مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 يناير 2019 08:51 صباحاً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

عرض الصحف البريطانية -الديلي تليغراف: "ترامب وكيم يظهران للعالم أنهما أفضل الأصدقاء"

الأربعاء 13 يونيو 2018 09:22 صباحاً
بي بي سي العربية

ركزت الصحف الصادرة في لندن صباح الأربعاء على قمة سنغافورة بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

ونشرت صحيفة الديلي تليغراف صورة كبيرة الحجم للرجلين أثناء القمة تحت عنوان "ترامب وكيم يظهران للعالم أنهما أفضل الأصدقاء".

وتصف الجريدة هذه اللحظة التي يضع فيها ترامب يده على كتف كيم ويشير بالأخرى إلى الصحفيين بأنها صورة تبدو متناقضة تماما مع كل ما يتم تداوله بل تبدو متناقضة مع أي منطق قبل أشهر قليلة.

أما التايمز فنشرت نفس الصورة بشكل أكثر قربا على صفحتها الاولى وعنونت لها "لا ألاعيب أكثر من ذلك: ترامب يمنح كيم طريقا للسلام".

وتركز الجريدة على ان ترامب أمر بشكل مفاجيء بتعليق المناورات العسكرية التي تجريها بلاده مع الجيش الكوري الجنوبي في بادرة لإظهار النوايا الحسنة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وتشير الجريدة إلى أن المناورات لعسكرية الامريكية في شبه الجزيرة الكورية كانت دوما تشكل مثارا للقلق لنظام بيونغ يانغ.

كيم وترامب يتصافحان بمودةمصدر الصورةGETTY IMAGES

وعلى نفس المنوال مضت الفاينانشيال تايمز فنشرت صورة للقمة على صفحتها الاولى تحت عنوان "إلى الأمام معا: ترامب وكيم يدشنان مستقبلا جديدا خلال قمة تاريخية".

أما جريدة الغارديان تناولت بالتحليل قمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون في موضوع للكاتب والمؤلف ريتشارد وولف.

وطالب وولف القاريء بالنظر بشكل محايد وأمين إلى القمة مشيرا إلى أن مشهد القادة وهما يتحاوارن ويتبادلان الأفكار على طاولة الحوار أفضل كثيرا من أي بديل آخر وذلك بغض النظر عما يمكن أن ينتج عن هذه القمة.

ويعتبر وولف أن الحوار مع الزعيم الكوري الشمالي أفضل من الاستمرار في عزله عن العالم حتى ولو كان هذا الحوار محكوما عليه بالفشل كما يشير إلى الجانب الأمريكي حيث أنها تقبع حاليا تحت إدارة ترامب الذي لايثق فيه أحد ولايمكنه أن يعرف حليفه من عدوه.

ويوضح وولف أن القادة السياسيين العالميين يعملون حاليا على فكرة أساسية وهي تقليل حجم الخسائر السياسية الناتجة عن قرارات ترامب وكان أخرها ما حدث في قمة الدول الكبرى السبع (جي 7).

ويقول وولف إن ترامب أعلن حتى قبل بداية اللقاء بينه وبين كيم جونغ أون أن القمة ناجحة كما اعلن في أعقاب لقاءه أسوأ ديكتاتور على سطح الكرة الأرضية أنه "تشرف بمقابلته"

ويعتبر وولف أن سلوك ترامب السييء يمكن أن نعتبره في صالح البشرية طالما أنه لم يدفع الأمور ناحية الحرب وطالما كان بإمكاننا ان نصلح الأخطاء لكنه في النهاية يقول أننا لن نتمكن من إعادة بناء التحالفات الأمريكية قبل عام 2021 في إشارة لموعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.

"إصلاح خلايا المخ"

صورة إشعاعية للمخ البشريمصدر الصورةSCINCE PHOTO LIBRARY

الإندبندنت نشرت موضوعا لمحرر الشؤون العلمية والصحية أليكس ماثيو كينغ بعنوان "دراسة تؤكد أنه بإمكان عقاقير مخدرة علاج خلايا المخ التالفة في البشر الذين يعانون من الاكتئاب".

تقول الجريدة إن الدراسة التي أجراها العلماء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية أظهرت أن العقاقير المخدرة مثل "إل إس دي" و"إكستاسي" تحوي مكونات يمكنها تحفيز الخلايا على بناء وصلات عصبية جديدة مع المخ وهو الأمر الذي يمكنه أن يساعد في علاج حالات الاكتئاب الشديد والإدمان.

وتضيف الجريدة أن الدراسة كشفت أن هذه العقاقير التي تصنف تحت بند المخدرات ويتم منعها في العديد من الدول يمكنها تحفيز الخلايا على إعادة بناء وصلات عصبية لربط أجزاء من المخ ببعضها البعض بشكل يستمر طويلا بعد انتهاء تأثير العقاقير.

وتضيف الجريدة أن هذه الدراسة تفتح الطريق أمام "المخدرات مثبطة الإحساس" لتكون الجيل الجديد من علاجات أمراض الاختلال العقلي وهي ما يمكن أن يكون أكثر أمنا من العلاجات المتوافرة حاليا لهذه الأمراض.


المزيد في العالم من حولنا
عرض الصحف البريطانية-فايننشيال تايمز: ترامب والتخبط القاتل حيال الشرق الأوسط
  البداية من صحيفة فايننشيال تايمز التي جاءت تحت عنوان "تشوش ترامب "القاتل" على سياسة الشرق الأوسط". وقالت الصحيفة إن واشنطن تعاني من إشارات متضاربة وتشدد
عرض الصحف البريطانية: في الغارديان: ما الذي يجعل امرأة تعود إلى بوكو حرام؟
نشرت صحيفة الغارديان مقالا كتبته، أزاده معاوني، تشرح فيه الأسباب التي قد تجعل نساء يقررن العودة للعيش مع جماعة بوكو حرام المتطرفة في نيجيريا بعد هروبهن
عرض الصحف البريطانية -التايمز: المدينة التركية التي يهرب إليها الشباب الإيرانيون
نشرت صحيفة التايمز تقريرا كتبته، هنا لوسيندا سميث، عن مدينة تركية أصبحت مقصدا للشباب الإيرانيين الهاربين من بلادهم بحثا عن الحرية. تقول الصحفية إن نحو 40 إيرانيا


تعليقات القراء
322643
[1] هدف امريكا الهيمنة على العالم
الأربعاء 13 يونيو 2018
جنوبي | عدن
كانت كوريا دولة واحدة لكن الاطماع الاستعمارية ادت الى حروب وفصل كوريا الى دولتين كوريا الجنوبية تابعة لامريكا وثبتت فيها قواعدعسكرية وصواريخ وايضا في اليابان والمحيطات تجاه الصين وروسيا . اما كوريا الشمالية فتتبع الصين وساعدتها روسيا بان تصبح قوة عسكرية ونووية . اليوم ظهرت سياسة جديدة في عهد الرئيس ترمب لكنه سوف يصتدم بروسيا والصين لكبح تهوره.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قال ان مصدر مقرب من رئاسة الجمهورية كشف له ذلك.. كاتب جنوبي: هادي أمر بإلغاء حفل العند والمقدشي أصر على اقامته
عاجل : وزارة الداخلية تعلن ضبط خلية ارهابية تعمل لصالح الحوثيين في عدن ولحج
محام بارز بعدن يسخر من خبر الكشف عن خلية حوثية ويتحدى
اندلاع اشتباكات مسلحة بالمنصورة
عاجل - مصدر بوزارة الداخلية : الخلية التي تم ضبطها لاصلة لها بهجوم قاعدة العند
مقالات الرأي
بين 13يناير 1986م و13 يناير 2019م، جرت مياه كثيرة، وأحداث مريرة، كان ضحاياها دائماً الجنوبيين..الأولى مزّقت النسيج
  فخامة الرئيس المؤقت هادي لا مجال للمناورة أو للابتزاز السياسي أو العسكري في هكذا ظرف حساس وخطير للغاية ,
الاحتشاد الجماهيري الكبير وغير، المسبوق، في تشييع القائد والمناضل الشهيد، محمد صالح طماح .يعطي دلالات جد
  لا يخفى على أحد أن الجزيرة العربية تتمتع بموقع إستراتيجي كبير والموقع الذي ميز الله به الجزيرة العربية لم
مما لاشك فيه ان حادثة تفجير المنصة يعتبر خرق امني خطير يتوجب عدم التغاضي عنه من قبل دول التحالف والشرعية ،
فرض الإرادات .. عقدة استحكمت عقولنا وسادت كثقافة فيما بيننا ساسة وقادة ونخب وغيرهم! أصبنا بها منذ عشية
ليس عندي الكثير من الكلام لأقوله حول ما ترشح عن المؤتمر الصحفي للمهندس أحمد الميسري وزير داخلية الشرعية بشأن
لايمكن التعويل علي ان تقوم الشرعية بأجراء تحقيق حول مقتل الشهيد محمد الطماح ولاشك تعلمون سعادة السفير ماثيو
كما كان الحال مع الشهيد جعفر والشهيد أحمد سيف اليافعي وقبلهم الكثيرون من الشرفاء ممن أغتالتهم أيادي الغدر (
العظماء هم فقط من يخلدون في ذاكرة الوطن والناس، وهم فصيلة نادرة في الأزمان، فهم أقسموا على أنفسهم أن يكونوا
-
اتبعنا على فيسبوك