مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 05:53 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 13 مارس 2018 09:59 مساءً

من يقف وراء الجرائم الانتحارية في عدن دون سواها ؟؟


يتساءل الكثير من المهتمون بالشأن الجنوبي عن ظاهرة الأعمال الانتحارية التي تشهدها العاصمة عدن دون غيرها من المدن الجنوبية والمدن اليمنية, وعن من يقف ورائها ويتسبب في حدوثها ??
لذلك سأعرض رأيي في الإجابة عن تلك المتسائلات بما يلي:-
الجواب بكل وضوع. أن مراكز القوى اليمنية التي خسرت مصالحها ومغانمها التي استولت عليها خلال سنوات احتلالها وهيمنتها واستباحتها لأرض الجنوب بصفة عامة وعدن بصفة خاصة, هي من ترتكب هذه الأفعال الإجرامية, وهي من تخطط وتعمل على تنفذ العمليات الانتحارية الإرهابية.. فتلك القوى هي طوال سنوات احتلالها 23 عاما لعدن ومحافظات الجنوب, وبالذات رموز نظام سلطة عفاش وزعماء حزب الإصلاح أي التجمع اليمني لم يقدموا لمواطني شعب الجنوب سوى مؤامرات النهب والتدمير والتخريب لخيراتهم وممتلكاتهم العامة, وفي غسل عقول المنحرفين في المعاهد الدينية وجامعة الأيمان, لكي يقوموا بمثل هذه العمليات المأساوية التي لا ترض الله العلي القدير ولا رسولنا الكريم..
فكلما تعرضت مصالح هذه القوى الاستبدادية وغير المشروعة للإجراءات القانونية من قبل أجهزة الأمن والحزام الأمني, كلما كان ردودها الانفعالية بتحريك خلاياها وعناصرها المتواجدة في عدن مثل الباعة المكتظة بهم شوارع المدن وجيوش العمالة اليدوية, تحت مزاعم شقاه طالبين الله وغيرهم, ليرتكبوا جرائم التفجيرات في عدن !?.
ومن واقع حياتنا اليومية وما نراه ونعايش معه من اختلالات أمنية لا نستبعد أن يكون لأطراف محسوبة على حكومة الشرعية اليمنية دورا فاعلا في تأجيج حدوثها, ولها أهداف سيئة ومعروفة تريد من خلالها التبرير لأقناع الرئيس عبد ربه منصور هادي بتعيين شخصا مقربا منهم لإدارة أمن العاصمة عدن, بديلا عن المناضل الجسور اللواء شلال علي شايع الذي اقلق مضاجعهم بنجاحاته الملموسة مع الحزام الأمني في محاصرة أوكار الإرهابيين وتطهير شوارع عدن وأحيائها الحضارية ومخططاتها المدنية من الأعمال العشوائية, ومحاربة مختلف الظواهر المخلة بالنظام والقانون والمشوهة لجماليات مدينة عدن التاريخية...
وعليه: أقترح على إدارة الأمن بالعاصمة عدن والحزام الأمني وكل مناضلي شعبنا الأوفياء, التحرك العاجل لاتخاذ الإجراءات المهمة التالية:-
1- القيام بحملة شاملة لحجز السيارات والدراجات التي تم استيرادها ويتم استخدمها بدون ترقيم ولا تحمل تصريحات مرورية رسمية موثوق بها.
2- وضع ضوابط قانونية واتخاذ إجراءات أمنية وإنسانية لتقنين العمالة اليمنية, التي تزايدت بصورة مثيرة ومخيفة بعد تحرير العاصمة عدن يوليو 2015م, مع أهمية رصد ومراقبة المناطق والأماكن التي يتخذونها للإقامة بصورة غير حضارية.. بالإضافة إلى أهمية التشديد على المنافذ البرية التي يدخلون عبرها أراضي المحافظات المحررة بطرق وأساليب غير قانونية, وتحت مزاعم البحث عن عمل أو طلبت الله !!?.
3- إصدار اللوائح والارشادات والتحذيرات الأمنية, لكل من قام أو ما زال يقوم بأعمال البناء العشوائي, مع استمرار حملات أزاله كل العشوائيات في جميع مدن العاصمة عدن وضواحيها..
4 - إمكانية استحداث إدارة أو قسم خاص، يتولى مهام اصدار وثيقة أثبات لهوية المقيمين وتنظيم تراخيص إقاماتهم والتعامل معهم وفق ضوابط تمكنهم من السماح لهم بمزاولة أعمالهم بصورة قانونية ومشروعة.
5- إصدار تعميم في بيان رسمي من قبل وزارة الداخلية، باعتبارها الجهة المعنية بالحفاظ على الأمن والممتلكات العامة, على ان ينشر في مختلف الوسائل الإعلامية يتضمن التوجيهات المانعة وغير المسموحة, لكل من يقوم بأعمال السمسرة والمتاجرة بالأراضي والممتلكات العامة, وذلك من خلال البسط والاستحواذ غير المشروع وبأساليب التزوير والنصب والاحتيال, على أراضي تم الاستيلاء عليها من قبل جهابذة القيادات والمحسوبين على سلطة نظام صنعاء الاحتلالية. مع تحديد العقوبات الرادعة لمن يخالف نصوص ذلك التعميم.
هذه بعض المقترحات التي نأمل من إدارة أمن عدن والجهات المعنية بحفظ الأمن والسلام الاجتماعي في محافظات الجنوب المحررة, أن تقوم بها بصورة ملحة وعاجلة, مع أملنا وثقتنا بتعاون ودعم أشقائنا الكرماء في دول التحالف العربي, وعلى وجه الخصوص أشقائنا الإجلاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة, التي نعتز بدورهما في شراكة اقتلاع بؤر الإرهاب اليمني من العاصمة عدن, والمدعوم والموجه من مقبل مراكز القوى اليمنية, وبالذات التابعة لحزب الإصلاح وحلفائه محليا وإقليميا.. والله ولي أمرنا وحافظ أهلنا ومواطنينا الأبرياء من شرور أعمال المجرمين الإرهابيين.
د. حسين العاقل.

تعليقات القراء
307628
[1] جواب على العنون
الثلاثاء 13 مارس 2018
فاعل خير | عدن
حزب الإصلاح والميسري. وشله الصيادي.

307628
[2] لاتغلط على طارق
الثلاثاء 13 مارس 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
طارق عفاش بضيافة الانتقالي واذا غلطت عليه بنكلم عيدروس وهاني بن بريك يشوفوا حل مع الخونه امثالك !!فالامارات امرت سيدك عيدروس وبن بريك بأن طارق عفاش ومن تبعه من العفافيش مرحب بجزمهم في عدن وعلى روؤس شهدائك ولذا الزم حدك ولاتغلط على اصدقا ء الانتقالي والامارات من العفافيش وتقول عنهم ارهابيين وامتثل لامر الامارات بان تقولوا ان الاصلاح ارهابي الاصلاح وبس ..فاهم يابعطوط..

307628
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
محجوب

307628
[4] ليش ماتقولش الحقيقة ياعلاء ياابني .
الأربعاء 14 مارس 2018
أم علاء | تعز بس نازحة بعدن
ايوه ليش ماتقولش بان طارق عفاش ومن تبعه من العفافيش مرحب بجزمهم عندنا بتعييز وقد دعسونا 33 سنه ولذا الزم حدك ياابني ولاتغلط على الانتقالي والجنوبيين والذي نحنا مستوطنين.بارضهم . عيب ياابني ياعلاء اني امك واعرف مصلحتك يامتخلف !!!!!

307628
[5] ما نريد منك او من غيرك تحليل
الأربعاء 14 مارس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
ما نريد منك او من غيرك تحليل. نريد من قوات الامارات الأمنية أن تقدم لنا من اعتقلتهم بتهمة الارهاب. تعلن عن أسمائهم وعلاقاتهم بمن يحركهم. هذا ما تعمله القوات الأمنية في العالم. نريدهم يقدموا المتهمين للنيابة وهي بدورها تقدمهم للقضاء. ونريد من القضاء أن يصدر حكمه العادل، اما إدانة واما براءة. اي شيء اخر هلس وكذب ومثل مقالك لا يسوى بصلة. فهل انتم فاعلون؟

307628
[6] نعم ولكن أين الدليل
الأربعاء 14 مارس 2018
أبو ناصر الحضرمي | حضرموت الجنوب العربي
نحن وجميع أهل الجنوب يعرفون من يقف خلف تلك الجرائم البشعه أصحاب المصالح القذره ولكن معقول للان لم نستطيع كشف دليل واحد ملموس يدين ويثبت بمعنى هل هم بدرجة ذكاء خارقه أم نحن أغبياء لدرجة الهبل مجرد سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

307628
[7] رموز نظام سلطة عفاش وزعماء حزب الإصلاح أي التجمع اليمني المسكين أنفسهم. اليوم. شرعية كما. سمى عفاش نفسه وحليفه الإصلاح . سابقا. الشرعية بعد غزو الجنوب في ٩٤
الأربعاء 14 مارس 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
فتلك القوى هي طوال سنوات احتلالها 23 عاما لعدن ومحافظات الجنوب, وبالذات رموز نظام سلطة عفاش وزعماء حزب الإصلاح أي التجمع اليمني لم يقدموا لمواطني شعب الجنوب سوى مؤامرات النهب والتدمير والتخريب لخيراتهم وممتلكاتهم العامة, وفي غسل عقول المنحرفين في المعاهد الدينية وجامعة الأيمان, لكي يقوموا بمثل هذه العمليات المأساوية

307628
[8] من غير علي بلسن وشلته
الأربعاء 14 مارس 2018
عدني | عدن
اصبح الامر واضح للكل

307628
[9] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مصدر الإرهاب ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن. >>>>>>>>>> لا يوجد شيئ اسمه القاعدة و لا داعش ولا غيرها هذه مجرد تسميات وهمية وإفتراضية للأذرع الارهابية الحقيقية لتنظيم الأخوان المسلمين الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
مؤسسة الكهرباء: هذه اسباب تراجع ساعات تشغيل التيار الكهربائي بعدن
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الثلاثاء 25 سبتمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
السفير السعودي لدى اليمن يوجه اتهامات خطيرة لجماعة الاخوان المسلمين
مجددًا.. إغلاق محال الصرافة في عدن احتجاجًا على تدهور الريال اليمني‎
مقالات الرأي
دعوة لجميع أبناء الجنوب الأحرار، أن يرفضوا الإقصاء والتهميش والاعتقالات للأطراف الجنوبية، ومن بينها مكون
في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يحق لأي مواطن عربي أن يحتفل بهذا اليوم المجيد الذي يعتبر مثال اعلى
وصلت المحافظات التي يقال عنها محررة إلى مرحلة الهاوية والانهيار.... فالعملة تحولت لورق لايغني ولايسمن من
  1// كالعاده .. تشدّني حدّ الذهول التناولات الأنيقة للكاتب الرائع دائماً د . أحمد عبداللاه ، وبالمناسبة هو
طوال سنوات من مسيرة الحراك كان الخطاب الحراكي يحدد مشكلتنا مع قيادات النظام في الشمال و التي قادت حرب 94 سواء
تحل علينا هذه الايام الذكرى ال٥٦ لثورة ال ٢٦ من سبتمبر الخالدة وهي أكثر ألقاً وتوهجاً بعد أن أسهمت الحوثية في
  عاد احمد مساعد حسين والغموض يكتنف عودته وهناك من يقف إلى جانبه وهناك من يقف ضده والتساؤلات التي تطرح حوله
ما إن تذكر منطقة الأزارق (التي ينطقها العامة: لزارق)- تلك المديرية الضالعية الجميلة حتى يهطل على الذاكرة سيل
لن ينكر الأخطاء والإهمال الجسيم للتحالف في المناطق المحررة إلا من لا نظر ولا عقل له !! ،  ولن ينكر إلا جاحد
   لم يعد الانسان في بلادنا بقادر على فهم و تمييز الورم الخبيث من الورم الحميد ؟! و كلّه عندنا ورم ؟! صادفت
-
اتبعنا على فيسبوك