مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 مايو 2019 11:57 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

الناتو يرفض طلباً قطرياً للانضمام للحلف

الأربعاء 06 يونيو 2018 11:03 مساءً
(عدن الغد) وكالات:

رد مسؤول بحلف شمال الأطلسي "الناتو" اليوم الأربعاء على التلميحات القطرية التي اطلقها وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية حول طموح الدوحة الانضمام للحلف الاوروبي .

واستبعد المسؤول احتمال ضم قطر إلى الحلف العسكري مؤكدا أنه يقتصر على الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، بعد اعلان وزير قطري أن بلاده تطمح للانضمام الى الحلف على المدى البعيد.

وقال المسؤول في الحلف لوكالة فرانس برس ان المادة 10 في وثيقة واشنطن تتيح فقط للدول الأوروبية الانضمام الى الحلف الذي يضم 29 بلدا، مستدركا بأن "قطر شريك مهم وقديم للحلف".
وكان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية الثلاثاء في ذكرى مرور عام على الازمة بين الدوحة وأربع دول عربية، قال لمجلة وزارة الدفاع "الطلائع" ان "قطر أصبحت من أهم دول المنطقة في نوعية التسليح (...) وتطمح لعضوية كاملة في حلف شمال الأطلسي" (الناتو).

وتابع العطية "نحن في دولة قطر يوجد لدينا تعاون فعلي وحقيقي مع منظمة الناتو هو يتطور يوما بعد يوم وقد يفضي (...) إلى استضافة قطر لإحدى وحدات الناتو أو أحد مراكزه المتخصصة".
واضاف "أما العضوية، فنحن حليف رئيسي خارج حلف الناتو (...) أما الطموح فهو موجود لعضوية كاملة في حال تطورت شراكات الناتو".
وجاءت تصريحات العطية بعد عام تماما على قطع السعودية والامارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو 2017 متهمة الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، وهو اتهام نفته الامارة الغنية بالغاز مرارا.


المزيد في احوال العرب
الحريري يمثل لبنان في قمتي مكة المكرمة
تبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدعوه فيها إلى القمتين الطارئتين، الإسلامية والعربية والقمة الخليجية
العاصمة هرجيسا تتزين بعرض عسكري احفالا بعيد الاستقلال
في احتفالية مميزة بأرض الصومال وتحديدا العاصمة هرجيسا تم صباح اليوم العرض العسكري والكرنفالي بمناسبة الذكرى 28 لفك الارتباط بين جمهورية أرض الصومال وجمهورية
البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فورا
حذرت وزارة الخارجية البحرينية، السبت، مواطنيها من السفر إلى العراق وإيران وطالبت مواطنيها في البلدين بالعودة "فوراً" لسلامتهم. وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء


تعليقات القراء
321672
[1] يكفي إمارة قطر أن تكون حليف للناتو.. أي تدفع أموال للحلف مقابل الحماية.. أما العضوية في الحلف فهي من سابع المستحيلات
الخميس 07 يونيو 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، يكفي إمارة قطر أن تكون حليف للناتو، أي تدفع أموال للحلف مقابل الحماية.. أما العضوية في الحلف فهي من سابع المستحيلات، حيث الكثير من زعماء دول الحلف لا يعرف حتى أين تقع قطر.. وتصوّروا، قطر التي قناتها (الجزيرة) مصدّعة رؤوسنا بالكلام عن الديمقراطية، ليس فيها برلمان ولا تعرف إنتخابات، بل لا يجد فيها نقابات مهنية.. ودويلة قطر، هي دويلة إنقلاب الإبن على أبوه، فالأمير الحالي (تميم بن موزة) إنقلب على أبوه حمد، وحمد إنقلب على أبوه خليفة.. ومن يدري ربما لدى موزة حفيد ربما ينقلب على تميم.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

321672
[2] والله انك جحش
الخميس 07 يونيو 2018
شمسون | حضرموت
بعد أرشح الاخوان الانظمام للحلف لتخربوا أبوها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
قطر تبذل كل ما في وسعها لدرء الحرب على إيران وبأي ثمن بدافع واحدية الآيديولوجيا التي ينتمي لها النظامين
التصعيد الخطير الذي حدث في الخليج العربي وتحديداً في الفجيرة، الواضح انه عمل تخربي من اجل إشعال حرب في هذه
لم يعد للأحزاب السياسية أي مفعول ايجابي، بل أغلبيتها مجرد ذكرى يُستأنس بها للحديث عن مرحلة حكم عبد العزيز
تدخّل العسكر في الحياة السياسية العربية مبعثه أمران لا ثالث لهما، وهما هشاشة المجتمع المدني العربي وضيق أفق
قبل سنوات ليست بالبعيدة كانت أي حروب يستخدم بها الطائرات تكون هي من تحدد مسار هذه الحرب أو قوتها ومن المنتصر؛
  السودان دولة إفريقية مرت بمراحل مهمة منذ تأسيسها وكانت كثيرة الانقلابات والحروب الأهلية التي استمر
التغيير المستحيل في السودان صار، ومع هذا أجد من الصعب الحكم على الأحداث من الوجوه والوعود. تشكيكي ربما مبالغ
ما عاشته الجزائر في فترة الاحتجاجات ضد الرئيس بوتفليقة، واستمراره بالحكم رَفَضه وأيده الجزائريون بكافة
-
اتبعنا على فيسبوك