مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 01:42 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 22 يوليو 2018 03:11 مساءً

الاغتيالات في عدن

 

تبادلت الوسائط الإليكترونية تغريدة للواء الركن عبده محمد الحذيفي رئيس جهاز الأمن السياسي منها
" وجهاز الأمن السياسي يعمل ليل نهار لحماية البلد وتوجيه كل فروعه برصد جميع تحركات الانفصاليين المخربين الذين يخدمون إيران والحوثيين "

✅ التغريدة قديمة تقريبا أثناء مواجهات عدن ، لكن إعادة نشرها جديد وله مدلولات عدة

✅ فحواها واضح ، أننا موجودون وبقوة ودقة ، وان دورنا ليس الرصد إنما العمل

✅ يمكن ربطها بعودة الاغتيالات في عدن على خلفية مناطقية ، أو باستهداف الشريحة السلفية لتفجيرها والاتجاه بهذا التفجير باتجاه مشروع الاستقلال ، لإشعال معركة جنوبية جنوبية .

✅ تغريدة اللواء الركن عبده محمد الحذيفي التي أطلقها من معاشيق المقر الرسمي لشرعية الرئيس ونشاطات
. ماذا يعني ؟
فمن الغباء أن يصدق حتى المغفل أن نشاط جهاز الحديثي مجرد الرصد فالأمن السياسي متعدد الفروع والنشاطات هو الدولة بشكل مكثف .

✅ الحذيفي لايملك جيوش ، ولا ألوية عسكرية واضحة للعيان ، لكنه يملك جيشا اخطر من الجيش العسكري والويته؛ يملك جيشا من الأمن السياسي ، وجيش الأمن السياسي بارع ومتخصص امنيا في إثارة الفتن وحبك المؤامرات القتل والاغتيال النوعي ، وهذا النوع من الاغتيال ليس مطلوبا فيه القتل من أجل القتل ، لكن القتل والاغتيال فيه يهدف إلى استعداء أكبر فئة مجتمعية وتوجيهها للعمل نيابة عنه وعن القوى التي يعمل لخدمتها ، فاستهداف ائمة السلفية أو الاغتيالات ذات الخلفية المناطقية في الجنوب ليست لصالح مشروع الاستقلال .

إذن من المستفيد منها ؟ المستفيدون جهات أمنية تريد أن تستثمر الشحن والاستقطاب المناطقي في الجنوب وتعميقه ومن ثم تفجيره، ومن مصلحتها استعداء اعرض فئة ممكنة من السلفية الجنوبية وهي لا تشعر ، وتوظيف ردة فعلها لصالح مشروع تفجير الجنوب الذي يعتبر الأمن السياسي الجبهة الأمامية الشمالية في الجنوب.بعد خروج كل الألوية العسكرية والقطاعات الأمنية من الجنوب .

✅ كل أعداء مشروع الاستقلال مهما كان العداء بينهم لكن يوحدهم عداؤهم لمشروع الاستقلال لذا فكل ابواقهم اشاعاتهم سوف تتسلط لتغذية العداء الجنوبي الجنوبي .

✅ أما جنود الحذيفي وادواته للتنفيذ فبعضهم قد يكون جنوبي من ذوي الضمائر الميتة ، لكن أغلبهم شماليين متخصصين أمنيين في الاغتيالات ، وهم تدفقوا ويتدفقون بالعشرات إلى عدن عبر عناوين ابرزها ظاهرة النزوح الشمالي إلى عدن ، وكذا عبر العمالة المبثوثة في الاحياء والحارات والازقة ويدارون عبر أدوات وشبكات بالتأكيد يشرف عليها عبده الحذيفي وشبكات أمنية متخصصة في الاغتيال والتغطية والتمويه واخفاء المنفذ والادلة، وهي عمليات تشرف عليها إدارات متخصصة في الأمن السياسي .

✅ الظرف مهيأة لنشاطات واغتيالات الأمن السياسي ورميها أما على الذين تم إطلاق سراحهم من السجون ، أو بتوجيه الجهات التي استهدفتها الاغتيالات بأن عدوها مشروع الإستقلال وقواه

ولكن مهما اوقدوا من نيران للحرب في الجنوب فستطفئها قدرة الله .

صالح علي الدويل

تعليقات القراء
328146
[1] خلصت...الان الى الحقائق
الأحد 22 يوليو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
امس تم قتل امام مسجد حافظ للقران وفاتح مدرسه لتعليم القران اذن تلقائيا هو ( وحدوي)..ثانيا محاولة قتل الكازمي الموالي للشرعيه وعبدربه منصور هادي اذن تلقائيا ه ( وحدوي) .. اليوم تم استهداف خمسه من ابين يتبعون الالويه الرئاسيه اذن تلقائيا هم (وحدويين) ..وهلم جرااا..والان الى النصف الاخر من المعادله حسب الطريقه الباراسيه ::مع الفرق ان هذا التصريح له يومين قبل الاغتيالات وليست قبل اشهر وهي لابو اليمامه وقوله سيتم (طرد) الشرعيه ومن يتبعها اي تلقائيا (الوحدويون) ..اذن من هو الارهابي ..علما ان كلمة طرد تشمل الطرد من الحياة الدنيا ..منه منه يابواليمامه اقتل ودمر ومعك من يحاول يبرئك بيأس وغباء لانه مافي معهم رأس تفكر..

328146
[2] ما في حد بايصدق كلمة من كلامك. تعرف ليش..
الأحد 22 يوليو 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
ما في حد بايصدق كلمة من كلامك. تعرف ليش..لان الناس صارت تفهم معنى شماعة. شماعاتكم كانت القاعدة، داعش ، الاصلاح، عرب 48 ، الخونة الجنوبيين. واليوم الأمن السياسي. يعني محاولة لحرف الأنظار عن امن عدن الضالعي والحزام الأمني الاماراتي الذين ثبتت عليهم تهمة الاغتيالات في أكثر من مرة. لأكثر من ثلاث سنوات وأجهزة الأمن تتبعكم وتتبع ستكم الامارات فلماذا لم تلقوا القبض على عنصر واحد من الأمن السياسي. كل المقبوض عليهم جنوبيين. وكل الفئات الشمالية التي ذكرت أنها تعمل مع الامن السياسي لم يتم القبض على واحد منهم رغم أنها تحت اعينكم. اما انكم فاشلين أو انكم كذابين وهذا المؤكد

328146
[3] انا اقني بن عمي
الأحد 22 يوليو 2018
فاعل خير | الجليلة الضالع
انا اقني بن عمي وبن عمي يقنيني والبيس نكدها للبلاد. ويا (واحد من الناس) مالك دخل. نحنا احرار نقني بعض. مالك دخل في ثقبي ولا في ثقب ابن عمي

328146
[4] انه قريب
الأحد 22 يوليو 2018
اخت شهيد | الجنوب
تحدينا اله عفاش ايام الضيم والاستفزاز من قبيحي عملاءهم في المؤسسات ودارت الايام والرجال يخلقون كل يوم وطردوا سفله الشمال ورجال الامس واليوم مسيطرين بالسلاح والكلمه على الحنوب لم نعد نرى اوساخ الشمال يتززنطون في شوارع الجنوب والخليح ادا يعتقدوا انهم بيوقفوا ضدنا فهو تاريخ كتب بالدم اخوانا ابناءنا اباءنا ازواجنا اسرنا قف وحده ميته مدمره حقوده الله اكبر فوق المعتدين الرافضه الزيديه الظلاميه ضد الحياه

328146
[5] كلام سخيف
الأحد 22 يوليو 2018
نجيب الخميسي | عدن
كلام ومبطن باتهام خطير.. هذه كتابات تصدر ممن هم خارج الوعي ولا يدركون خطورة ما يقولون!!

328146
[6] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأحد 22 يوليو 2018
عدن تنتصر | الجنوب العربي
الاصلاح وما ادراك ما الاصلاح كل شي معقول الا فراق ثروة الجنوب لسان حالهم يقول خدو الارض وسلمونا الثروة اهم شي لانتوقف عن حلب الجنوب

328146
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الأحد 22 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نقول لكم دائماً ومن زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

328146
[8] يعني لازم تبحثون عن رأس الفتن..
الاثنين 23 يوليو 2018
بن مجاهد |
منذ 67 وحتى أحداث 13 يناير كان رأس الفتن فتاح... وبعدها قتل... بعد الوحدة كان رأس الفتن صالح ..وهو ايضا قتل .. اليوم لازلتم تبحثون عن رأس الفتن من جديد وكأن الملائكة هم الجنوبيين .. ابحثوا عن ر٦س الفتنة بين الجنوبيين.. واتركوا الميتين..

328146
[9] راس الفتنه جنوبي
الاثنين 23 يوليو 2018
ام واحد من الناس | اقليم حضرموت بس نازحه من ريمه وقحبه
كسي رأس البلاء



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الميسري :اي يمني سيصدق سلام الحوثيين هو "حمار"
وفاة شبيه علي عبدالله صالح 
علي ناصر محمد يكشف خفايا دولة الجنوب السابقة
اول ظهور للزميل عادل اليافعي بقناة ابوظبي 
النص الحرفي "لاتفاق ستوكهولم"
مقالات الرأي
ما لفت انتباه الكثيرون من المتابعين السياسيون وغيرهم من المهتمين بالملف اليمني في العالم ودول الإقليم
أستبشرنا خيرآ عند سماعنا بدخول شركة جديدة للإتصال وخدمة النت في المحافظات الجنوبية والتي كان الحديث عنها منذ
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
ما حدث في السويد  هو شرعنه  للحوثيين، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعد
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
-
اتبعنا على فيسبوك