مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 12:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

تقرير : ليفربول وروما.. صدام بين الطائرة والبرج

الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:19 مساءً
عدن(عدن الغد) متابعات

، حيث كان هدافا للدوري الإيطالي بتسجيل 29 هدفا مقابل 15 هدفا لصلاح في الكالتشيو.

 وقرر صلاح، الرحيل إلى صفوف ليفربول مطلع الموسم الجاري، لتنفجر طاقته التهديفية في الدوري الإنجليزي، مسجلا 31 هدفا يتصدر بهم هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ونال مؤخراجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي بإنجلترا.

وستكون المواجهة الجانبية بين محمد صلاح وإيدين دجيكو على هامش القمة الأوروبية بين ليفربول وروما، التي ستقام الجولة الأولى منها في ملعب أنفيلد معقل الريدز، والثانية الأسبوع المقبل في الأولمبيكو، أشبه بصراع بين البرج والطائرة.

فالنجم المصري محمد صلاح، يتميز كثيرا بعامل السرعة، ويستغلها في ضرب خصوم ليفربول، إلا أن النجم المصري لم يعد يتسلح بها فقط، بل نجح يورجن كلوب في تطوير قدراته الهجومية كثيرا، ونجح في جعل الطائرة التي تحلق على الطرف الأيسر من الملعب، قادرة أيضا على اختراق دفاع المنافسين من العمق، والتسجيل بأسلحة مختلفة سواء بالرأس أو القدمين.

وتميز محمد صلاح في مركز رأس الحربة تحت قيادة يورجن كلوب هذا الموسم، ويؤكد ذلك المعدل التهديفي القوي لمهاجم تشيلسي السابق، حيث لعب 46 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 41 هدفا، كما صنع أيضا 13 هدفا لزملائه.

ولعب صلاح الدور الأبرز في وصول الليفر إلى الدور قبل النهائي، حيث سجل 9 أهداف متساويا مع زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، إلا أنه كان بطل رواية إسقاط كتيبة بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي في دور الثمانية.

على الجهة الأخرى، تراجع المعدل التهديفي للبوسني إيدين دجيكو مع روما هذا الموسم، حيث سجل 20 هدفا وصنع 6 لزملائه في 43 مباراة لعبها بكل البطولات، منها 14 هدفا فقط في الدوري الإيطالي، وابتعد كثيرا عن صراع الحذاء الذهبي.

ويعول دجيكو كثيرا على طول قامته في إرهاب منافسي روما، حيث يبلغ 192 سم، ولعل الأهداف الستة التي سجلها في مسيرة فريقه بدوري الأبطال، تترجم مساهمته القوية في وصول فريقه إلى هذه المرحلة من البطولة الأوروبية بعد سنوات طويلة.

وكان دجيكو عاملا حاسما في إسقاط برشلونة الإسباني في دور الثمانية، حيث سجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب، وتسبب في ركلة جزاء بملحمة "الريمونتادا" في الأولمبيكو، والليلة سيكون على موعد مع تحد جديد أمام شريكه السابق في هجوم روما، فمن يحسم الصراع الطائرة صلاح أم البرج دجيكو؟


المزيد في رياضة
أمصرة طرف أول في نهائي بطولة الفقيد د.النخعي الكروية للأندية
خطف فريق أمصرة أول بطاقتي التأهل للمباراة النهائية لبطولة فقيد الحركة الرياضية والمؤسس الأول لنادي شباب أمصرة الرياضي د.حسين فضل النخعي الكروية للأندية التي
غدا .. الشعلة يواجه خيبل في نهائي كأس الرئيس للكرة الطائرة
تحتضن صالة الشهيد احمد صالح الحيدري بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن ، صباح يوم غد الثلاثاء النهائي الكبير لبطولة كأس رئيس الجمهورية للكرة الطائرة الذي سيجمع خيبل
قال انها بداية لعودة الموسم الرياضي الرسمي : الوزيرنايف البكري يبارك نجاحات كاس الرئيس للكرة الطائرة
عبر وزير الشباب والرياصة نايف صالح البكري عن سعادته بالنجاح الكبير الذي تحقق في منافسات بطولة كأس رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي للكرة الطائرة ،على مستوى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شارك نادي الجزيرة الرياضية لكرة القدم قبل فترة بدوري الحسوة بالعاصمة المؤقتة عدن ،التي شاركت فيه أشرس
قبل فترة ليست بالطويلة ، كان خبر الإعتراف المؤقت بنادي الجزيرة الذي يستوطن منطقة صلاح الدين بمديرية البريقة
بعد رحيل المدرب التاريخي زين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد فاوض الرئيس بيريز مدرب منتخب اسبانيا لوبتيجي
كتبت بشق الأنفس قبل فترة على منتخبنا الوطني  مقالة بعنوان ((ناشئو منتخبنا الوطني طموح وإسرار))  بعد
اثبت نادي الجزيرة الرياضي بمنطقة صلاح الدين بمديرية البريقة احقيته بالاعتراف به كنادي رسمي من خلال نشاطه
الكابتن القدير إيهاب حيدر نجم شمسان والمنتخب الوطني لكرة القدم  "السابق" واحد من النجوم السابقين الذي
في مشوار عميد الأندية في الوطن والخليج والجزيرة "التلال" ، هناك حديث يطول لقصة الإبداع التي قدمها النجوم
لست مبالغاً إن قلت بأن نجم هذه الاطلالة يأتي مباشرة من حيث الترتيب والشهرة والنجومية بعد النجم الكروي
-
اتبعنا على فيسبوك