مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 16 نوفمبر 2018 11:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

كأس العالم 2018.. الوقت بدل الضائع يمنح البرازيل فوزها الأوّل

الجمعة 22 يونيو 2018 05:11 مساءً
( عدن الغد ) متابعات :

انتظرت البرازيل حتى الوقت بدل الضائع لتحقّق فوزها الأول في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بتغلّبها على المنتخب الكوستاريكي 2-0 على ملعب سانت بطرسبرج، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

 

وأحرز فيليبي كويتينو (90 1) ونيمار (90 7) هدفي البرازيل؟

وبهذه النتيجة يحتل المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما ودّعت كورستاريكا البطولة برصيد خال من النقاط في مباراتين وتلعب في وقت صربيا (3 نقاط) أمام سويسرا.

 

وأجرى مدرب المنتخب البرازيلي تيتي تعديلا واحدا عل تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع سويسرا 1-1، فدخل فاجنر مكان دانيلو في مركز الظهير الأيمن، واحتفظ تيتي برأس الحربة جابريال جيسوس، رغم تألّق روبرتو فرمينو أمام سويسرا عندما نزل بديلا في أواخر الشوط الثاني.

 

في الناحية المقابلة، قام مدرب كوستاريكا أوسكار راميريز بتعديل واحد أيضا على تشكيلته الأساسية التي لعبت أمام صربيا، حيث حل برايان أوفيدو مكان فرانسيسكو كالفو.

 

وخسر أوفيدو الكرة في الدقيقة الثالثة ليخطفها منه البرازيلي فيليبي كوتينيو ويسدّدها فوق العارضة، وأهدرت كوستاريكا فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما قام كريستيان جامبوا بمجهود مميز على الناحية اليمنى، قبل أن يرسل الكرة إلى سيلسو بورجيس الذي سدد من وضع جيد بعيدا عن المرمى.

 

ومرّت الدقائق التالية هادئة وسط ضغط برازيلي واعتماد كوستاريكي على الهجوم المرتد، وألغى الحكم هدفا لجيسوس في الدقيقة 26 بعد تسلل واضح، وبعدها بدقيقتين جرّب مارسيلو حظه بتسديدة ابتعدت عن الشباك، والأمر نفسه انطبق على تسديدة كوتينيو في الدقيقة 30، وتسديدة ويليان في الدقيقة 34، وأنهى مارسيلو مسلسل فرص الشوط الأول بتسديدة سيطر عليها زميله في ريال مدريد كيلور نافاس بسهولة بالدقيقة 41.

 

وانطلق البرازيليون بقوة بحثا عن هدف التقدم في بداية الشوط الثاني، مع دخول دوجلاس كوستا بدلا من ويليان، وتسبّبت كرة عائدة من أوفيدو للحارس نافاس بربكة دفاع كوستاريكا قبل أن يعود الأخير للسيطرة على الكرة، وأصاب جيسوس القائم برأسية في الدقيقة 49، أبعدها كوتينيو بتسديدة في قدم المدافع ارتدت إلى ركنية لم تثمر.

 

استمر البرازيليون في ضغطهم، وكاد نيمار يفعلها في الدقيقة 56 عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء من باولينيو أبعدها نافاس بأطراف أصابعه إلى ركنية، أتبعها كويتينو بتسديدة قوية سيطر عليها حارس ريال مدريد بسهولة، ثم جرّب نيمار بتسديدة ضعيفة سيطر عليها الحارس على دفعتين بالدقيقة 63، لكن الكوستاريكيين ردّوا بهجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة إلى برايان رويز في الناحية اليسرى فوجّهها برأسه أمام المرمى إلى يوهان فينيجاس، لكن الدفاع أبعدها.

 

ودخل فرمينو في تشكيلة البرازيل بدلا من باولينيو، وأهدر نيمار فرصة خطيرة في الدقيقة 72 عندما استغل كرة غير مركزة من جامبوا وانطلق بها قبل أن يسدّدها مقوّسة من بعد 20 ياردة مرّت بجانب المرمى، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للبرازيل قبل أن يتراجع عنها بعد الاستعانة بالفيديو بحجة عدم تعرّض نيمار للإعاقة، لكن كوتينيو أنقذ البرازيليون في الوقت بدل الضائع، بعدما تابع كرأة رأسية من فرمينو سيطر عليها جيسوس أولا قبل ان يطلقها نجم برشلونة في الشباك بين قدمي نافاس.

 

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وضع نيمار بصمته على اللقاء بهدفه الأوّل في البطولة، عندما تابع في الشباك الخالية تمريرة متقنة من دوجلاس كوستا.


المزيد في رياضة
انطلاق منافسات بطولة الزمن الجميل لأبناء يافع في جدة
انطلقت فجر الجمعة منافسات بطولة أبناء يافع للزمن الجميل لكرة القدم في النسخه الثالثه على ملاعب مدينة جده عروسة البحر الاحمر التي ينظمها يسلم اليزيدي .. حيث اقيمت
كلية التربية بلودر تدشن فعاليات رياضية وثقافية
برعاية أ.د.محمود الميسري رئيس جامعة أبين ، دشنت في كلية التربية لودر الفعاليات الثقافية والرياضية بحضور عميد الكلية د. ناصر مسعود ناصر ، التي تأتي في إطار مساعي بث
يقام برعاية الهلال الأحمر الإماراتي .. الرقيبي وشاهر يدشنا الدوري المدرسي لمنتخبات التعليم الثانوي في مديريات عدن
دشنت ادارة الانشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم محافظة عدن ، منافسات دوري كرة القدم لمنتخبات المديريات للتعليم الثانوي ، الذي يقام برعاية محافظ محافظة عدن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
مهمة صعبة تنتظر قناء رضوم امام كفاح ميفعة.. لكن المهمة ليست مستحيلة بالنسبة لقناء فلا مستحيل في كرة القدم..
فضيحة التزوير بدوري البراعم لكرة القدم بعدن فاحت بشكل مذهل بعد العقوبات التي  طالت الأندية المتهمة
بعد الإعلان عن إتمام صفقة التعاقد مع  السلوفاكي جان كوسيان مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم
لم يكن لأبناء مديرية (رضوم) حلم اخر غير تحقيق  هذه (البطولة النوفمبرية) ولم يكن لقناء حلم تاريخي يهامس حنانه
عزفت القارة الآسيوية من جديد على جيتار بطولات جديدة كأس 2019. وأولمبي تايلند المؤهل لطوكيو 2020. فأوقعت قرعة
نعم، هي مصيبة بكل المقاييس، تلك النهاية التي آلت إليها بطولة الفقيد سعد خميس، التي أقامها اتحاد كرة القدم في
  من خلال متابعتي لمجريات وأحداث ومشاركات براعم نادي شمسان في بطولة الفقيد متعدد الملكات والقدرات الكابتن
بطولة كأس آسيا ٢٠١٩. الحدث الرياضي القاري الكبير والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة بمطلع يناير
-
اتبعنا على فيسبوك