مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 02:40 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 12 يوليو 2018 10:51 صباحاً

با (ننتع) الجنوب

 

با (ننتع) الجنوب، كانت جملة قالها الاخ احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ردا على احداهن من اولائك الذين يمارسون السياسة والصحافة من أعلى(حناجرهم) ولا يفرقون بين الصحافة كصانعة وعي وبين (حرفة) كسبيل لحزم البنكنوت، وبين حامل سياسي لقضية وطن وهوية وحكومة هي مسؤولة عن تلبية حاجات الناس معيشيا وخدميا وامنيا وغير ذلك.. لكن ما علينا من حالة (الزبد) هذه التي تحاول ان تغطي على سيل جارف بدأ جريانه في 7/7/2007 وبلغ الزبى في 8/7/2018.

بين يوليو 2007 ويوليو 2018 مرت ايام وشهور وسنوات عجاف قدم خلالها ابناء الجنوب تضحيات جسيمة، وشهدت هذه السنوات كثير من فقاعات الزبد التي ذهبت جفاء، ولا يفكرن احد ان تضحيات شعب الجنوب قابلة للمساومة، او انها معروضة في اسواق النخاسين الذين يبحثون عن مكاسب ومغانم شخصية، فهم، قبل غيرهم، يدركون انهم (طبول) للايجار لن تغير في حركة السيل الجنوبي شيء، وقد كان الرئيس صالح اشطر واقوى.

كانت جلسات دورة الجمعية الوطنية التي امتدت من 8 الى 10 يوليو 2018 عبارة عن ورشة عمل كبيرة ادارها الاخ احمد سعيد بن بريك باحترافية عالية لم اكن اتوقعها من قائد عسكري قضى من حياته 45 سنة عسكريا، كما صرح بذلك، كان مستوى التنظيم فوق الممتاز وكان اسلوب المناقشات احترافي حسب تخصصات الاعضاء، لم يكن هناك اعضاء خارج المناقشات ولم تكن القرارات او البيان الختامي مطبوخة سلفا، فقد ولدت من رحم قاعة الجلسات، بجملة اخرى، لم تكن دورة لرفع الايدي فقط.

كان اعضاء الجمعية الوطنية يدركون دقة الوضع العام، ويدركون انهم تحت مجهر الشارع الجنوبي، ويدركون ان هناك (زماميط) تصطاد في الماء العكر، ويدركون ان قوى الاقليم والمصالح الدولية تنتظر ماذا سيقولون، ويدركون اهمية التوافق الجنوبي الجنوبي، لهذا كانت النقاشات شفافة، وكانت تستمر حتى خلال الاستراحة بين الجلسات، وكانت قرارات وبيان دورة الجمعية الوطنية واضحة فيما يخص شرعية الرئيس هادي، وواضحة فيما يخص العجز الحكومي، وواضحة في الموقف من التقارب الجنوبي الجنوبي بصورة لا تقبل اللبس او التاويل، كما كانت واضحة من الشراكة مع التحالف ومع مصالح الاخرين في الاقليم والعالم.

يقولون ان اللوحة الجميلة تتكون من تفاصيل صغيرة جميلة، وقد ابدعت سكرتارية الجمعية الوطنية والهيئة الادارية في صناعة التفاصيل الصغيرة التي اوصلت الى اللوحة الجميلة، واثبتت دورة الجمعية الوطنية ان قطار الجنوب يسير نحو محطة (نتع الجنوب) وفيه متسع لركوب الجميع، ومن ابى سيجد مكانه في محطة الوصول.

هامش:
نتع الشيء: سحبه

عدن
11يوليو2018

تعليقات القراء
326740
[1] ومتى بتقرحوها بدل الدحبشه حقكم..
الخميس 12 يوليو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
اكيد بيناير2019م وهو شهركم المفضل لقتل الجنوبيين الغير مرضيين عنهم ولذا ليش ماتقروحها الان فقد تنتصرون ليس فقط عسكريا وتنهزمون سياسيا كيناير86م ويناير 2015م وكلنا نعرف انه لاحوار معكم او مع الشرعيه انتم فقط تبحثون عن مخرج او وسيله لتقرحوها وكل حركاتكم عباره عن دحبشه ومغالطه للتبرير للحرب القادمه وكلنا نعرف انكم بتقرحوها وتتمنوا تشوفوا ارض عدن مليانه جثث من ابنائها او الاكثريه من ابنائها على الاقل ؟فقرحوها يابطال يناير وكل يناير؟ وبطلوا حركات قلك حوار او حمار فمثلكم مثل الحوثي دعا للحوار لكي يقرحها ؟فقروحها وخلاص والمثل يقول وقوع البلاء ولا انتظاره !!قرحوها ومن ينكر انكم مشتاقين للقراح والجثث فهو يغالط نفسه ..قرحوها فهذه اقصى ماتجيدوه القراح واقلاق اهل عدن ثم قتلهم ..وثوره ثوره ياامارات..

326740
[2] انتوا انتعوا وهادي بايزقركم
الخميس 12 يوليو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
انتوا انتعوا وهادي بايزقركم. والامارات وقت الجد لن تنفعكم. سيزقركم هادي ولو احتاج الامر أن يتحالف مع كل حلفائكم من (طارق) الى (الامارات). أما اعداؤكم من جنوبيين وعدنيين فهم متشوقون للانتقام منكم. لن تنتعوا/تنطبوا الا لحاكم

326740
[3] ما تهري العروسه الا امها
الخميس 12 يوليو 2018
فارس سالم | عدن
انت طالع علينا موس ما يقطع حتى العصيد ثرثرثه كل اسبوع زي بن فريد المهم مسفطط بالايجار ذكرى العراسي ناشطة جنوبيه صفعت وجوهكم يامرتزقة الدينار الاماراتي وعرتكم ونتعت بن بريك من رقبته جليس النسوان العميل الرابع لجهاز طارق وعمار هولا المرتزقه السرق فوق رؤؤسهم قشاش مشروخين رجل مع عفاش والحوثه و صنادل اماراتيه في عدن انتهى التهريج والتلميع ياموس مصدي شرحته وجه لوجه والتسجيل يشهد بذالك رح انته وامثالك من كتاب العرضحلاات تلحسكم البقره

326740
[4] تسلم الايادي
الخميس 12 يوليو 2018
فاعل خير | عدن
يا موس الجنوب

326740
[5] من الذي عين أفراد هذا المجلس
الخميس 12 يوليو 2018
طارق الحضرمي | حضرموت
من الذي عينهم هل هم فعلا يمثلون برلمان الجنوب؟ بطلوا خرط على عباد الله , حضرموت ليست ضمن جنوبكم حتى لو رأس ( برلمانها المزعوم ) بن بريك و انتم تعلمون ذلك جيدا . و ما تسمونه جنوبا بدون حضرموت لا يمكن أن يشكل دولة و يا أستاذ لو افترضنا أن حضرموت موافقة على مجلسكم ال( ) هل سيكون رئيسه عيدروسكم؟ هل تعتقد أن حضرموت بقرة حلوب يقودها عيدروسكم هذا!! قلنا بطلوا خرط. انتم تعلمون جيدا لو افلحتم في تشطير الدولة لن تكون دولتين وإذا نافلحتم في قسمة الأقاليم اثنين فقط لن يصمد ذلك يوما واحدا إلا بالقسم على ثلاثة في الحالتين و انتم تعلمون ان ذلك يقيني و مؤكد فعلام التعب اللهم إلا البيستين, لكن أليس أربح لكم و لابنائكم و احفادكم اليمن الاتحادي الموحد ؟ أم تريدون من حضرموت الصمت على افعالكم لتجني ثماره منفردة فيما بعد ففي هذه الحالة سننتظر.

326740
[6] خطوه متقدمه الى الامام
الخميس 12 يوليو 2018
ابن الجنوب | الوطن الجريح
نعم با اخ محمد لقد ادار الاستاذ احمد بن بريك ورشة العمل بدقه وانتظام اذهلت المشككين والمرجفين فلجءوا الى الحرمه الطامحه بالمناصب تقول كلمتين ثم الهروب لم تستمع لبن بريك كما استمع لها وهذا الفرق بين من له قضيه ومن ليس له الاالمصالح الشخصيه فقالت الكلمتين الملقنتين لها والهروب اننا الان اصبحنا على يقين اننا سايرون في الطريق الصحيح فالميل يبدا بخطوه والجنوب للجميع واستعادة دولتنا وهويتنا قاب قوسين او ادنى فسيروا على بركة الله وتوفيقه فتحية للاستاذ بن بريك وكل شرفاء الجنوب ،

326740
[7] مش من جاء نتع. النتع يشتي بصر
الخميس 12 يوليو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
مش من جاء نتع. النتع يشتي بصر. والنتع له رجاله.والا بايقع (زقر)

326740
[8] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الخميس 12 يوليو 2018
ناصح | الجنوب العربي
ومن أبى وكابر فلن يصل مع من صبر عليه إلى محطة الوصول .

326740
[9] لاتامن هدو البحر
الخميس 12 يوليو 2018
بن يحيى | أعالي الجبال
نضالات الجنوب كموج البحر فرغم هدؤها أحيانا إلا أنها لا تقبل الجيفة.ونتع الجنوب أي أخذه عنوة من يد أعداءه وهم صابرون. لولا حرب الوكالة المستنزفه الدماء الجنوبية في ظل انقسام نظام صنعاء وتصارعه ومايحمل في جيناته الفاسدة.فلا هدف لهم للتحرر أو صد الطرف الاخر.بل عينهم جميعا على الجنوب.

326740
[10] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الخميس 12 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.

326740
[11] ماذا عن الوديعة و الشرورة و الربع الخالي؟
الخميس 12 يوليو 2018
عجيب | عدن عاصمة اليمن الديمقراطية, انشروا يا عدن الغد
يتذكر الناس دائماً أن نجران و جيزان و عسير أراض يمنية محتلة رغم أنه تم الاستيلاء عليها وفق معاهدة بين الإمام يحي و عبد العزيز آل سعود عام 1934م حيث وقفت بريطانيا إلى جانب الملك السعودي و مونته بالأسلحة وساهمت طائراتها بضرب اليمن. و لكن الشيء الغريب أن السعودية احتلت الوديعة والشرورة و أجزاء من الربع الخالي المحاذية لصحراء حضرموت وهذه المناطق تابعة للجنوب و تم الاستيلاء عليها بعد استقلال الجنوب عن بريطانيا وبالتحديد في 6 ديسمبر 1969م و لكن لا نجد أي شخص يتحدث عن هذا الاحتلال أو يطالب باستعادة هذه الأراضي بل إن الأجيال الجنوبية الجديدة لا تعرف أن المناطق المذكورة تتبع الجنوب وتم احتلالها من قبل السعودية قبل أقل من خمسين سنة.أنتظر من الأخ العميد علي السعدي و كذلك من منسقية أحرار البيضاء أن يثيروا هذا الموضوع و يطالبوا بتحرير هذه المناطق المحتلة أم أن السعودية دولة شقيقة و الأرض كلها إسلامية و متر هنا أو هناك لا يشكل أي مشكلة كما صرح بذلك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.؟!!

326740
[12] ماذا عن الوديعة و الشرورة و الربع الخالي؟
الخميس 12 يوليو 2018
عجيب | عدن عاصمة اليمن الديمقراطية, انشروا يا عدن الغد
يتذكر الناس دائماً أن نجران و جيزان و عسير أراض يمنية محتلة رغم أنه تم الاستيلاء عليها وفق معاهدة بين الإمام يحي و عبد العزيز آل سعود عام 1934م حيث وقفت بريطانيا إلى جانب الملك السعودي و مونته بالأسلحة وساهمت طائراتها بضرب اليمن. و لكن الشيء الغريب أن السعودية احتلت الوديعة والشرورة و أجزاء من الربع الخالي المحاذية لصحراء حضرموت وهذه المناطق تابعة للجنوب و تم الاستيلاء عليها بعد استقلال الجنوب عن بريطانيا وبالتحديد في 6 ديسمبر 1969م و لكن لا نجد أي شخص يتحدث عن هذا الاحتلال أو يطالب باستعادة هذه الأراضي بل إن الأجيال الجنوبية الجديدة لا تعرف أن المناطق المذكورة تتبع الجنوب وتم احتلالها من قبل السعودية قبل أقل من خمسين سنة.أنتظر من الأخ العميد علي السعدي و كذلك من منسقية أحرار البيضاء أن يثيروا هذا الموضوع و يطالبوا بتحرير هذه المناطق المحتلة أم أن السعودية دولة شقيقة و الأرض كلها إسلامية و متر هنا أو هناك لا يشكل أي مشكلة كما صرح بذلك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.؟!!

326740
[13] ماذا عن الوديعة و الشرورة و الربع الخالي؟
الخميس 12 يوليو 2018
عجيب | عدن عاصمة اليمن الديمقراطية, انشروا يا عدن الغد
يتذكر الناس دائماً أن نجران و جيزان و عسير أراض يمنية محتلة رغم أنه تم الاستيلاء عليها وفق معاهدة بين الإمام يحي و عبد العزيز آل سعود عام 1934م حيث وقفت بريطانيا إلى جانب الملك السعودي و مونته بالأسلحة وساهمت طائراتها بضرب اليمن. و لكن الشيء الغريب أن السعودية احتلت الوديعة والشرورة و أجزاء من الربع الخالي المحاذية لصحراء حضرموت وهذه المناطق تابعة للجنوب و تم الاستيلاء عليها بعد استقلال الجنوب عن بريطانيا وبالتحديد في 6 ديسمبر 1969م و لكن لا نجد أي شخص يتحدث عن هذا الاحتلال أو يطالب باستعادة هذه الأراضي بل إن الأجيال الجنوبية الجديدة لا تعرف أن المناطق المذكورة تتبع الجنوب وتم احتلالها من قبل السعودية قبل أقل من خمسين سنة.أنتظر من الأخ العميد علي السعدي و كذلك من منسقية أحرار البيضاء أن يثيروا هذا الموضوع و يطالبوا بتحرير هذه المناطق المحتلة أم أن السعودية دولة شقيقة و الأرض كلها إسلامية و متر هنا أو هناك لا يشكل أي مشكلة كما صرح بذلك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.؟!!

326740
[14] ماذا عن الوديعة و الشرورة و الربع الخالي؟
الخميس 12 يوليو 2018
عجيب | عدن عاصمة اليمن الديمقراطية, انشروا يا عدن الغد
يتذكر الناس دائماً أن نجران و جيزان و عسير أراض يمنية محتلة رغم أنه تم الاستيلاء عليها وفق معاهدة بين الإمام يحي و عبد العزيز آل سعود عام 1934م حيث وقفت بريطانيا إلى جانب الملك السعودي و مونته بالأسلحة وساهمت طائراتها بضرب اليمن. و لكن الشيء الغريب أن السعودية احتلت الوديعة والشرورة و أجزاء من الربع الخالي المحاذية لصحراء حضرموت وهذه المناطق تابعة للجنوب و تم الاستيلاء عليها بعد استقلال الجنوب عن بريطانيا وبالتحديد في 6 ديسمبر 1969م و لكن لا نجد أي شخص يتحدث عن هذا الاحتلال أو يطالب باستعادة هذه الأراضي بل إن الأجيال الجنوبية الجديدة لا تعرف أن المناطق المذكورة تتبع الجنوب وتم احتلالها من قبل السعودية قبل أقل من خمسين سنة.أنتظر من الأخ العميد علي السعدي و كذلك من منسقية أحرار البيضاء أن يثيروا هذا الموضوع و يطالبوا بتحرير هذه المناطق المحتلة أم أن السعودية دولة شقيقة و الأرض كلها إسلامية و متر هنا أو هناك لا يشكل أي مشكلة كما صرح بذلك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.؟!!

326740
[15] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 13 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
طارق طارق! من هو هذا الشيء المسمى طارق صالح عفاش؟. هو مجرد قربوع صعلوك مشرد طريد ترك عمه يواجه الموت المحقق وفر بلبس النساء من بلاده من عند رجاله وعزوته وأهله وقبيلته، هذا الكائن اليمني ليس له و لا لأتباعه من ابويمن أي قيمة عند صناديد الجنوب العربي. إذا طارق عفاش تجاوز الحدود علاجه عندنا نكمن له عند كل مرصد وكم قذيفة وصاروخ من مضادات لدروع الحديثة التي لدينا منها الكثير والكثير، والباقي ينجزه الرجال ويجهزوا عليه حمران العيون في ليل أظلم أو نهار ساطعة شمسة ونلحقه بعمه المقبور، وعندها العافية والسكون ونطوي صفحة طروق المخزوق. يا بويمن الجنوب العربي أصبح يعج بكل أنواع الاسلحة الفتاكة والحديثة ومنتشرة في كل مكان من جغرافيا الجنوب العربي و في كل بيت والله أن هناك اسلحة حديثة ومتطورة جداً جداً ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على بال بشر، وأنتم بكيفكم يا بويمن، ومن كذب جرب، قاومناكم وهزمناكم في 2015م بدون سلاح وإذا وجد سلاح لا يذكر، أما الآن الوضع أنقلب 180 درجة، ومن كذب جرب من الاخونج أو طروقة المخزوقة، هذه رسالة واضحة لطارق عفاش ومن معه من دحابيش ابويمن، نقول لهم الجنوب العربي اليوم ليس الجنوب العربي قبل سنة، والحليم تكفيه الإشارة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اغتيال نائب قائد الحزام الأمني بأبين
تحسن ملحوظ للريال اليمني امام العملات الاخرى "اسعار الصرف"
العطاس : علي محسن الأحمر في عدن وشلال شايع سيكون في (أستقباله)
تفاصيل اغتيال قائد الحزام الامني بلودر بإنماء
من هو (غرامة)قائد حزام لودر الذي اغتاله مجهولون بإنماء؟
مقالات الرأي
  الفن واجهة البلد، وعدن مدينة ذات تاريخ عريق، في مجالات كثيرة، واخص بمقالي هذا، الفن والفنانين والمبدعين
مازالت مديَنة لودر تدفع ثمن رفضها للإرهاب.لقد أعلنت مدينة #لودر حربها ضد الإرهاب من وقت مبكر ولم تخضع يوما
من خلال زيارتنا لمحافظة المهرة ( البوابة الشرقية) لدولة اليمن الاتحادي المستقر المزدهر وما شاهدناه شعرنا
ستظل أنهار الدماء تسيل ليل نهار في وطني،وستظل الأجساد تتمزق وتتفحم وتتناثر في أزقته وشوارعه، وسيظل الحزن
    - استشهد غرامة وجرح من حوله من الاطفال والفتيات " وودعناه وكأنه امراً طبيعياً كعادتنا نتفاجئ بإغتيال
أظهرنا نيتنا الصادقة لجماعة القفز الإقليمية والجنوبية والبدنية الجارة من خلال تجربة مأساوية بتضحياتنا منذ
إلى الآن والحوثيون لم يلوحوا أن فك الارتباط من ماتسمى الجمهورية اليمنية سيكون في حسبانهم متى ما حان الظرف
١- السلام قيمة إنسانية تستحق التضحية والكفاح من أجلها ، فلا تستقيم الحياة بدونها ، ولا تبنى الأمم من غير سلام
  كتب لي بعض الأصدقاء والزملاء وآخرون لا أعرفهم يسألوني عن سبب عدم الإشارة إلى الخيول التي يقولون إن طائرة
مع ارتفاع صرف العملات الصعبة تدهورت العملة اليمنية وتزايدت  الضغوط على المواطن من عدم انتظام الراتب
-
اتبعنا على فيسبوك