MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 مايو 2018 10:36 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

مشاركة متميزة لقوات كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة بحملة إزالة العشوائيات بالقاهرة بعدن

الأربعاء 25 أبريل 2018 07:57 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص: علاء بدر
انضم مواطنون من أبناء منطقة القاهرة إلى قوات كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة التابعتين للحزام الأمني في المشاركة المعنوية بعملية إزالة التعديات والعشوائيات التي دُشِّنت صباح الأربعاء وستستمر على مدى أيام قادمة.
 
وعند وصول المقدم كمال الحالمي قائد الكتيبة والقطاع بمعية الأستاذ محمد عمر البُرِّي مدير عام مديرية المنصورة إلى المواقع التي تم إقرار إزالة العشوائيات منها اصطف الأفراد أمامهما معلنين استعدادهم لحماية الآليات التي شاركت في عملية هدم المباني العشوائية في محيط دوار القاهرة بمديرية المنصورة في العاصمة عدن.
 
وكان القائد كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة في الحزام الأمني قد أعطى توجيهاته منذ ليلة أمس إلى قادة نقاط التفتيش التابعة للكتيبة والقطاع بأن يتخذوا وضعية التأهب القصوى.
 
وفي هذا السياق صرَّح المقدم كمال الحالمي قائد الكتيبة والقطاع لوسائل الإعلام المقروءة والإلكترونية بأن قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أعطت توجيهات مباشرة لجميع وحدات الحزام الأمني بشكل عام وقوات كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة بشكل خاص بضرورة التعاون الأمني الوثيق والتنسيق الميداني مع إدارة أمن العاصمة عدن ممثلة باللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة وحضور العميد الركن عبدالدايم أحمد علي مدير مكتب مدير أمن العاصمة الذي قاد رجال الأمن ميدانيًا في الحملة بتوجيهات مدير الأمن اللواء شلال علي شائع، بالإضافة إلى مشاركة العديد من أطقم وجنود قوات الأمن الخاصة بحضور العميد ناصر سريع العنبوري قائد قوات الأمن الخاصة في العاصمة عدن، وبمشاركة جنود مركز شرطة المنصورة بقيادة العقيد حسين صالح مسهر مدير المركز، وبمشاركة جنود من قسم شرطة القاهرة بحضور العقيد أبو بكر السبيع مدير القسم وذلك من أجل إنجاح حملة إزالة العشوائيات في العاصمة عدن لاستعادة الوجه الحضاري والرونق الجمالي للعاصمة لجعلها أجمل مدن الجنوب واليمن من حيث الشكل والمناظر وكذا من حيث البنية التحتية الأساسية.
 
وأضاف القائد كمال الحالمي أن ثلاثة أطقم أمنية معززة بنحو 200 ضابط وجندي وفرد من قوات كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة شاركوا بفعالية وقوة في هذه الحملة الواسعة التي تشرف عليها وتقودها قيادات أمنية مخلصة تكوَّنت لديها رغبة جامحة في إنهاء (البلطجة) والمتمثل بسياسة الأمر الواقع ببناء الأكشاك والمحلات التجارية العشوائية في وسط الخطوط الرئيسة وبجانب الدوارات (الجولات) التي عُرِفت منذ القِدَم بأنها أماكن عامة مِلْكٌ لجميع مواطني العاصمة عدن وليست ملكية خاصة لأشخاص يستحوذون عليها في جنح الليل، مستطردًا أن القوة التابعة لكتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة والتي شاركت في سبيل إنجاح الحملة توزعت في العديد من المواقع سواء أكانت مواقع إزالة المباني العشوائية أو في محيط تلك المواقع، بالإضافة إلى نقاط التفتيش التابعة لقطاع المنصورة والتي قامت فيها قوات القطاع بتشكيل طوق أمني دفاعي من الاتجاهين الشرقي والغربي، والاتجاهين الجنوبي والشمالي بهدف حماية المواطنين الآمنين في منطقة الحملة، وكذا لإسناد القوات التي كانت برفقة آليات إزالة العشوائيات من الخلف.
 
وشدَّد المقدم كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة في الحزام الأمني على ضرورة تعاون المواطنين من الشرفاء والمخلصين من أبناء مديرية المنصورة ممثلة بالشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات مع قيادة الكتيبة والقطاع لفرض هيبة الأمن حتى يعيش المواطنون حياتهم في أمن وأمان وطمأنينة دون خوف أو قلق، مطالبًا جميع مواطني مديرية المنصورة بأن يستمروا في التعاون المثمر والبنَّاء مع قيادة الكتيبة والقطاع لما له من تأثير إيجابي ومباشر في نمط حياتهم ومعيشتهم اليومية.
 
وقال القائد كمال الحالمي "ليعلم جميع رجال كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة بأنهم أمل المواطنين والمقيمين والزائرين للعاصمة عدن من بعد الله عز وجل في تثبيت دعائم الاستقرار بمديرية المنصورة وأنهم السند والحامي لهم من بعد الله سبحانه وتعالى"، مردفًا أنه تأثَّر عندما شاهد عدد كبير من المواطنين وهم يؤيدون قوات كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة أثناء وجودهم في الميدان لحماية المواطنين من الاعتداءات التي قام بها مسلحون (بلاطجة) ضد إزالة التعديات والعشوائيات 
 
من جانبهم قال مواطنون كانوا في أرض الحدث أمام مبنى النقل البري في منطقة القاهرة "إنهم أُعجبوا بالشجاعة التي تحلى بها القائد كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة التابعة للحزام الأمني الذي لم يخشى قوة اندلاع الاشتباكات فكان يقف في المقدمة ليقود قوات الكتيبة والقطاع المشاركة في الحملة الأمنية".
 
إلى ذلك قام عدد من مُلَّاك المباني التجارية المحيطة بدائرة الاشتباكات التي أحدثها المسلحون المعتدون على المواطنين ورجال الأمن بالسلام على أفراد كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة وإعلان تأييدهم لتلك الحملة وهو ما شاهده العميد الركن عبدالدايم أحمد علي مدير مكتب مدير أمن العاصمة عدن الذي شعر بالارتياح من رجل أعمال وهو يتحدث للعميد عبدالدايم أحمد أن المبنى الذي يملكه كان يتحصَّن فيه رجال المقاومة الجنوبية لقتال المليشيات الحوثية في جبهة جولة السفينة أثناء حرب 2015م، وأنه يسمح لجنود الأمن ويرحب بهم بأن يتخذوا مبناه الذي يملكه لحماية الحملة والمواطنين من شرور المسلحين البلاطجة.
 
الجدير بالذكر أن الحملة في منطقة القاهرة لاقت تأييداً من قِبَل المواطنين والتجار على حدٍّ سواء.
 

المزيد في أخبار عدن
بدعم الإمارات .. دفعة جديدة من جرحى الساحل الغربي يغادرون عدن لتلقي العلاج في مستشفيات مصر والهند
أخلا مكتب الجرحى في جبهة الساحل العربي اليوم عبر مطار عدن دفعة جديده يبلغ عددهم ستة عشر من جرحى الحرب والمواجهات في جبهة الساحل الغربي إلى مصر والهند لتلقي العلاج
ارتفاع كبير لأسعار الملابس بعدن
شهدت اسعار  الملابس في العاصمة عدن ارتفاعا كبيرا .   وقال مواطنون في العاصمة عدن ان اسعار الملابس شهدت ارتفاعا كبيرا عن ما كانت عليه قبل أشهر .   وقال
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الأربعاء 23 مايو 2018م (المواعيد وخطوط السير)
  تنشر  صحيفة  (عدن الغد) مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية الأربعاء 23 مايو 2018م وخطوط سيرها: ◼رقم الرحله : 649. خط الرحله : عمان- عدن. الاقلاع :03:30 صباحا.


تعليقات القراء
315104
[1] يا حالمي ايش دخل برحمتك بين الدسوت
الخميس 26 أبريل 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا حالمي ايش دخل برمتك بين الدسوت. الحملة جاءت تنفيذا لأوامر وزير الداخلية وانت باعترافك تستلم اوامرك من الامارات حيث انك قلت (بأن قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أعطت توجيهات مباشرة لجميع وحدات الحزام الأمني) وبعدين يجيء فانوس ويقول إن الحزام الأمني تابع للشرعية ولا يحق للشرعية التنصل من مسؤولية أعماله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مواطن بخور مكسر يحذر من امرأة تقتحم المنازل برفقة عصابة مجهولة
(عدن الغد) تنفرد بنشر اعترافات سفاح إنماء 
الرئيس هادي يصدر قرارا بترقية قيادي سلفي ويعينه قائدا لمعسكر العمري
بإشراف مدير أمن العاصمة عدن.. قسم شرطة القاهرة يوقع بعصابة النشل بـ(الباص) المجهول
أمن عدن .. إحباط عملية تفجير على طريق مدينة الشعب
مقالات الرأي
          من المخجل أن نرى أُناس محسوبون علينا بالأسم في الوقت الذي نرى كيف يبيعون ويشترون
ثمانية وعشرون عاماً من عمر الوحدة مرت مرور الكرام.... ففي مثل هذا اليوم من العام 1990م اعلن العليان قيام
كما هو متعارف عليه ، الوثائق تحظى بأهمية قصوى في حياة الانسانية جمعا، بل انه يترتب على مضمونها مصير تلك الامم
وصف السفير محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا في حديث متلفز لقناة MBC اللحظات الأخيرة لسقوط
يفرحون ويرقصون ويهنئون لبعضهم وكأنه عيدهم فقط وليس عيد الشعب عامة"كل منهم في زاوية يرفع شعارته اللايقة له ولم
كان يفترض بالفريق علي محسن نائب رئيس الجمهورية ان يرفع اعتراض على حديث سعادة السفير السعودي في صنعاء، بل
22 مايو مولود خرجوا عاره قبل شهره السابع, كانوا عجلين وفي الأصل هاربين من مشاكلهم.أتحدث هنا عن الطرفين.لكن واحد
كلما أعرفه عن النوبة انه في احدى زياراته إلى الضالع، تحديدا في الشعيب، يومها أطلق مصطلح "عرب 48" على الشماليين
اليوم ذكرى قيام الوحدة اليمنية كتاريخ، قيامها كدولة، أما كشعب فاليمنيون كما العرب، يُفترض أنهم دولة واحدة
أنا كصحفي، أعلم أن هناك أشياء تقال للصحافة والإعلام وأشياء لا تقال، هذه مسألة معروفة ومفهومة، وفي كل
-
اتبعنا على فيسبوك