مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 يناير 2019 07:40 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

تقرير : ليفربول وروما.. صدام بين الطائرة والبرج

الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:19 مساءً
عدن(عدن الغد) متابعات

، حيث كان هدافا للدوري الإيطالي بتسجيل 29 هدفا مقابل 15 هدفا لصلاح في الكالتشيو.

 وقرر صلاح، الرحيل إلى صفوف ليفربول مطلع الموسم الجاري، لتنفجر طاقته التهديفية في الدوري الإنجليزي، مسجلا 31 هدفا يتصدر بهم هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ونال مؤخراجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي بإنجلترا.

وستكون المواجهة الجانبية بين محمد صلاح وإيدين دجيكو على هامش القمة الأوروبية بين ليفربول وروما، التي ستقام الجولة الأولى منها في ملعب أنفيلد معقل الريدز، والثانية الأسبوع المقبل في الأولمبيكو، أشبه بصراع بين البرج والطائرة.

فالنجم المصري محمد صلاح، يتميز كثيرا بعامل السرعة، ويستغلها في ضرب خصوم ليفربول، إلا أن النجم المصري لم يعد يتسلح بها فقط، بل نجح يورجن كلوب في تطوير قدراته الهجومية كثيرا، ونجح في جعل الطائرة التي تحلق على الطرف الأيسر من الملعب، قادرة أيضا على اختراق دفاع المنافسين من العمق، والتسجيل بأسلحة مختلفة سواء بالرأس أو القدمين.

وتميز محمد صلاح في مركز رأس الحربة تحت قيادة يورجن كلوب هذا الموسم، ويؤكد ذلك المعدل التهديفي القوي لمهاجم تشيلسي السابق، حيث لعب 46 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 41 هدفا، كما صنع أيضا 13 هدفا لزملائه.

ولعب صلاح الدور الأبرز في وصول الليفر إلى الدور قبل النهائي، حيث سجل 9 أهداف متساويا مع زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، إلا أنه كان بطل رواية إسقاط كتيبة بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي في دور الثمانية.

على الجهة الأخرى، تراجع المعدل التهديفي للبوسني إيدين دجيكو مع روما هذا الموسم، حيث سجل 20 هدفا وصنع 6 لزملائه في 43 مباراة لعبها بكل البطولات، منها 14 هدفا فقط في الدوري الإيطالي، وابتعد كثيرا عن صراع الحذاء الذهبي.

ويعول دجيكو كثيرا على طول قامته في إرهاب منافسي روما، حيث يبلغ 192 سم، ولعل الأهداف الستة التي سجلها في مسيرة فريقه بدوري الأبطال، تترجم مساهمته القوية في وصول فريقه إلى هذه المرحلة من البطولة الأوروبية بعد سنوات طويلة.

وكان دجيكو عاملا حاسما في إسقاط برشلونة الإسباني في دور الثمانية، حيث سجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب، وتسبب في ركلة جزاء بملحمة "الريمونتادا" في الأولمبيكو، والليلة سيكون على موعد مع تحد جديد أمام شريكه السابق في هجوم روما، فمن يحسم الصراع الطائرة صلاح أم البرج دجيكو؟


المزيد في رياضة
مدرب الاردن يراوغ فيتنام بخططه
يضع فيتال بوركلمانز، مدرب الأردن، الكثير من الثقة في لاعبي فريقه قبل مواجهة فيتنام في دور الـ16 لكأس آسيا لكرة القدم، غدا الأحد، وطالب لاعبيه بأن يشعروا "بالسعادة"
القاع يمطر مرمى الاستقلال بخماسية ويتأهل إلى الدور الثاني من كاس التصالح والتسامح في لودر بأبين
حقق فريق القاع فوزا عريضا ومستحقا على فريق الاستقلال بخمسة اهداف دون رد وذلك في المباراة التي اقيمت بين الفريقين عصر اليوم السبت على ملعب نادي عرفان الرياضي ضمن
إدارة حسان تعقد إجتماعاً هاماً وتناقش عدد من خطط الاجهزة الفنية بأبين
عقدت الهيئة الإدارية لنادي حسان الرياضي صباح يوم السبت إجتماعها الشهري برئاسة الحاج /حسين ناصر عبدالله بوعبدين وفي الإجتماع الذي ضم جميع أعضاء الهيئة الإدارية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
   بكل ثقة يمكنني وضع ( رهان  ) مفتوح على طاولة الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية وإتحادها الكروي (
لقد كان الفوز المستحق لمنتخب أبين المدرسي والظفر بالكأس الغالية بمثابة رسالة شديدة اللهجة وصفعة قوية وعبرة
كتب-جلال القيدعي احرز المنتخب القطري فوزا ساحقا على نظيره السعودي في تصفيات الدوري الأسيوي لكرة القدم . حيث
منذُ بداية بطولة كأس الأمم الأسيوية المقامة حاليا في دولة الأمارات وأنا أتابع مباريات منتخبنا الوطني
أثبت لاعبي منتخب أبين المدرسي بكل كفاءة و أقتدار بأنهم رقمٱ صعبا من خلال تتويجهم اليوم بكأس رئيس الجمهورية
ما تملكه سيراه الجميع في صمتك.. لا داعي للصراخ في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها ليعلم الجميع بأنك تعمل. ولكن
  * كل المعازيم أخذوا غلتهم من الأرقام القياسية .. المنافسين من جانب .. و اتحاد الكرة من جانب آخر .. باستثناء
سعدت كثيراً.. عند سماعي خبر إقامة بطولة سلوية تحمل اسم الرياضي المتميز والمثقف الكابتن/ بدر حمود محمد.. وتأتي
-
اتبعنا على فيسبوك