MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 مايو 2018 12:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

تقرير : ليفربول وروما.. صدام بين الطائرة والبرج

الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:19 مساءً
عدن(عدن الغد) متابعات

، حيث كان هدافا للدوري الإيطالي بتسجيل 29 هدفا مقابل 15 هدفا لصلاح في الكالتشيو.

 وقرر صلاح، الرحيل إلى صفوف ليفربول مطلع الموسم الجاري، لتنفجر طاقته التهديفية في الدوري الإنجليزي، مسجلا 31 هدفا يتصدر بهم هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ونال مؤخراجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي بإنجلترا.

وستكون المواجهة الجانبية بين محمد صلاح وإيدين دجيكو على هامش القمة الأوروبية بين ليفربول وروما، التي ستقام الجولة الأولى منها في ملعب أنفيلد معقل الريدز، والثانية الأسبوع المقبل في الأولمبيكو، أشبه بصراع بين البرج والطائرة.

فالنجم المصري محمد صلاح، يتميز كثيرا بعامل السرعة، ويستغلها في ضرب خصوم ليفربول، إلا أن النجم المصري لم يعد يتسلح بها فقط، بل نجح يورجن كلوب في تطوير قدراته الهجومية كثيرا، ونجح في جعل الطائرة التي تحلق على الطرف الأيسر من الملعب، قادرة أيضا على اختراق دفاع المنافسين من العمق، والتسجيل بأسلحة مختلفة سواء بالرأس أو القدمين.

وتميز محمد صلاح في مركز رأس الحربة تحت قيادة يورجن كلوب هذا الموسم، ويؤكد ذلك المعدل التهديفي القوي لمهاجم تشيلسي السابق، حيث لعب 46 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 41 هدفا، كما صنع أيضا 13 هدفا لزملائه.

ولعب صلاح الدور الأبرز في وصول الليفر إلى الدور قبل النهائي، حيث سجل 9 أهداف متساويا مع زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، إلا أنه كان بطل رواية إسقاط كتيبة بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي في دور الثمانية.

على الجهة الأخرى، تراجع المعدل التهديفي للبوسني إيدين دجيكو مع روما هذا الموسم، حيث سجل 20 هدفا وصنع 6 لزملائه في 43 مباراة لعبها بكل البطولات، منها 14 هدفا فقط في الدوري الإيطالي، وابتعد كثيرا عن صراع الحذاء الذهبي.

ويعول دجيكو كثيرا على طول قامته في إرهاب منافسي روما، حيث يبلغ 192 سم، ولعل الأهداف الستة التي سجلها في مسيرة فريقه بدوري الأبطال، تترجم مساهمته القوية في وصول فريقه إلى هذه المرحلة من البطولة الأوروبية بعد سنوات طويلة.

وكان دجيكو عاملا حاسما في إسقاط برشلونة الإسباني في دور الثمانية، حيث سجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب، وتسبب في ركلة جزاء بملحمة "الريمونتادا" في الأولمبيكو، والليلة سيكون على موعد مع تحد جديد أمام شريكه السابق في هجوم روما، فمن يحسم الصراع الطائرة صلاح أم البرج دجيكو؟


المزيد في رياضة
الزمالك يعادل أهلي الحبيل في دوري شهداء وفقداء باتيس بأبين
تواصلت مباريات الدور الثاني لدوري شهداء وفقداء باتيس الرمضانيه في باتيس والتي تقام تحت اشراف ناديي السد والتعاون والفرق الشعبية في المنطقة. حيث التقى عصر اليوم
ضمن دوري شهداء الممدارة.. فريق هلال الممدارة يتفوق على فريق الشهداء
التقى عصر اليوم الخميس على ارضية ملعب فريق هلال الممدارة ضمن مباريات دوري شهداء الممدارة فريقي الهلال القدماء وفريق الشهداء، والذي يقام برعاية محلات سيتي فون. لعب
" في بطولة الهوكي الرمضانية بكريتر20 يونيو يتغلب على شباب العيدروس بهدف ويقصيه من البطولة
ضمن فريق 20 يونيو تأهله للدور الثاني من بطولة الهوكي الرمضانية للفرق الشعبية بكريتر بعد فوزه الصعب على فريق شباب العيدروس بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا أدري لما بعض النخب السياسة تتجه نحو الرياضة وتجعل منها جسر عبور لمشاريعهم السياسية ، غير مدركين بأن
ها هو التاريخ يعيد نفسه عندما اوقعتنا قرعة بطولة امّم اسيا في مجموعة واحدة مع العراق وايران اضافة لفيتنام وهي
▪يمتاز بعض المسئولين بحبهم للشباب والرياضة كون هذه الشريحة الاهم هي من يجب ان نوليها اهتمامنا ودعمنا.. وهذا
  يقترب شهر رمضان المبارك "بلغنا اياه وياكم" ومعه نستعد نحن الرياضيون في عدن لنجدد الوفاء ونعانق مشوار
 تكريم الأستاذ/عوض بامدهف الصحفي والإعلامي الرياضي من قبل وزراه الشباب والرياضة وتسليمه وسام الاتحاد
جاء تعيين الكابتن القدير / أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين في الاتجاه الصحيح
تأسس نادي حسان الرياضي في العام 1949م وشارك في البطولات الداخلية انذاك وكان يحقق انتصارات يشهد لها القاصي
يحتفظ نادي التلال الرياضي ، بأبجديات التعامل الخلاق المغروس في صلب تاريخه الطويل ، وفقا لمنهجية قيادية التزم
-
اتبعنا على فيسبوك