مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 10:03 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

د.لصور يبحث مع ممثل البنك الإسلامي للتنمية تجهيزات ومختبرات كلية الهندسة

الخميس 14 يونيو 2018 10:41 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عالياً الجهود الكبيرة والتفاعل الإيجابي للبنك الإسلامي للتنمية لجامعة عدن ودعمه السخي لتجهيز  مختبرات وورش كلية الهندسة واستعداداه لتمويل العديد من المشاريع على مستوى الجامعة، بما يلبي تطوير البرامج الأكاديمية والبنى التحتية وفق أحدث التطورات عالمياً.

 

جاء ذلك أثناء لقائه المهندس/ العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن  وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها وتقييم ماتم إنجازه من توريد للأجهزة ومعدات المختبرات والورش التي بلغت نسبة إنجازها الـ 80%، واستكمال تركيب وتشغيل هذه الأجهزة وتوريد ما تبقى في يوليو القادم.

 

واستعرض الأخ/ رئيس الجامعة العديد من التسهيلات التي حضت بها جامعة عدن والمقدمة من البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية وسبل الاستفادة منها وإمكانية تعميم هذه التجربة على جميع كليات الجامعة ومراكزها العلمية.

 

من جانبه أشاد المهندس/ العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن بالإنجازات التي تشهدها الجامعة وكلية الهندسة على وجه الخصوص، موضحاً أن مشروع تطوير كلية الهندسة في جامعة عدن هو المشروع الوحيد المستمر في نشاطه ضمن مشاريع البنك الإسلامي للتنمية، وأن ذلك يدل على حرص قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس الجامعة، والشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء، وعمادة كلية الهندسة، وشركة جنرال لابوراتوري لتجهيزات الورش والمختبرات الموردة لهذه الأجهزة والتي بذلت جهوداً كبيرة واستثنائية في ظل ظروف الحرب ومابعد الحرب والمتابعة المستمرة والحثيثة لإنجاح المشروع.

 

وناقش اللقاء عدداً من القضايا  ذات الصلة ببرامج تطوير كلية الهندسة والممولة من البنك الإسلامي للتنمية وآلية تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن هذه  الخطة التطويرية للكلية في مختلف الجوانب الأكاديمية.

 

إلى ذلك قام الأخ المهندس/العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية  في اليمن بزيارة خاصة لكلية الهندسة بالحرم الجامعي بمدينة الشعب  اطلع خلالها على مستوى سير عملية توريد تجهيزات الورش والمختبرات والمعامل والأقسام العلمية المختلفة في الكلية والممولة من البنك الإسلامي للتنمية، وكذا تفقد عددا من المختبرات العلمية لأقسام الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية، واستمع إلى شرح مفصل حول طبيعة المختبرات التي أنجز العمل على توريد أجهزتها، وكيفية إسهامها في نهضة التعليم الهندسي الجامعي وخدمة المجتمع والذي سينعكس ايجابيا في التحصيل العلمي للطلاب و ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي.

 

هذا وقد أشاد ممثل البنك الإسلامي للتنمية باهتمام وحرص كلية الهندسة ممثلة بعمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية والطاقم التدريسي والفنيين بعملية توريد التجهيزات وحرصها على سرعة استخدامها في إجراء التجارب العملية للطلاب في أسرع وقت ممكن.

 

الجدير بالذكر أن رفد كلية الهندسة بالتجهيزات الحديثة في المختبرات والورش يأتي  بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية للمكون الأكاديمي الخاص بتطوير البرامج الدراسية ومناهجها من خلال تنظيم الدورات والورش الداخلية والخارجية للهيئة التدريسية  والتدريسية المساعدة وأيضا الكادر الفني والإداري وذلك للارتقاء بالتعليم الهندسي ومواكبة التطورات الجارية في العلوم الهندسية والتكنولوجيا، والتي تتزامن مع التحضيرات والاستعدادات الجارية في الكلية لاحتفالاتها بالذكرى الأربعين لتأسيسها والمزمع تنظيمها في نوفمبر القادم.

 

كان في استقبال ممثل البنك الإسلامي للتنمية كل من الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي منسق مشروع التطوير الأكاديمي، والدكتور/علي عبدالمجيد علي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/حسن بن حسن جبران نائب العميد لشؤون الطلاب، والدكتور/فهمي عزعزي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية، والدكتور/معن جرادة رئيس قسم الهندسة البحرية، والأخ/ دريد العفيفي ممثل شركة جنرال لابوراتوري لتجهيزات الورش والمختبرات، والأخ/ أديب عبدالكريم سيف أمين كلية الهندسة، والأخت/ ريم مديرة الشؤون الإدارية، والأخ/عبدالله أحمد البريكي رئيس قسم الورش والمختبرات، والأخ/ عمار رستم سكرتير عميد الكلية وعدداً من فنيي مختبرات الأقسام العلمية في الكلية.

 

*من جهاد باحـدَّاد


المزيد في أخبار عدن
بعد إنقطاع استمر 60 يومآ عودة التيار الكهربائي إلى حي سكني بمديرية دارسعد بعدن
  أعادت المؤسسة العامة للكهرباء بعدن التيار الكهربائي إلى حي سكني وسط مديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن بعد انقطاع دام 60 يومآ بسبب عطب مولد كهربائي . وقام عمال
انقطاع التيار الكهربائي بعدن يسلط الضوء على المنحة السعودية لكهرباء اليمن
سلط انقطاع التيار الكهربائي بالعاصمة المؤقتة لليمن "عدن" الضوء على المنحة التي قررت المملكة العربية السعودية تقديمها لكهرباء اليمن.   وكانت السعودية قد أعلنت قبل
نقابة الصيادلة اليمنيين بعدن تحتفي باليوم العالمي للصيادلة
احتفلت نقابة الصيادلة اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، باليوم العالمي للصيادلة الذي يصادف الـ 25 من سبتمبر من كل عام. وقدم مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
السفير السعودي لدى اليمن يوجه اتهامات خطيرة لجماعة الاخوان المسلمين
مجددًا.. إغلاق محال الصرافة في عدن احتجاجًا على تدهور الريال اليمني‎
"ترمب" يعين سفيرا أمريكيا جديدا لدى اليمن خلفا ل "تولرز" .. تعرف عليه
الحسني : احمد مساعد حسين وضع التحالف كش ملك بشبوة 
مقالات الرأي
كغيري من ابناء ابين كنا نتامل ونتطلع ان يطلع محافظنا عند حسن ظننا به ، كونه المخول الوحيد ان ينقل هموم والالام
  تمتلكني مشاعر الإعجاب وأحاسيس التفاؤل أننا في شبوة أمام صحوة مجتمعية تودع عقود من الجهل والتخلف وإلى غير
بالرغم ان النخبة تقاتل الاٍرهاب الذي دمر اليمن وشوه سمعته وأصبح وصمة عار فوق تراب اليمن اصبح اليمني منبوذ
إلى التحالف: نقول إلى هنا وكفى ما قمتم بعمله من دمار وسفك للدماء، اتركوا اليمن وشأنه ليقرر مصيره. إلى الأمم
دعوة لجميع أبناء الجنوب الأحرار، أن يرفضوا الإقصاء والتهميش والاعتقالات للأطراف الجنوبية، ومن بينها مكون
في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يحق لأي مواطن عربي أن يحتفل بهذا اليوم المجيد الذي يعتبر مثال اعلى
وصلت المحافظات التي يقال عنها محررة إلى مرحلة الهاوية والانهيار.... فالعملة تحولت لورق لايغني ولايسمن من
  1// كالعاده .. تشدّني حدّ الذهول التناولات الأنيقة للكاتب الرائع دائماً د . أحمد عبداللاه ، وبالمناسبة هو
طوال سنوات من مسيرة الحراك كان الخطاب الحراكي يحدد مشكلتنا مع قيادات النظام في الشمال و التي قادت حرب 94 سواء
تحل علينا هذه الايام الذكرى ال٥٦ لثورة ال ٢٦ من سبتمبر الخالدة وهي أكثر ألقاً وتوهجاً بعد أن أسهمت الحوثية في
-
اتبعنا على فيسبوك