مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 يوليو 2018 02:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

تظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا تثير الغضب بمواقع التواصل الاجتماعي

صورة لتظاهرة خرجت تأييدا لجماعة الحوثي في تركيا
الثلاثاء 10 يوليو 2018 10:49 صباحاً
(عدن الغد) ارم نيوز

 


أثارت تظاهرة في تركيا مؤيدة للحوثيين ومعادية للسعودية التي تقود تحالف دعم الشرعية في اليمن، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا التحرك الذي رأى كثيرون أنه ما كان ليحدث إلا بموافقة السلطات التركية.

وهذا أول تحرك من نوعه على الأراضي التركية بعد أن كانت أنقرة دفعت بإعلامها الرسمي لتعزيز حملات الأذرع الإعلامية المناهضة للسعودية وحلفائها في المنطقة.

وتحكم السلطات في تركيا بقبضة أمنية صارمة لا تدع للمتابعين مجالًا للشك في أن أي تحرك أو احتجاج لا يمكن أن يحدث على الأراضي التركية دون ضوء أخضر سياسي من أنقرة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورًا من التظاهرة، التي قالت وسائل إعلام محلية، إنها أقيمت أمام القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكتب الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود: “أتراك يدعمون الحوثي في مظاهرة أمام سفارة المملكة بأنقرة (#ايران ، #قطر ، #تركيا ، #حزب_الاخوان ، #

وغرد حساب باسم “منشق عن أنصار الله” قائلاً: “تعد مظاهرة الأمس في تركيا لصالح مليشيات الحوثي تظاهرة ذات رسالة واضحة تتبلور عن تغيير السياسة التركية نحو إيران ومليشياتها وتغازلهم مغازلة علنية بعد ان كانت متعة”.

 

وقال الكاتب الصحفي وأستاذ العلاقات الدولية الدكتور عبدالله المدني: “مظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا الاردوغانية تساوي بين إسرائيل والسعودية فإلى متى صمت دول الحزم تجاه هذا الصلف العصمنلي؟”.

 


ورأى حساب باسم “الوطني” أن “تركيا تشن حربًا كيدية ضد السعودية بدعم مظاهرات فى تركيا دعمًا لقطر وإيران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب”، وفقاً لما جاء في تغريدته.

تركيا تشن حرب كيديه ضد السعوديه بدعم مظاهرات فى تركيا دعما لقطر وايران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب انشرو


واعتبر حساب باسم “لبنان حر” أن التظاهرات تؤكد التحالف التركي الإيراني ضد العرب، وغرد قائلاً: “ان يتم رفع صور الارهابيين المجرمين قتلة المسلمين في اسطنبول و بتصريح من السلطات التركية يؤكد التحالف التركي الإيراني الإرهابي ضد العرب #قردوغان #تركيا_مع_إيران_يداً_بيد_ضد_العرب“.


واستهجن مغرد يدعى عيسى اليزيدي التظاهرة المؤيدة للحوثي قائلاً: “الى #الإخوان_المسلمون الى مطبلي #اردوغاناليس الحوثي شاتم صحابة الرسول اليس الحوثي قاذف زوجات النبي اليس الحوثي هادمإ للمساجد اقرأوا ملازم الهالك حسين الحوثي وتركيا رخصت مظاهرة تأييد للحوثي انا على يقين انكم شاهدتوها او اخبرتم بها بحكم اقامتكم في تركيا فلا تبعد عنكم الا خطوات”.


بدوره تساءل مغرد يدعى “الدكتور أبومشعل” عن مدى إمكانية سماح تركيا بإقامة مظاهرات تندد بجرائم الحوثي وقال: “في #تركيا تخرج مظاهرة تأييداً للحوثي … وتركيا لا تمانع من هذا الشيء لأنها تقول أنها بلد ديمقراطي !! السؤال: ليش ما يعمل الإصلاحيين اللي في #تركيا مظاهرة تنديداً بجرائم الحوثي ؟!! مثل ما يعملوا مظاهرات تأييداً لنجاح أردوغان الديمقراطي؟!”.

 


وفي توصيفه لتلك التظاهرات، قال مغرد يدعى “زمن عجيب” إن “اللعب أصبح الآن على المكشوف”، في إشارة إلى تأييد تركيا لميليشيات الحوثي في اليمن.

 


وكتب الناشط والسياسي المستقل الميم بواشنطن منير مواري: “أولى ثمار التعاون الإخواني الحوثي برعاية قطرية. مظاهرة مؤيدة لأنصار الله في تركيا”


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
عبر تقنية حديثة.. التحالف ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات إنسانية بالحديدة اليمنية
نفذت قوات التحالف العربي، عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية بإحدى مناطق محافظة الحديدة اليمنية بهدف “التخفيف من وطأة معاناة الأشقاء
قوات الشرعية تتقدم باتجاه مديرية الحشوة شرق صعدة
شنت قوات الجيش اليمني هجوماً واسعاً خلال ساعات الصباح، اليوم الأحد، على مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة #الجوف. وأكدت
اليمن.. بدء تحرير مديرية حرض والمعركة "في أشدها"
بدأ الجيش اليمني، بدعم من تحالف دعم الشرعية، في ساعات الصباح الأولى، الدخول إلى مديرية #حرض في محافظة#حجة لتحريرها من #ميليشيات_الحوثي. وبدأت العملية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ابو اليمامة يتعهد بالسيطرة على عدن وطرد الشرعية خلال أيام
ام فتاة تقول انها تعرضت للإختطاف والاغتصاب بعدن تطالب الوقوف إلى جانبها
عاجل : إطلاق سراح الناشطة الحراكية انسام عبد الصمد عقب عام من الاخفاء القسري
ابو اليمامة : طارق صالح أتى بجلباب إلى عدن وسيخرج بجلباب (فيديو)
قائد قوات مكافحة الإرهاب: نحن قوات عسكرية لانتحرك الا بأوامر فخامة الرئيس
مقالات الرأي
مع كل هذا الصراع المحتدم على طول وعرض الأرض اليمنية لم  يظهر طرف محدد يقوده ولا جهة حزبية تديره ولا حكومة
هل سمعتم من سابق بمقص الحبحب؟ وما علاقة طارق عفاش بهذه القصة؟القصة يا سادة هي إن أحد الملوك جمع عدداً من
من أضاع الجنوب وأوصلنا الى هذا الوضع هم جنوبيين .. ومن يرفس اليوم ضد الجنوبيين الذين يريدون الخروج من هذا
أفرزت تجربة الثلاثة أعوام واقعا كارثيا صعبا بعد ان تمت عملية إبعاد الحكومة الشرعية والرئيس من عدن. وبأسلوب
    ‏بقلم: العقيد عوض علي حيدرة   1- باجعران هو حشرة من فصيلة الخنافس، ذو حجم صغير لونه أسود قبيح
سمير رشاد اليوسفي كان مُتوقعاً من «السعودية» بعد خلاصها من حركة «جُهيمان» في(4ديسمبر1979) أن تُجري
و و و آشارح بالله اعطني من دهلك سبولة وآشارح ليه سنة ماذقت الجهوش وانا بالرميلة وخلي في الفيوش !! الفنان الكبير
في البداية لابد من تشجيع الخطوات الجريئة التي قامت بها الأجهزة الأمنية في الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين
  ظهرت مؤخراً باقة من القصائد لشاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح، تُدمي القلب وتُدمع العين
العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات .هذا ما حدث
-
اتبعنا على فيسبوك