مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 10:36 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادة المجلس الانتقالي تلتقي النخبة الاكاديمية والسياسية بعدن وتناقش معها اخر المستجدات والتطورات السياسية

صورة من اللقاء يوم الاربعاء - عدن الغد
الأربعاء 25 أبريل 2018 08:21 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص :

 


عقد مساء اليوم في مقر المجلس الانتقالي لقاء موسع جمع قيادة المجلس الانتقالي بالهيئة الاكاديمية والنخب والوجاهات السياسية والاجتماعية بعدن..


وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام للمجلس الانتقالي الاستاذ احمد حامد لملس بالحاضرين من الهيئة الاكاديمية والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية في العاصمة عدن ..


وقال الامين العام ان دور الاكادميين في تشكيل المجلس الانتقالي كان واضحاً و متميزاً وان المرحلة القادمة تقتضي المزيد من التنسيق والعمل بين المجلس الانتقالي والنخبة الاكاديمية والسياسية والاجتماعية بالاضافة لقطاعات الشباب والطلاب للاستفادة من خبراتهم ومن طاقاتهم في إثراء العمل السياسي والتنظيمي والجماهيري للمجلس الانتقالي وبما يحقق ويلبي تطلعات واهداف شعب الجنوب..

وقدم الامين العام للمجلس الانتقالي شرحا موجزا عن طبيعة عمل الامانة العامة وعن الدوائر المختلفة التي ستعمل بشكل افضل وبما يواكب الدور السياسي للمجلس الانتقالي خلال الفترة القادمة..


من جانبه تحدث الدكتور ناصر الخبجي مستعرضاً نتائج ومخرجات اللقاء الاخير الذي جمع قيادة المجلس الانتقالي بمبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث..


واضاف الخبجي ان لقاء المجلس الانتقالي بالمبعوث الدولي كان ايجابياً ومثمراً حيث اكد السيد غريفيث في لقاءاه مع قيادة المجلس ان القضية الجنوبية تم تجاهلها في الحوارات السابقة وان المرحلة القادمة تقتضي وتستلزم مشاركة الجنوبيين في المباحثات والمفاوضات القادمة التي تسعى الامم المتحدة من خلالها الى ايجاد تسوية شاملة وعادلة تؤسس لسلام دائم ..


واشار الدكتور ناصر الخبجي الى ان المجلس الانتقالي يجتهد ويعمل بشكل حثيث لعقد سلسلة لقاءات وفتح قنوات تواصل مع جميع المكونات والنخب السياسية الوازنة التي لم تنخرط اوتنضوي تحت مظلة المجلس الانتقالي وان المجلس الانتقالي في المرحلة المقبلة سيكون قادم على اجراء حوارات في الداخل ستكون مكملة للحوارات السابقة التي تمت في الخارج ..

ومن جانب اخر تحدث الاستاذ عدنان الكاف مستعرضاً اوجه التعاون والتنسيق بين المجلس الانتقالي وبين الاشقاء في دولة الامارات موضحاً ان هناك محطة كهربائية بمقدار 120 ميجا سيتم تركيبها خلال شهر اكتوبر القادم كما اكد ان الايام القليلة القادمة ستشهد افتتاح قناة فضائية ذات هوية وطابع جنوبي وستواكب نشاط المجلس الانتقالي خلال الفترة القريبة القادمة..


الى ذلك قدمت النخبة الاكاديمية جملة من الاسئلة والمداخلات واكدت من خلالها على ضرورة إحاطة النخب الاكاديمية والسياسية بالمستجدات والتطورات السياسية والتفاصيل المهمة وتعزيز التنسيق واللقاءات بشكل مستمر بحيث تستطيع النخب الاكاديمية والسياسية ان تؤدي رسالتها ودورها بالشكل المطلوب الذي يسهم في اثراء كل عمل وطني..

حضر اللقاء من اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي والعميد طيار ناصر السعدي..


المزيد في أخبار وتقارير
الثوري يؤكد على اهمية التنوع كضمانة لجنوب جديد
  التقى عصر امس الاول   بالعاصمة عدن الاستاذ المناضل فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري بمعية عدد من قيادات المجلس بقيادة هيئه الوفاق الجنوبي الجنوبي
عقب اجتماع مشترك للنقابات ألعامه لكهرباء عدن و مجلس إدارة الجمعية السكنية بيان النقابات يعلن الإضراب التدريجي
أعلن المكتب التنفيذي للنقابات ألعامه لعمال الكهرباء بالعاصمة عدن الإضراب التدريجي الشامل عقب عيد الأضحى المباركة جاء ذلك بالبيان الصادر عن المكتب التنفيذي
مدير شرطة الكود بمحافظة أبين يطالب بتسليم رواتب الجنود يدا بيد ودون أي إستقطاعات
  طالب مدير شرطة الكود الرائد علي صالح حيدرة الهدهد بصرف رواتب الأفراد الذين ينتسبون الى شرطة الكود يداً بيد ومن دون أي إستقطاعات أو تحت أي مسميات وطالب أن يتم


تعليقات القراء
315112
[1] الوضع صعب
الخميس 26 أبريل 2018
ابن الجنوب | عدن
شكلوا لجان من الشخصيات الاجتماعية. والاكاديمية واعلنوا انهم ملزمون بالحوار مع كل الجنوبيين ...واتركوا الكرة في ملعب المزايدين و المتربصين والمشخصنييين بالقضية ...

315112
[2] الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف
الخميس 26 أبريل 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، الله يبشرك بالخير يا أستاذ عدنان الكاف.. الجنوبيون حقاً محتاجون إلى قناة تعبّر عن حقوقهم وتطلعاتهم السياسية والإجتماعية والإقتصادية، حيث المجتمع الجنوبي، مجتمع متمدن ومتحضر، ويختلف تماماً عن المجتمع القبلي المتخلف في اليمن الشمالي.. حقاً، الجنوب يحتاج إلى قناة فضائية، ويا ليت تعمل فيها الإستاذة الجنوبية الجميلة (ليلى ربيع).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

315112
[3] لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه
الخميس 26 أبريل 2018
سمير اليافعي | عدن
لعنة الله عليكم يا بلا اخلاق يامرتزقه نسيتوا دماء الجنوبيين التي راحت ضحية غزو عم طارق عفاش وحلفائهم الحوثيين وتدمير عدن والجنوب تف على اهل انجبوكم...تتسابقون على الفتات ونسيتوا 12 سه من الحراك الجنوي من اجل الاستقلال والان تافهين المجلس الانتقالي يشيدون بطارق عفاش ويدعون للشراكه معه.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسلحون يسطون على ٧٦ مليون ريال بعدن
عاجل : الغاء قرار رفع هيئة الطيران لرسوم المغادرين من اليمن
عاجل : هيئة الطيران المدني توضح بخصوص وثيقة تتحدث عن فرض رسوم جديدة على المسافرين في اليمن
محمد ناصر العولقي: ربنا يستر من تفويض عيدروس
عودة «المؤتمر الشعبي العام»: «الإنتقالي» ضمن الترتيبات؟
مقالات الرأي
من آخر الأحزان يأتي الموتفي ليل الفجيعةصامتا متسللالا خوف يحملهولا وجع المماتيأتي ويمضيخلسة فيناوفي
من وسط الظلام الكثيف الذي يلف حياة اليمنيين بسبب الإنقلاب الحوثي الذي حول حياة اليمنيين الى سلسلة لا تكاد
الأوضاع لم تعد تحتمل المزيد من التخبط!! الشارع يغلي والاخبار تتواتر بتغيير حكومة والكل يترقب وينتظر بفارق
لايزال البنك المركزي بعدن يصر على ممارسة غواياته الوهمية بصورة مقرفة ومثيرة للسخرية والسذاجة في الوقت الذي
  وصلتني دعوة من نادي تكوين الثقافي في المكلا ، لم يكن مثل أي نادي عرفته انه نادي أدبي ثقافي كلهم من الشباب
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
د. شادي باصرة شهدت المنطقة حملات مقاطعة كبيره لأمريكا والدنمارك وإسرائيل وتكللت كل تلك الحملات بالفشل فلم
  أظنك عزيزي القارئ سمعت بقصة الشاب اليمني الذي كان يملك سيارة(باص) ثم باعها واشترى بثمنها فيزة وهاجر إلى
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
-
اتبعنا على فيسبوك