مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 يوليو 2018 03:11 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الإمارات تقدم مساعدات طبية وإغاثية في الخوخة وحضرموت

الثلاثاء 17 أبريل 2018 08:27 صباحاً
الخوخة - حضرموت ( عدن الغد ) وكالات :

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات طبية لمركز الأمومة والطفولة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، ومساعدات إغاثية لأهالي مرضى السرطان في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

 

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها المستمرة لدعم القطاع الطبي في اليمن، من خلال تسليم مركز الأمومة والطفولة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية، إضافة إلى احتياجات الأمومة والطفولة وحليب الأطفال والمضادات الحيوية مما يسهم في تطبيع الأوضاع وعودة الحياة الطبيعية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

 

وتقدم مدير عام مديرية الخوخة المهندس محمد وحيش بالشكر والعرفان إلى دولة الإمارات على دعمها المستمر في إغاثة أبناء اليمن وجهودها الدؤوبة لعودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المحررة من قبضة ميليشيا الحوثي الإيرانية، التي تمارس أبشع أنواع الإرهاب ضد الشعب اليمني وخاصة الأطفال الفئة الأكثر تضرراً جراء انتهاكاتها.

 

وأضاف مدير عام مديرية الخوخة أن الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية التي تستهدف تحسين حياة اليمنيين من خلال تأهيل البنى التحتية والمدارس والمستشفيات إضافة إلى دعم عملية إعادة الكهرباء لكافة مناطق المديرية وربطها بمحطة كهرباء المخا البخارية، والتي سيتم الانتهاء منها قريبا.

 

ومن جانبه قال مدير عام الصحة والسكان في مديرية الخوخة عبدالله دوبلة، إن الاستجابة السريعة للهلال الأحمر الإماراتي وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية لمركز الأمومة والطفولة يسهم في مساعدة أبناء المديرية على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة انتهاكات ميليشيا الحوثي الإيرانية وتقديم خدمات صحية تليق بكرامة المواطن اليمني.

 

تكثيف الدعم

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي لليمن راشد الخاطري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن الهلال الأحمر الإماراتي يكثف من دعم اليمن على المستويات الإنسانية والإغاثية والتنموية في سبيل توفير سبل المعيشة الحسنة للأشقاء في اليمن والوقوف بجوارهم ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي تواجههم جراء الممارسات التخريبية لميليشيا الحوثي الإيرانية، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر يقوم بدور استثنائي في تخفيف معاناة اليمنيين بالمناطق التي خلفت فيها ميليشيا الحوثي الإيرانية الدمار في البنى التحتية وتوقف الخدمات في كل المرافق خاصة الصحية من خلال تدمير المستشفيات والمراكز الصحية.

 

وأشار الخاطري إلى أن نشاط الهلال الأحمر الإماراتي يمتد ليشمل التعاون مع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع إنسانية في اليمن، وذلك لدعم تنفيذ الأنشطة الصحية وتأهيل عدد من المستشفيات بالساحل الغربي وتحسين خدماتها ورفع كفاءتها التي تستهدف إغاثة المتضررين في اليمن جراء الأفعال التخريبية لميليشيا الحوثي الإيرانية.

 

في السياق، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة لأهالي مرضى السرطان في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تعصف بسكان مناطق حضرموت.

 

وأكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية يأتي دعماً للأسر الأشد احتياجاً لها، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحاول التخفيف من معاناة الشعب اليمني في المناطق المحررة عبر تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لهم وتحاول النظر بعين الإنسانية ومد يد العون لمرضى السرطان وذويهم.

 

وأوضح أن المساعدات تأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة للتخفيف عن المتضررين والمحتاجين تزامناً مع «عام زايد».


المزيد في أخبار المحافظات
مقتل منشد برصاص مجهولين بتعز
قتل اليوم الفنان والمنشد هارون التميمي في مدينة تعز   وقالت مصادر محلية أن المنشد التميمي قتل على يد بلاطجة اقتحموا مركز امتحانات في منطقة الخيامي بتعز. وأضافت
لجنة البصمة الخاصة بالبطاقة الالكترونية تواصل عملها في معسكر الشرطة العسكرية بلحج
واصلت لجنة البصمة الخاصة بالبطاقة الالكترونية والمكلفة من قبل وزارة الدفاع اعمالها لليوم الثاني على التوالي في معسكر الشرطة العسكرية  بلحج  برئاسة العقيد /
محافظ حضرموت يدشن فعاليات مهرجان البلدة السياحي بالمكلا
  دشن صباح اليوم الاثنين  في مدينة المكلا فعاليات مهرجان البلدة السياحي بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وعدد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ابو اليمامة يتعهد بالسيطرة على عدن وطرد الشرعية خلال أيام
قائد قوات مكافحة الإرهاب: نحن قوات عسكرية لانتحرك الا بأوامر فخامة الرئيس
ابو اليمامة : طارق صالح أتى بجلباب إلى عدن وسيخرج بجلباب (فيديو)
العقيد قاسم الجوهري قائد كتائب سلمان الحزم في تصريح صحفي:  ليس لنا خيار سوى شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي
البخيتي: معتقلات الحوثيين أسواق نخاسة لبيع اليمنيين
مقالات الرأي
ماذا فعل شعب الأرجنتين مع إرتفاع سعر البيض ..!! كتب القاضي أنيـس جـمعان .. قبل بضع سنوات أستيقظ الشعب
  يزداد توسع رقعة الفساد الحكومي في حكومة احمد عبيد بن دغر وينتشر بشكل كارثي ومخيف ينذر بالسقوط الحتمي لتلك
خلال عشر سنوات خلت كتبتُ عشرات المقالات ومئات المنشورات , والتي أنتقدُ فيها الكثيرَ من ممارسات الحراك
  اختزال الرفض الجنوبي لعفاش وال عفاش هو تبيان لنصف الصورة واخفاء النصف الآخر ، ففي الجنوب حركة استقلال
مع كل هذا الصراع المحتدم على طول وعرض الأرض اليمنية لم  يظهر طرف محدد يقوده ولا جهة حزبية تديره ولا حكومة
هل سمعتم من سابق بمقص الحبحب؟ وما علاقة طارق عفاش بهذه القصة؟القصة يا سادة هي إن أحد الملوك جمع عدداً من
من أضاع الجنوب وأوصلنا الى هذا الوضع هم جنوبيين .. ومن يرفس اليوم ضد الجنوبيين الذين يريدون الخروج من هذا
أفرزت تجربة الثلاثة أعوام واقعا كارثيا صعبا بعد ان تمت عملية إبعاد الحكومة الشرعية والرئيس من عدن. وبأسلوب
    ‏بقلم: العقيد عوض علي حيدرة   1- باجعران هو حشرة من فصيلة الخنافس، ذو حجم صغير لونه أسود قبيح
سمير رشاد اليوسفي كان مُتوقعاً من «السعودية» بعد خلاصها من حركة «جُهيمان» في(4ديسمبر1979) أن تُجري
-
اتبعنا على فيسبوك