مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 سبتمبر 2018 02:19 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

تظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا تثير الغضب بمواقع التواصل الاجتماعي

صورة لتظاهرة خرجت تأييدا لجماعة الحوثي في تركيا
الثلاثاء 10 يوليو 2018 10:49 صباحاً
(عدن الغد) ارم نيوز

 


أثارت تظاهرة في تركيا مؤيدة للحوثيين ومعادية للسعودية التي تقود تحالف دعم الشرعية في اليمن، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا التحرك الذي رأى كثيرون أنه ما كان ليحدث إلا بموافقة السلطات التركية.

وهذا أول تحرك من نوعه على الأراضي التركية بعد أن كانت أنقرة دفعت بإعلامها الرسمي لتعزيز حملات الأذرع الإعلامية المناهضة للسعودية وحلفائها في المنطقة.

وتحكم السلطات في تركيا بقبضة أمنية صارمة لا تدع للمتابعين مجالًا للشك في أن أي تحرك أو احتجاج لا يمكن أن يحدث على الأراضي التركية دون ضوء أخضر سياسي من أنقرة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورًا من التظاهرة، التي قالت وسائل إعلام محلية، إنها أقيمت أمام القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكتب الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود: “أتراك يدعمون الحوثي في مظاهرة أمام سفارة المملكة بأنقرة (#ايران ، #قطر ، #تركيا ، #حزب_الاخوان ، #

وغرد حساب باسم “منشق عن أنصار الله” قائلاً: “تعد مظاهرة الأمس في تركيا لصالح مليشيات الحوثي تظاهرة ذات رسالة واضحة تتبلور عن تغيير السياسة التركية نحو إيران ومليشياتها وتغازلهم مغازلة علنية بعد ان كانت متعة”.

 

وقال الكاتب الصحفي وأستاذ العلاقات الدولية الدكتور عبدالله المدني: “مظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا الاردوغانية تساوي بين إسرائيل والسعودية فإلى متى صمت دول الحزم تجاه هذا الصلف العصمنلي؟”.

 


ورأى حساب باسم “الوطني” أن “تركيا تشن حربًا كيدية ضد السعودية بدعم مظاهرات فى تركيا دعمًا لقطر وإيران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب”، وفقاً لما جاء في تغريدته.

تركيا تشن حرب كيديه ضد السعوديه بدعم مظاهرات فى تركيا دعما لقطر وايران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب انشرو


واعتبر حساب باسم “لبنان حر” أن التظاهرات تؤكد التحالف التركي الإيراني ضد العرب، وغرد قائلاً: “ان يتم رفع صور الارهابيين المجرمين قتلة المسلمين في اسطنبول و بتصريح من السلطات التركية يؤكد التحالف التركي الإيراني الإرهابي ضد العرب #قردوغان #تركيا_مع_إيران_يداً_بيد_ضد_العرب“.


واستهجن مغرد يدعى عيسى اليزيدي التظاهرة المؤيدة للحوثي قائلاً: “الى #الإخوان_المسلمون الى مطبلي #اردوغاناليس الحوثي شاتم صحابة الرسول اليس الحوثي قاذف زوجات النبي اليس الحوثي هادمإ للمساجد اقرأوا ملازم الهالك حسين الحوثي وتركيا رخصت مظاهرة تأييد للحوثي انا على يقين انكم شاهدتوها او اخبرتم بها بحكم اقامتكم في تركيا فلا تبعد عنكم الا خطوات”.


بدوره تساءل مغرد يدعى “الدكتور أبومشعل” عن مدى إمكانية سماح تركيا بإقامة مظاهرات تندد بجرائم الحوثي وقال: “في #تركيا تخرج مظاهرة تأييداً للحوثي … وتركيا لا تمانع من هذا الشيء لأنها تقول أنها بلد ديمقراطي !! السؤال: ليش ما يعمل الإصلاحيين اللي في #تركيا مظاهرة تنديداً بجرائم الحوثي ؟!! مثل ما يعملوا مظاهرات تأييداً لنجاح أردوغان الديمقراطي؟!”.

 


وفي توصيفه لتلك التظاهرات، قال مغرد يدعى “زمن عجيب” إن “اللعب أصبح الآن على المكشوف”، في إشارة إلى تأييد تركيا لميليشيات الحوثي في اليمن.

 


وكتب الناشط والسياسي المستقل الميم بواشنطن منير مواري: “أولى ثمار التعاون الإخواني الحوثي برعاية قطرية. مظاهرة مؤيدة لأنصار الله في تركيا”


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
قصف مدفعي حوثي يدمر متجرا غذائيا جنوبي الحديدة
دمر قصف مدفعي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الثلاثاء، متجراً لبيع المواد الغذائية جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن، في انتهاك جديد يضاف إلى
غريفيث: حققنا تقدما لاستئناف مشاورات اليمن
قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إنه حقق تقدما في سبيل استئناف المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية.   وأضاف‏ في تغريدة له على #تويتر، أنه عقد
مليشيا الحوثي تعتقل عدداً من نازحي الحديدة بصنعاء
شنت مليشيا الحوثي الايرانية صباح اليوم الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات طالت عدداً من أبناء الحديدة الذين نزحوا إلى العاصمة صنعاء.   وقال مصدر أمني لوكالة "خبر"،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير عام البريقة : من يهاجمني مجموعة بناشر في المهجر
مصدر امني يوضح تفاصيل مقتل فتاة واصابة اخرى بحي عمر المختار بعدن
صدمة بعدن : شاب يطلق النار على شقيقتاه ويقتل واحدة
عاجل: مقتل 18 صياد يمني إثر استهداف قواربهم من قبل بوارج التحالف
الحكومة اليمنية والبنك المركزي يدرسان رفع سعر الفائدة
مقالات الرأي
  مضى الوقت وجماعة الحوثي منشغلة بما تعتقده سياسيا من مزاعم ضللهم بجدواها غرماء التحالف العربي. في ذات
  *ماجدالشعيبي مطلع العام ٢٠١٧ اندفع السيل الجنوبي خارج حدوده التاريخية بعد ان استكمل تطهير جميع أراضيه؛
تتأهب مدينة كريتر لرفع علم (دولة عدن).. ذاك ما قاله لوسائل الإعلام نشطاء عدنيون أفادوا بأن ترتيبات جارية
أثبتت السنوات الماضية وتحديداً منذ أن انتخب فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي انه قائد وزعيم
- (من شيخه صادق الأحمر وقبيلته حاشد لا يمكن ان يخاف). قالها حميد الأحمر في مقابلة تلفزيونية قبل اجتياح صنعاء من
  كتب/محمدمرشدعقابي: دوامة الاحداث التي تدور في الفلك العربي والاسلامي ومن ينظر بعين متفحصة لمايدور في
بين مكذب ومصدوم ومصدق يتداول كثيرون خبرا قد يراه البعض صادماً ولا أراه كذلك، يفيد بوصول " الظبع البشري" قاتل
الهدف المقصود من وراء اعلان الحرب او الحرب في اليمن، ليس كما يظن اغلب الشعب اليمني المخدوع بشعار زائف بتر
  ✅ التحالف العربي كافأ الجنوبيين بجزاء " سنمار " على الانتصارات التي حققتها له المقاومة الجنوبية بدحر تمدد
أنا عدني .... لمحة موجزة عن حياة العدني خلال بضع وخمسون من عمره . خلال الربع الأول من عمري ، تأثرت كثيراً بإسلوب
-
اتبعنا على فيسبوك