MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 يونيو 2018 12:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

د.لصور يبحث مع ممثل البنك الإسلامي للتنمية تجهيزات ومختبرات كلية الهندسة

الخميس 14 يونيو 2018 10:41 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عالياً الجهود الكبيرة والتفاعل الإيجابي للبنك الإسلامي للتنمية لجامعة عدن ودعمه السخي لتجهيز  مختبرات وورش كلية الهندسة واستعداداه لتمويل العديد من المشاريع على مستوى الجامعة، بما يلبي تطوير البرامج الأكاديمية والبنى التحتية وفق أحدث التطورات عالمياً.

 

جاء ذلك أثناء لقائه المهندس/ العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن  وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها وتقييم ماتم إنجازه من توريد للأجهزة ومعدات المختبرات والورش التي بلغت نسبة إنجازها الـ 80%، واستكمال تركيب وتشغيل هذه الأجهزة وتوريد ما تبقى في يوليو القادم.

 

واستعرض الأخ/ رئيس الجامعة العديد من التسهيلات التي حضت بها جامعة عدن والمقدمة من البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية وسبل الاستفادة منها وإمكانية تعميم هذه التجربة على جميع كليات الجامعة ومراكزها العلمية.

 

من جانبه أشاد المهندس/ العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن بالإنجازات التي تشهدها الجامعة وكلية الهندسة على وجه الخصوص، موضحاً أن مشروع تطوير كلية الهندسة في جامعة عدن هو المشروع الوحيد المستمر في نشاطه ضمن مشاريع البنك الإسلامي للتنمية، وأن ذلك يدل على حرص قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس الجامعة، والشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء، وعمادة كلية الهندسة، وشركة جنرال لابوراتوري لتجهيزات الورش والمختبرات الموردة لهذه الأجهزة والتي بذلت جهوداً كبيرة واستثنائية في ظل ظروف الحرب ومابعد الحرب والمتابعة المستمرة والحثيثة لإنجاح المشروع.

 

وناقش اللقاء عدداً من القضايا  ذات الصلة ببرامج تطوير كلية الهندسة والممولة من البنك الإسلامي للتنمية وآلية تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن هذه  الخطة التطويرية للكلية في مختلف الجوانب الأكاديمية.

 

إلى ذلك قام الأخ المهندس/العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية  في اليمن بزيارة خاصة لكلية الهندسة بالحرم الجامعي بمدينة الشعب  اطلع خلالها على مستوى سير عملية توريد تجهيزات الورش والمختبرات والمعامل والأقسام العلمية المختلفة في الكلية والممولة من البنك الإسلامي للتنمية، وكذا تفقد عددا من المختبرات العلمية لأقسام الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية، واستمع إلى شرح مفصل حول طبيعة المختبرات التي أنجز العمل على توريد أجهزتها، وكيفية إسهامها في نهضة التعليم الهندسي الجامعي وخدمة المجتمع والذي سينعكس ايجابيا في التحصيل العلمي للطلاب و ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي.

 

هذا وقد أشاد ممثل البنك الإسلامي للتنمية باهتمام وحرص كلية الهندسة ممثلة بعمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية والطاقم التدريسي والفنيين بعملية توريد التجهيزات وحرصها على سرعة استخدامها في إجراء التجارب العملية للطلاب في أسرع وقت ممكن.

 

الجدير بالذكر أن رفد كلية الهندسة بالتجهيزات الحديثة في المختبرات والورش يأتي  بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية للمكون الأكاديمي الخاص بتطوير البرامج الدراسية ومناهجها من خلال تنظيم الدورات والورش الداخلية والخارجية للهيئة التدريسية  والتدريسية المساعدة وأيضا الكادر الفني والإداري وذلك للارتقاء بالتعليم الهندسي ومواكبة التطورات الجارية في العلوم الهندسية والتكنولوجيا، والتي تتزامن مع التحضيرات والاستعدادات الجارية في الكلية لاحتفالاتها بالذكرى الأربعين لتأسيسها والمزمع تنظيمها في نوفمبر القادم.

 

كان في استقبال ممثل البنك الإسلامي للتنمية كل من الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي منسق مشروع التطوير الأكاديمي، والدكتور/علي عبدالمجيد علي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/حسن بن حسن جبران نائب العميد لشؤون الطلاب، والدكتور/فهمي عزعزي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية، والدكتور/معن جرادة رئيس قسم الهندسة البحرية، والأخ/ دريد العفيفي ممثل شركة جنرال لابوراتوري لتجهيزات الورش والمختبرات، والأخ/ أديب عبدالكريم سيف أمين كلية الهندسة، والأخت/ ريم مديرة الشؤون الإدارية، والأخ/عبدالله أحمد البريكي رئيس قسم الورش والمختبرات، والأخ/ عمار رستم سكرتير عميد الكلية وعدداً من فنيي مختبرات الأقسام العلمية في الكلية.

 

*من جهاد باحـدَّاد


المزيد في أخبار عدن
اطقم عسكرية تعاود رفع العلم الجمهوري اليمني بعدن
عاودت اطقم امنية وعسكرية بعدن رفع العلم الجمهوري اليمني مجددا عقب انقطاع دام سنوات. وتوقف رفع العلم اليمني منذ سنوات على واجهة كافة الاطقم والمدرعات واستبدل بدلا
اهالي حي السعادة يشكون طفح المجاري
شكا اهالي حي السعادة بخور مكسر طفحا للمجاري بحيهم. وقال الاهالي لصحيفة عدن الغد ان مياه الصرف الصحي باتت تغرق شوارع الحي. وناشد الاهالي السلطات سرعة التحرك. واوضحوا
مدير عام التواهي يدشن حملة نظافة في منطقة القلوعة
 دشن مدير عام مديرية التواهي بمحافظة عدن الاستاذ عبدالحميد ناصر الشعيبي، حملة نظافة شاملة لرفع القمامة المتراكمة، والمخلفات الأخرى في جميع أحياء منطقة القلوعة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اطقم عسكرية تعاود رفع العلم الجمهوري اليمني بعدن
مقتل ممثل مسرحي بالضالع
تظاهرة حاشدة بالحديدة رفضا لدخول قوات الجيش والمقاومة اليها
مواطن يعلن عن فقدان زوجته
تفاصيل مقتل ممثل مسرحي بالضالع
مقالات الرأي
الرئيس هادي رجل صاحب قرار والدليل الاول انه صبر وتحمل كل المكايدات والسب والشتم وامن والتنكيل وكل هذه
تقول العرب : الفضل للمتقدم. ولهذا فإن الجنوبيين منتظرين تتويج شعار التصالح والتسامح بين جميع أعضاء (الجسم )
منذ ان وصل الرئيس "عبدربه منصورهادي " الى عدن والجميع يتأمل خير من ان وجود الرئيس هادي في عدن سيكون له تأثيره
الوه .. الرئيس هادي ..؟ كيف حالك .. عساك بخير ياحاج .. وفي صحة وعافية .. وعيد مبارك .. ويا حيا ومرحبا بك في عدن ..
باتت محافظة الحديدة منطقة منكوبة، هذه المحافظة التي رعت بخيراتها جميع محافظات الجمهورية، واحتضنت أرضها
يستعد المبعوث الأممي مارتن جريفت لزيارة عدن الأربعاء القادم في مهمة تستمر ساعتين فقط ،يناقش خلالها مع الرئيس
لم أكتب يوماً ضد أحدهم بناء على دوافع مناطقية، صحيح بأنني في لحظات ما أكتبُ نقداً مفرطاً، وهذا الأمر يطال
  فيما مضى ،، وإلى فترة قريبة جدآ كان جميع المهتمين بالشأن السياسي اليمني من كتاب ومن محللين سياسيين ومن
  للمرة الثالثة اعزي صديقي احمد سالم عبيد ، في المرتين السابقتين عزيته في استشهاد ابنيه طارق وسند على
  من يسعى إلى إقامة مظاهرات مناهضة للحكومة في عدن وتعطيل اعمالها !!هي تلك الأطراف التي تريد التربع على عرش
-
اتبعنا على فيسبوك