مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 08:56 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

مركز نوعي لتدريب وتأهيل طواقم كهرباء عـدن ‍

الثلاثاء 20 مارس 2018 10:07 مساءً
عدن((عدن الغد)) ماهر عثمان :

تعد المؤسسة العامة لكهرباء عدن، نموذج للمنشآت التي تطمح لتحقيق أهدافها المستقبلية لتطوير منشآتها وكوادرها الوظيفية، وتسعى قيادة المؤسسة الى تنفيذ الخطط الإستراتيجية والآنية للنهوض بالمؤسسة ومنشآتها وكوادرها العمالية في آن معا ،رغم شحه الإمكانيات والدعم اللوجيستي لذلك، لكنها استطاعت أن تعمل الكثير في مجالي الطاقة والشبكة والبدء بتأهيل الكادر العمالي .

حاولنا استطلاع جانب مهم من جوانب تطوير الكادر الفني والهندسي لمؤسسة كهرباء عدن لتسليط الضوء على دور "مركز التدريب والتأهيل" التابع لمؤسسة كهرباء عدن والواقع في محطة المنصورة ، والذي تم تشييده وتدشين العمل رسميا فيه مطلع ثمانينات القرن الماضي، لكن عمل المركز ونشاطه خلال الفترات الماضية شهد فتورا وتذبذبا بين الحين والآخر، قبل أن تشرع قيادة المؤسسة الحالية بإعادة بث الروح الية ، عبر خطة مستقبلية تشمل تدريب وتأهيل مئات العاملين في مختلف الإدارات والمناطق التابعة لكهرباء عدن ،لتخريج جيل من الكفاءة الجيدة تتوافق مع تطلعاتها المستقبلية وتلافي العديد من الأخطاء .

وخلال زيارتنا "لمركز التدريب والتأهيل" وقيادته التي شرعت بتنفيذ خطة التدريب للعاملين في مختلف الإدارات والمناطق الثلاث التابعة لكهرباء العاصمة عدن ،لتحسين جودة الأداء والعمل والرفع من مستويات العاملين .

- جهود متواصلة

يقول خالد حميد مدير مركز التدريب والتأهيل التابع لمؤسسة كهرباء عدن :أن المركز وقيادته وكوادره سوء السابقة واللاحقة لا يملكون اليوم الإ أن يفاخروا بما قدمه المركز وكافة طواقمة طيلة العقود الماضية، وحتى يومنا هذا من جهود متواصلة لتأهيل وتدريب كوادر المؤسسة وطواقمها، وسعيهم حاليا في إدارة المركز وقيادة المؤسسة لتخريج جيلا من ذوي الكفاءة المتخصصة تلبي تطلعات المؤسسة وقيادتها وهذه الكوادر بحسب حميد هي ثروة كبيرة للمؤسسة والعاصمة عدن .

- دورات مهمة

ويؤكد مدير مركز التدريب بأنهم في المركز يمتلكون العديد من الخطط والرؤى والأفكار لتنفيذ عشرات الدورات النظرية والعملية لتدريب وتأهيل مئات العاملين بمختلف المجالات، والإدارات وبخاصة الإدارات الفنية والهندسية ، وقدمنا العديد من الأسس والخطط لقيادة المؤسسة ممثلة بالمدير العام الأستاذ مجيب الشعبي والذي أبدأ تجاوبا وتعاونا كبيرا ، ووجة مشكورا بإطلاق عملية التدريب وهانحن اليوم وكما تشاهدون ننفد أحد أهم الدورات التدريبية النادرة والمتعلقة بفحص وتحديد أعطاب كابلات الضغط المتوسط 11kv و33kv ويتلقى المتدربين فيها التأهيل ،النظري والعملي على الأرض ، وهذا المجال كان نادرا في المؤسسة واليوم نحن نستعد لتخريج العشرات من المتدربين .

وتستعد إدارة المركز لإطلاق دورة جديدة لتدريب وتأهيل العشرات من العاملين في مجال وتخصص آخر وهكذا بفضل جهود ودعم قيادة المؤسسة سوف يستمر المركز بتقديم العديد من الدورات التأهيلية لمئات العاملين في مختلف التخصصات، تستطيع تحقيق الأهداف وإنجاز الأعمال بجدية وبكلفة أقل وزمن أسرع .

- محدودية التمويل

وتابع حميد : شكرنا لدعم قيادة المؤسسة العامة لكهرباء عدن ممثلة بالمدير الأستاذ مجيب الشعبي ونائبه ومدير عام الشؤون المالية ، ونأمل منهم تقديم المزيد من الدعم للمركز لكي يستطيع بذل جهودا أكبر وتنفيذ دورات أكبر وأهم، ولو كلف الأمر إحضار كوادر تخصصية من الخارج لتنفيذ دورات تخصصية نادرة للمتدربين .

ويقول المهندس خالد حميد : أننا نعمل بكل جهد وتفاني لتخريج دفعات متخصصة فاعلة تعمل بروح الفريق الواحد تمتلك المبادرة والإبداع وتشرع لإصلاح المشاكل والأعطال قبل وقوعها ، وهذا مانحتاج له في مؤسسة الكهرباء ، من تخريج أجيال من ذوي الخبرة والكفاءة ، من خلال "مركز التدريب والتأهيل" سنقضي على مختلف الصعاب وسنرفد المؤسسة بجيل مسلح بالخبرة والتميز ، وترجمة لرؤية قيادة المؤسسة واستثمارها في خبرة موظفيها .

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
أحمد علي عبدالله صالح يعود إلى دائرة الضوء من جديد (تقرير خاص)
عاد السفير اليمني السابق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة أحمد علي عبدالله صالح إلى دائرة الضوء من جديد. و تمثلت العودة الجديدة من خلال طلب تقدم به نجل شقيق الرئيس
استطلاع : قرى أحور الساحلية سنين من الإهمال والتخاذل الحكومي
إستطلاع آراء:حمدي العمودي     تعتبر قرى مديرية أحور الساحلية ( منطقة المساني "والبندر" وحناذ " وحصن بلعيد "والملحة"والمخشف "وقرية الشاقة السفلى "والآفة "والغيش 
قصة تشبه ماشهدناه في الافلام العربية. . شخص بأبين يعثر على اهله بعد أربعين عاما من الغياب
  قصة غريبة ومؤثرة حصلت منذ اكثر من اربعين عاما حيث نزحت اسرة من محافظة ابين من قبيلة النخعيين الى الحديدة بسبب احداث السبعينيات من القرن الماضي . وهناك حدثت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تخوف من عودة الحملة عليه..الكازمي مدافعا عن ابو اليمامة: هناك استغلال رخيص للحادثة
ابو اليمامة يزور منزل الرجل المسن رفيق عبدالله بالبريقة ويعتذر له
المهندس قائد راشد أنعم يشرف على أعمال تشجير مكثفة بعدد من شوارع مدينة عدن
لماذا تدهورت اخلاق الكثير من الناس في عدن؟
جهود للعميد يوسف العاقل والمقدم حسين المحوري في إنهاء قضية قتل بأبين
مقالات الرأي
  لو تتبعنا خطوات وانتشار هذه القوات لعلمنا من خلال ماضي تاريخ انتشارها أنها تنتشر حيث لايحل السلام مثل
  الاستاذ احمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
  في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج
  إبن صديقي وصل القاهرة ويريد أن يلحق بأبيه في إحدى دول أوروبا وقيل له أن ادريس الحرازي يطلع تأشيرات إلى
وكأنه قد رتب المشاريع العملاقة، اليوم نجاحه كان من شقرة، فقد ذهب ليضع حجر الأساس لمشروع ميناء شقرة التجاري،
تابعت اليوم الحادثة التي تعرض لها قائد اللواء دعم وإسناد العميد منير اليافعي "أبو اليمامة" في مديرية البريقة
إلى احرار الجنوب من الهمرة شرقاً الى باب المندب غرباً، إلى قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والحراك السلمي ،
نحن هنا في الجنوب العربي نؤمن أن الإنسان قد ولد حرا فوق هذه الأرض الجنوبية ومن حقه أن يعيش حياته بكرامة وعزة
    #لم نكن في يوما من أيام الله نعلم ما تحمله تلك الأيام من واقعات وأحداث أو أمورا يقدرها الله تعالى
  في أواخر عام 1976م أصدرت حكومة اليمن الديمقراطية القانون رقم 38 بمنع تعاطي وبيع وشراء القات ما عدا في يومي
-
اتبعنا على فيسبوك