MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يونيو 2018 12:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير زراعة أبين يقوم بجولة تفقدية لقنوات الري في الدلتا

الأربعاء 14 مارس 2018 07:45 مساءً
خنفر ((عدن الغد)) خاص:

قام مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي بزيارة تفقدية لقنوات الري والعقم المصرفة للمياه في دلتا أبين وذلك لتفقد الأعمال الجارية في إستصلاح قنوات الري الزراعي وتصفية مخلفات السيول منها إستعدادا لإستقبال الموسم الزراعي القادم وذلك بتهيئة قنوات الري وجسور تصريف المياه قبل حلول الموسم ..

وخلال زيارته التفقدية التي إستغرقت يوما كاملا من الصباح حتى المساء طاف خلالها المدير بكل قنوات الري في مناطق باتيس والحصن والكود وميكلان ووجدنا العمل يجري على قدم وساق في جميع القنوات من قبل المقاول المكلف بأعمال التصفية والإستصلاح وتهيئة القنوات لإستقبال مياه السيول حيث نفذ المقاول مانسبته 50 - 60 % من الأعمال المطلوب تنفيذها ويعد ذلك إنجازا كبيرا من قبل المقاول ..

وفي تصريح خص به "عدن الغد" قال مدير زراعة أبين :" كما تلاحظون أن العمل في مكتب الزراعة والري ذو تشعبات كثيرة ويحتاج دائما إلى المتابعة الميدانية لتفقد سير الأعمال والإشراف على تنفيذ الخطط الزراعية ومعالجة قضايا المزارعين .. وهذا الأمر يتطلب إمكانات مادية وفنية ومنها وسائل النقل التي يفتقدها المكتب حتى الآن " ..

وفي معرض تصريحه شكى بمرارة من بعض أمراض النفوس - كما سماهم - موضحا بأنها طالته إتهامات عارية عن الصحة وهدفها الإثارة وتثبيط الهمم ..

وقال: " زعموا أننا تصرفنا في ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات وثلاجات حفظ اللقاحات بينما هي موجودة في المكتب كما شاهدتموها بأم أعينكم وسنقوم بتركيبها قريبا " ..

مضيفا : " هناك من يحقق النجاحات في واقع الحياة وهناك من يعمل على تحطيم تلك النجاحات .. وهؤلاء المرضى إنما هم معاول هدم النجاح لأنهم ليسوا أهلا له ولكننا نقول لهم : قولوا ماشئتم فالقافلة تسير والكلاب تنبح " ..

من جانبه تحدث مدير زراعة خنفر م/ ياسر الحسني قائلا : " هذه الأعمال الجارية في شبكة الري والتي يقوم بها المقاول لإستصلاح الشبكة لإستقبال مياه السيول والتي يتدفق موسميا مخلفة أكوام من المخلفات والشوائب المتراكمة والتي بإزالتها يمكن جريان المياه بإنسيابية إلى الأراضي " ..

وأضاف : " هذه الإصلاحات في الشبكة لم تنفذ منذ 12 عاما مضت لذلك نتوجه بشكرنا لمحافظ أبين اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم الذي يولي عمل شبكة الري جل إهتمامه ما انعكس بالخير على المزارعين الذين وصلت المياه إلى أراضيهم بعد أن حرموا منها طويلا " ..

المقاول/ محمد النعماني- مدير مؤسسة محمد عوض للتجارة والمقاولات - قال للشبكة : " إن الأعمال يجري تنفيذها بشكل جيد وفقا وخطة البرنامج حيث تم تنفيذ مانسبته من 50 - 60% من الأعمال التي يجب تنفيذها في الشبكة والمشمولة بحوض السد والقناة الحاملة وقناة عرشان وغيرها " ..

شاكرا للمحافظ الذي يتواجد دائما في ميدان العمل ويعمل على تسهيل عملنا ومنع عرقلته وخاصة من بعض المواطنين المعرقلين لعملنا ..


*من نظير كندح


المزيد في أخبار المحافظات
بحضور مدير عام المحفد والامين العام للمجلس المحلي .. لقاء تشاوري ظم قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والاهلي والحراك الجنوبي
من اجل توحيد العمل المشترك للمصالح العامة للمديرية عقد لقاء تشاوري بحضور العميد/ احمد طالب الربعي مدير عام مديرية المحفد والاستاذ/ محمد سالم الفولين الامين العام
لقاء تشاوري يضم قيادات السلطة المحلية والانتقالي والمجلس الاهلي والحراك لتوحيد العمل المشترك للمصالح العامه بمديرية المحفد
بحضور كلا من مدير عام المديريه العميد احمد الربعي والامين للعام للمجلس المحلي محمد الفولين وبعض اعضاء المجلس المحلي وممثلي المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديريه
قتلى وجرحى في صفوف الحوثي غربي تعز
كبدت قوات الجيش الوطني مليشيا الحوثي الانقلابية عدداً من القتلى والجرحى في معارك غربي تعز.    وأكد مصدر عسكري في تصريح لموقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع أن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري -تفاصيل خدمة شركة الاتصالات الجديدة #عدن_نت
أول صور من داخل شركة عدن نت للإتصالات
عاجل : الرئيس هادي ورئيس الوزراء يدشنان العمل بشركة عدن للإتصالات
أول فيديو من مطار الحديدة
عاجل : ترتيبات لوصول الرئيس هادي إلى المعلا لافتتاح شركة الاتصالات الجديدة
مقالات الرأي
  إن كثيرا من الاشخاص ونتيجة لضعف الجانب الامني أصبح السلاح في تصورهم ضرورة ملحه للدفاع عن أنفسهم في مواجهه
  بعيدا عن شطح الخيال العلمي و التنظير البيزنطي المستحيل تطبيقه على أرض الواقع، دعونا و لو لمرة واحدة نقوم
  نعمان الحكيم الزميل الكاتب المتالق والموقف الوطني الذي نعتزبه..صلاح السقلدي كتب مقالا مهما في(عدن
ظهرت بعض الاصوات التي تتحدث عن المجلس الإنتقالي وتحاول ان تلمزه ببعض العبارات الغير لائقة كالسخرية من بعض
الحرب الدائرة اليوم ستفرز واقعا جديدا بدعم إقليمي ودولي للجنوب واليمن والمنطقة ، في اليمن قوتان لا مثيل لهما
نحن جميعا على موعد جديد من شأنه أن يمثل أولى الخطوات الاستقلالية ، وإنهاء حالة الاحتكار لخدمة الانترنت التي
نعم هو كذلك... رجُــل واضحٌ تماماَ بمواقفه السياسية منذ عام 1994م,عام الغزو الأول الذي تعرّض له الجنوب بقيادة
  يعيش الرئيس هادي الوقت الضائع من ولاية حكمه المنتهية الصلاحية بعد أن توصل المجتمع الدولي الى قناعة راسخة
دخول اليمن في اتون الحرب والصراعات الايدلوجية والنظريات الدينية والطائفية والحزبية والقبلية لم يأتي من فراغ
    الغرور داء فتاك اذا استحوذ على صاحبه ساقه الى الدمار والهلاك واليوم هذا الحال ينطبق على جماعة الحوثي
-
اتبعنا على فيسبوك