ونظرا لما يعانيه المواطنون من غلاء الأسعار وتدهور في المعيشة تكرم الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية بصرف راتب شهر لكل منتسبي الجيش والأمن دعما منه لتحسين معيشة المواطنين في المحافظات المحررة، وما وديعته (مليارين) إلا في طريق إنقاذ ما يمكن إنقاذه من تدهور اقتصادي يعاني منه اليمن.

 

 المماطلة في صرف المرتبات

 

العريف سالم العولقي أحد منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة يقول: "بعد انتظار طويل أعلن مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد الركن عبدالله عبد ربه ناجي عن بدء صرف مرتبات المنطقة".. موضحا أن الدائرة المالية استكملت كافة الترتيبات والإجراءات بما فيها شيكات الصرف التي تم التوقيع عليها من قبل قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن محمد نظرا لسفر نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني للعلاج في مصر.

 

وأردف "أن إعلان صرف المرتبات بعد أسبوع من أوامر رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر بصرف مرتب شهر يوليو ونحن الآن في شهر فبراير ولا تزال أكثر من ستة أشهر لم يتم تسليمها" .. مؤكدا أن عملية استكملت كافة الترتيبات والإجراءات المالية بما فيها شيكات الصرف إلا أنه لم يتم صرفها في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الحكومة، وتم تأجيلها حتى بداية الأسبوع المنصرم ، وهذا ما يضع علامات استفهام حول تأجيل المرتبات من قبل مدير الدائرة المالية في الموعد الذي أعلن فيه رئيس الحكومة بأوامر الصرف.

 

صرف مكرمة سلمان

 

وفي تصريح خاص أدلى به مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد الركن عبدالله عبد ربه ناجي لصحيفة "عدن الغد" الأسبوع الماضي عن مرتب شهر المكرمة من الملك سلمان .. موضحا أنه خلال تواجده الأيام الماضية في الرياض طرح ذلك على القيادة بالمملكة وأبدوا تأكيدهم على أن تشمل مكرمة الملك ضباط وأفراد المنطقة العسكرية الرابعة والجيش الوطني عامة .. متوقعا أن تصرف خلال الأيام القليلة القادمة، ويظل الأمل بصرف مكرمة الملك سلمان حتى الآن.

 

 الوضع المعيشي

 

وقال المساعد أول عبد ربه سيف أحد منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة: "إن الملك سلمان تلمس أحوال المواطنين وما يعيشونه من وضع مأساوي وظروف صعبة خاصة أبناء المحافظات الجنوبية، بينما حكومتنا وقادة الألوية قد مات الضمير وانتزعت الرحمة من قلوبهم أمام أبناء جلدتهم وهم يعانون مرارة الجوع وكثرت الأمراض التي أنهكتهم دون وجود ذرة ضمير حي من الحكومة وقيادات بعض الألوية الذين  وصل بهم الأمر إلى مناصفة رواتبنا دون أي وجه حق من قبل تلك القيادات العسكرية".

 

وأضاف "كنا نأمل أن يكونوا خيرا من الذين قبلهم، ولكن اتضح لنا غير  ذلك، فقد فاق فساد القيادات الحالية القيادات السابقة بكثير".. مشيرا إلى أن مكرمة سلمان ستسرق مثلما سرقة مرتباتنا من قادة الألوية دون أي حساب من قبل الحكومة.

 

وقال الجندي قاسم الدياني: "لم نسلم من المرتبات التي تعتبر مصدر الدخل الوحيد للكثير من أبناء المحافظات الجنوبية وغيرها من المحافظات".. مؤكدا أنه إذا ستلمنا تفرض علينا لجان الصرف التابعة للألوية العسكرية استقطاعات كبيرة وصلت إلى النصف دون إن يحاسبهم أحد، فكيف من مكرمة أرسلها ملك الرحمة، ليست داخله في المال العام؟.

 

وأشار إلى أن هذه المكرمة قد تحسبها الحكومة علينا من مرتباتنا المتأخرة وهي ستة أشهر التي طالب الحكومة بها منذ تحرير المحافظات الجنوبية حتى اليوم دون الالتفات إلى متطلباتنا المشروعة التي تراها حكومة بن دغر.

 

مطالبات عسكرية

طالب منتسبو المنطقة العسكرية الرابعة بصرف مكرمة سلمان التي مر على إعلانها أكثر من عشرة أيام، ولم يحدد موعدا لصرفها من قبل الحكومة .. متسائلين عن أسباب تأخير صرفها .. موضحين أنها صرفت في بعض المناطق العسكرية مع إعلان رئيس الحكومة بصرف مرتبات شهر يوليو استثنى المنطقة العسكرية الرابعة التي لم تصرف فيها رغم الاحتقان الكبير في الشارع الجنوبي والمطالب بأقله  بن دغر وحكومته التي لا تزال تتجاهل المنطقة العسكرية الرابعة.


المزيد في أخبار وتقارير
كيف علّقت جماعة الحوثي على إطلاق شركة الاتصالات الجديدة “عدن نت”؟
اعتبر الحوثيون أن تدشين شركة اتصالات جديدة في عدن يعد “تهديدًا خطيرًا” يتسبب في انهيار خدمات الاتصالات، على حد تعبير الجماعة، التي ظلت تسيطر على هذا القطاع
مركز إسناد العمليات الإنسانية باليمن يشارك في اجتماع أممي
شارك مندوبون من مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن في جلسات اليوم الأول لاجتماعات قسم الشؤون الإنسانية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة
لاجئون يمنيون يثيرون أزمة في كوريا الجنوبية
أدرجت كوريا الجنوبية اليمنيين ضمن قائمة الممنوعين من دخول جزيرة جيجو السياحية دون تأشيرة دخول، ما أثار أزمة على خلفية العدد الكبير للاجئين اليمنيين الموجودين


تعليقات القراء
303441
[1] النجيب
الأحد 18 فبراير 2018
عارف الملجمي | مارب
صرفوها في كل المناطق العسكرية 1200 سعودي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يعترف بزيارة جبهة الساحل الغربي عقب تسريبات الصوفي
صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن اللحظات الأخيرة لمقتل عفاش والمكان الذي قتل فيه واعتقال نجليه
محمد البخيتي يظهر وسط مطار الحديدة وينفي سقوطه بيد قوات الجيش الوطني
بالصور .. أفتتاح فندق "نيو ماس" بعدن
دعوات لإنقاذ حياة صالح علي باصرة
مقالات الرأي
يصمت ولكنه لا يسكت، يتكلم ولكنه لا يكثر الكلام، حليم حكيم صبور شجاع، يحب السلام، ولكنه حرب على اللئام، همام
  بينما انا أتجول في عالم التواصل الإجتماعي " فيسبوك " قرأت منشور لرئيس تحرير صحيفة عدن الغد الأستاذ " فتحي
سيادة الرئيس عبدربه منصور هادي  ، حفظك الله ورعاك   أنت الرجل خبرتك الحياة وخبرتها ، عاصرت الكثير من
امتزج  الخيال  بالواقع   في  مرحلة  مفصلية  من تاريخ  اليمن  السياسي  شديد 
إذا كان من ضمن ما نص عليه «إعلان عدن التاريخي» وقوف المجلس الإنتقالي إلى جانب التحالف العربي لإنجاز
الآلة الإعلامية المأجورة والمسعورة تسحب مشاهدها وسامعها الى إغراقه بعدساتها الميكرسوباتية ليسبح معها مصوبا
  بماذا ٲفكر ، ، ٲنا لم أعد أفكر يا مارك ، لم أعد أفكر حتى لا أموت ، فلن أخفي عنك أنني من قوم يقتلون من يفكر ،
  اشكر المئات من المتصلين والرسائل التي انهالت علي منذ صباح اليوم بتاريخ 20 يونيو 2018 على اثر صورة نشرت
يواصل أبطال الجيش الوطني من لواء العمالقة والمقاومة التهامية والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي تحقيق
*د. يحيى الريوي قدم رئيس الوزراء خطابا مسيسا غلبت عليه الدعاية والترويج عند إفتتاح مشروع الإتصالات والإنترنت
-
اتبعنا على فيسبوك