MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يونيو 2018 07:11 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

زين : لقائنا بالسفير الصيني هدفه استعادة عدن لدورها الريادي

الأربعاء 14 مارس 2018 08:28 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:


قال القيادي الشاب في المقاومة الجنوبية ووكيل محافظة عدن لشئون الشباب عبدالروؤف زين السقاف ان لقائه وقيادات جنوبية بالسفير الصيني باليمن هدفه البحث عن دور ريادي لعدن يمكنها من الخروج من ازمتها الحالية.
وقال السقاف في تصريح لصحيفة "عدن الغد" ان اللقاء ناقش إمكانية لعب الصين دور إيجابي واقتصادي في عدن خلال المرحلة المقبلة .
وأشار السقاف الى ان عدن بحاجة الى تكاتف الجهود والسعي لخلق شراكة حقيقية مع جهات دولية وبما يمكنها من النهوض اليوم .
ودعا السقاف كافة محبي عدن الى التعاون وبذل الجهود بما يمكن عدن من استعادة دورها الحقيقي .


المزيد في أخبار وتقارير
123 حوثيا يسلمون انفسهم للجيش الوطني في الحديدة عربي اليمن
  سلًم 123 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية أنفسهم ،اليوم الثلاثاء، لقوات الجيش الوطني في محافظة الحديدة، غربي البلاد. وأكدت مصادر ميدانية مطلعة لعدن الغد ان
اشتداد المعارك في كتاف صعدة وغارات جوية تواصل استهداف المليشيا
اشتدت وتيرة المعارك, اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف شمالي شرق محافظة صعدة. وأكد مصدر عسكري في محور صعدة "أن معارك
سياسي يمني: يجب مواصلة الحرب الى جرف سلمان ولا تفاوض مع الحوثيين إلا على الاستسلام
شدد الكاتب والسياسي علي البخيتي، على ضرورة مواصلة المعركة ضد الحوثيين حتى الوصول إلى جرف سلمان من جديد، في إشارة منه إلى مخبأ زعيم الحوثيين في صعدة. وأكد البخيتي في


تعليقات القراء
307815
[1] عدن بدون دحابشه اجمل
الأربعاء 14 مارس 2018
حضرموتى | الوادى
يستحيل ان تعود عدن كما كانت عليه قي عهد الاستعمار لجميل الا بالتخلص من احتلال الدحابشه القبيح

307815
[2] هذه قضايا كبيره تحتاج الى دوله ورجال دوله وليس لأولاد صغار كل ما يحمله الواحد منهم هو لقب قيادي في المقاومه الجنوبيه او قيادي في الحراك الجنوبي .. هذه الألقاب الفضفاضه التي تنتحل صفات المقاومه والحراك الجنوبي صارت توزع بالمجان في كل أزقة وحواري عدن والجنوب واصبحت لا تعني شيىا ما لم تكن تحت إطار واحد وله عنوان جنوبي خالص ومخلص ويعمل مع قوى التحرر والإستقلال واستعادة الدوله الجنوبيه خارج إطار احزاب الإحتلال اليمني وقواه السياسيه ومرتزقتهم من الجنوبيين .. باختصار المجلس الإنتقالي سبقكم بألف خطوه فا
الأربعاء 14 مارس 2018
هذه قضايا كبيره تحتاج الى دوله ورجال دوله وليس لأولاد صغار كل ما يحمله الواحد منهم هو لقب قيادي في ا | هذه قضايا كبيره تحتاج الى دوله ورجال دوله وليس لأو
هذه قضايا كبيره تحتاج الى دوله ورجال دوله وليس لأولاد صغار كل ما يحمله الواحد منهم هو لقب قيادي في المقاومه الجنوبيه او قيادي في الحراك الجنوبي .. هذه الألقاب الفضفاضه التي تنتحل صفات المقاومه والحراك الجنوبي صارت توزع بالمجان في كل أزقة وحواري عدن والجنوب واصبحت لا تعني شيىا ما لم تكن تحت إطار واحد وله عنوان جنوبي خالص ومخلص ويعمل مع قوى التحرر والإستقلال واستعادة الدوله الجنوبيه خارج إطار احزاب الإحتلال اليمني وقواه السياسيه ومرتزقتهم من الجنوبيين .. باختصار المجلس الإنتقالي سبقكم بألف خطوه فالحقوه ان استطعتم ..

307815
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مصدر الإرهاب ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن. >>>>>>>>>> لا يوجد شيئ اسمه القاعدة و لا داعش ولا غيرها هذه مجرد تسميات وهمية وإفتراضية للأذرع الارهابية الحقيقية لتنظيم الأخوان المسلمين الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.

307815
[4] بس يتركوها القرو
الأربعاء 14 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
لو بطلوا العنطزة وقرروا ان يعيشوا في عدن "بشرفهم وناموسهم" كما يقول العرف الدارج في عدن، فالامور اكيد ستتحسن وسنجد من يمكن التعاون معهم.. لو بقوا بالسنتهم الطويلة باحثين عمن يختلفوا معه ومن يعزلوه حتى يسبوه ويسفهوه.. وان كانت الاوضاع عبارة عن تخزين وراء تخزين ومخططات قات، ففوضى وارباك للامن والسكينة العامة، فسيبقى مصير عدن في كف عفريت.. هاهو اول المعلقين من اياهم وان ادعى الحضرمة، يروح اول ما يروح للفلسفة عن الاحتلال.. وكأن من احضروه الى عدن لم يكونوا اصلا محتلين ومؤممين لمساكن الناس ليكون في "عاصمته التاريخية الحبيبة".. يطلعوا منها ولعدن باع طويل في التحاكي مع قنوات الخارج.. لو انهم تحدثوا فلن يفهم منهم احد حتى لهجتهم بالعربية.. وسيصدمون العالم بانهم لم يتعودوا طلب التعاون والشراكة، بل انهم يطلبون دوما التبعية.. علاقاتهم بالاجنبي اتسمت دوما بالمحبة والعشق حتى تصل درجة "امرك يا سيدي".. في تعاملهم مع الاخر، لا توجد معاني للشراكة او التعاون او تبادل المصالح.. هناك فقط "عدو" ولازم يبقى عدو وهناك الحبيب الخليل الذي لا يمكن الاستغناء عنه.. لو تحدثنا، فنحن في كل مكان وتعلم اباؤنا من الانكليز وتعلمنا مع ابناء الاوروبيين على قدم المساواة في السعي وفي التحصيل.. عملنا واياهم وونعلم كيف بات يفكر العالم وكيف اصبحت لغة التعامل بين الامم.. لا يزالون يتأرجحون مابين الحاد الامس ومحاولة الرجوع الى الحق ولذا فهم مدبدبين مابين عدائهم للدين ومابين بغضهم لكل من يصلي ومن يصوم.. ونحن غالبيتنا لم تلحد ولكنها لم تكفّر احد حتى الملحدين والبلاطجة وقطاع الطريق.. فاما ان يبقوا على شغبهم والاصرار على تجريب كل ما يخطر ببالهم حتى يفني الله الارض ومن عليها، واما ان يعطونا شيئا من الاتساع لكي نفكر بما فيه مصلحتهم اولا وقبل ان نفكر بمصالحنا.. وارض الله تتسع لكل خلقه ان اتسعت القلوب ونبدت النفاق وحب اظهار الذات على الاخرين..

307815
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مصدر الإرهاب هم ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن. >>>>>>>>>> لا يوجد شيئ اسمه القاعدة و لا داعش ولا غيرها هذه مجرد تسميات وهمية وإفتراضية للأذرع الارهابية الحقيقية لتنظيم الأخوان المسلمين الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.

307815
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
مصدر الإرهاب هم ابويمن وأحزابهم و في مقدمتها حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر، كما أن لا ننسى كل المستوطنين اليمنيين بدون استثناء من صغيرهم إلى كبيرهم من قديمهم وحديثهم، هم الارهاب القاتل للجنوبيين، هم الشر هم الخلايا النائمة هم أذرع الارهاب اليمني وأدواته ولابد من التخلص منهم بأي طريقة لأجل إحلال الأمن والاستقرار في الجنوب العربي وعاصمته عدن. >>>>>>>>>> لا يوجد شيئ اسمه القاعدة و لا داعش ولا غيرها هذه مجرد تسميات وهمية وإفتراضية للأذرع الارهابية الحقيقية لتنظيم الأخوان المسلمين الارهابي المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.

307815
[7] بالتوفيق للغيور رؤوف وكل من يعمل لأجل الجنوب الغالي
الأربعاء 14 مارس 2018
حبتووور | الجنوب العربي شبوه
لا غرابه,, رؤوف شبل من ذاك الأسد التربوي القدير حسن زين, كم افتقدناك ياحسن زين وجلساتك ومزحك مع فضل عبدالله حفظكما الله.

307815
[8] معلق ٢
الخميس 15 مارس 2018
فاعل خير | عدن
جاب الشارده خلاص كمل الكلام

307815
[9] الذي ضحوا في مواجهة العدوان وانتصار الجنوب هم الشباب
الخميس 15 مارس 2018
مجدي عبيد | شبوه
مش الخرده السماسره من حثالات الانتقالي الذي تاجروا في الجنوب وباعوه وخلال ثلاث سنوات وهم ينفذوا مخططات سراسرة ابو ظبي لايوجد اليوم غير الاحتلال الحوثي العفاشي الاماراتي الانتقالي الضالعي التي يرعاه الانتقالي المطلوب ان يتم عقد اتفاقيات مع دول وعلى راسها الصين فهي دوله الانجازات في اي بلد

307815
[10] خطوه بالطريق الصحيح
الخميس 15 مارس 2018
فلانووو | هناك
خطوه جميله بدل الارتهان الى الامارات والخارج بالتوفيق زين اذكرك من ايام النضال ضد عفاش بالتوفيق

307815
[11] هادا الصح
الخميس 15 مارس 2018
تركى بن سند | سيئون
المهم عدو عدن يطلع من المينا وكل شى بايصلح

307815
[12] عدن ستستعيد دورها عندما نضع يدنا مع دول التحالف العربي ونبتعد عن المكايدات السياسية .
الخميس 15 مارس 2018
مواطن جنوبي | جمهورية اليمن الديمقراطية
مثل هذه التصرفات اللا مسئولة والناتجة عن قصور في معرفة ودراسة ماتمليه أو تريده منا المرحلة السياسية الراهنة والواقع المعاش وقد عشنا وإختبرنا دولة الصين سنوات عديدة قبل إحتلال دولة جمهرية اليمن الديمقراطية من قبل القوات الشمالية , فلم نتذوق غير الجوع والعطش . سياسة الصين الإقتصادية لا تتناسب وسياسة دول الخليج ومستقبل دولة اليمن الجنوبي القادمة وعليكم بالمثل الشعبي القائل : ( فقير يتزوج فقيرة سيخلفوا شحات صغير ) )وتقبلوا تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

307815
[13] للاخ المعلق رقم 12
الخميس 15 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
بالفعل لو تزوجنا بدول الخليج فسنصبح كذلك الفقير الذي يتزوج بفقيرة وينجب مناضلين على تويتر وفيس ابوهم.. نحن فقراء بالمال وهم فقراء باشياء اخرى.. وحتى بالمال فلا تظن ان السعودية قد وصلت مستوى اغنى عشرين دولة في العالم.. اضافوها للقائمة لتكون ممثلة لتلك الدول الغنية مجتمعة في الخليج العربي.. مالم فاعلم ان الناتج المحلي الايراني يعادل تقريبا الناتج القومي لشقيقتنا السعودية.. ولو ان السعودية دولة اوروبيا لتم تصنيفها كافقر تلك الدول.. انا احدثك عن معطيات.. واضيف ايضا، بان مستوى غنى المواطن القطري ومستوى دخله السنوي اكبر مما هو عليه الحال في كل من السعودية والامارات.. ومع ذلك فرخاء دبي وانفتاحها، يجعل الامارات تتقدم في مستوى معايير الا حساس بالسعادة.. هاهي السعودية تحاول هي ايضا اسعاد مواطنيها.. وفي كل ما وصلوا اليه، هل كانوا قد وضعوا ايديهم بايدينا كما تريد منا انت ان نفعل معهم اليوم؟ عنصرية البداوة جعلت مننا مجرد عمالة بائسة تشتري ترخيص دخول لمدن الملح وتفرض علينا ضرائب استنشاق الهواء من اجوائها.. لا تتوانى قطر او الامارات او التعيسة البحرين على رفض دخولك لاراضيها الا اذا كنت موافقا ان تصبح مواليا لها ومفيدا جدا لتنفيذ مخططاتها.. وفي افقر دول الدنيا بامكانك ان تطلب على الاقل التواصل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.. اشقاؤنا لا يؤمنون ان كثير من ابناء اليمن قد فقدوا فعلا كل الامل للعيش في ارضهم ولم يتبق لهم من عروض توظيف سوى ان يقبلوا ببيع بعض اعضائهم او حتى اجسادهم لمفرقعات داعش او القاعدة.. وبالنسبة للصين ففي خلال خمس او ست سنوات فستصبح اكبر واقوى قوة اقتصادية في العالم.. الصين دولة عظمى ومتحالفة ضمنيا مع روسيا الجديدة.. العالم يتبدل مابين عشية وضحاها.. تعرف ليش؟ لان الامم محكومة دوما بالنظر في مصالحها.. اظنك تفه ، ولكن الكثيرين لن يفهموا فقد "ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة".. هم عشقوا الروس والصينيين بالماضي ليس من اجل حسابات المنافع ولكن من اجل حبهم للتبعية واعجابهم بالفسفة المادية التي لا تحرم الخمر ولا حتى القتل.. واليوم سيعشقون فقط من "يدخل قلوبهم هم فقط" ولن تصبح لمصالحنا الوطنية اية اعتبارات لديهم.. فماذا تسمي هؤلاء؟ لا يمكن تصنيفهم سوى بمحترفي التبعية او بالمغرر بهم.. وبالاخير، لابد وان نقول، لو ان لنا ثلث مصلحة من مجال تعاون مع الامارات وتنعم هي بالثلثين لرضينا ولكن سقف اطماعهم اكبر مما يقبله العقل وترتضيه الكرامة.. تحياتي

307815
[14] صين اليوم غير صين الأمس
الخميس 15 مارس 2018
سلطان زمانه | ريمة
إذا تولت الصين شؤون عدن ففي ذلك الخير الكثير. لقد تحولت الصين لدولة رأسمالية صناعية تغرق منتجاتها حتى أسواق أمريكا وحلفائها. لقد كانت ضربة معلم من الرئيس هادي حين منح الصين الشأن العدني, وبذلك سيوجه صفعة لبريطانيا العجوز وشرموطة دبي.

307815
[15] في إطار الدولة الجنوبية المستقلة سينجح الإستثمار .
الخميس 15 مارس 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
أي إستثمار في الميناء في إطار الدولة الجنوبية المستقلة سينجح ، لصرف النظر عن منفذيه ، عدا ذلك ضياع وقت وكذب على المستثمرين وضياع لاموالهم.@@@

307815
[16] المعلق رقم 12
الخميس 15 مارس 2018
علي طالب | كندا
يبدو ان المعلق رقم 12 لا يدرك مدى الدعم التي قدمته وتقدمه الصين لشعوب العالم الثالث , افي ليمن نفسها للصين بصمات مشرفة في مجال المشاريع الاساسية : طريق العين المكلا بنته الصين في السبعينات, مصنع الغزل والنسيج في عدن بنته الصين . جسر السلام في ابين وجسر وادي بناء بنتهم الصين. , طريق مناخة بنتها الصين في الخمسينات من القرن الماضي. ايام ماكان الجنوب يرزح تحت حصار دول التحالف كان الاطباء الصينيون في معظم محافظات الجنوب يقدمون الخدمات الانساية المشهود لها وكان مستشفى كريتر القطيع يدار بخبرات صينية عالية الكفاءة ومستشفى المحزن ابين كان يدار من قبل الصينيين. انظروا الى المشاريع العملاقة التي بنتها الصين في افريقيا وفي مقدمتها السكك الحديدية وانظر طريق الهملايا العملاقة التي تربط الصين بالباكستان. الدي ينكر دور الصين في مساعدة البلدان الفقيرة اما جاحد او غشيم. بامكان اي عاقل ان ينظر من باب المقارنة الى ما تفعله الولايات المتحدة مع الدول الفقيرة لايوجد لها اي مشروع تنموي غير انها تبيع سلاح وتبني قواعد عسكرية للقتل والدمار. الاستفادة من دعم الصين يعتمد على القيادات الوطنية ان وجدت والصين لابد ان يكون لها مصالح اقتصادية تسعى لتحقيقها وهدا من حقها لانه لايتوقع ان تصرف اموالها دون فائدة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اللواء الثاني دعم واسناد يؤمن موكب رئيس الجمهورية خلال زيارته لافتتاح شركة الاتصالات الجديدة عدن نت بالمعلا
وزير الاتصالات يكشف التفاصيل الكاملة حول عمل شركة #عدن_نت وتغطيتها وموعد عملها
عاجل.. القوات المشتركة تدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة
كيف تعرف أن تليفونك يدعم خدمات الجيل الرابع 4G؟
قطاع المنصورة بقيادة القائد كمال الحالمي يقبض على عصابة قتل واختطاف واغتصاب وسرقات بعدن
مقالات الرأي
  حين انقلب الحوثيون رحبت بانقلابهم امريكا وايدته ولم تر فيه انقلابا طائفيا بل شريكا لها في استراتيجية
  احمد حرمل تداول ناشطون جنوبيون في وسائل جروبات التواصل الاجتماعي ( واتس اب) مقال للكاتب الأجير خير الله
  في الأمس القريب أشيع عن إختلاس 5 مليار ريال يمني (أي عشرة مليون دولار)من الحساب الخاص بإيرادات محافظة عدن
——علي البخيتي ١٩ يونيو ٢٠١٨(اللهم إن اهل الباطل قد تكالبوا علينا، فاغثنا يا أرحم الراحمين أنت مولانا
لا نشعر بحجم خطورة مأساة المواطن في اليمن، المعيشية، والمالية والإنسانية، إلا عندما نرى عجزه ماثلاً أمام
جبهة الساحل الغربي ساحل تهامة دشن تحريرة الشهيد البطل السيف البتار اللواء ركن أحمد سيف اليافعي  .فوضعت
    أثبت دولة الاستاذ احمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء بانه رجل دولة من الطراز الأول وما التهمة التي وجهها
  *سعيد الجعفري يبرهن دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بإن معركته في استعادة الدولة تمضي قدمآ في
في هذا اليوم المشهود افتتح فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه معالي دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد
  إن كثيرا من الاشخاص ونتيجة لضعف الجانب الامني أصبح السلاح في تصورهم ضرورة ملحه للدفاع عن أنفسهم في مواجهه
-
اتبعنا على فيسبوك