مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 أغسطس 2018 03:11 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ لحج: إحذروا من غضب الشارع فغضبه لن يبقيكم على كراسيكم

الأحد 22 يوليو 2018 11:58 مساءً
لحج ((عدن الغد)) خاص:

في إجتماعه الدوري بمجلسي إدارتي الكهرباء والمياه صباح اليوم الأحد 22 يوليو 2018 بمكتب السلطة المحلية م/لحج شدد محافظ المحافظة اللواء الركن /أحمد عبدالله تركي على أهمية توفير خدمتي الكهرباء والماء للمواطن كونهما يعدان الركيزتين الرئيسيتين للبنية التحتية وقاعدة التنمية اللتين لا غنى عنهما ومؤشرين أساسيين لقياس أداء السلطة المحلية.

حيث قال سيادته : تسلمنا مهامنا ونحن نعلم مدى الهشاشة التي تعاني منها مؤسسة الكهرباء والمياه في المحافظة ومدى معاناة أهلنا من هذا القصور وجعلنا من إصلاح هاتين المؤسستين أولى أولوياتنا وأقصى أهتماماتنا فأستطعنا بفضل الله ومساعدة الأوفياء برفع قدرة التوليد إلى 25 ميجا بعد أن كانت أقل من 15 ميجا ونسعى إلى رفعها إلى أكثر من ذلك مستقبلا بعون الله ومع ذلك لا زالت نفس المشاكل تحدث ممايؤكد أنها مشاكل إفتعاليه يسعى إليها بعض ضعفاء النفوس الذين سينكشفون حتما ولن نتساهل مع كل معرقل أو معطل للإستفادة القصوى من أمكانيات المؤسسة ومقدراتها.

كما أضاف اللواء تركي موجها حديثه إلى مجلس إدارة المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة : راعوا حاجات المواطنيين فهم بشر ولهم طاقات محدودة وأحذروا غضبهم وثقوا بإن غضبهم لن يبقيكم على كراسيكم يوما واحدا .

كما أضاف سيادته : مجلس الإدارة هو المسؤول وعلى المدير إعطاء مجلس الإدارة صلاحيات أكبر فالمسؤولية مسؤولية مشتركة والعمل ينبغي أن يكون تكامليا بعيدا عن الشللية الإدارية والمكايدات الداخلية التي تؤثر سلبا على الأداء المؤسسي .

كما حذر المحافظ من المفاضلة المناطقية وأعطاء منطقة ساعات تشغيل إضافية على حساب أخرى، كما ألزم المحافظ المؤسسة بتثبيت ساعات التشغيل في الوقت الحالي إلى 12 ساعة باليوم بمعدل 2 ساعة تشغيل و2 ساعة إنقطاع وعدم القبول بإقل من هذا إلا في حالات حدوث أمر طارئ .

وفي سياق متصل تطرق المحافظ إلى مؤسسة المياه ممهلا مجلس إدارتها 15 يوما يصل بعدها الماء إلى كل بيوت الحوطة حيث قام بمنح المجلس 1200000 (مليون ومائتين ألف ريال ) لإستكمال الإعدادات النهائية للتغذية الحوطة بالمياه إضافة إلى تخصيص سيارة نوع هيلوكس للعمليات نقل الآليات.

بدوره أثنى وكيل أول محافظة لحج أحمد البكري على جهود السلطة المحلية بقيادة اللواء تركي للتوفير الخدمات للمواطنين وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه داعيا مجلسي إدارتي المؤسستين بتقدير هذا الجهد المحمود والتفاعل معه إيجابيا.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة الكهرباء م/رشاد عبد الصفي بإلتزام مؤسسة الكهرباء بتوجيهات الاخ المحافظ وأشاد بالدور التي تلعبه هذه المؤسسة للتوفير خدمة الكهرباء والتحدي الذي تواجهه والمسؤولية الملقاه على عاتقها بهذا الخصوص نافيا وجود أي مفاضلة في ساعات التشغيل للمنطقة على حساب أخرى واصفا إياها بالدعايا المغرضة والتي في حالة إثباتها سيقدم استقالته وسيخضع للمسألة القانونية.

بعد إلقاء مدير مؤسسة الكهرباء كلمته أعطي المجال لأعضاء مجلس الإدارة لإلقاء مداخلاتهم مؤكدين التزامهم بتوجيهات الأخ المحافظ.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة المياه م/عيدروس الصعو إلتزام مؤسسته بتوجيهات المحافظ واعدا بتوفير المياه لكل أحياء ومنازل الحوطة في المدة المحددة والمقدرة ب 15 يوما .


*من عهد الخريسان / اسامة العمودي


المزيد في أخبار المحافظات
النخبة الشبوانية تقبض على رجل قام بـ سرقة سيارة من حضرموت
قبضت , صباح اليوم , نقطة الخبية في بوابة محور منطقة بالحاف , التابعة لـ قوات النخبة الشبوانية , على رجل قام بـ سرقة سيارة أحد المواطنين من محافظة حضرموت .و بحسب مصادر
المستشفى التخصصي للكلى بعزان شبوة يتسلم شحنة من أجهزة التكييف في إطار المرحلة الاولى من مشروع تكييف المستشفى
تم صباح اليوم السبت استلام اجهزة تكييف المرحلة الاولى للمستشفى التخصصي الخيري لامراض وجراحة الكلى والمسالك البولية عزان محافظة شبوة على نفقة الشيخ راشد احمد
وكيل أول حضرموت يؤكد اهتمام السلطة المحلية بأوضاع المناطق النائية
  أكد وكيل أول محافظة حضرموت المقدم "عمرو بن حبريش العليي" اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بأوضاع المناطق والمديريات النائية وتلبية احتياجاتها من مشاريع الخدمات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العثور على الطفل معتز ماجد ميتا بحي عبدالعزيز
مسلحون يشنون هجومًا عسكريًا على الكلية العسكرية بـ عدن "تفاصيل"
قتلى وجرحى في هجوم مسلح استهدف الكلية العسكرية بصلاح الدين
بن بريك : الفرج قريب !
عاجل: احتراق سيارة بجولة الكراع بعدن
مقالات الرأي
أفخر بعلاقتي الواسعة مع الصبيحة منذ أكثر من عقد من الزمن،كانت كفيلة بتعريفي بشخصيات صبيحية كثيرة ومتنوعة
المفاوضات المزمع إقامتها في جنيف برعاية المبعوث الأممي بتاريخ 6 سبتمبر القادم هي استمرار للمحاولات في تقريب
عذرآ حبيبي معتز .. عذرآ لأننا تركناك تواجة مصيرك لوحدك وأنت ماتزال طفﻵ صغيرآ.. عذرآ معتز .. ففي عدن تستباح
تعرفت على فتحي في بداية ٢٠٠٨ عندما كنت ارسل له نشاط الحراك في المنطقه الوسطى بابين لكي ينشره في موقع عدن الغد
المتابع اليوم لوضع العسكريين يتمنى أن يصرخ في وجه الحكومة، ويتمنى لو يأتي عليها عذاب من رب العالمين، بالله
  يشبه هذا الطفل عدن بكل تفاصيلها .. يشبه ابتسامتها التي تبرز أمام وجوه الجميع دون معرفة جنسهم أو ملتهم أو
يحس بالقهر جريح او مقاوم من أبناء عدن. حين يهمش لسنوات بعد انتصاره ورفاقه في تحرير الجنوب وعاصمته عدن وهو يرى
لم يدخر فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي جهداً في سبيل وقف معاناة أبناء الشعب اليمني وتلبية
  الثورة تغيير جذري لكل جوانب الحياة ،فالثورة تندلع اما لطرد محتل غاصب ،او للقضاء على سلطة حكم ظالمه وفاسدة
  يتعامل الحوثيون مع اليمنيين في مناطق سيطرتهم كرهائن لا رعايا يجب توفير احتياجاتهم باعتبارهم سلطة أمر
-
اتبعنا على فيسبوك