مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 يوليو 2018 01:20 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

رونالدينيو يبتعد عن كرة القدم تمامًا ويتجه للسياسة

الخميس 22 مارس 2018 09:21 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

كشف رونالدينيو أسطورة البرازيل وبرشلونة السابق يوم الأربعاء عن تحول تاريخي في مسيرته بعد الاعتزال، حيث كان من المتوقع أن يدخل مجالًا قريبًا من كرة القدم التي أمتع من خلالها الملايين لكنه أعلن تحوله للعمل السياسي.

 

وسيسير رونالدينيو على خطى جورج ويا الذي أصبح رئيسًا للييبيريا وكذلك السنغالي الحاج ضيوف الذي أعلن نيته الترشح لرئاسة البلاد.

 

وأعلن أسيس شقيق ووكيل أعمال رونالدينيو، والفائز بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا وأفضل لاعب في العالم، اعتزاله لعب كرة القدم على المستوى الاحترافي في يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وحقق عدد قليل من مشاريعه التجارية نجاحًا معقولًا مثل تطبيقات الكمبيوتر لكنه سيتحول إلى مجال آخر ومختلف تمامًا عن كرة القدم.

 

وأعلن رونالدينيو أنه سيترشح لعضوية البرلمان في البرازيل من أجل الحصول على مقعد في مجلس الشيوخ أو النواب في الانتخابات العامة المقبلة في البلاد خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

وسيخوض نجم برشلونة السابق الانتخابات عن الحزب الجمهوري البرازيلي وذلك بعد حفل أقيم يوم الأربعاء تم خلاله الإعلان الرسمي عن هذه الرغبة.

 

وخلال الحفل قال رونالديينو “سعيد لأن أتمكن من المشاركة في مشروع يهدف إلى تطوير بلدنا وجلب الحداثة والفرح والصحة لجميع السكان”.

 

كما رحب السناتور إدواردو لوبيز، رئيس الحزب ، بانضمام رونالدينيو للحزب قائلا “هذه لحظة تاريخية مثل لحظات أخرى كثيرة في حياة رونالدينيو. إنه لاعب أعطى موهبته وقدراته للبلاده والآن يبدأ قصة جديدة وسيساهم في تطوير البلاد عبر الحزب الجمهوري”.

 

وبدأ رونالدينيو (38 عامًا) مشواره مع غريميو ولعب لسبعة فرق أخرى منها باريس سان جيرمان وميلان قبل انتقاله إلى برشلونة الذي قضى فيه أفضل فترات مشواره الكروي في برشلونة من 2003 وحتى 2008 حيث كتب اسمه من بين أبرز لاعبي هذا النادي الكتالوني.

 

وقاد رونالدينيو برشلونة للفوز بدوري الأبطال 2006 والدوري الإسباني في 2005 و2006 ونال جائزة الكرة الذهبية في 2005.

 

وانتقل رونالدينيو إلى ميلان في 2008 وتوج بلقب الدوري الإيطالي في 2011 قبل أن يعود إلى البرازيل ويحرز لقب كأس ليبرتادوريس مع أتليتيكو مينيرو في 2013.

 

وخاض رونالدينيو 101 مباراة مع البرازيل وسجل 35 هدفا منها هدف شهير من ركلة حرة من مدى بعيد وتسببت في خروج إنجلترا من كأس العالم 2002.


المزيد في رياضة
مكتب الشباب والرياضة بعدن يعتمد التشكيل الجديد لإدارة التلال
اعتمد المهندس نعمان شاهر - مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة عدن ، التعديلات التي اقرتها إدارة التلال في اجتماعيها الماضيين ..وارتاءت فيها مصلحة العمل والنادي ،
النجم عدنان ذبالة ضحية رصاص راجع!!
تعرض لاعب كرة القدم السابق بنادي شمسان الرياضي الكابتن عدنان ذبالة لاصابة برصاص راجع سكنت في عموده الفقري وذلك عندما كان خارج من منزله صباح اليوم (الأربعاء) والكائن
فعاليات تأسيسة التلال 113.. انطلاق منافسات ناشئي الطائرة
بحضور ربان القرار التلالي العقيد عارف يريمي ، انطلقت عصر الخميس على ملعب نادي الميناء ، انطلقت منافسات بطولة الكرة الطائرة للناشئين مواليد 2000م ، والتي يشارك فيها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا يختلف اثنان على ان الجماهير الرياضية استمتعت بمشاهدة  كاس العالم 2018 في عدن أفضل من اي بطولات سابقة بفضل
إذا تحدثت عن التلال ، فأجمع حروف كل اللغات وضعها في مساحة والبسها كل مقتنيات الشعر والنثر ، لأن الحديث ينصب في
لم يكن مجرد ديربي بين فريقين عريقين بل كان مجموعة كلاسيكو  حضرت فيه المتعة الإثارة المفاجآت الجميلة على
ستكون الديوك الفرنسية في مواجهة نارية في المباراة الختامية وبإعصار كرواتية. انها اعصار قادمة من كرواتيا
هاهي بطولة كاس العالم تصل محطتها الأخيرة بعد شهر من ألمتعه الكروية المصحوبة بكثير من المفاجآت التي كانت
إلقاء الأول يجمع الديوك الفرنسية مع النسور الحمرا نسور المنتخب  بلجيكا بقيادة كان إيدين
وهم منتخب الارغواي ومنتخب السليساو  البرازيل الاول على يد  الديوك الفرنسية. والثاني على يد الشياطين
ما شاهدته في مباراة بلجيكا واليابان فوق مستوى العقل والتوقعات لو تم تكليف الكاتبة الشهيرة اجا ثاكريستي
-
اتبعنا على فيسبوك