مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 09:17 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع حضرموت يكرم طلاب وطالبات مدارس الصم

الأربعاء 13 يونيو 2018 03:01 صباحاً
سيئون / جمعان دويل

نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحضرموت الوادي والصحراء مساء يوم امس الموافق 27 رمضان 1439هـ أمسية رمضانية وافطار صائم للمعلمات والطالبات بمدارس الصم بحضرموت الوادي كرمت فيها الطلبة والطالبات اللذين انهوا مرحلة التعليم الاساسي بنجاح للعام الدراسي 2017 – 2018م تشجيعا وتحفيزا لما بذلوه من جهد في التفوق والتحصيل العلمي والارادة والعزيمة للتعليم , بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع محافظة حضرموت .

وفي الامسية الرمضانية التكريمية اشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / انور احمد الحداد بجهود الجمعية تجاه هذه الشريحة وتهيئة الظروف المناسبة للتعليم , منوها ان حصاد الثمار اليوم لاسيما تكريم الدفعة الاولى من الفتيات من التعليم الاساسي سوى من مدرسة الامل او مدارس الدمج المكاني بمدرسة 22 مايو للتعليم الاساسي ناتج عن جهود مشتركة من معلمين ومعلمات واسرهم .
واكد الحداد بانه لشرف لإدارة التربية بسيئون مع الجمعية في عملية تكاملية بالاهتمام بهذه الشريحة في تعليمها وكسبها المعارف العلمية لتكون شريحة فاعلة في المجتمع وتحمل رسالة العلم لخدمة اهلهم ومجتمعهم وتساهم في البناء والتنمية .
واشار مدير إدارة التربية والتعليم م / سيئون الاستاذ / انور الحداد بأن الادارة ستقوم بفتح اول مدرسة ثانوية للبنات للصم للعام الدراسي القادم بسيئون مناشدا الجمعية لسرعة اعداد الوثائق الخاص بها إيمانا من الاهتمام في حصول هذه الشريحة حقها في التعليم مثل الطلاب والطالبات الاصحاء , مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم ودعم هذه الشريحة وجميع ذوي الاعاقة .
وقد استهل الامسية رئيس الجمعية الاخ / محمد سالم باسعيدة مرحبا بالجميع في خواتيم رمضان داعيا للجميع ان يتقبل الصيام والقيام وصالح الاعمال من الجميع .
واستعرض باسعيدة ابرز انشطة الجمعية مشيدا بما حققوه الطلبة والطالبات من تحصيل علمي في امتحانات إنهاء مرحلة التعليم الاساسي والناتجة عن جهود مشتركة من قبل المعلمين والمعلمات في مدارس الصم ومدارس التعليم المكاني في كل من سيئون والقطن وجهود إدارات التربية والتعليم في المديريتين في تذليل المعوقات ودور الاسر في المتابعة .
وأشار باسعيدة بأن تكريم طلاب وطالبات مدارس الصم والتعليم الدمج المكاني اليوم يهدف الى خلق التنافس بين الطلاب والطالبات في زيادة تحصيلهم العلمي ويتبوؤوا مراكز عالية على مستوى مديرياتهم , مقدما شكره وتقديره لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلة في الاخ / محمد كرامة بن عبود الشيخ على دعمه المتواصل للجمعية وعلى تمويله لهذه الامسية التي جمعت هذه الشريحة على مائدة واحدة وفي ختائم هذا الشهر الفضيل موصول الشكر لفاعل الخير الذي قدم حوافز مادية لطلاب والطالبات المكرمين ولجميع الداعمين لأنشطة وفعاليات الجمعية .
وفي ختام الامسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية و معلمي ومعلمات مدرسة الامل ومدارس الدمج المكاني للصم قام مدير إدارة التربية بسيئون ورئيس الجمعية وعدد من قيادة الجمعية ومن إدارة مدرسة الامل ومدارس التعليم المكاني بتكريم الطلاب والطالبات بشهادات التفوّق وحوافز مادية مقدمة من فاعل خير وسط فرحة وتصفيق حار من زملائهم وزميلاتهن في صفوف الثامن والسابع والسادس ومعلميهم ومعلماتهم .

 


المزيد في أخبار المحافظات
مدير الرعاية الصحية والتحصين بطورالباحة يقوم بزيارة مفاجئة إلى الوحدات الصحية بشعب الأوسط والأعلى
قام صباح اليوم الثلاثاء 23أكتوبر بتكليف من مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية أ. أحمد هيكل أ.صدام الدبيش مسؤول الرعاية والتحصين بزيارة مفاجئة  إلى الوحدات الصحية
الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مكملات غذائية لمحافظة تعز
ضمن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتزامناً مع يومي (الغذاء العالمي ، والقضاء على الفقر) والذي جعل منهما الهلال اسبوعاً كاملاً لتقديم
اختتام البرنامج التأهيلي لـ117 معلمة من ريف محافظة مأرب
اختتم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة مـأرب ،اليوم،البرنامج التدريبي والتأهيلي لـ 117 معلمة من معلمات الريف للصفوف الاساسية (1-6) والذي استمر خلال فترات الاجازة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : فضيحة في البنك المركزي اليمني بعدن
عاجل : تصريح هام وعاجل من رئيس الوزراء السابق احمد عبيد بن دغر
عاجل : بشرى سارة للمعلمين في اليمن
الرئيس الجيبوتي يوجه بمعاملة اليمني كمواطن جيبوتي
شرطة كريتر تكشف تفاصيل القبض على 4 متهمين بجريمتي قتل سوق كريتر
مقالات الرأي
  ليست المرة الاولى ولا العاشرة ولن تكون الاخيرة في استهداف ابطالنا في الحديدة بغارة خاطئة ، ولن يكتفوا الا
         1// أستغرب حالة الصمت المطبق إزاء كل مايدور في مصفاة عدن اليوم !! بل والمضحك أن ثمة
-اخواتي واخوتي في تجمع عدن الوطني : نصيحة من قلب صادق .عدن عقربية عبدلية فضلية دثنية ضالعية صبيحية حوشبية
لا شك اننا نعيش في هذه المرحلة المصيرية والدقيقة زمن التغييرات والاطاحات وشرب كأس العلقم والمر والندامة خاصة
كنت قد كتبت مقالا بعد شهرين من تحرير المناطق الجنوبية موسوم بعنوان ( أبين منسية التحالف )  وكنت حينها قد
أسم شاع في اقطار العالم العربي و الغربي واصبح عنوان لدولة الامارات (إمارات الخير )!! نعم إنها دولة الخير التي
فجأة منح المجلس الانتقالي الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأفضلية في رئاسة الحكومة وتكرم بإعادة هويته الجنوبية
  " ماهكذا تورد الإبل ياسعد!! " مثل عربي ✅ امر منطقي أن تناقش رئاسة الانتقالي في جلسة مغلقة تجربة حكومة بن دغر
  ١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ،
عندما تحدث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الذكرى 55 لثورة 14 اكتوبر عن تاريخ هذه الثورة المجيدة والتضحيات
-
اتبعنا على فيسبوك