MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يونيو 2018 04:59 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع حضرموت يكرم طلاب وطالبات مدارس الصم

الأربعاء 13 يونيو 2018 03:01 صباحاً
سيئون / جمعان دويل

نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي والصحراء مساء يوم امس الموافق 27 رمضان 1439هـ أمسية رمضانية وافطار صائم للمعلمات والطالبات بمدارس الصم بحضرموت الوادي كرمت فيها الطلبة والطالبات اللذين انهوا مرحلة التعليم الاساسي بنجاح للعام الدراسي 2017 – 2018م تشجيعا وتحفيزا لما بذلوه من جهد في التفوق والتحصيل العلمي والارادة والعزيمة للتعليم , بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع محافظة حضرموت .

وفي الامسية الرمضانية التكريمية اشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / انور احمد الحداد بجهود الجمعية تجاه هذه الشريحة وتهيئة الظروف المناسبة للتعليم , منوها ان حصاد الثمار اليوم لاسيما تكريم الدفعة الاولى من الفتيات من التعليم الاساسي سوى من مدرسة الامل او مدارس الدمج المكاني بمدرسة 22 مايو للتعليم الاساسي ناتج عن جهود مشتركة من معلمين ومعلمات واسرهم .
واكد الحداد بانه لشرف لإدارة التربية بسيئون مع الجمعية في عملية تكاملية بالاهتمام بهذه الشريحة في تعليمها وكسبها المعارف العلمية لتكون شريحة فاعلة في المجتمع وتحمل رسالة العلم لخدمة اهلهم ومجتمعهم وتساهم في البناء والتنمية .
واشار مدير إدارة التربية والتعليم م / سيئون الاستاذ / انور الحداد بأن الادارة ستقوم بفتح اول مدرسة ثانوية للبنات للصم للعام الدراسي القادم بسيئون مناشدا الجمعية لسرعة اعداد الوثائق الخاص بها إيمانا من الاهتمام في حصول هذه الشريحة حقها في التعليم مثل الطلاب والطالبات الاصحاء , مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم ودعم هذه الشريحة وجميع ذوي الاعاقة .
وقد استهل الامسية رئيس الجمعية الاخ / محمد سالم باسعيدة مرحبا بالجميع في خواتيم رمضان داعيا للجميع ان يتقبل الصيام والقيام وصالح الاعمال من الجميع .
واستعرض باسعيدة ابرز انشطة الجمعية مشيدا بما حققوه الطلبة والطالبات من تحصيل علمي في امتحانات إنهاء مرحلة التعليم الاساسي والناتجة عن جهود مشتركة من قبل المعلمين والمعلمات في مدارس الصم ومدارس التعليم المكاني في كل من سيئون والقطن وجهود إدارات التربية والتعليم في المديريتين في تذليل المعوقات ودور الاسر في المتابعة .
وأشار باسعيدة بأن تكريم طلاب وطالبات مدارس الصم والتعليم الدمج المكاني اليوم يهدف الى خلق التنافس بين الطلاب والطالبات في زيادة تحصيلهم العلمي ويتبوؤوا مراكز عالية على مستوى مديرياتهم , مقدما شكره وتقديره لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلة في الاخ / محمد كرامة بن عبود الشيخ على دعمه المتواصل للجمعية وعلى تمويله لهذه الامسية التي جمعت هذه الشريحة على مائدة واحدة وفي ختائم هذا الشهر الفضيل موصول الشكر لفاعل الخير الذي قدم حوافز مادية لطلاب والطالبات المكرمين ولجميع الداعمين لأنشطة وفعاليات الجمعية .
وفي ختام الامسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية و معلمي ومعلمات مدرسة الامل ومدارس الدمج المكاني للصم قام مدير إدارة التربية بسيئون ورئيس الجمعية وعدد من قيادة الجمعية ومن إدارة مدرسة الامل ومدارس التعليم المكاني بتكريم الطلاب والطالبات بشهادات التفوّق وحوافز مادية مقدمة من فاعل خير وسط فرحة وتصفيق حار من زملائهم وزميلاتهن في صفوف الثامن والسابع والسادس ومعلميهم ومعلماتهم .

 


المزيد في أخبار المحافظات
الشاعر علي حسين البجيري صاحب الفضل الاول في إيصال الشاشات العملاقة لأبين
كتب / نبيل ماطر دائمٱ عندما يحدث إنجاز لعمل ماء أو مشروع معين تجد خلفه جنود مجهولين ليس كل من يقف امام عدسات الكيمرات هو صاحب هذا الانجاز دائمٱ مانجد هولاء هم
جمعية هائل سعيد الخيرية تدشن توزيع مواد إيوائية على نازحي قرية منظر بالحديدة
دشنت جمعية هائل سعيد أنعم وشركاه الخيرية  بمديرية الحوك محافظة الحديدة اليوم توزيع المواد الإيوائية والإغاثية على النازحين من قرية منظر والمتضررين جراء الحرب
خسائر كبيرة للميليشيا الإيرانية على جبهة مقبنة
كبدت قوات الجيش الوطني الميليشيا الإيرانية عدداً من القتلى والجرحى في معارك غربي تعز.   وأكد مصدر عسكري في تصريح لموقع «سبتمبر نت» الإلكتروني التابع لوزارة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اللواء الثاني دعم واسناد يؤمن موكب رئيس الجمهورية خلال زيارته لافتتاح شركة الاتصالات الجديدة عدن نت بالمعلا
عاجل.. القوات المشتركة تدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة
وزير الاتصالات يكشف التفاصيل الكاملة حول عمل شركة #عدن_نت وتغطيتها وموعد عملها
كيف تعرف أن تليفونك يدعم خدمات الجيل الرابع 4G؟
أسرة القيادي الميداني في جبهة مريس تطالب الرئيس هادي بالكشف عن مصيره
مقالات الرأي
  حين انقلب الحوثيون رحبت بانقلابهم امريكا وايدته ولم تر فيه انقلابا طائفيا بل شريكا لها في استراتيجية
  احمد حرمل تداول ناشطون جنوبيون في وسائل جروبات التواصل الاجتماعي ( واتس اب) مقال للكاتب الأجير خير الله
  في الأمس القريب أشيع عن إختلاس 5 مليار ريال يمني (أي عشرة مليون دولار)من الحساب الخاص بإيرادات محافظة عدن
——علي البخيتي ١٩ يونيو ٢٠١٨(اللهم إن اهل الباطل قد تكالبوا علينا، فاغثنا يا أرحم الراحمين أنت مولانا
لا نشعر بحجم خطورة مأساة المواطن في اليمن، المعيشية، والمالية والإنسانية، إلا عندما نرى عجزه ماثلاً أمام
جبهة الساحل الغربي ساحل تهامة دشن تحريرة الشهيد البطل السيف البتار اللواء ركن أحمد سيف اليافعي  .فوضعت
    أثبت دولة الاستاذ احمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء بانه رجل دولة من الطراز الأول وما التهمة التي وجهها
  *سعيد الجعفري يبرهن دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بإن معركته في استعادة الدولة تمضي قدمآ في
في هذا اليوم المشهود افتتح فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه معالي دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد
  إن كثيرا من الاشخاص ونتيجة لضعف الجانب الامني أصبح السلاح في تصورهم ضرورة ملحه للدفاع عن أنفسهم في مواجهه
-
اتبعنا على فيسبوك