مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 يناير 2019 07:40 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

الملكي يكسب البافاري على أرضة وبين جمهوره في ذهاب النصف النهائي من دوري الأبطال

الخميس 26 أبريل 2018 01:06 صباحاً
كتب : ابوبكر محمد


تمكن ريال مدريد الإسباني في كسب المباراه أمام مضيفه نادي بايرميونخ الألماني مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي أبطال اوروبا بهدفين مقابل هدف.

حيث جمعتهم المباراة على أستاد أليانز أرينا؛ ملعب نادي بايرميونخ الألماني واستطاع ريال مدريد في كسب ثلاث نقاط على البايرن في أرضة وأمام جمهورة.

شوط المباراة الأول أستطاع صاحب الأرض البافاري أن يفرض هيمنته ويسيطر بشكل أكبر في البدايات وربما في أغلبية الشوط كان الأفضل والأكثر أستحواذا.

وأثمر استحواذ البافاري بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثامنة والعشرين من زمن الشوط الاول عن طريق المدافع كيميتش وبصناعة من خميس رودريجيز.

وبعدها استمر اللعب لصالح صاحب الأرض ويحاول تعزيز النتيجة بهدف ثاني واستغلال الهجمات واستحواذ اللعب وشن العديد من الفرصة التي لم تترجم الي أهداف.

وبالرغم من السيطرة الواضحة لصاحب الأرض إلا أن الضيف ريال مدريد استطاع تسجيل هدف التعديل عند الدقيقة الرابعة والأربعين بصاروخية أرسلها النجم البرازيلي مارسيلو ليسكنها شباك بايرميونخ معلن هدف التعديل لفريقة.

واستمرت الدقائق المتبقية من المباراة دون أي جديد يذكر حتى أعلن حكم اللقاء صافرتة عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.

الشوط الثاني لم يختلف أحداثه كثير عن الشوط الأول واستمر مسلسل أهدار الفرص الضائعة لصاحب الأرض والجمهور وضيفة استغل أهدار الفرص من جانب بايرميونخ واكتفى في معظم الوقت بالمرتدات.

نافاس حارس ريال مدريد أبعد الكثير من الهجمات التي منها كادت ان تترجم بهدف ثاني ضد فريقة واستمر في أنقاذ مرمى فريقة والحفاظ على شباكة دون إضافة أي هدف آخر.

بالمقابل الريال حاول تسجيل هدف ثاني والاقتراب من الفوز لتسهيل المهمة لة في الأياب وشن بعض الفرص التي بالبداية لم تشكل أي خطورة حقيقية ولم يتوقف عن الضغظ وظل مستمر وكان لهم مارادو.

وعند الدقيقة السابعة والخمسون تمكن ريال مدريد من أضافة الهدف الثاني عبر اللاعب أسينسيو ليمنح فريقة الاسبقية من الفوز والاقتراب من التأهل.

بعد الهدف لم تدوم فرحة مدرج الميرنقي بهدف التقدم وكانت الفرحة مختلطة بالألم عندما أصيب اللاعب كارفاخال لايغادر أرضية الملعب ويدخل بدلا منه الفرنسي كريم بنزيما.

بعدها لم تشهد المباراة أي جديد في النتيجة واستمرت على ماهي علية بتقدم الريال بهدفين مقابل هدف للبارين حتى أعلن حكم اللقاء صافرتة عن انتهاء المباراة بفوز ريال مدريد على حساب صاحب الأرض والجمهور بايرميونخ بهدفين مقابل هدف.

مباراة الإياب ستقام الثلاثاء القادم في العاصمة الاسبانية مدريد وبالتحديد على استاد سانتياجو برنابيو ملعب ريال مدريد والتي من خلالها سيحسم بطاقة التأهل الأولي الي نهائي الأبطال لعام 2018م.


(تألق البرازيلي مارسيلو يستمر)
بعد تسجيلة لهدف اليوم وبالرغم من مركزة داخل الميدان إلا أنه يصل للهدف الثامن في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدف واحد في دور المجموعات و7 في الأدوار الإقصائية 3 في ثمن النهائي، هدف في ربع النهائي، هدفي في نصف النهائي وهدف في النهائي

(تحقيق الارقام القياسية مستمر للبرتغالي رونالدو)
يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحقيق الأرقام القياسية في كل المسابقات، لا سيما دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز الجديد اليوم حيث أصبح اللاعب البرتغالي، هو أكثر لاعب يحقق انتصارات في دوري أبطال أوروبا، ووصل اليوم إلى الفوز 96 في مباريات دوري الأبطال.
وهو أكثر اللاعبين فوزًا، متفوقًا على إيكر كاسياس 95، ثم تشافي 91، ثم راؤول وانيستا 79، ثم جيجز 74، ثم ليونيل ميسي 73.


المزيد في رياضة
مدرب الاردن يراوغ فيتنام بخططه
يضع فيتال بوركلمانز، مدرب الأردن، الكثير من الثقة في لاعبي فريقه قبل مواجهة فيتنام في دور الـ16 لكأس آسيا لكرة القدم، غدا الأحد، وطالب لاعبيه بأن يشعروا "بالسعادة"
القاع يمطر مرمى الاستقلال بخماسية ويتأهل إلى الدور الثاني من كاس التصالح والتسامح في لودر بأبين
حقق فريق القاع فوزا عريضا ومستحقا على فريق الاستقلال بخمسة اهداف دون رد وذلك في المباراة التي اقيمت بين الفريقين عصر اليوم السبت على ملعب نادي عرفان الرياضي ضمن
إدارة حسان تعقد إجتماعاً هاماً وتناقش عدد من خطط الاجهزة الفنية بأبين
عقدت الهيئة الإدارية لنادي حسان الرياضي صباح يوم السبت إجتماعها الشهري برئاسة الحاج /حسين ناصر عبدالله بوعبدين وفي الإجتماع الذي ضم جميع أعضاء الهيئة الإدارية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
   بكل ثقة يمكنني وضع ( رهان  ) مفتوح على طاولة الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية وإتحادها الكروي (
لقد كان الفوز المستحق لمنتخب أبين المدرسي والظفر بالكأس الغالية بمثابة رسالة شديدة اللهجة وصفعة قوية وعبرة
كتب-جلال القيدعي احرز المنتخب القطري فوزا ساحقا على نظيره السعودي في تصفيات الدوري الأسيوي لكرة القدم . حيث
منذُ بداية بطولة كأس الأمم الأسيوية المقامة حاليا في دولة الأمارات وأنا أتابع مباريات منتخبنا الوطني
أثبت لاعبي منتخب أبين المدرسي بكل كفاءة و أقتدار بأنهم رقمٱ صعبا من خلال تتويجهم اليوم بكأس رئيس الجمهورية
ما تملكه سيراه الجميع في صمتك.. لا داعي للصراخ في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها ليعلم الجميع بأنك تعمل. ولكن
  * كل المعازيم أخذوا غلتهم من الأرقام القياسية .. المنافسين من جانب .. و اتحاد الكرة من جانب آخر .. باستثناء
سعدت كثيراً.. عند سماعي خبر إقامة بطولة سلوية تحمل اسم الرياضي المتميز والمثقف الكابتن/ بدر حمود محمد.. وتأتي
-
اتبعنا على فيسبوك