مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 12:53 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ لحج: إحذروا من غضب الشارع فغضبه لن يبقيكم على كراسيكم

الأحد 22 يوليو 2018 11:58 مساءً
لحج ((عدن الغد)) خاص:

في إجتماعه الدوري بمجلسي إدارتي الكهرباء والمياه صباح اليوم الأحد 22 يوليو 2018 بمكتب السلطة المحلية م/لحج شدد محافظ المحافظة اللواء الركن /أحمد عبدالله تركي على أهمية توفير خدمتي الكهرباء والماء للمواطن كونهما يعدان الركيزتين الرئيسيتين للبنية التحتية وقاعدة التنمية اللتين لا غنى عنهما ومؤشرين أساسيين لقياس أداء السلطة المحلية.

حيث قال سيادته : تسلمنا مهامنا ونحن نعلم مدى الهشاشة التي تعاني منها مؤسسة الكهرباء والمياه في المحافظة ومدى معاناة أهلنا من هذا القصور وجعلنا من إصلاح هاتين المؤسستين أولى أولوياتنا وأقصى أهتماماتنا فأستطعنا بفضل الله ومساعدة الأوفياء برفع قدرة التوليد إلى 25 ميجا بعد أن كانت أقل من 15 ميجا ونسعى إلى رفعها إلى أكثر من ذلك مستقبلا بعون الله ومع ذلك لا زالت نفس المشاكل تحدث ممايؤكد أنها مشاكل إفتعاليه يسعى إليها بعض ضعفاء النفوس الذين سينكشفون حتما ولن نتساهل مع كل معرقل أو معطل للإستفادة القصوى من أمكانيات المؤسسة ومقدراتها.

كما أضاف اللواء تركي موجها حديثه إلى مجلس إدارة المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة : راعوا حاجات المواطنيين فهم بشر ولهم طاقات محدودة وأحذروا غضبهم وثقوا بإن غضبهم لن يبقيكم على كراسيكم يوما واحدا .

كما أضاف سيادته : مجلس الإدارة هو المسؤول وعلى المدير إعطاء مجلس الإدارة صلاحيات أكبر فالمسؤولية مسؤولية مشتركة والعمل ينبغي أن يكون تكامليا بعيدا عن الشللية الإدارية والمكايدات الداخلية التي تؤثر سلبا على الأداء المؤسسي .

كما حذر المحافظ من المفاضلة المناطقية وأعطاء منطقة ساعات تشغيل إضافية على حساب أخرى، كما ألزم المحافظ المؤسسة بتثبيت ساعات التشغيل في الوقت الحالي إلى 12 ساعة باليوم بمعدل 2 ساعة تشغيل و2 ساعة إنقطاع وعدم القبول بإقل من هذا إلا في حالات حدوث أمر طارئ .

وفي سياق متصل تطرق المحافظ إلى مؤسسة المياه ممهلا مجلس إدارتها 15 يوما يصل بعدها الماء إلى كل بيوت الحوطة حيث قام بمنح المجلس 1200000 (مليون ومائتين ألف ريال ) لإستكمال الإعدادات النهائية للتغذية الحوطة بالمياه إضافة إلى تخصيص سيارة نوع هيلوكس للعمليات نقل الآليات.

بدوره أثنى وكيل أول محافظة لحج أحمد البكري على جهود السلطة المحلية بقيادة اللواء تركي للتوفير الخدمات للمواطنين وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه داعيا مجلسي إدارتي المؤسستين بتقدير هذا الجهد المحمود والتفاعل معه إيجابيا.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة الكهرباء م/رشاد عبد الصفي بإلتزام مؤسسة الكهرباء بتوجيهات الاخ المحافظ وأشاد بالدور التي تلعبه هذه المؤسسة للتوفير خدمة الكهرباء والتحدي الذي تواجهه والمسؤولية الملقاه على عاتقها بهذا الخصوص نافيا وجود أي مفاضلة في ساعات التشغيل للمنطقة على حساب أخرى واصفا إياها بالدعايا المغرضة والتي في حالة إثباتها سيقدم استقالته وسيخضع للمسألة القانونية.

بعد إلقاء مدير مؤسسة الكهرباء كلمته أعطي المجال لأعضاء مجلس الإدارة لإلقاء مداخلاتهم مؤكدين التزامهم بتوجيهات الأخ المحافظ.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة المياه م/عيدروس الصعو إلتزام مؤسسته بتوجيهات المحافظ واعدا بتوفير المياه لكل أحياء ومنازل الحوطة في المدة المحددة والمقدرة ب 15 يوما .


*من عهد الخريسان / اسامة العمودي


المزيد في أخبار المحافظات
مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين يقر تعديل التقويم الدراسي للعام 2018 - 2019 م
أقر مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين بإستناده إلى مخرجات الإجتماع المنعقد بتاريخ 12/12 / 2018 م برئاسة الأخ يحي اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم مع الإدارات
مصرع 7 من ميليشيا الحوثي في قصف للجيش بالضالع
لقي 7 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم، اليوم الخميس، في قصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني في جبهة دمت شمالي محافظة الضالع جنوب
حضرموت : وقفة احتجاجية لأهالي المعتقلين بعد منع السلطات للمقابلات
نظم أهالي المعتقلين في محافظة حضرموت صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام السجن المركزي في مدينة المكلا على خلفية منع السلطات الزيارة للأهالي. وقال الأهالي أن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الميسري :اي يمني سيصدق سلام الحوثيين هو "حمار"
علي ناصر محمد يكشف خفايا دولة الجنوب السابقة
وفاة شبيه علي عبدالله صالح 
اول ظهور للزميل عادل اليافعي بقناة ابوظبي 
خرقاً لمشاورات السويد .. الحوثيون يطالبون بإحراق الأسرى السودانيين أحياءً
مقالات الرأي
ما لفت انتباه الكثيرون من المتابعين السياسيون وغيرهم من المهتمين بالملف اليمني في العالم ودول الإقليم
أستبشرنا خيرآ عند سماعنا بدخول شركة جديدة للإتصال وخدمة النت في المحافظات الجنوبية والتي كان الحديث عنها منذ
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
ما حدث في السويد  هو شرعنه  للحوثيين، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعد
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
-
اتبعنا على فيسبوك