مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 16 أغسطس 2018 02:36 مساءً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

أندرويد يتفوق على IOS في سرعات الإنترنت

الثلاثاء 24 يوليو 2018 01:34 مساءً
عدن(عدن الغد) العربية:

تفوقت الهواتف الذكية العاملة بواسطة نظام التشغيل أندرويد، والتي تستخدم رقاقات Snapdragon 845 بمودم X20 من كوالكوم، بشكل كبير على أجهزة آيفون مثل iPhone X العاملة بواسطة نظام التشغيل iOS، والتي تستخدم أجهزة مودم من إنتل، في اختبارات سرعة الشبكات المحمولة، وذلك وفقًا لتحليل جديد لأكثر من مليون نتيجة من موقع القياس Ookla Speedtest، مما يعني أن هواتف أندرويد الرئيسية قادرة على تنزيل الملفات بشكل أسرع بكثير من هواتف آيفون.

وتمت اختبارات Ookla على شبكات AT&T و T-Mobile، بما في ذلك أكثر من 570 ألف نتيجة عبر AT&T و 480 نتيجة عبر T-Mobile. وتمكن مودم X20 من توفير سرعات تنزيل أعلى على شبكة AT&T بمعدل 40 في المئة من السرعات التي قدمها مودم XMM 7480، وسرعات تحميل أعلى بمعدل 20 في المئة، وانخفاض في زمن التأخر بمعدل 20 في المئة بالمقارنة مع الهواتف التي تستخدم مودم إنتل، الذي يتواجد ضمن أجهزة آيفون لعام 2017.

كما نجحت رقاقة كوالكوم على شبكة T-Mobile في توفير سرعة تنزيل أعلى بنسبة 53 في المئة، ووقت استجابة أقل بنسبة 32% بالمقارنة مع الأجهزة المتضمنة مودم إنتل، وأبرزت بيانات Speedtest الجديدة المجمعة من قبل شركة كوالكوم وجود اختلافات في السرعة تسمح لمستخدمي هواتف أندرويد بالانتصار على مستخدمي هواتف آيفون في الأيام الأخيرة من عصر شبكات الجيل الرابع 4G/LTE، ولكن بدون الإشارة بشكل واضح وصريح لهواتف آيفون.

ووفقًا للبيانات، فقد بلغ متوسط سرعة تنزيل هاتف Galaxy S9 عبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة حوالي 38.9 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى حوالي 102 ألف اختبار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين قدم النموذج الأكبر Galaxy S9 متوسط سرعة تنزيل بلغ 38.3 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى حوالي 169 ألف اختبار، بينما قدم هاتف آيفون إكس iPhone X متوسط سرعة تنزيل بيانات بمعدل 29.7 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى 603 آلاف اختبار.

وكانت كوالكوم قد زودت شركة آبل على مدى السنوات الماضية بأجهزة المودم لهواتف آيفون إلى أن وقع الخلاف بين الشركتين بخصوص رسوم الترخيص، والذي سرعان ما تحول إلى دعاوى قضائية متبادلة بين العملاقين التكنولوجيين، وبالرغم من كوالكوم تواصل تزويد آبل، إلا هواتف آيفون الحديثة تتناوب بين أجهزة مودم كوالكوم وإنتل.

وتجنبت كوالكوم ذكر آبل بالاسم، لكنها حاولت من خلال نتائج Ookla تسليط الضوء على نقطة محددة وواضحة، وهي أن المستخدم لا يحصل على أفضل سرعة للشبكات المحمولة في حال كان جهازه يستخدم رقاقات إنتل، وتقول كوالكوم: “تجاوز أداء الشبكات المحمولة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والمتضمنة رقاقة Snapdragon 845 على الهواتف الذكية غير العاملة بنظام أندرويد والمتضمنة رقاقات إنتل في كل المقاييس التي تم تقييمها”.

وتأتي نتائج Speedtest اليوم بعد فترة وجيزة من إطلاق شركة سامسونج لحملة إعلانية تركز على الاختلافات في سرعة الشبكات المحمولة بين نماذج Galaxy S9 وهواتف آيفون، حيث تسلط كل من سامسونج وكوالكوم الضوء بشكل غير مباشر على الفجوة في أداء الشبكات المحمولة، وعلى عكس سامسونج وكوالكوم، اللتان كشفتا عن خطط محددة لإطلاق أجهزة داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G في أوائل عام 2019، لم تقدم آبل بيانات عامة حول المعيار القادم، تاركة المجال مفتوحًا أمام احتمال أن تتجنب هواتف آيفون بزوخ عصر شبكات 5G.

تجدر الإشارة إلى تمكن شركة آبل من بيع أكثر من 216 مليون جهاز آيفون في العام الماضي، وقد يزداد هذا العدد خلال العام الحالي مع الاهتمام الكبير بالنماذج الجديدة الأكبر والأقل تكلفة المخطط إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، بينما تمكنت سامسونج، وهي أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، من شحن أكثر من 317 مليون هاتف، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
الذهب يهبط لأقل مستوى في 17 شهرا والمستثمرون يلوذون بالدولار
سجلت أسعار الذهب أقل مستوى في 17 شهرا اليوم الاثنين ليخسر المعدن الأصفر لصالح سندات الخزانة الأمريكية والدولار القوي مع بحث مستثمرين عن ملاذ آمن مع اضطراب الأسواق
الصين تفرض رسوم إغراق على المطاط الصناعي من أمريكا وأوروبا
قالت وزارة التجارة الصينية يوم الجمعة إنها ستفرض رسوما لمكافحة الإغراق تتراوح من 23.1 بالمئة إلى 75.5 بالمئة على المطاطي الصناعي من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي
إدارة المعلومات: إنتاج النفط الأمريكي سينمو أبطأ من التوقع السابق
أفاد تقدير شهري للحكومة الأمريكية صدر يوم الثلاثاء أن من المتوقع أن ينمو إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام في 2018 بمعدل أبطأ من التكهنات السابقة. وقال تقرير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
نجل شقيق صالح يطرح شرطاً للمصالحة مع الرئيس هادي
في عملية أشرف عليها اللواء شلال علي شائع.. قسم شرطة القاهرة بعدن يلقي القبض على متهم بالقتل فار من شبوة
قسم شرطة القاهرة بعدن تضبط محتال في مواقع التواصل الاجتماعي وتحيله للنيابة
رسميا.. البنك المركزي يعلن اصدار عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال
صندوق نظافة وتحسين عدن يكثف أعماله الميدانية استعداداً لقدوم عيد الأضحى المبارك
مقالات الرأي
  وصلتني دعوة من نادي تكوين الثقافي في المكلا ، لم يكن مثل أي نادي عرفته انه نادي أدبي ثقافي كلهم من الشباب
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
د. شادي باصرة شهدت المنطقة حملات مقاطعة كبيره لأمريكا والدنمارك وإسرائيل وتكللت كل تلك الحملات بالفشل فلم
  أظنك عزيزي القارئ سمعت بقصة الشاب اليمني الذي كان يملك سيارة(باص) ثم باعها واشترى بثمنها فيزة وهاجر إلى
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
  مما لا شك فيه أن هناك مؤامرو جديدة قديمة تحاك ضد شعب الجنوب لإسقاط مشروعه التحرري المتمثل باستعادة الدولة
تبنت سلطنة عمان بقيادة السلطان قابوس سياسة عدم الانحياز منذ وقت مبكر، حتى في أهم الأزمات التي عصفت بالمنطقة
جهود النظافة الحديثة الجارية حالياً في كل أحياء مدينتنا عدن، والمتمثلة في برامج العمل الثابتة والحملات
استعادة المؤتمر الشعبي العام لعافيته مهم جدا في الوقت الحالي لحفظ توازن الشمال على الأقل .فالناس هناك بين
-
اتبعنا على فيسبوك