مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 يوليو 2018 02:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تقف أمام الأوضاع المعيشية والاقتصادية

السبت 23 يونيو 2018 09:46 مساءً
المكلا ((عدن الغد)) خاص :

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (السبت) اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة النائب الأول لرئيس المؤتمر الشيخ "محمد عوض البسيري" ، وبحضور النائب الثاني المهندس "أبوبكر السري" .

ووقف الاجتماع أمام الأوضاع المعيشية والاقتصادية الراهنة في حضرموت وما تعانيه من صعوبات في المجال الخدمي وخاصة الانقطاعات المتكررة  للتيار الكهربائي وتموينات المياه وطفح مياه الصرف الصحي في العديد من المدن مما يضاعف من الآثار السلبية على صحة الأفراد والبيئة إضافة إلى تراجع أعمال مشاريع النظافة ورفع المخلفات وما الحقته الأمطار والسيول الأخيرة من أضرار في البنى التحتية للطرقات والخدمات العامة فاق قدرات السلطة المحلية..

وأشادت رئاسة الهيئة العليا بالمعالجات العاجلة المتخذة من قبل قيادة السلطة المحلية والمؤسسات المختصة  في مواجهة التحديات والمشكلات الماثلة في المجالات الخدمية ، وتوظيف الإمكانيات المتاحة  لتأمين الاحتياجات المطلوبة التي تضمن خلق الاستقرار.. مشددة على مواصلة هذه الجهود والعمل بمزيد من الكفاءة والصبر لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتصحيح أية اختلالات معيقة.

وأكد المجتمعون بأن مؤتمر حضرموت الجامع سيقف بكل هيئاته وكوادره إلى جانب قيادة المحافظة ، داعما ومقدما لها الرأي والمشورة في كل ما يخدم حضرموت ويحقق استقرارها ويحافظ على مصالح أهلها.

وتطرق الاجتماع إلى المشاريع الاقتصادية والاستثمارية الطموحة التي يتبناها الرأسمال الحضرمي عبر غرفة تجارة وصناعة حضرموت وبينها إقامة مصفاة تكرير النفط ومشاريع الخزانات النفطية والصناعات البتروكيماويات والتي ستسهم بدور كبير في إيجاد فرص عمل للشباب والتخفيف من البطالة بين أوساطهم وتحقيق النهوض الاقتصادي الذي سيخدم حضرموت ويعم خيره على المناطق المجاورة لها.. داعيا الدولة والحكومة إلى الدفع بمثل هذه المشاريع الاستثمارية الكبيرة وتحفيز المستثمرين ورجال المال والأعمال على تنفيذها من خلال إيجاد بيئة استثمارية آمنة لما لها من جدوى اقتصادية وعوائد تنموية وخدمية متعددة على المنطقة والاقتصاد الوطني.

وتطرق المجتمعون إلى توجيهات فخامة  رئيس الجمهورية الأخيرة لشركة بترومسيلة باعتماد 500 ألف لتر ديزل يوميًا بالسعر المدعوم لكهرباء ساحل حضرموت وتوجيهاته الأخرى بشأن تأمين الوقود والزيوت وقطع الغيار للكهرباء واعتماد انشاء محطة غازية في ساحل حضرموت مشيرين إلى أن هذه التوجيهات تأتي تأكيدا لاهتمام رئيس الجمهورية وجهوده لمعالجة أوضاع الكهرباء الأمر الذي يستدعي من الحكومة والجهات المعنية سرعة تنفيذها .

واستمع أعضاء هيئة الرئاسة من الأمين العام للمؤتمر الدكتور عبدالقادر بايزيد إلى ملخص للقائه بالموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد "مارتن غريفيث" وما تضمنه من إيضاح شامل عن المؤتمر ومخرجاته المتوافق عليها من مختلف أطياف المجتمع الحضرمي ومكوناته القبلية والمدنية والسياسية

وأعرب المجتمعون عن ارتياحهم لنتائج هذا اللقاء واللقاءات والمشاركات التي تبرز دور مؤتمر حضرموت الجامع المجسد لتطلعات الحضارم جميعا في الحياة الكريمة والآمنة المستقرة واستعادة حقوقهم وتحقيق طموحاتهم في إدارة شؤونهم السياسية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والأمنية بما  يحفظ مكانة حضرموت الحضارية والتاريخية وحقوقها في أية تسوية سياسية قادمة .

كما استمع المجتمعون من رئيس الدائرة الاقتصادية الدكتور رشيد بارباع إلى العديد من المقترحات والتصورات المقدمة من الدائرة لمعالجة الكثير من القضايا الاقتصادية برؤى علمية ومعمقة تنسجم مع مخرجات المؤتمر التي تجسد تطلعات أبناء حضرموت قاطبة وحقوقهم وتحقق الفرص العادلة في البناء والنهوض.

ورحبت رئاسة الهيئة العليا للمؤتمر  بالتصريحات التي أدلى بها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف بشأن توفير بوابة احتياطية لخدمة الإنترنت في محافظة حضرموت ضمن الجهود المبذولة لتحسين مشاريع الاتصالات الدولية والإنترنت في البلاد،   منوهة إلى أن مثل هذه المشاريع تحتاجها حضرموت ، وستحدث فيها نقلة نوعية تواكب التطورات المنشودة.


المزيد في أخبار المحافظات
مدير مكتب التربية والتعليم بشبوة يعقد اجتماعا بلجنة التنقلات
عقد صباح اليوم الأحد الموافق 15 يوليو 2018م. بالقاعة العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة اجتماعاً برئاسة الأستاذ محمد لملس مدير مكتب وزارة التربية والتعليم شبوة
نقطة ريجل التابعة لادارة امن لحج توقف 50 افريقياً كانوا متجهين صوب عدن
اوقفت نقطة ريجل التابعة لادارة امن لحج 50 افريقآ كانو متجهين صوب العاصمة عدن. وأفاد مصدر امني في ادارة امن لحج بانة تم ايقاف 50 افريقآ كانو متجهين صوب العاصمة عدن على
غداً انطلاق النشاط الرياضي لمهرجان البلدة السياحي 2018 بالمكلا
تنطلق يوم غد الاثنين  الفعاليات والأنشطة الرياضية الخاصة بمهرجان البلدة السياحي  للعام الحالي 2018 والتي سيرعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ابو اليمامة يتعهد بالسيطرة على عدن وطرد الشرعية خلال أيام
ام فتاة تقول انها تعرضت للإختطاف والاغتصاب بعدن تطالب الوقوف إلى جانبها
عاجل : إطلاق سراح الناشطة الحراكية انسام عبد الصمد عقب عام من الاخفاء القسري
ابو اليمامة : طارق صالح أتى بجلباب إلى عدن وسيخرج بجلباب (فيديو)
قائد قوات مكافحة الإرهاب: نحن قوات عسكرية لانتحرك الا بأوامر فخامة الرئيس
مقالات الرأي
مع كل هذا الصراع المحتدم على طول وعرض الأرض اليمنية لم  يظهر طرف محدد يقوده ولا جهة حزبية تديره ولا حكومة
هل سمعتم من سابق بمقص الحبحب؟ وما علاقة طارق عفاش بهذه القصة؟القصة يا سادة هي إن أحد الملوك جمع عدداً من
من أضاع الجنوب وأوصلنا الى هذا الوضع هم جنوبيين .. ومن يرفس اليوم ضد الجنوبيين الذين يريدون الخروج من هذا
أفرزت تجربة الثلاثة أعوام واقعا كارثيا صعبا بعد ان تمت عملية إبعاد الحكومة الشرعية والرئيس من عدن. وبأسلوب
    ‏بقلم: العقيد عوض علي حيدرة   1- باجعران هو حشرة من فصيلة الخنافس، ذو حجم صغير لونه أسود قبيح
سمير رشاد اليوسفي كان مُتوقعاً من «السعودية» بعد خلاصها من حركة «جُهيمان» في(4ديسمبر1979) أن تُجري
و و و آشارح بالله اعطني من دهلك سبولة وآشارح ليه سنة ماذقت الجهوش وانا بالرميلة وخلي في الفيوش !! الفنان الكبير
في البداية لابد من تشجيع الخطوات الجريئة التي قامت بها الأجهزة الأمنية في الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين
  ظهرت مؤخراً باقة من القصائد لشاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح، تُدمي القلب وتُدمع العين
العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات .هذا ما حدث
-
اتبعنا على فيسبوك