مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 سبتمبر 2018 10:18 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 26 أبريل 2018 01:52 صباحاً

انصاف المظلوم اخر مايفكر به حكام اليمن عفاشي/حوثي!


كنا نعتقد انه بسقوط عفاش فان اول خطوة للحوثيين لاثبات عهد جديد سيتم اطلاق سراح المسجونين ظلما في سجون عفاش واولهم الاسير الجنوبي احمد المرقشي المسجون ظلما وعدوانا في قضية مطبوخة بايدي عفاش وزبانيته في حربه الضروس ضد المغفور له باذن الله هشام باشراحيل وصحيفته الايام (صوت الثورة السلمية الجنوبية) .

 

لكن ظلم وقهر الانسان ولد وتربى وعاش في نفوس حكام صنعاء( اماميين وجمهوريين وحوثيين) ومن سياتي بعدهم لن يخرج عن سلوكهم الخارج عن قيم العدل واحترام انسانية الانسان.. علينا ان لاننتظر عدل من ظالم ولارحمة من حاقد ولاخير من شرير.

وكل هذه الصفات بل واسواء منها موجود في كل من حكم صنعاء قديما وحديثا بل وسيكون مستقبلا . لاسبيل لاطلاق سجين الجنوب بغير تبادله باسرى .

اننا نناشد قادة المقاومة الجنو بية في خطوط الالتماس مع قوات الحوثه أن يتذكروا مواقف المغفور له هشام باشراحيل وصحيفته( الايام) عندما مثلت لسان حال الحراك السلمي الجنوبي ورفضت اغراءات وتهديدات نظام عفاش ودفعت ثمنا باهضا تجاه موقفها هذا منه تدبير عملية الهجوم على مكتبها بصنعاء وقتل ابن المصري من الخلف واتهام المرقشي حارس صحيفة الايام بتلك التهمه ليسجن من ذلك اليوم حتى الان ( احد عشر عام ).

ياقادة المقاومة الجنوبية ممثلة بالوية ووحدات الساحل الغربي وكرش والضالع وبيحان وصعدة اننا نناشدكم اشتراط اطلاق بعض العناصر القيادية والسلالية الحوثيه التي وقعت بايديكم مقابل اطلاق السجين احمد عمر المرقشي .

ولاتنسوا اننا نحن المراقشه اهله قد قدمنا تضحيات كبيره شهداء وجرحا في معارك عدن وابين ولحج والساحل الغربي وصعده لكننا كنا ولازلنا نقاتل كجنود لاننا ندرك ان الفيتو سيظل قائم علينا (منع شغلنا للمهام القياديه) ننتظر من يتضامن معنا بادراج اسم ولدنااحمد عمر المرقشي ضمن تبادل الاسرى فهل من يفعلها؟
26أبريل 2018

تعليقات القراء
315157
[1] ومن ينصفنا وودائعنا نهبها بنك اليمن والخليج ؟
الخميس 26 أبريل 2018
جمال شمسان | عدن
شكوى ستتكرر كل يوم إلى محافظ البنك المكزي ،اموالنا نهبت بواسطة عصابة تختفي تحت شعار ادارة بنك اليمن والخليج (فرع عدن ) ثلاث سنوات واموالنا ضائعة ، ولا من يحاسب ولا يسأل ...اين دوركم ومسؤوليتكم في مراقبة البنوك...من يعيد لنا ما حوشناه للزمن...من يحمي خقوقنا...صبرنا كثير.. .رسالتي اليوم إلى الزبائن تعالوا نتظاهر يوم الاحد إمام البنك المركزي،وأمام بنك النصب والخليح...تعالوا نتفق على خطوات تصعيدية تعيد لنا اموالنا

315157
[2] مادامك تحمل مثل هذه العقلية العنصرية ، فكيف تتوقع أن يستجيب لك الاخرون
الخميس 26 أبريل 2018
سامي | عدن
وكمان تشكو من عدم أعطانكم مناصب عليا !!!! الا يكفيكم أن كل السفراء من أبين (90% ) والمدراء وعاد في ناس مازالوا يهاجمون المخلافي لأنه عين واحد من أقاربه. ... انا اتحداكم تذكروا كم عدد وأسماء الدحابيش في السفارات ؟! انا اتحدث في هذا لأنه الطريق إلى العنصرية داخل الجنوبيين أنفسهم بعد أن ينتهوا ويتخلصوا من الشماليين وتعود ريما إلى عادتها القديمة = نسخة متطورة من 13 يناير! !!! لن تقيموا دولة إلا إذا تخلصتم من هذه الصغائر المعششة في امخاخكم الضيقة فالمرض العنصري يجعل المرء المصاب يأكل نفسه بعدما يتخلص من الآخرين.

315157
[3] انصاف المظلوم اخر مايفكر به حكام الجنوب
الخميس 26 أبريل 2018
نجيب الخميسي | عدن
نتفق مع الكاتب حول ما قاله في الشمال.. ولكن نحن نعلم جيدا مغوى هذا الاعلام الموجه الذي يهدف دوما الى تخدير الجنوبيين وجعلهم يتناسون انهم ليسوا باحسن حظا من جيرانهم الشماليين.. قبل قيام "اتحاد الجنوب العربي" كانت معظم المحميات الجنوبية لا تختلف كثيرا في تخلفها وفي مدى ما تعانيه من الظلم عما كان سائدا في الشمال.. واثناء حكم الحزب البغيض، تحسنت اوضاع الشمال كثيرا من حيث الحريات على الاقل بينما نحن عانينا من القهر والاستبداد نحو ربع قرن من الزمن.. كان اللجوء للشمال حينها حلما يراود معظم الجنوبيين.. وها نحن اليوم "بالهوى سوى" شمالا وجنوبا.. ربما ان الحوتري عمامة تحميه من لهيب الشمس بينما ان غيره مكشوف الرأس تحت لظى الانتظار لعزيز معتقل لا يزال قيد الحجز القهري دونما توضيح الاسباب.. قادة الويتنا الباسلة يقتاتون على فتات رواتب الجنود.. وموظفينا لديهم متآخرات من رواتب لم تصلهم منذ عدة اشهر خلت.. الشمالي بامكانه على الاقل ، ان يزرع الدخن والطعام وان يشرب ماء المطر ولن يموت حتى وان أُلغي عليه الراتب.. القضاء والامن مفعلان هناك بما هوافضل مما هو الحال في المناطق المحررة اذ نحن نشاهد بام اعيننا افلات المتنفدين الفاسدين من افعالهم الاجرامية والبلطجية.. بل ان اجهزتنا الامنية الباسلة وبعض قوات جشنا الوطني المجيد تحمي ظهورهم! يالحوتري المسألة ليست جغرافيا بحيث نصنف الناس شمال وجنوب لنقارن المآسي.. وليست للامعاء الخاوية والاجساد المنهكة من الامراض ماركات او لوحات تشير الى مصدر البؤس ان كان اجتماعيا او سياسيا.. مجتمعهم ومجتمعنا تجتمع فيهما خصال اللؤم والانانية.. وشمالهم وجنوبنا انما تحت هيمنة احزاب وتكتلات لم يختارها لا شعبنا ولا شعبهم.. لم نختر القديم، فاذا بنا نرى الجديد يؤسس نفسه ليعيد علينا نفس الاسطوانات بان عهد قدوم "المهدي المنتظر" قد بات قريبا جدا!

315157
[4] بنك لصوص اليمن والخليج
الخميس 26 أبريل 2018
نادية محسن | عدن
إلى كل المعلقين اعلنوا وقوفكم معنا لاستعادة اموالنا المنهوبة من بنك اليمن والخليج فرع عدن

315157
[5] الوقوف مع الظالم اول ماتفكر به ياجعربي
الخميس 26 أبريل 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
المرقشي قاتل ..باعترافه قاتل ..بمعرفة قبيلته العظيمه قاتل ...بالشرع قاتل ..بقانون الانسانيه قبل الجنائيه قاتل ..اعترف بفقتله لصلاح المصري اب لثمانية اطفال اكبرهم حينئذ 15سنه ورمّل امهم وكاد حد الله ان ينفذ لولا ثورة 11فبراير الشبابيه فاستغل بعض شباب الحراك للذهاب لهذا القاتل واقنعوه بنكران الاتهام الذي اعترف به وذلك لان الشباب احتاجوا لايقونه لثورتهم الانفصاليه واما القاتل فمثل الحرامي قالوا له احلف جاء الفرج مع فارق انه سيكون بطل بدل مجرم واسير بدل سوابق وشرف بدل خجل ونسى وتناسى انه يحارب حد من حدود الله وهو حد القتل ..اهذا ماتبشرون به بعهدكم الجديد حرب على الله ورسوله ...حتى قبيلته العظيمه لم تقف معه ولو ارادت لتم اطلاق سراحه فورا بتسليم الديه على الاقل ..لكنها رفضت بعد مارات ان القاتل ركب الموجه واصبح يتصور وهو يقراء قرأن ويرفع صباعيه علامة النصر ويتحدث عنه الرويبضه امثالك بالجرائد فايش عاده يشتي ..لاتحاربون حدود الله ياظلمه .حسبنا الله ونعم الوكيل ..

315157
[6] انت
الخميس 26 أبريل 2018
سند | عدن
حجري وليس حوتري



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شاهد .. أول صورة لأبناء علي صالح بعد إفراج مليشيا الحوثي عنهم
يحدث الان:خروج تظاهرة مناوئة للتحالف العربي بعدن
سياسي سعودي يعلق على حشود صنعاء في ذكرى عاشوراء: صنعاء مع من غلب
عاجل: استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش الوطني
وكالة روسية: اتفاق بوساطة عمانية مع "مليشيات الحوثي " للإفراج عن أقارب صالح
مقالات الرأي
مع بداية الوحدة اليمنية , حينما كان المناضل منصر السيلي محافظا لعدن , قدم له شيخ نافذ من الشمال امر صرف قطعة
أن من يتابع الكيفية التي تدار بها البلاد خلال العقود الماضية ووصوﻵ للفترة الراهنة سوف يستغرب من تلك العقليات
التقيت قبل يومين، أحد مدراء البنوك المعتبرة بعدن وتناقشنا على غير سابق موعد وبصورة شخصية، مدى جدوى إجراءات
ينطلق يوم غد الأحد ٢٣سبتمبر ٢٠١٨ المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينة "ليفربول" ، أشهر موانئ
حسب مفهوم البعض بأن البدوي  يعني متخلف وجاهل وغروي والبعض يزديه بهذا التعريف الغير منطقي ولا أدبي  
  ادارك رائع من دبي توفير الزي المدرسي والحقيبة والقلم لكافة طلاب المناطق المحررة، المهم والاهم طباعة
  ينسب إلى دوستويفسكي أنه قال "لم يعد العمر يتسع لمزيد من الأشخاص الخطأ"، تذكرت هذه العبارة وأنا أشاهد
كان من مطامحي في باكورة كتاباتي أن القي الضوء على أمهات ومعلمات هن من افنن حياتهن سهلة ورخيصة في خدمة العلم
1// عصر الخميس 9/21 الجاري ، جمعنا لقاء بأحد قيادات الصف الأول في مجلسنا الإنتقالي الجنوبي - والرجل لايخزن - وفي
✅ اقتبسوا ما اعتقدوا انه حجة داحظة عليه ، فمططوها وأولوها ليثبتوا بها أن السيد الجفري يريد الحكم لا سواه ،
-
اتبعنا على فيسبوك