مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 04:19 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

د.لصور يبحث مع ممثل البنك الإسلامي للتنمية تجهيزات ومختبرات كلية الهندسة

الخميس 14 يونيو 2018 10:41 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عالياً الجهود الكبيرة والتفاعل الإيجابي للبنك الإسلامي للتنمية لجامعة عدن ودعمه السخي لتجهيز  مختبرات وورش كلية الهندسة واستعداداه لتمويل العديد من المشاريع على مستوى الجامعة، بما يلبي تطوير البرامج الأكاديمية والبنى التحتية وفق أحدث التطورات عالمياً.

 

جاء ذلك أثناء لقائه المهندس/ العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن  وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها وتقييم ماتم إنجازه من توريد للأجهزة ومعدات المختبرات والورش التي بلغت نسبة إنجازها الـ 80%، واستكمال تركيب وتشغيل هذه الأجهزة وتوريد ما تبقى في يوليو القادم.

 

واستعرض الأخ/ رئيس الجامعة العديد من التسهيلات التي حضت بها جامعة عدن والمقدمة من البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية وسبل الاستفادة منها وإمكانية تعميم هذه التجربة على جميع كليات الجامعة ومراكزها العلمية.

 

من جانبه أشاد المهندس/ العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن بالإنجازات التي تشهدها الجامعة وكلية الهندسة على وجه الخصوص، موضحاً أن مشروع تطوير كلية الهندسة في جامعة عدن هو المشروع الوحيد المستمر في نشاطه ضمن مشاريع البنك الإسلامي للتنمية، وأن ذلك يدل على حرص قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس الجامعة، والشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء، وعمادة كلية الهندسة، وشركة جنرال لابوراتوري لتجهيزات الورش والمختبرات الموردة لهذه الأجهزة والتي بذلت جهوداً كبيرة واستثنائية في ظل ظروف الحرب ومابعد الحرب والمتابعة المستمرة والحثيثة لإنجاح المشروع.

 

وناقش اللقاء عدداً من القضايا  ذات الصلة ببرامج تطوير كلية الهندسة والممولة من البنك الإسلامي للتنمية وآلية تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن هذه  الخطة التطويرية للكلية في مختلف الجوانب الأكاديمية.

 

إلى ذلك قام الأخ المهندس/العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية  في اليمن بزيارة خاصة لكلية الهندسة بالحرم الجامعي بمدينة الشعب  اطلع خلالها على مستوى سير عملية توريد تجهيزات الورش والمختبرات والمعامل والأقسام العلمية المختلفة في الكلية والممولة من البنك الإسلامي للتنمية، وكذا تفقد عددا من المختبرات العلمية لأقسام الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية، واستمع إلى شرح مفصل حول طبيعة المختبرات التي أنجز العمل على توريد أجهزتها، وكيفية إسهامها في نهضة التعليم الهندسي الجامعي وخدمة المجتمع والذي سينعكس ايجابيا في التحصيل العلمي للطلاب و ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي.

 

هذا وقد أشاد ممثل البنك الإسلامي للتنمية باهتمام وحرص كلية الهندسة ممثلة بعمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية والطاقم التدريسي والفنيين بعملية توريد التجهيزات وحرصها على سرعة استخدامها في إجراء التجارب العملية للطلاب في أسرع وقت ممكن.

 

الجدير بالذكر أن رفد كلية الهندسة بالتجهيزات الحديثة في المختبرات والورش يأتي  بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية للمكون الأكاديمي الخاص بتطوير البرامج الدراسية ومناهجها من خلال تنظيم الدورات والورش الداخلية والخارجية للهيئة التدريسية  والتدريسية المساعدة وأيضا الكادر الفني والإداري وذلك للارتقاء بالتعليم الهندسي ومواكبة التطورات الجارية في العلوم الهندسية والتكنولوجيا، والتي تتزامن مع التحضيرات والاستعدادات الجارية في الكلية لاحتفالاتها بالذكرى الأربعين لتأسيسها والمزمع تنظيمها في نوفمبر القادم.

 

كان في استقبال ممثل البنك الإسلامي للتنمية كل من الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي منسق مشروع التطوير الأكاديمي، والدكتور/علي عبدالمجيد علي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/حسن بن حسن جبران نائب العميد لشؤون الطلاب، والدكتور/فهمي عزعزي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية، والدكتور/معن جرادة رئيس قسم الهندسة البحرية، والأخ/ دريد العفيفي ممثل شركة جنرال لابوراتوري لتجهيزات الورش والمختبرات، والأخ/ أديب عبدالكريم سيف أمين كلية الهندسة، والأخت/ ريم مديرة الشؤون الإدارية، والأخ/عبدالله أحمد البريكي رئيس قسم الورش والمختبرات، والأخ/ عمار رستم سكرتير عميد الكلية وعدداً من فنيي مختبرات الأقسام العلمية في الكلية.

 

*من جهاد باحـدَّاد


المزيد في أخبار عدن
قيادة اللواء الاول دعم وإسناد تنعي استشهاد احد ابطالها في جبهة الساحل الغربي
نعت قيادة اللواء الاول دعم وإسناد استشهاد احد ابطالها في جبهه الساحل الغربي صباح اليوم الاربعاء. ونعت قيادة اللواء الأول دعم واسناد في بيان صادر عنها استشهاد
هلال الإمارات يرفد كلية الحقوق بجامعة عدن بمواد ومعدات ومستلزمات تعليمية
رفد الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم الأثنين الموافق 2018/12/12 كلية الحقوق جامعة عدن بمستلزمات ومعدات جديدة تلبي احتياجات الكلية وتساهم في تعزيز وإنجاح سير العملية
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الخميس 13 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الخميس 13 ديسمبر 2018م : ◾رقم الرحله : 607. خط الرحله : القاهره- سيئون. الاقلاع :02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره).




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
مقالات الرأي
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
الأستاذ أحمد سالم محافظ محافظة عدن . .المحترم تحية طيبة لقد سعدت كثيراً بتعيينك محافظ لمحافظة عدن، ولم تكن
اتركوا لقاء ستوكهولم , العاصم السويدية جانبا و حدثونا عن مركز عدن كمدينة شرق أوسطية تعاملت بحضرية وحضارية معه
-
اتبعنا على فيسبوك