مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 08:40 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

كأس العالم 2018.. التعادل يحكم موقعة الدنمارك وأستراليا

الخميس 21 يونيو 2018 04:56 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

فرض التعادل كلمته على مواجهة منتخبي الدنمارك وأستراليا بهدف لكل منهما ، اليوم الخميس ، على ملعب "كوزموس أرينا" في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.



سجل منتخب الدنمارك هدفاً عن طريق كريستيان إريكسين في الدقيقة 6 وتعادل منتخب أستراليا بهدف ميلي جيدناك في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.



ورفع منتخب الدنمارك مع مديره الفني أوجي هاريدي رصيده إلى 4 نقاط معتلياً صدارة ترتيب المجموعة قبل مواجهة فرنسا وبيرو بينما حصد منتخب أستراليا نقطة واحدة بقيادة مديره الفني الهولندي بيرت فان مارفيك.



التعادل فرض كلمته على المباراة في ظل أداء قتالي وروح عالية ومردود بدني عالٍ بين اللاعبين وتفوق التنظيم والتكتيك الذي لعب به الدنمارك أمام سيطرة أستراليا في أغلب الفترات.



نجح المنتخب الدنماركي في مواجهة أستراليا في الخروج بنقطة في ظل تماسك دفاعي وتألق واضح من الحارس كاسبر شمايكل كما أن كتيبة المدرب فان مارفيك افتقدت صناعة الفرص بشكل أسرع إلا أنها صمدت أمام خطورة الكرات المعاكسة للدنمارك.



بدأت المباراة سريعة وشهدت ندية كبيرة من المنتخبين ولكن الدنمارك نجح في خطف هدف التقدم مبكراً بعد مرور 6 دقائق عن طريق كريستيان إريكسين من تسديدة سكنت الشباك الأسترالية ليمنح الدنمارك الأفضلية مع البداية.



تحسن الأداء الأسترالي وسيطر لاعبو الكانجارو على وسط الملعب مع تسديدة من توم روجيتش فوق العارضة وقبلها تصويبة آخرى من ماثيو لاكي ولكن الخطورة لم تظهر في هجمات أستراليا بالشكل المطلوب وسط تنظيم وتماسك واضح من الدنمارك.



وأضاع منتخب الدنمارك فرصة محققة من ضربة رأس من يورجينسن في الدقيقة 23 ، وواصل المنتخب الأسترالي الضغط في وسط الملعب قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد يوسف بولسون بعد الرجوع لتقنية الفيديو ليسجل ميلي جيدناك من ضربة جزاء في الدقيقة 38 ونال بولسون البطاقة الصفراء.


وكاد منتخب أستراليا أن يهز شباكه بالخطأ لولا تألق الحارس رايان ، وحاول الدنمارك مجدداً الوصول للمرمى الأسترالي ولكن الشوط الأول انتهى بالتعادل.. وبدأ المنتخب الدنماركي الشوط الثاني بضغط مكثف من أجل التقدم وأبعد دفاع أستراليا كرة عرضية قبل بولسون ثم أبعد منتخب الدنمارك كرة عرضية قبل أن تصل إلى روجيتش.



وأجرى منتخب الدنمارك أول تغييراته بنزول مارتن برايسوايت على حساب يوسف بولسون الذي تراجع أداءه بشكل ملحوظ في الدقيقة 59 ، وواصل المنتخب الأسترالي أداءه السريع بتسديدة قوية فوق العارضة من روجيتش ودفع الدنمارك بتغييره الثاني بنزول أندرياس كورنيليس بدلاً من نيكولاي يورجينسن في الدقيقة 68 ودفع المنتخب الأسترالي باللاعب دانييل أرزاني على حساب روبي كروس.



سيطر المنتخب الأسترالي وأرسل كرة عرضية أبعدها دفاع الدنمارك ثم كرة عرضية آخرى مرت دون متابعة ، وأشرك فان مارفيك مدرب أستراليا اللاعب تومي يوريتش بدلاً من أندريو نابوت في الدقيقة 75.



أهدر المنتخب الأسترالي محاولة جديدة عن طريق لاكي ، وأشرك المنتخب الأسترالي جاكسون إرفيني بدلاً من توم روجيتش الذي بذل مجهوداً كبيراً ونال سيستو لاعب الدنمارك البطاقة الصفراء.


وأضاع ديلاني محاولة واعدة للدنمارك من كرة عرضية أطاح بها بعيداً ، وتصدى كاسبر شمايكل لمحاولتين من أستراليا في دقيقة واحدة من تسديدتين من لاكي ببراعة.. ووجه إيريكسن تسديدة بجوار القائم وحاول الدنمارك بتسديدة آخرى تصدى لها الحارس لينتهي اللقاء بالتعادل.


المزيد في رياضة
نادي التلال الرياضي ينعي رحيل رئيسه الأسبق الشخصية الوطنية د. صالح باصره
نعت قيادة نادي التلال الرياضي ومنتسبيه في ارض الوطن وخارجه .. وفاة رئيس النادي الاسبق ، الشخصية الوطنية البارزة-د. صالح باصرة.وعبر التلال في بيان نعيه .. عن خسارة
هل يلمح دي يونغ لاعب أياكس لانتقاله إلى ريال مدريد وتجاهل برشلونة؟
سلّطت وسائل إعلام إسبانية، الإثنين، على تفاعل اللاعب الهولندي فرينكي دي يونغ، نجم خط وسط أياكس أمستردام، أحد أبرز المطلوبين في نادي برشلونة، خلال فترة
نادي برشلونة يريد التخلص من هؤلاء اللاعبين فورًا
سيواجه برشلونة فترة انتقالات شتوية مشحونة، في ظل رغبة رافينيا ودينيس سواريز في الرحيل، بسبب غيابهما عن المباريات منذ تولى إرنستو فالفيردي تدريب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
قمة الطموح والإصرار والعزيمة قلّ ما تجدها في شخص واحد حقّق كُل ما يحلم به كرياضي ولم يتوقف عند هذا الحد بل ذهب
الشعب اليمني رياضي بطبيعته و من لا يلعب يتابع و يشجع وهذه حقيقة لكن عند المشاركات نجسد قاعدة اكثر شعب يهوئ
مهمة صعبة تنتظر قناء رضوم امام كفاح ميفعة.. لكن المهمة ليست مستحيلة بالنسبة لقناء فلا مستحيل في كرة القدم..
فضيحة التزوير بدوري البراعم لكرة القدم بعدن فاحت بشكل مذهل بعد العقوبات التي  طالت الأندية المتهمة
بعد الإعلان عن إتمام صفقة التعاقد مع  السلوفاكي جان كوسيان مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم
لم يكن لأبناء مديرية (رضوم) حلم اخر غير تحقيق  هذه (البطولة النوفمبرية) ولم يكن لقناء حلم تاريخي يهامس حنانه
عزفت القارة الآسيوية من جديد على جيتار بطولات جديدة كأس 2019. وأولمبي تايلند المؤهل لطوكيو 2020. فأوقعت قرعة
نعم، هي مصيبة بكل المقاييس، تلك النهاية التي آلت إليها بطولة الفقيد سعد خميس، التي أقامها اتحاد كرة القدم في
-
اتبعنا على فيسبوك