مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 سبتمبر 2018 02:06 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

كأس العالم 2018.. التعادل يحكم موقعة الدنمارك وأستراليا

الخميس 21 يونيو 2018 04:56 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

فرض التعادل كلمته على مواجهة منتخبي الدنمارك وأستراليا بهدف لكل منهما ، اليوم الخميس ، على ملعب "كوزموس أرينا" في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.



سجل منتخب الدنمارك هدفاً عن طريق كريستيان إريكسين في الدقيقة 6 وتعادل منتخب أستراليا بهدف ميلي جيدناك في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.



ورفع منتخب الدنمارك مع مديره الفني أوجي هاريدي رصيده إلى 4 نقاط معتلياً صدارة ترتيب المجموعة قبل مواجهة فرنسا وبيرو بينما حصد منتخب أستراليا نقطة واحدة بقيادة مديره الفني الهولندي بيرت فان مارفيك.



التعادل فرض كلمته على المباراة في ظل أداء قتالي وروح عالية ومردود بدني عالٍ بين اللاعبين وتفوق التنظيم والتكتيك الذي لعب به الدنمارك أمام سيطرة أستراليا في أغلب الفترات.



نجح المنتخب الدنماركي في مواجهة أستراليا في الخروج بنقطة في ظل تماسك دفاعي وتألق واضح من الحارس كاسبر شمايكل كما أن كتيبة المدرب فان مارفيك افتقدت صناعة الفرص بشكل أسرع إلا أنها صمدت أمام خطورة الكرات المعاكسة للدنمارك.



بدأت المباراة سريعة وشهدت ندية كبيرة من المنتخبين ولكن الدنمارك نجح في خطف هدف التقدم مبكراً بعد مرور 6 دقائق عن طريق كريستيان إريكسين من تسديدة سكنت الشباك الأسترالية ليمنح الدنمارك الأفضلية مع البداية.



تحسن الأداء الأسترالي وسيطر لاعبو الكانجارو على وسط الملعب مع تسديدة من توم روجيتش فوق العارضة وقبلها تصويبة آخرى من ماثيو لاكي ولكن الخطورة لم تظهر في هجمات أستراليا بالشكل المطلوب وسط تنظيم وتماسك واضح من الدنمارك.



وأضاع منتخب الدنمارك فرصة محققة من ضربة رأس من يورجينسن في الدقيقة 23 ، وواصل المنتخب الأسترالي الضغط في وسط الملعب قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد يوسف بولسون بعد الرجوع لتقنية الفيديو ليسجل ميلي جيدناك من ضربة جزاء في الدقيقة 38 ونال بولسون البطاقة الصفراء.


وكاد منتخب أستراليا أن يهز شباكه بالخطأ لولا تألق الحارس رايان ، وحاول الدنمارك مجدداً الوصول للمرمى الأسترالي ولكن الشوط الأول انتهى بالتعادل.. وبدأ المنتخب الدنماركي الشوط الثاني بضغط مكثف من أجل التقدم وأبعد دفاع أستراليا كرة عرضية قبل بولسون ثم أبعد منتخب الدنمارك كرة عرضية قبل أن تصل إلى روجيتش.



وأجرى منتخب الدنمارك أول تغييراته بنزول مارتن برايسوايت على حساب يوسف بولسون الذي تراجع أداءه بشكل ملحوظ في الدقيقة 59 ، وواصل المنتخب الأسترالي أداءه السريع بتسديدة قوية فوق العارضة من روجيتش ودفع الدنمارك بتغييره الثاني بنزول أندرياس كورنيليس بدلاً من نيكولاي يورجينسن في الدقيقة 68 ودفع المنتخب الأسترالي باللاعب دانييل أرزاني على حساب روبي كروس.



سيطر المنتخب الأسترالي وأرسل كرة عرضية أبعدها دفاع الدنمارك ثم كرة عرضية آخرى مرت دون متابعة ، وأشرك فان مارفيك مدرب أستراليا اللاعب تومي يوريتش بدلاً من أندريو نابوت في الدقيقة 75.



أهدر المنتخب الأسترالي محاولة جديدة عن طريق لاكي ، وأشرك المنتخب الأسترالي جاكسون إرفيني بدلاً من توم روجيتش الذي بذل مجهوداً كبيراً ونال سيستو لاعب الدنمارك البطاقة الصفراء.


وأضاع ديلاني محاولة واعدة للدنمارك من كرة عرضية أطاح بها بعيداً ، وتصدى كاسبر شمايكل لمحاولتين من أستراليا في دقيقة واحدة من تسديدتين من لاكي ببراعة.. ووجه إيريكسن تسديدة بجوار القائم وحاول الدنمارك بتسديدة آخرى تصدى لها الحارس لينتهي اللقاء بالتعادل.


المزيد في رياضة
مودريتش يعترف بالتهرب الضريبي ويقبل عقوبة السجن
ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، اعترف بتهمتين متعلقتين بالتهرب الضريبي.وأفادت صحيفة (إلموندو) الإسبانية بأن
سان جيرمان يرفض التخلي عن صفقة نجم يوفنتوس
كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن رفض نادي باريس سان جيرمان، التخلي عن هدفه بالتعاقد مع نجم يوفنتوس الإيطالي. وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان
ميسي يواجه جيرونا بـ”نيولوك” (صورة)
بعد تألقه في أولى مباريات برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وتسجيله “هاتريك” في مرمى أيندهوفن الهولندي، قرر النجم ليونيل ميسي قائد وهداف برشلونة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
تعتبر محافظة أبين من المحافظات التي ترفد المنتخبات الوطنية بكافه العابها بلاعبين موهوبين ومتميزين ومحنكين
اقولها والحق يقال الاستاذ تركي ال الشيخ رجل يقدم ولا زال الكثير من الدعم للرياضة العربية فقد كان سببا في رفع
* إلى ذلك العاشق الزاهد المتشوق ، إلى ذلك النبيل التقي المتصوف الذي يجاري ويسبق ، أنت هنا في الحشا نخل باسق ،
قبل عامين على ما أضن وأتذكر مضى علينا دوري مدارس الثانوية العامة بمحافظة أبين تحت إشراف مكتب التربية
شهدت محافظة أبين رافدة المنتخبات الوطنية بلاعبين "برازيل" اليمن حربآ شرسة في العام 2011م بين الجيش الوطني
* كفاءتان جنوبيتان ريفيتان بدويتان ، أكن لهما في نفسي معزة خاصة جدا .. * الأول : رفيق رحلة العمر في (عدن) ، صال
في كل التصفيات الآسيوية التمهيدية دوري "المجموعات" في فئة الناشئين ، التي تشارك فيها بلادنا ، يتألق نجومنا
* من هو أفضل وأنجح مدرب عالمي مر على تاريخ بطولات (البريمر ليج) قديما وحديثا ..؟، سؤال دائما ما يقفز إلى الأذهان
-
اتبعنا على فيسبوك