مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 06:36 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مدير مكتب الزراعة بابين : أعدنا العمل بإمكانيات بسيطة ونناشد ببذل المزيد من الجهود لتذليل المصاعب

الأربعاء 14 مارس 2018 03:00 مساءً
ابين (عدن الغد)خاص:

يشهد  مكتب الزراعة والري في محافظة أبين هذه الأيام نشاطا ملحوظا وحركة عمل دءوبة يقوم بها المكتب بدعم ومواكبة من قبل قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن/  أبوبكر حسين سالم  خطوة بخطوة إنطلاقا من توجيهات فخامة الرئيس المشير/ عبدربه منصور هادي  ودولة رئيس الوزراء د/  أحمد عبيد بن دغر  اللذان يوليان أبين إهتمامهما البالغ لمعالجة أوضاع القطاع الزراعي الذي تضرر في هذه المحافظة بسبب حربي 2011م - 2015م وما نتج عنها من تدمير وتخريب للبنية التحتية في هذا القطاع الذي يعتبر أحد ركائز الإقتصاد والعمل للسكان بالمحافظة ..

 

 

 صحيفة "عدن الغد" تابعت عن كثب أوضاع وواقع الزراعة في محافظة أبين وأوجه الأعمال والأنشطة الجاري تنفيذها  وأجرت  مع مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة د/  حسين الهيثمي  لقاءا صحفيا فتحدث إلينا مرحبا بنا شاكرا إهتمام "الصحيفة" بقضية الزراعة ضمن إهتماماتها بأوضاع أبين عموما ومتابعاتها الصحفية لمختلف أعمال وفعاليات القطاع الزراعي.

 التقاه :  نظير كندح

 

 وقال الهيثمي : " إن العمل في مكتب الزراعة والري بالمحافظة اليوم - رغم وجود كثير من الصعوبات التي خلفتها الحروب - يشكل حالة أفضل مما كان عليه الوضع بعد 2011م فقد دمر المكتب تدميرا كاملا وبعد حرب الحوثي 2015م تم إقتحام المكتب من قبل المواطنين النازحين وتم إخراج المقتحمين من المكتب واستلمناه كمبنى على البلاط ، وخلال الفترة مابعد تحرير المحافظة من الإنقلابيين تم إعادة العمل في المكتب بإمكانيات بسيطة وآثاث غير مكتمل وفرناه بجهودنا الذاتية ورغم هذه المصاعب إلا أننا بتكاتف العاملين بالمكتب إستطعنا النهوض بالعمل من الصفر " ..

 

واستطرد الهيثمي  في حديثة حول أوضاع وواقع العمل الزراعي بالمحافظة وحجم الأضرار الجسيمة الذي تعرض له القطاع  قائلا  : " في إدارة الري التي تعتبر أهم الأقسام العاملة في المكتب والتي كانت تمتلك - لأهمية عملها - أسطول كبير من الآليات والمكائن والسيارات ولكنها نهبت ودمرت بالكامل ولم يتبقى منها شيئا يذكر .. وهذه الآليات والمكائن لاتقدر بثمن وكلفتها بمئات الملايين وكانت تقوم بأعمال كبيرة في شبكة الري واليوم نحن نفتقر لآلية واحدة تقوم بأداء عمل في هذه القناة أو تلك النازعة لإزالة المخلفات والشوائب التي تتركها السيول .

وأكد    ن الإدارات التي شل عملها هي إدارة وقاية المزروعات الذي دمر مبناها ونهب أسطول السيارات التابعة لها والبالغ  ( 11 )سيارة وبوزة وأصبحت غير قادرة للعمل في تقديم خدمات الوقاية لمزروعات المزارعين  وهناك  كثير من المشكلات التي نواجهها منذ مباشرتنا للعمل في المكتب حيث لا تتوفر للمكتب أي وسيلة نقل  ( سيارة )  للتنقل بها سواء للمناطق الزراعية في إطار دلتا أبين أو باقي الأعمال التي نحتاج تنفيذها في المديريات  إضافة  إلى شحة الموارد المالية في بنود ميزانية التشغيل المعتمدة والتي خفضت إلى  ( 25% )  والتي لاتتجاوز ال ( 280 ) ألف ريال يمني شهريا وهي لا تفي حتى لدفع مخصصات حراسة المشاتل الزراعية " ..

 

وناشد  الهيثمي محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم  ووزير الزراعة أ/ عثمان حسين مجلي  ببذل المزيد من الجهود لتذليل المصاعب والتي أشرنا إليها في معرض حديثنا حتى نعيد لمحافظة أبين مجدها وتاريخها الذي أشتهرت به في الماضي وهذا الأمل ليس بالمستحيل خاصة وأبين تمتلك الأرض الخصبة الصالحة لزراعة محاصيل الحبوب بمختلف أنواعها والفاكهة والخضار وأفضل أنواع القطن طويل التيلة المشهور في الأسواق العالمية ..

 

 الجدير  بالذكر أن مكتب الزراعة والري بالمحافظة يفتقر إلى أهم وسائل العمل الإشرافي وهي وسيلة النقل نظرا لأهميتها بالنظر إلى عمل الزراعة الذي يتطلب المتابعات إلى المناطق الزراعية المختلفة  وقد  رافقنا مدير الزراعة طوال يوما كاملا في رحلة شاقة لزيارة شبكات الري الزراعية والمناطق الزراعية بدأت في التاسعة صباحا وانتهت الثانية ظهرا  ورأينا  بأم أعيننا معاناة المدير وحاجته الماسة لوسيلة نقل لتحركاته ومتابعاته الإشرافية .

 


المزيد في أخبار وتقارير
بريطانيا تدعو إلى استئناف المسار السياسى والتنموي في اليمن
دعت بريطانيا اليوم الثلاثاء، إلى استئناف المسار السياسى والتنموي في اليمن، لأن التسوية السياسية هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار طويل الأجل في البلاد. وقال
نقابات كهرباء عدن تقر بدء فصل التيار الأحد القادم ضمن برنامج الإضراب
تبدأ الأحد القادم نقابات عمال الكهرباء المرحلة الثانية من الإضراب التصاعدي و التي اقره المكتب التنفيذي لعمال الكهرباء و اللجان النقابية في المحطات و المناطق . وفي
قائد بارز في ألوية العمالقة يغادر الى دولة الإمارات
غادر اليوم الثلاثاء العاصمة عدن أحد أبرز قيادات ألوية العمالقة التي تقاتل في الساحل الغربي لليمن. وغادر العميد حمدي شكري الصبيحي قائد اللواء الثاني عمالقة الى دولة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
مؤسسة الكهرباء: هذه اسباب تراجع ساعات تشغيل التيار الكهربائي بعدن
السفير السعودي لدى اليمن يوجه اتهامات خطيرة لجماعة الاخوان المسلمين
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الثلاثاء 25 سبتمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مجددًا.. إغلاق محال الصرافة في عدن احتجاجًا على تدهور الريال اليمني‎
مقالات الرأي
إلى التحالف: نقول إلى هنا وكفى ما قمتم بعمله من دمار وسفك للدماء، اتركوا اليمن وشأنه ليقرر مصيره. إلى الأمم
دعوة لجميع أبناء الجنوب الأحرار، أن يرفضوا الإقصاء والتهميش والاعتقالات للأطراف الجنوبية، ومن بينها مكون
في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يحق لأي مواطن عربي أن يحتفل بهذا اليوم المجيد الذي يعتبر مثال اعلى
وصلت المحافظات التي يقال عنها محررة إلى مرحلة الهاوية والانهيار.... فالعملة تحولت لورق لايغني ولايسمن من
  1// كالعاده .. تشدّني حدّ الذهول التناولات الأنيقة للكاتب الرائع دائماً د . أحمد عبداللاه ، وبالمناسبة هو
طوال سنوات من مسيرة الحراك كان الخطاب الحراكي يحدد مشكلتنا مع قيادات النظام في الشمال و التي قادت حرب 94 سواء
تحل علينا هذه الايام الذكرى ال٥٦ لثورة ال ٢٦ من سبتمبر الخالدة وهي أكثر ألقاً وتوهجاً بعد أن أسهمت الحوثية في
  عاد احمد مساعد حسين والغموض يكتنف عودته وهناك من يقف إلى جانبه وهناك من يقف ضده والتساؤلات التي تطرح حوله
ما إن تذكر منطقة الأزارق (التي ينطقها العامة: لزارق)- تلك المديرية الضالعية الجميلة حتى يهطل على الذاكرة سيل
لن ينكر الأخطاء والإهمال الجسيم للتحالف في المناطق المحررة إلا من لا نظر ولا عقل له !! ،  ولن ينكر إلا جاحد
-
اتبعنا على فيسبوك