مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 12:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تؤكد في لقاءها السنوي على أهمية تحسين البيئة الدراسية

الأربعاء 14 مارس 2018 03:37 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة عدن اليوم الاربعاء (14 مارس 2018م)، اللقاء السنوي للطلاب المستجدين المقبولين في برنامج الدعم الداخلي للعام الجامعي 2017م/2018م، وذلك برعاية الدكتور/عمر  بن عبدالله بامحسون رئيس المؤسسة.

 

وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة كلية الطب بجامعة عدن، أكدت الدكتور/سوسن باخبيرة عميدة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، على ريادة وسبق مؤسسة الصندوق الخيري في احتضان ورعاية ودعم الطلاب المتفوقين علميا وتشجيعهم على التميز الدراسي لتقديم نماذج يحتذى بها من قبل الطلاب.

 

وثمنت عميدة كلية الطب دور المؤسسة وحماسها المستمر لفتح آفاق واسعة ومتجددة لتحفيز الطلاب معرفيا ومهاريا واقامة الدورات التأهيلية لهم وتعزيز الشخصية الاجتماعية العلمية للطلاب الذين سيقودون دفة التنمية والبناء للوطن في المستقبل..، مؤكدة ان عمادة كلية الطب ستدعم طلابها بما يسهم في الرفع من مستوى تحصيلهم التعليمي.

 

من ناحيتهما قدما د.عبدالله باوزير رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة، و د. أسماء الشقري المديرة التنفيذية للمؤسسة، نبذة عن المؤسسة ورعايتها للعلم وللطلاب المتفوقين بعدن.

 

وتطرقا لمسيرة المؤسسة بعدن منذ افتتاح فرعها بمحافظة عدن في العام 1997م حينما بدأت برعاية 16 طالبا متفوقا، الى ان وصل العدد حاليا (2018م) الى الرعاية وتقديم الدعم المادي الشهري ل 359 طالبا وطالبة من طلاب جامعة عدن وكلية المجتمع ومعهد انين ناشر للعلوم الصحية بالمحافظة.

 

واعربا عن ترحيب المؤسسة بأي مقترحات يقدمها الطلاب من خلال الاستبيان الذي سيوزع عليهم لاحقا، لتحسين مستوى تحصيلهم العلمي والعملي، وكذا لتوفير فرص للتأهيل العملي وابراز المواهب والابداعات الطلابية اللاصفية.

 

وكان اللقاء قد استهل فعالياته بتلاوة آي من القرآن الكريم تلاها الطالب/نور نديم، كما ألقيت كلمتان عن الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة، القاهما الطالب/محمد انور العبسي (كلية الهندسة)، والطالبة/ سونيا سيف (كلية الصيدلة)، واللذان عبرا عن شكرهما وامتنانهما للمؤسسة ورئيسها ومؤسسها الدكتور/ عمر بن عبدالله بامحسون لدوره واهتمامه المباشر وجهوده الكبيرة لحث ورعاية ابناءه الطلاب على التفوق الدراسي والتميز العلمي بما يصب بخدمة الوطن وتقدمه وازدهاره.

 

الى ذلك تم عرض فلما وثائقيا تعريفيا عن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ونشاطها وقيادتها، حيث قدم الفلم الوثائقي صوره اعلامية وافيه عن المؤسسة ودورها ونشاطها منذ التأسيس وحتى الان.

 

ادار فعاليات اللقاء الاستاذ/ نصر مبارك باغريب.

 

وكان اللقاء السنوي قد شهد تقديم عدد من الطلاب لمداخلات نقاشية لعدد من القضايا والهموم المتصلة بالبيئة التعليمية للطلاب بالجامعة ، والتشديد على أهمية ربط التعليم النظري بالتطبيق العملي واتاحة الوسائل التعليمية الضرورية للعملية التعليمية..، وكذا ربط مساقات المنهج الدراسي والبرنامج التعليمي بحاجات سوق العمل الفعلية، وتقليص الفجوة بين مقررات المنهج المفترض دراستها ومايقدم فعليا من محاضرات بقاعات الدرس.

 

حضر فعاليات اللقاء كل من د.عبدالله الحو رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة، و د.حسين باكثير عضو مجلس الادارة، و د.ماجد جمعان عضو اللجنة العلمية، و أ. عبدالرحمن باهارون عضو اللجنة العلمية، كما حضر اللقاء الاستاذ/ حسين بارحيم أمين عام كلية الطب، وعدد من المسؤولين بجامعة عدن.

 


المزيد في أخبار عدن
عدن:الحركة المدنية الديمقراطية تقيم ندوة بعنوان "عدن المدينة والمدنية
  أقامت صباح امس الحركة المدنية الديمقراطية ندوتها الأولى، وفي الندوة حضر عدد من مسؤولين في السلطة المحليه، أبرزهم هاني اليزيد مأمور مديرية البريقة، ومأمور
حملة شبابية يطلقها أبناء عدن للدفاع عن حقوقهم في التوظيف
  أطلق شباب عدن بكافة شرائحهم وانتمائتهم حملة إعلامية وميدانية أسموها #جيزي_جيز_عيالكم . وقام شباب عدن بإطلاق الهشتاج #جيزي_جيز_عيالكم كمرحلة أولى للحملة وإنطلاق
مدير شرطة خور مكسر اسعاف 25 شخص مصابين بالتسمم إلى مستشفى الجمهورية ومنع السباحة في ساحل أبين حتى إشعار آخر
قال مدير شرطة خور مكسر العقيد " ناصر عباد إن 25 أشخاص أصيبوا عصر اليوم بحالات تسمم نُقلِوا الى مستشفى الجمهورية بسبب لدغات حيوان بحري في ساحل أبين - بحسب إفادة عدد من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : شاب يقتل والده بعدن
البخيتي يهدد السعوديين.. ماذا قال؟
حصري - تخفيض رواتب الحزام الامني
مصدر طبي: وصول 52 حالة مصابة بلدغ من حشرة غريبة في سواحل عدن
الحوثي يتنصل من اتفاق ستوكهولم حول اليمن "صور"
مقالات الرأي
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
تبكي جوهرة التاج البريطاني وثالث أهم ميناء القرن الماضي في العالم وأول مدن الشرق الأوسط تطور حضارة إذاعة
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
اسمتعت عبر تسجيل صوتي لمقتطف من أهم ماتضمنه حديث الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
الجمعة 7 ديسمبر الماضي شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي البطولة الدولية لكمال الأجسام والتي شارك فيها أكثر من
-
اتبعنا على فيسبوك