مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 مارس 2019 04:20 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ لحج: إحذروا من غضب الشارع فغضبه لن يبقيكم على كراسيكم

الأحد 22 يوليو 2018 11:58 مساءً
لحج ((عدن الغد)) خاص:

في إجتماعه الدوري بمجلسي إدارتي الكهرباء والمياه صباح اليوم الأحد 22 يوليو 2018 بمكتب السلطة المحلية م/لحج شدد محافظ المحافظة اللواء الركن /أحمد عبدالله تركي على أهمية توفير خدمتي الكهرباء والماء للمواطن كونهما يعدان الركيزتين الرئيسيتين للبنية التحتية وقاعدة التنمية اللتين لا غنى عنهما ومؤشرين أساسيين لقياس أداء السلطة المحلية.

حيث قال سيادته : تسلمنا مهامنا ونحن نعلم مدى الهشاشة التي تعاني منها مؤسسة الكهرباء والمياه في المحافظة ومدى معاناة أهلنا من هذا القصور وجعلنا من إصلاح هاتين المؤسستين أولى أولوياتنا وأقصى أهتماماتنا فأستطعنا بفضل الله ومساعدة الأوفياء برفع قدرة التوليد إلى 25 ميجا بعد أن كانت أقل من 15 ميجا ونسعى إلى رفعها إلى أكثر من ذلك مستقبلا بعون الله ومع ذلك لا زالت نفس المشاكل تحدث ممايؤكد أنها مشاكل إفتعاليه يسعى إليها بعض ضعفاء النفوس الذين سينكشفون حتما ولن نتساهل مع كل معرقل أو معطل للإستفادة القصوى من أمكانيات المؤسسة ومقدراتها.

كما أضاف اللواء تركي موجها حديثه إلى مجلس إدارة المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة : راعوا حاجات المواطنيين فهم بشر ولهم طاقات محدودة وأحذروا غضبهم وثقوا بإن غضبهم لن يبقيكم على كراسيكم يوما واحدا .

كما أضاف سيادته : مجلس الإدارة هو المسؤول وعلى المدير إعطاء مجلس الإدارة صلاحيات أكبر فالمسؤولية مسؤولية مشتركة والعمل ينبغي أن يكون تكامليا بعيدا عن الشللية الإدارية والمكايدات الداخلية التي تؤثر سلبا على الأداء المؤسسي .

كما حذر المحافظ من المفاضلة المناطقية وأعطاء منطقة ساعات تشغيل إضافية على حساب أخرى، كما ألزم المحافظ المؤسسة بتثبيت ساعات التشغيل في الوقت الحالي إلى 12 ساعة باليوم بمعدل 2 ساعة تشغيل و2 ساعة إنقطاع وعدم القبول بإقل من هذا إلا في حالات حدوث أمر طارئ .

وفي سياق متصل تطرق المحافظ إلى مؤسسة المياه ممهلا مجلس إدارتها 15 يوما يصل بعدها الماء إلى كل بيوت الحوطة حيث قام بمنح المجلس 1200000 (مليون ومائتين ألف ريال ) لإستكمال الإعدادات النهائية للتغذية الحوطة بالمياه إضافة إلى تخصيص سيارة نوع هيلوكس للعمليات نقل الآليات.

بدوره أثنى وكيل أول محافظة لحج أحمد البكري على جهود السلطة المحلية بقيادة اللواء تركي للتوفير الخدمات للمواطنين وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه داعيا مجلسي إدارتي المؤسستين بتقدير هذا الجهد المحمود والتفاعل معه إيجابيا.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة الكهرباء م/رشاد عبد الصفي بإلتزام مؤسسة الكهرباء بتوجيهات الاخ المحافظ وأشاد بالدور التي تلعبه هذه المؤسسة للتوفير خدمة الكهرباء والتحدي الذي تواجهه والمسؤولية الملقاه على عاتقها بهذا الخصوص نافيا وجود أي مفاضلة في ساعات التشغيل للمنطقة على حساب أخرى واصفا إياها بالدعايا المغرضة والتي في حالة إثباتها سيقدم استقالته وسيخضع للمسألة القانونية.

بعد إلقاء مدير مؤسسة الكهرباء كلمته أعطي المجال لأعضاء مجلس الإدارة لإلقاء مداخلاتهم مؤكدين التزامهم بتوجيهات الأخ المحافظ.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة المياه م/عيدروس الصعو إلتزام مؤسسته بتوجيهات المحافظ واعدا بتوفير المياه لكل أحياء ومنازل الحوطة في المدة المحددة والمقدرة ب 15 يوما .


*من عهد الخريسان / اسامة العمودي


المزيد في أخبار المحافظات
مدير عام أمن محافظة الضالع يقوم بزيارة مفاجئة إلى قسم شرطة الفاخر
قام سيادة العميد عدلان صالح قايد الحتس مدير عام امن وشرطة محافظة الضالع بزيارة مفاجئة الى قسم شرطة الفاخر بمديرية قعطبة .. ومن خلال زيارته المفاجئة والخاطفه التقى
صلح قبلي بين آل سعيد وآل مسلم في منطقة حلمة بخنفر
سعت بوادر الصلح القبلي عصر اليوم في منطقة حلمة مديرية خنفر بين قبيلتي آل سعيد أحد قبائل يافع وآل بامسلم العولقي اثر اعتدى أحد أبناء قبيلة آل سعيد على أحد أبناء آل
مدير تربية لودر يشهد حفل تكريم ( 65) من أوائل طلاب مدارس الرواد الأهلية النموذجية
شهد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية لودر أ. ناصر عوض موسى صباح اليوم السبت حفل تكريم أوائل طلاب مدرسة الرواد الأهلية النموذجية من المرحلتين تمهيدي ا- أساسي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اشتباكات عدن تجبر السفير الروسي على الهروب فجرا
مدير عام البريقة : ارتفاع حصيلة قتلى البريقة برصاص الامن الى 5
اشتباكات البريقة كانت ستودي بكارثة بشرية ضخمة عقب تضرر خزانين بالمصافي (فيديو)
المجلس الانتقالي يعلن استعداده للمشاركة في معارك تعز
عاجل .. وصول مسؤول دولي بعد قليل إلى عدن
مقالات الرأي
------------------- ممثلي الدولة الكبرى وان تباينوا في رؤائهم حريصين ان يعطو كل طرف مايرغب ان يسمعه في سياق خدمة
  حينما تُذكر (تعز) يتبادر إلى الأذهان العلم والثقافة والأدب والفنون والجمال, يُذكر القلم والحرف والكلمة
    يبدو واضحا ان المجلس الانتقالي الجنوبي لم تعد تكفيه التحالفات السابقة وتطمينات محللي قنوات الحدث
في تاريخ 13-3-2019 نشرت الخارجية الامريكية تقريرها حول حقوق الإنسان تحت عنوان (( إسرائيل والجولان والضفة الغربيه
تم الإعلان عن («المجلس» الانتقالي الجنوبي) في 11 مايو 2017 بعد أن دعا اللواء عيدروس الزبيدي (محافظ عدن
كثيرا من إخواننا الشماليين  لا يطيقون  ولا يسمحون  ولا يرتاحون  ولا يقبلون  إطلاقا أن يسمعوا من
تحتل السّياسة جانبًا مهمًّا في حياة الزّعماء والقادة، كما يتعلّق الكثير من الكتّاب والمحلّلين بالسّياسة
مارس2018 م وتحديداً في اليوم الثالث والعشرين منه الذي يصادف نفس تاريخ يوم غداً شنت قوئ الاحتلال اليمني الشمالي
كتب: أنيس الشرفي. راهنت قوى نظام صنعاء على أن تعزل شعب الجنوب عن كافة دوائر صنع القرار الإقليمي والدولي،
مثلث مراسيم الاستقبال الجنوبية الرسمية للسفير الروسي بمعقل الانتقالي الجنوبي بعدن تحت نشيد وعلم الدولة
-
اتبعنا على فيسبوك