MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يونيو 2018 04:59 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

الناتو يرفض طلباً قطرياً للانضمام للحلف

الأربعاء 06 يونيو 2018 11:03 مساءً
(عدن الغد) وكالات:

رد مسؤول بحلف شمال الأطلسي "الناتو" اليوم الأربعاء على التلميحات القطرية التي اطلقها وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية حول طموح الدوحة الانضمام للحلف الاوروبي .

واستبعد المسؤول احتمال ضم قطر إلى الحلف العسكري مؤكدا أنه يقتصر على الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، بعد اعلان وزير قطري أن بلاده تطمح للانضمام الى الحلف على المدى البعيد.

وقال المسؤول في الحلف لوكالة فرانس برس ان المادة 10 في وثيقة واشنطن تتيح فقط للدول الأوروبية الانضمام الى الحلف الذي يضم 29 بلدا، مستدركا بأن "قطر شريك مهم وقديم للحلف".
وكان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية الثلاثاء في ذكرى مرور عام على الازمة بين الدوحة وأربع دول عربية، قال لمجلة وزارة الدفاع "الطلائع" ان "قطر أصبحت من أهم دول المنطقة في نوعية التسليح (...) وتطمح لعضوية كاملة في حلف شمال الأطلسي" (الناتو).

وتابع العطية "نحن في دولة قطر يوجد لدينا تعاون فعلي وحقيقي مع منظمة الناتو هو يتطور يوما بعد يوم وقد يفضي (...) إلى استضافة قطر لإحدى وحدات الناتو أو أحد مراكزه المتخصصة".
واضاف "أما العضوية، فنحن حليف رئيسي خارج حلف الناتو (...) أما الطموح فهو موجود لعضوية كاملة في حال تطورت شراكات الناتو".
وجاءت تصريحات العطية بعد عام تماما على قطع السعودية والامارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو 2017 متهمة الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، وهو اتهام نفته الامارة الغنية بالغاز مرارا.


المزيد في احوال العرب
52 قتيلاً موالياً للأسد بغارة «مجهولة» قرب حدود العراق
سقط 52 قتيلاً من ميليشيات متحالفة مع نظام الأسد، بينهم 30 مقاتلاً عراقياً وجنود سوريون وعناصر من «حزب الله»، بضربة نفذتها ليل الأحد-الإثنين مقاتلات
مخاوف من انفجار أمني خطير في العراق بسبب الانتخابات
أكد صلاح العبيدي، أحد معاوني رجل الدين الشاب مقتدى الصدر، أمس، أن «خارطة التشكيلة الحكومية العراقية الجديدة ستتضح ملامحها جلياً خلال الأيام المقبلة»، لافتاً
العاهل السعودي يعفي رئيس هيئة الترفيه السعودي من منصبه
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم (الاثنين)، أمراً ملكياً بإعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب من


تعليقات القراء
321672
[1] يكفي إمارة قطر أن تكون حليف للناتو.. أي تدفع أموال للحلف مقابل الحماية.. أما العضوية في الحلف فهي من سابع المستحيلات
الخميس 07 يونيو 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، يكفي إمارة قطر أن تكون حليف للناتو، أي تدفع أموال للحلف مقابل الحماية.. أما العضوية في الحلف فهي من سابع المستحيلات، حيث الكثير من زعماء دول الحلف لا يعرف حتى أين تقع قطر.. وتصوّروا، قطر التي قناتها (الجزيرة) مصدّعة رؤوسنا بالكلام عن الديمقراطية، ليس فيها برلمان ولا تعرف إنتخابات، بل لا يجد فيها نقابات مهنية.. ودويلة قطر، هي دويلة إنقلاب الإبن على أبوه، فالأمير الحالي (تميم بن موزة) إنقلب على أبوه حمد، وحمد إنقلب على أبوه خليفة.. ومن يدري ربما لدى موزة حفيد ربما ينقلب على تميم.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

321672
[2] والله انك جحش
الخميس 07 يونيو 2018
شمسون | حضرموت
بعد أرشح الاخوان الانظمام للحلف لتخربوا أبوها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
حصلت انتخابات في العراق في الثاني عشر من أيّار – مايو الماضي. بعد شهر على الانتخابات لا يزال الخلاف كبيرا
تقترب قوات المقاومة اليمنية ووحدات عسكرية معارضة للانقلاب الحوثي من تحرير ميناء الحديدة. بدأ “أنصار
لكل مقامه لو كان الإنصاف حليف المستضعفين ، داخل تطوان الحاضرين. مبتغى كرامة الكرماء عدم الإصغاء لببغوات
الحجة التي كانت قد قدمتها معظم تيارات الإسلام السياسي لأميركا ولدول الاتحاد الأوروبي وللأنظمة المحلية،
لا السعودية انتصرت ، ولا ايران تراجعت ، ولا الدنيا بما يروج اقتنعت ، والضحية غدا كالأمس اليمني البسيط وليس
بقطع المملكة المغربية علاقاتها الدبلوماسية بإيران، تكون الدول العربية الكبرى الثلاث: مصر والسعودية
لا يمكن أن تخطئ عين المراقب للأحداث أن إيران لا تعيش أحسن أيامها في هذه المرحلة التاريخية المهمة من عمر
هل ستنسحب الولايات المتحدة من الاتفاقية النووية بين الدول الست العظمى وبين إيران؟.. هذا هو السؤال الذي يشعل
-
اتبعنا على فيسبوك