مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 08:54 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 20 مارس 2018 06:20 مساءً

الخبجي والمجلس الانتقالي .

 

حين يدخل الغرور في شيء يهدمه وعلى المجلس والمؤطرين فيه ومؤيديه الا يستخفوا بالتحديات والمخاطر ولا بحجم المهمة التي امامه وعلينا ان لا ننظر للمجلس انه عمل مكتمل لا يحتاج للتطوير او ان له قدرات سحريه تجعله لا يأبه بالصعاب او ان من المستحيل ان تظهر فيه تباينات او ان نجد فيه وعليه انتقادات فكل تلك التصورات هدامه وليست في صالح المجلس الذي لن ينجح بالتطبيل والتصفيق .

الثقة في المجلس الانتقالي لا تقوم على مشروعه السياسي فقط وانما حتى في رموزه كالرئيس عيدروس وهناك شخصيات يتم الشكيك فيها حتى الان سواء كانت سلفية او مؤتمريه ونحن نتصدى لمن يستهدفهم ولكن هناك تحفظات لدى الكثير ولا يمكن انتزاعها منهم وأملنا انها ستنتهي بأذن الله بتعزيز الثقة والعمل الوطني .

الدكتور ناصر الخبجي من الشخصيات الوطنية الحراكية وربما يعد من ابرز الوجوه السياسية في المجلس ورغم كونه رئيس للدائرة السياسية لم يكن له الدور الذي يستحقه والسؤال الان بعد تسليمه للدائره السياسية وكونه عضو من مجموعة هيئة الرئاسة هل سيكون له دور ومهام وتحركات ام سيكون كمثل بعض الاعضاء الذين لا نتذكرهم الا حين نرى صورهم في الصوره الجماعية عند اجتماع هيئة الرئاسة .

هناك قيادات بارزه في الحراك للأسف كنا نأمل ان تكون متواجده في المجلس مع ايماننا بانفتاح المجلس على الجميع وليس رموز الحراك فقط ولكن شخصية كالخبجي يجب ان تكون في واجهة العمل السياسي فغياب دورها له انعكاسه الخطير على المجلس لذا يجب ان لا تؤثر أي قرارات على مصلحة المجلس !

لا انسى هنا ان ابارك واهني رئيس الدائرة السياسية خالد با مدهف وهو جدير بهذه المهمة ولم يأتي كبديل عن الخبجي رغم ايماننا بالتدوير في المناصب ولكن الأمر يتعلق بتنظيم عمل الدوائر كافة وليس كما يشيع البعض ونحن ندعم جهود التغيير والتصحيح ونتمنى ان تنجح في الارتقاء بالعمل السياسي والتنظيمي للمجلس ودوائره وهيئاته لنرى المجلس كما يتطلع له الجنوبيين .

تعليقات القراء
308919
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 20 مارس 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

308919
[2] وليش نسيت المستوطن لطفي شطارة
الثلاثاء 20 مارس 2018
سامي | عدن
هذا الشطارة اللي كان ملكي أكثر من الملك وكان يشتم عيال عمه الدحابيش(أو المستوطنين في رواية أخرى ) بسبب وبدون سبب على أمل أن يصدر له مجلس مثلث الدوم صك بأنه جنوبي مثلهم وليس مستوطن رخيص باع نفسه كما باع عرابه عبدالله الاصنج نفسه للزيدي علي عفاش حين حرضه على فتاح في الكويت وبخساسة حرض عفاش أن يقول نحن نريد جنوبي يتفاوض معنا أما أنت فشمالي وكان كما الشطارة يظن بهبل أن العنصريين في الجنوب سيعطوه صك وجواز ضالعي أو بدوي ولكنهم اغلنوها في كل منابرهم انه اصبحي من الحجرية كما شطارة قدسي من الحجرية كما د. محمد عبدالمجيد قباطي الذي صدق ان القبيطة أصبحت تتبع لحج وكان يجادل انه قباطي وليس القباطي وهذا يشهد بجنوبيته ههههههه قلنا لهؤلاء جميعا انهم مجرد ورق كلينكس فقط سيستعملوهم القرو في مثلث الدوم فلم يصدقونا وكان لطفي بكل بعككته المعروفة يردد ( نحن كنا دولة ) هيا روح افتل ، وسيلحقك امثالك ممن باعوا اصلهم وناسهم مثل شكيب حبيشي الذي سيطلع برغلي من اب وليس عدني كما صدق نفسه ، وعيال غانم عبدالله وطه سيرجعون إلى أصولهم الجبلية ، فالعيب أن الواحد يتخلى عن اصله في سبيل منصب حقير فلا يعترف به من خدمهم ويحتقره أهله الأصليين.

308919
[3] الاقصائيون هم خبز يدنا والعجين
الثلاثاء 20 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
سنراكم في كل مرة تقصون بعض العناصر.. نظن انكم في اليوم الذي ستتخلصون فيه من بريك (الملحي) ستغطرفون وستعلنون للشعب بانكم اخيرا نقيتم المجلس من اليمين الانتهازي وانه حان للشعب ان يستمتع بالحرية ويطمئن على مستقبله معكم! فعلتموها من قبل ضد تيار قحطان الشعبي.. وستكررون 13 يناير وستطالبون بالوحدة مع الشطر الاماراتي الحبيب.. كل تقاليدكم الاقصائية والشططية قد اكتوينا بها خلال ربع قرن.. وها نحن نعيد قراءة سيناريوهاتكم الجديدة.. وعموما الان لا اسف على الدكتور الخبجي.. فهو اصلا متطفل على السياسة.. طبيب وعسكري وسرح نفسه بنفسه من الجيش ليصبح قياديا للمسرحين قسرا! سيرته النضالية تقليدية جدا.. كان مثل اي مناضل (بالفطرة من ردفان) حتى يحصل على منحته الدراسية من عدن بعد ان ضمن له الرفاق المنحة الدراسية وراتب الجندية.. وعوضا عن تأدية واجبه الانساني كطبيب تجاه منطقته شعر بان الجنوب يحتاج لعقله السياسي الفريد من نوعه فتطوع من اجل الوطن لاغير! الشعب يتابع اخباركم ويريد ان يعرف : ومن بعده؟!

308919
[4] اتهام جباري لدول التحالف
الأربعاء 21 مارس 2018
شباح | السعودية
اتهام جباري لدول التحالف الوزير اليمني جباري يستقيل من منصبه ويتهم التحالف من شباح الخلافي

308919
[5] خبر أقاله الخبجي غير صحيحه
الأربعاء 21 مارس 2018
شباح الخلاقي | السعودين
اقاله الخبجي عضو رئيس الدائره السياسية كاذبه والمجلس الانتقالي ينفيها

308919
[6] الدحابشة والمتدحبشون خائفين ومرعوبين
الأربعاء 21 مارس 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
العدني المتدحبش (سامي)، يحاول أن يوغر صدر عضو رئاسة الإنتقالي ضد زملاءه في الإنتقالي، والمتدحبش الآخر (الخميسي) يخوّف الجنوبيين بأن أصحاب الضالع، سيعيدون قصة الجبهة القومية والحزب الإشتراكي من جديد.. وهؤلاء المتدحبشين، إنما هم مرعوبين من بشائر إنفصال الجنوب، وعودة أهلهم الدحابشة الشرسين (في تعز و إب) إلى العبودية لأسيادهم الزيود.. والحقيقة أن المتدحبش الأول يخوّف الجنوبيين من الإنتقالي، وليس معه أي بديل أفضل من الإنتقالي، وإنما يريد من الجنوبيين أن يُؤيّدوا الرئيس هادي، الذي هو قد جرّبه الجنوبيون، منذ ظهوره عام 1994م مع زعيمه المقتول عفاش.. والمتدحبش الثاني يقول لنا بأن التاريخ سيعيد نفسه، وستكون هناك 13 يناير، يقتل فيها القادة الجنوبيون بعضهم بعضا، ثم سيأتي الدحابشة من جديد ليحتلوا الجنوب.. والحقيقة، لا يوجد هناك بديل أفضل من الإنتقالي يمكن أن يحقق للشعب الجنوبي تطلعاته في الحرية والإستقلال وإستعادة الدولة المنهوبة، والجبهة القومية والحزب الإشتراكي، قد ذهبا أدراج الرياح، ولن يعودا أبداً، ولن تكون هناك 13 يناير، حيث لا يوجد رئيس مثل (علي ناصر) يمكن أن يرسل حسان ليقتل رفاقه، ولم يعد يوجد رفيق مثل (فتاح) يمكن أن يحرّض الطغمة لمحاربة الزمرة، وكل هذا أصبح من الماضي الأليم، ولن يعود أبداً.. والحقائق والوقائع على الأرض، تشير إلى أن الجنوبيين قد إستعادوا بلادهم، وأن المحتلين اليمنيين الشماليين لا يستطيعون أبداً غزو الجنوب وإحتلاله من جديد.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

308919
[7] في البدء الفوانيس كذبوا وشتموا عدن الغد والان.. ههههه
الأربعاء 21 مارس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
في البدء الفوانيس كذبوا وشتموا عدن الغد والان.. ههههه. شتموا وسخروا من موقع عدن الغد لأنه كان سباقا في نشر خبر الإطاحة بقحطان الشعبي آسف اقصد ناصر الخبجي. اعيد نشر تعليق عبدالوكيل الحقاني لأنه كان انظف تعليق فانوسي: [1] ايش عدن الغد اصبحت الناطق الرسمي الجديد للإنتقالي. ! الثلاثاء 20 مارس 2018 عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل . شكراً لعدن الغد لهذه الاخبار ( الحصرية جداً جداً ) .. والذي لم يعلن عنها حتى العولقي نفسه المتحدث الرسمي للانتقالي .. ! # اقرأ المزيد من عدن الغد | تعديلات في مناصب سيادية في المجلس الانتقالي وازاحة الخبجي من الدائرة السياسية http://adenghd.net/news/308852/#ixzz5AMF0s4y0



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تخوف من عودة الحملة عليه..الكازمي مدافعا عن ابو اليمامة: هناك استغلال رخيص للحادثة
ابو اليمامة يزور منزل الرجل المسن رفيق عبدالله بالبريقة ويعتذر له
المهندس قائد راشد أنعم يشرف على أعمال تشجير مكثفة بعدد من شوارع مدينة عدن
لماذا تدهورت اخلاق الكثير من الناس في عدن؟
جهود للعميد يوسف العاقل والمقدم حسين المحوري في إنهاء قضية قتل بأبين
مقالات الرأي
  لو تتبعنا خطوات وانتشار هذه القوات لعلمنا من خلال ماضي تاريخ انتشارها أنها تنتشر حيث لايحل السلام مثل
  الاستاذ احمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
  في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج
  إبن صديقي وصل القاهرة ويريد أن يلحق بأبيه في إحدى دول أوروبا وقيل له أن ادريس الحرازي يطلع تأشيرات إلى
وكأنه قد رتب المشاريع العملاقة، اليوم نجاحه كان من شقرة، فقد ذهب ليضع حجر الأساس لمشروع ميناء شقرة التجاري،
تابعت اليوم الحادثة التي تعرض لها قائد اللواء دعم وإسناد العميد منير اليافعي "أبو اليمامة" في مديرية البريقة
إلى احرار الجنوب من الهمرة شرقاً الى باب المندب غرباً، إلى قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والحراك السلمي ،
نحن هنا في الجنوب العربي نؤمن أن الإنسان قد ولد حرا فوق هذه الأرض الجنوبية ومن حقه أن يعيش حياته بكرامة وعزة
    #لم نكن في يوما من أيام الله نعلم ما تحمله تلك الأيام من واقعات وأحداث أو أمورا يقدرها الله تعالى
  في أواخر عام 1976م أصدرت حكومة اليمن الديمقراطية القانون رقم 38 بمنع تعاطي وبيع وشراء القات ما عدا في يومي
-
اتبعنا على فيسبوك