مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أبريل 2019 03:13 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

البحسني والشماسي يفتتحان مصنع قاسم للرمال السوداء بمديرية بروم ميفع

الثلاثاء 17 أبريل 2018 02:54 مساءً
المكلا (عدن الغد )خاص :

افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني برفقة نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي صباح اليوم مصنع قاسم للرمال السوداء بمنطقة السفال بمديرية بروم ميفع ضمن إحتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومن ساحل الحضرمي في الـ24 من شهر إبريل 2016م.

 

وطاف محافظ حضرموت بأقسام المصنع متعرفاً من فريق عمله على أقسامه وألية عمله والمعدات والأجهزة المتواجدة به والذي سيعمل بطاقة إدخال تبلغ 275 ألف طن سنوياً.

 

وأشاد المحافظ البحسني بجهود التي بذلها القائمون على المصنع في مركز منصور الإقتصادي في جمهورية مصر العربية الشقيقة, لافتاً إلى أن حضرموت أصبحت بيئة جاذبة للإستثمار والمستثمرين الجادين من داخل الوطن وخارجه بفضل الأمن التي تحقق عقب التحرير لتنفيذ مشاريع إستثمارية تعود بالنفع والخير على الجميع وتساهم في تنمية المجتمع وتشغيل الشباب من أبناء المحافظة.

 

وأكد المحافظ على إستعداد السلطة بالمحافظة وكافة المكاتب المعنية بالإستثمار لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لخدمة المشاريع الاستثمارية وتقديم كل مايلزم لإنجاحها.

 

من جانبه لفت نائب وزير النفط والمعادن إلى أهمية مثل هذه المشاريع الإستثمارية خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد, ويؤكد بأن حضرموت قد قطعت شوطاً كبيراً في جانب تثبيت الأمن وتحقيق الإستقرار الأمر الذي جذب رؤوس أموال محلية وعربية للإستثمار في هذه المجال وغيرها من المجالات الأخرى.

 

وأضاف الدكتور الشماسي إلى أنه هناك مشاريع قادمة للمستثمرين في جوانب متعددة خصوصاً في مجال استغلال المعادن الفلزية وقد أجريت مسوحات لكثير منها بحسب قانون المناجم والمحاجر, داعياً المستثمرين إلى الإستفادة من المناخات الجاذبة للإستثمار والمستثمرين في حضرموت.

 

وأوضح إستشاري المشروع محمد قاسم بأن الرمال السوداء هي رمال شاطئية ترسبت نتجة لاصطدام مياه البحر بمصبات الوديان وترجع الأهمية الإقتصادية للرمال السوداء الى احتوائها على نسبة من المعادن التي تستخدم في الصناعة مثل الإلمنيت والروتايل والاكاسيد الحديدية والزركون والجارنت.

 

وأشار إستشاري المشروع إلى أن مشروع الرمال السوداء سيساهم في تحسين الوضع الإقتصادي للدولة للتقليل من البطالة وتنشيط الإقتصاد حيت يسهم في توازن ميزان المدفوعات بزيادة الصادرات أمام الواردات وسيزيد الدخل القومي, وأن المشروع سينفذ بدون إضافة أية أعباء مالية على ميزانية الدولة وسيضيف أرباح متزايدة وسيوفر 50 فرصة عمل في مرحلتيه من فنين وإداريين بالإضافة إلى أنه سيساهم في التنمية المجتمعية للقرى المحيطة بالمشروع ويركز على جوانب حماية البيئة المحيطة به لاسيما البئية البحرية.

 

حضر الإفتتاح مدير عام هيئة المساحة الجولوجية والثروات المعدنية المهندس صلاح بابحير ومدير عام مكتب التجارة والصناعة بساحل حضرموت الأستاذ خالد غانم ومدير عام فرع الهيئة العامة للاسثمار محفوظ فرج باخليعة ومدير عام مديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي ومدير عام أمن مديرية بروم ميفع العقيد عمر عبدالله عبدالمانع وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
مجلس نقابات شركة النفط اليمنية ينهي زيارته لمحافظة شبوة
  أنهى مجلس تنسيق نقابات شركة النفط اليمنية زيارته التفقدية إلى محافظة شبوة. وتقدم رئيس واعضاء المكتب التنفيذي لمجلس التنسيق العام لنقابات عموم شركة النفط
النخعي يدعو إلى مرحلة البناء وإلى إصطفاف وطني لكل ابناء لودر الشرفاء
في لودر التي مازالت تنزف دما وحزنا يخرج قائدا فذا ولد من معاناة حاملا اكفانه على كتفه موحدا لله وحده لايعرف صنع الكلام المزيف بقدر مايعرف صنع الاستشهاد في سبيل أن
مركز الملك سلمان يوزع 2,550 كرتون تمر في مديرية تبن بلحج
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 2,550 كرتون تمر في مديرية تبن بمحافظة لحج، يستفيد منها 15,300فرد.   وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
كيف اطاحت جلسة النواب بناطق الانتقالي؟
البخيتي: الإمارات تحتقر اليمنيين وكما طُردت من سواحل إفريقيا ستُطرد من اليمن
مدير شرطة الشيخ عثمان يطلق نداء هام
السعدي:قريبا ستسقط مارب بيد الحوثي بأوامر من علي محسن والمقدشي
عادل اليافعي: أيام قليلة جدا تفصلنا عن هذا التحول
مقالات الرأي
قبل يومين احتفينا في عمان بتحرخ وتفوق عدد كبير من طلاب وطالبات اليمن في الجامعات الأردنية..وزاد من بهجة
اليوم فتحت المذياع واستمعت للدكتور الهيثمي، وهو يتحدث عن أبين ومشاريع أبين، التي جاء محافظ أبين ليعيدها
  ربطوا يافع ياسلطان .. كانت تلك وصية الامام شيخ ابوبكر بن سالم ( مولى عينات ) للسلطان الكثيري . ماهي قصة تلك
بالأمس كان لي شرف الاتصال بالرئيس "علي ناصر محمد " إتصال فيه كان الحديث لا شك عن هموم وطن وشعب طال أمد اذيته
  بعد أن قتلت الألاف من أبناء الشعب اليمني بحجة الإصطفاء الإلهي والإرث النبوي وقسمت المجتمع إلى قسمين سادة
  استطاع هذا الرجل بمفرده وفي اوقات عصيبة تحريك المياة الراكدة للشرعية حيث كان لتواجده الدائم في العاصمة
  وقع اليوم محافظ البنك المركزي اليمني الاستاذ حافظ معياد ألإلية الجديدة للاعتمادات المستندية المكرسة
  من لا يعرف الشيخ الكبير ( بقشان ) اكيد الكل من سكن الجزيرة العربية والاندلس والرافدين والقسطنطينية حتى دول
في عهد الملك سلمان ابن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان الشاب الطموح وصاحب الرؤية  التغيرية : الثقافية_
اننا في عصر التكنولوجيا ايها السادة هذا العصر الذي جعل العالم كله من ادناه إلى اقصاه يعيشون في غرفة واحدة
-
اتبعنا على فيسبوك