مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 سبتمبر 2018 06:32 مساءً

  

عناوين اليوم
من هنا وهناك

ما هي الأسماء المحظورة في بلدان مختلفة من العالم؟

الجمعة 23 فبراير 2018 10:04 مساءً
متابعات

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا، استعرض من خلاله الأسماء المحظورة في العديد من بلدان العالم.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن روسيا سنة 2017 أصدرت تشريعا أحدث تغييرا على قانون الأسرة في روسيا. ويرجع إصدار هذا القانون إلى سخافة الأسماء المسجلة في مكاتب تسجيل المواليد. كما يحظر القانون الروسي حمل الطفل لاسم يدل على عنوان، أو مهنة، أو رتبة، أو ألفاظ نابية. وعموما، تحظر روسيا الأسماء مثل: ناتاشا2011، أوليغ3، سفيتلانا، كيرا الأميرة.

وأضاف الموقع أن من مهام السلطات المحلية الفرنسية، المتخصصة في إصدار شهادات الميلاد، إبلاغ المحكمة في حال كان اسم الطفل يتنافى مع مصالحه. وفي حال توصل موظفو المحكمة إلى أن الاسم الذي اختاره الوالدان سيزعج الطفل مستقبلا، تصدر المحكمة أمرا بحظر تسجيل الطفل بذلك الاسم. وتعد أسماء مثل، الفراولة، ونوتيلا، وميني كوبر، وديمون، والأمير وليام، من الأسماء المحظورة في فرنسا.

وأفاد الموقع بأن ألمانيا تضع مجموعة من القوانين الصارمة فيما يتعلق بتسمية الرضع، إذ لا يمكن منح الطفل اسما لا يحمل دلالة. ومن جانب آخر، تحظر السلطات المعنية تسجيل الطفل باسم يؤثر سلبا على رفاهية الطفل، ويجلب له الخزي بين أقرانه. فعلى سبيل المثال، تحظر ألمانيا تسجيل الطفل باسم أسامة بن لادن، أو ماتي، أو أدولف هتلر، أو كول، أو ستومبي.

وذكر الموقع أن سويسرا تضع مجموعة من القواعد الصارمة، حيث ينبغي على اسم المسجل السويسري التوافق مع جميع أسماء الأطفال. كما ترفض السلطات السويسرية المصادقة على اسم من شأنه التأثير سلبا على نفسية الطفل أو الإساءة إليه. إلى جانب ذلك، يمنع إطلاق اسم بنت على مولود من الجنس الذكوري، والعكس صحيح، كما لا يمكن إعطاء المولود اسم أحد الأشرار المنزلين في الكتاب المقدس، أو علامة تجارية، أو اسم مكان. ويعد اسم باريس، وشانيل، ومرسيدس، من الأسماء المحظورة في سويسرا.

وأوضح الموقع أن الأسماء في أيسلندا يجب أن تتوافق مع الهيكل اللغوي والنظام الإملائي المعتمد في البلاد. وفي حال كان الوالدان من الأجانب، فينبغي عليهما تقديم الاسم المختار للطفل إلى السجل الوطني، في غضون فترة لا تتعدى ستة أشهر منذ تاريخ ولادته. ووفقا لبعض الإحصائيات، فإن أكثر من نصف الأسماء المعروضة رفضت بسبب انتهاكها للقانون الأيسلندي، واحتوائها على مجموعة من الحروف غير الموجودة في الأبجدية الأيسلندية على غرار سي، وكي.

وبين الموقع أن الدنمارك تضع قائمة تضم نحو سبعة آلاف اسم معتمد، وإذا لم يتوفر الاسم الذي وقع عليه اختيار الوالدين في القائمة، فيجب عليهما التحقق من صحته في الجهات المعنية بذلك. وكل سنة، يتم تقديم أكثر من ألف اسم للنظر فيه، حيث يتم رفض أكثر من 20 بالمئة منها؛ بسبب عدم مطابقتها للشروط اللازمة. وتعد الأسماء على غرار جاكوب، وإشلي، والشرج، وبلوتو، من الأسماء المحظورة في الدنمارك.

وأكد الموقع أن النرويج في السنوات القليلة خفضت من حدة مراقبتها لكيفية تسمية الأطفال، إلا أن بعض الأحكام الرئيسية ظلت ثابتة. فعلى سبيل المثال، لا يمكن للطفل أن يحمل اسما يسبب له العديد من المشاكل في المستقبل. ويعد اسم هانسن، ويوهانسن، وأولسن، ولارسن، من الأسماء المحظورة في النرويج.

والأمر سيان بالنسبة للسويد، التي تحظر الأسماء التي تلحق ضررا بالآخرين وتزعج حامليها. ومن مهام الوالدين تقديم الاسم الذي وقع عليه الاختيار في غضون ثلاثة أشهر من ولادة الطفل إلى الجهات المختصة. كما ينبغي على الوالدين تجنب اختيار بعض الأسماء على غرار، إيكيا، وإلفيس، وسوبرمان، وميتاليكا.

وأورد الموقع أن القانون الماليزي يضم قائمة من الأسماء غير المرغوب فيها والمحظورة بشكل عام، على غرار اسم سور تشي (غير الطبيعي)، تشوي توي (شخص ذو رائحة كريهة). ومن بين البلدان الأخرى نذكر المكسيك التي تحظر أكثر من 60 اسما على غرار؛ فايس بوك، ورامبو، وهيرميون، وباتمان، بسبب فقدانها للمعنى، أو دلالتهم على بعض الأغراض، وذلك سعيا منها لحماية الأطفال من التعرض للتنمر بسبب أسمائهم.

وأشار الموقع إلى أن الآباء القاطنين بنيوزيلندا يحظر عليهم إعطاء أطفالهم أسماء تلحق بهم ضررا، على غرار اسم لوسيفر، وفات بوي، وسندريلا. أما البرتغال، فتمتلك قائمة تبين فيها الأسماء المسموح بها والأسماء المحظورة، إذ ينبغي على المولود البرتغالي أن يحمل اسما تقليديا ومتداولا، وذا دلالة معينة. فعلى سبيل المثال، تعد الأسماء الآتية، ريهانا، ونيرفانا، وجيمي، وسايونارا، وفيكنغ، من الأسماء المحظورة في البرتغال.

 وفي الختام، نوه الموقع بأن المملكة العربية السعودية حظرت أكثر من خمسين اسما، معتبرة إياها أسماء غير ملائمة، ولا تتطابق مع التقاليد الدينية أو الاجتماعية. ويعد اسم ليندا، وملاك، ومايا، من الأسماء المحظورة داخل المملكة العربية السعودية.


المزيد في من هنا وهناك
في هذه الدولة.. مدينة تفرض على كبار الموظفين أداء صلاة الفجر في المساجد
قررت سلطات مدينة بالمبانغ كبرى مدن الغرب الإندونيسي، فرض أداء صلاة الفجر في المساجد، على كبار الموظّفين الحكوميين تحت طائلة طردهم من العمل، في مؤشر على ظهور بعض
مفاجأة.. اسم "محمد" يتصدر قائمة الأسماء فى لندن ويكتسح بريطانيا
أوليفر وهارى وجورج ونوح وجاك أكثر الأسماء شعبية للأولاد فى بريطانيا ولكن المفاجأة وصول اسم "محمد" لصدارة الترتيب فى كل من لندن ويوركشاير ويست ميدلاندز
تيس للبيع بـ 250 ألف ريال في حفر الباطن بالسعودية
عرض مواطن سعودي في مدينة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية في السعودية، تيسًا للبيع بمبلغ 250 ألف ريال (نحو 66 ألف دولار)، في أحدث قصص بيع الحيوانات بمبالغ خيالية


تعليقات القراء
304414
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
السبت 24 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني. مرحباً بدولة الامارات العربية المتحدة وقيادتها الاصيلة وشعبها الاصيل الوفي في الجنوب العربي، مرحباً بدولة الامارات العربية المتحدة في الجنوب العربي من باب المندب وحتى حوف ومن أعالي الربع الغالي والمليان في أعلى حضرموت وحتى المحيط الهندي ما بعد سقطرى الجنوبية، مرحباً بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والصديقة والحليف الاسترايتجي للجنوب العربي وشعبه.

304414
[2] ومن الأسماء المحظورة ايضا في ابويمن ؟
الجمعة 09 مارس 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
وأورد الموقع أن القانون اليمني العفاشي يضم ايضاً قائمة من الأسماء غير المرغوب فيها والمحظورة بشكل عام، على غرار اسم ( جنوبي او الجنوبية )، و اسماء لفتيات ك ( مشؤومة او حرية او نضال ) .. وهي تنم عن اسم (شخص ذو نزعة انفصالية او متمردة على النظام ).. وتم منع إصدار شهادات ميلاد بهذه الاسماء لكثير من الاطفال الجنوبيين وباسلوب مناطقي كما حصل للطفل الجنوبي ( جنوب ) في عام 2008 م .. بينما يسمح بان يكون اسم الطفل ( شمالي او شمال بن كذا كذا ) او ( عفاش ) غير مكترثين للتاريخ الاجرامي لاسم عفاش ، بل وتم صرف مكافئة مالية مغرية من قبل عفاش لمن سمى اسم ابنه بعفاش كما حصل بابويمن.. هذه ماهي إلا بعض من التصرفات العنصرية المناطقية وهي من منجزات مايسمى بوحدتهم اليمنية المشؤومة المتعفنة والتي رفضها الجنوب وولت اليوم الى غير رجعة بإذن الله تعالى . ##



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شاهد .. أول صورة لأبناء علي صالح بعد إفراج مليشيا الحوثي عنهم
سياسي سعودي يعلق على حشود صنعاء في ذكرى عاشوراء: صنعاء مع من غلب
يحدث الان:خروج تظاهرة مناوئة للتحالف العربي بعدن
عاجل: استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش الوطني
وكالة روسية: اتفاق بوساطة عمانية مع "مليشيات الحوثي " للإفراج عن أقارب صالح
مقالات الرأي
ينطلق يوم غد الأحد ٢٣سبتمبر ٢٠١٨ المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينة "ليفربول" ، أشهر موانئ
حسب مفهوم البعض بأن البدوي  يعني متخلف وجاهل وغروي والبعض يزديه بهذا التعريف الغير منطقي ولا أدبي  
  ادارك رائع من دبي توفير الزي المدرسي والحقيبة والقلم لكافة طلاب المناطق المحررة، المهم والاهم طباعة
  ينسب إلى دوستويفسكي أنه قال "لم يعد العمر يتسع لمزيد من الأشخاص الخطأ"، تذكرت هذه العبارة وأنا أشاهد
كان من مطامحي في باكورة كتاباتي أن القي الضوء على أمهات ومعلمات هن من افنن حياتهن سهلة ورخيصة في خدمة العلم
1// عصر الخميس 9/21 الجاري ، جمعنا لقاء بأحد قيادات الصف الأول في مجلسنا الإنتقالي الجنوبي - والرجل لايخزن - وفي
✅ اقتبسوا ما اعتقدوا انه حجة داحظة عليه ، فمططوها وأولوها ليثبتوا بها أن السيد الجفري يريد الحكم لا سواه ،
  عندما أعلن عن عاصفة الحزم والتحالف الذي تقوده السعودية ودول الخليج  واستمرت عاصفة الحزم والدولار كما
  -- النظام الذي كان يحكم اليمن الشمالي قبل الثورة نظام كهنوتي يقوم على أحقية البطنين بالسلطة والثروة
  سمير رشاد اليوسفي ‏‎ دخل النظام الجمهوري صعدة بالتوافق عقب التوقيع على اتفاقية جدة، في مارس عام 1970م،
-
اتبعنا على فيسبوك