مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 12:00 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

"عدن".. العاصمة الغارقة في مستنقع الفساد والفوضى

الأحد 22 يوليو 2018 04:48 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

تقرير: ناصر علي

 

تشهد العاصمة المؤقتة عدن أوضاع معيشية صعبة يكابد فيها المواطن للعيش في أصعب الظروف مع تواصل انقطاع المياه عن عدد من مناطق ومدن العاصمة.

وقال مواطنون لـ"عدن الغد" ان مياه الشرب انقطعت على محافظة عدن منذ اسبوعين دون أن يوجد توضيح من مؤسسة المياه في عدن عن الانقطاعات المتتالية التي تحدث في امدادات المياه مؤخرا.

واضيف الى ذلك تردي خدمة الكهرباء في المدينة التي تعاني من صيف حار زاد سخونة مع انقطاع التيار الكهربائي وسوء الخدمة فيه.

المشتقات النفطية لم تكن بأحسن حال من غيرها من الخدمات فقد عادت الازمات الى الواجهة مجددا مع ارتفاع أسعار البترول والديزل وهو ما فاقم من الازمة الإقتصادية المستفحلة في البلاد.

وأعرب المواطنون في عدن عن سخطهم بسبب ارتفاع اسعار البترول مع عدم وجود رقابة على بائعيه الأمر الذي أدى الى ببيع دبة البترول سعة 20 لترا بـ 7400 ريالا ، خلافا لما اعلنته شركة النفط من أن سعر الدبة سيكون 6600 ريالا.

وزاد الطين بلة مع انهيار العملة الوطنية المحلية "الريال" مقابل العملات الأجنبية حيث وصل صرف الدولار الواحد الى "507" ريال يمني، ليعمق ذلك من الأزمة الإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن اليمني.

كل هذا لم يكن كافيا فقد عادت الاغتيالات الى الواجهة مجددا في العاصمة عدن حيث اغتال مسلحون مجهولون الشيخ محمد راغب بازرعة إمام مسجد عبدالله عزام بمدينة المعلا قبل أن يلوذوا بالفرار دون أن يتمكن أحد من الإمساك بهم.

وليل السبت اصيب العقيد علي الذيب الكازمي "أبو مشعل" النائب الأول لمدير أمن العاصمة عدن بشظايا في أنحاء متفرقة من جسده اثناء مشاركته في مداهمة لمطلوب أمني.

قبل ذلك اغتيل نائب مدير شرطة الشعب رائد الجهوري برصاص مسلحين في مديرية البريقة ثم قتل قائد شرطة بئر فضل العقيد فهمي الصبيحي برصاص مسلحين في المنصورة.

بعد ذلك بأيام اغتال مسلحون مجهولون مدير البحث الجنائي بسجن المنصورة سيف الضالعي كما اغتيل عاقل سوق القات المركزي بالشيخ عثمان عبدالرزاق الحاج برصاص مسلحون مجهولون.

لم يكن القتل نصيب جميع من استهدفوا خلال هذا الشهر حيث نجا الشيخ عادل الجعدي من محاولة اغتيال بعبوة ناسف زرعت في سيارته في مديرية المعلا كما نجا الناشط صادق احمد محمد من محاولة اغتيال برصاص مسلحين في منطقة القلوعة.

عدن عاصمة مظلمة وتغرق في مستنقع من مياه الصرف الصحي مع انقطاع المياه عن منازل المواطنين، لتكون أصعب عاصمة تتوفر فيه ظروف العيش.

العاصمة عدن تتلطخ بكل المآسي المعيشية رغم اعلان الحكومة الشرعية بأنها العاصمة المؤقتة للبلاد في ظل انقلاب الحوثيون وسيطرتهم على صنعاء.

مؤخرا أعلن الرئيس هادي التعاقد مع شركة أمريكية لإنشاء محطة كهربائية في عدن لمواجهة التناقص المتزايد في توليد الطاقة الكهربائية.

يأمل أهالي عدن أن تعمل عودة الرئيس هادي الى المدينة على زحزحة القضايا الهامة وفي مقدمتها ملف الخدمات التي باتت تشكل كابوسا يؤرق حياتهم.

فهل تشكل عودة الرئيس هادي الى العاصمة عدن فرصة لانتشال المدينة من المستنقع التي تغرق فيها أم أن لوبي الفساد سيبقى مسيطرا على مفاصل الحكم في المدينة؟!!.


المزيد في أخبار وتقارير
حسين منصور : أي خروج عن مخرجات المؤتمر العام السابع المنعقد في عدن سيزيد في تشظي المؤتمر
  أكد القيادي بالمؤتمر الشعبي العام حسين منصور أن اللقاءات التي تجري من قبل بعض القيادات المؤتمرية في كلٍ من القاهرة والرياض وأبوظبي لا تعني قيادات المؤتمر
الأغذية العالمي : سنوفر الغذاء لـ12 مليون يمني بزيادة 4 ملايين شخص
كشفت المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي ريم ندا أن البرنامج يسعى لتوفير الغذاء لـ12 مليون يمني بزيادة 4 ملايين شخص، بعد أن كان يوفر الأغذية لـ8 مليون شخص في اليمن
التحالف العربي يصدر تصاريح لدخول السفن.. والحوثيون يعطلون
قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، تؤثر على الحياة المعيشية للشعب اليمني بتعمدها تأخير دخول السفن لميناء


تعليقات القراء
328164
[1] كله يهون في سبيل طرد الشرعيه كلنا ابو اليمامه
الأحد 22 يوليو 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
هولا الائمه يتبعون الشرعيه كما يقول دينهم الاسلام ولذا هم اعداء للانفصال ..وكما قال قائدنا الهمام ابو اليمامه يجب طرد الشرعيه والطرد يشمل طرد من الارض الى باطن الارض ومن الحياة الى الممات ولذا يجب بنا بلدنا الفتيه على جثث هولا التابعين للشرعيه الارهابيين كما فعلنا مع امام المسجد في معلا دكه والكازمي والخمسه الجنود التابعين للشرعيه الارهابيه والامارات معنا وثوره ثوره ياجنوب..

328164
[2] انا اقني بن عمي
الأحد 22 يوليو 2018
فاعل خير | الجليلة الضالع
انا اقني بن عمي وبن عمي يقنيني والبيس نكدها للبلاد. ويا (واحد من الناس) مالك دخل. نحنا احرار نقني بعض. مالك دخل في ثقبي ولا في ثقب ابن عمي

328164
[3] فضائح الشرعية ومقولة الراحل جلال عامر .
الأحد 22 يوليو 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
عندى بغبغان فاضحنى مع الجيران وكل ما يدخل ضيف يقول له (مافيش فى البيت أكل، مافيش فى البيت فلوس) فأشخط فيه فيكمل (مافيش فى البيت راجل) ! .. هههه ___ من اقاويل الراحل / جلال عامر .... اليوم هذه المقولة تعبّر عن حال غالبية ابناء الجنوب ومااوصلتهم اليه حكومة الشرعية العفاشية الفاسدة منذو وصولها الى سدة الحكم في الجنوب حتى اللحظة ولازال الشعب يزداد فقرا وبشكل متوااااصل .0

328164
[4] حتى ولو تم القبض عليهم
الثلاثاء 24 يوليو 2018
محمد قاسم الصبيحي | لحج
فجهاز لامن سيهربهم الى الامارات او صنعاء نحن نبحث عن مشاجب نلقي عليها مسؤلية تصفيات الوطنيون من المقاومة والجيش والعلماء امامكم من الذي داهم الفندق وقتل مدير الامن في يافع قماطه من الذي قتل الجهوري وسط النهار وامام الجميع من الذي قتل كافة العلماء الذي كان لهم الدور الكبير في اسناد المقاومون ودعمهم وبعث فيهم روح التضحيه وكانوا الكثير منهم في اول الصفوف المثل يقول كل عله ابوها البرد وعدن منذ دخلها الاماراتيون والقرويون حدثت الاغتيالات والتي ستستمر حتى يتم تغيير الجهاز الامني في عدن فاذا لم يكونوا متورطون فهم غير اكفاء في تحمل مسؤلية الامن في عدن واذا ما تابعنا ما يحدث في ليبيا منذ دخلتها الامارات فسنجد انه نفس المخطط ونفس الاستهداف لوفعلا الامارات جاءت من اجل دعم الجنوب كانت اهتمت من اول يوم في الاسهام باعادة الكهرباء واعادة حركة المواني والمطارات واعادة و كافة المرافق الخدميه في عدن ولكنها اتت باجندة الهدم وليس البناء والدليل تفريخ المليشيات وفتح السجون وبذر الصراعات بين شرائح مجتمعنا المفروض على كافة الوطنيون الخروج بمظاهرات تطالب بالافراج على المعتقلون واغلاق السجون وتغيير كافة الواجهات الامنيه وسوف تنتهي كافة الاغتيالات

328164
[5] كلام صحيح
الثلاثاء 24 يوليو 2018
صادق | أبين
ياصاحب الضالع تفكروا أنكم شاطرين بالوظائف العسكريه والمصالح المناطقيه واخرتها الدعس بسير على الجميع صاحبكم علي عنتر تخلى على دينه وعلى وطنه الجنوب فرح بوضيفة وزير الدفاع والتحيه العسكريه الي كان ياءديها في التواهي لشوعي عبدالفتاح من شمال الشمال جوفي من الجوف من جماعة عبدالملك الحوثي والجزء من نفس العمل جلس ثلاث أيام بدون دفن انتفخ لما استوى مثل الفيل ولا حد استطاع يقترب منهم من ريحتهم العفنه ومكيدته بالجنوب سلم الجنوب ل علي عبدالله وبسبب علي عنتر تعذب الجنوب وأول من اندعسو أهل الضالع بالسيارات ملك علي عبدالله رفضتوا علي ناصر يكون رئيس ولأن رفضتو عبدربه منصور هادي ليحمي الجنوب وكل يمني مضلوم متى تتعلمون يالخط العوج



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
مقالات الرأي
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
-
اتبعنا على فيسبوك