مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 ديسمبر 2018 03:16 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

وزارة التربية والتعليم تحتفل باختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي بعدن

الخميس 09 أغسطس 2018 11:20 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة التربية والتعليم بحفل اختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي  وفق منهجية (الكورت) العالمية بفندق كورال  الذي استمر خلال الفترة (29يوليو-9اغسطس 2018م) الذي نفذت البرنامج الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس.

وهدف البرنامج الذي شارك فيه (60) مشاركاً ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي هو تدريبهم على مهارات التفكير من اجل الارتقاء بالكادر التربوي للتفكير الإبداعي واعطاهم مهارات  وفق منهجية  عالمية .

وفي افتتاح الحفل القى  مدير قطاع التدريب الدكتور فضل المطلي كلمة رحب بمستهلها بالمشاركين والمشاركات بمدراء عموم وزارة التربية والتعليم ونقل تهاني وتبريكات معالي الوزير عبدالله لملس مؤكدا ان الوزارة تولي الاهتمام الكبير بالكادر العامل في الوزارة وتسعى لتطوير مهاراتهم في كافة المجالات التعليمية .

وأشار الى ان المهارات التفكير الإبداعي يجب تطبيقها في الجوانب الحياتية والمهنية وتطويرها .. متمنيا ان التوفيق والنجاح لجميع المشاركين والمشاركات في مهامهم ..وشكرا مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية لدعمها في مجال تطوير الكادر الوزاري لوزارة التربية والتعليم .

القت مدير عام الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم الدكتورة رندا بامقابل كلمة قالت فيها : ( ان الدورة في مجال مهارات التفكير الإبداعي نقطة تحول في طريق تفكيرنا لإثراء حياتنا على المستوى الشخصي  والمستوى المهني ).. مشيرة الى ان أهداف  الدورة تؤسس قدرة المدير العام ومدير الإدارة وموجه المركزي والموجه الميداني للوصول الى مستوى عالي من المهني والرقي في الأداء .

وأشارت الى ان الالتزام بالخطة الإستراتيجية للوزارة يتطلب منا اخذ الكثير من المعارف والتفهم والسعي وراء تطوير المستمر والمستدام .. منوها انها دائما ما تعول على الإفراد في البناء ولكن في هذا التدريب اجتمع الإفراد مع المؤسسة فانتم البناءة وصمام امان للأجيال القادمة وانتم من تصنعون القرار وتبنون الدولة .

ومن جانبه أوضح مدير برنامج بمؤسسة العون للتنمية مهارات التفكير الإبداعي أشرف الحدري ان الدورة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم  والتي حضرها (60) مشاركا ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي بمحافظة عدن هدف البرنامج الى الارتقاء بالكادر الوزاري وأعطاهم مهارات تطور عملهم وتجعلهم أكثر ابداعا في طرح الأفكار التي تبلور عملهم التربوي والإداري.

ومن جهته اكد المدرب البرنامج فواز الفخري على نجاح البرنامج المهارات التفكير الإبداعي لوجود هذه الكوكبة المتميزة من المشاركين من مدراء عموم وزارة التربية .. وشكرهم على تفاعلهم في تعلم المهارات .. مشيرا الى انه سيقوم بنقل تجربته واستفادته الى مدراء المدارس والمعلمين ..متمنياً ان يعملوا على تطبيق المهارات الإبداعية والمحافظة عليها .

وأكد ان وزير التربية والتعليم حريص كل الحرص على تطوير أداء العاملين في الوزارة لكي يرتقوا بمستوى مهاراتهم ويطوره طريقة تفكيرهم الإبداعي.

* من خديجة الكاف


المزيد في مجتمع مدني
اختتام دورة الاسعافات الاولية في مدرسة عمار بن ياسر بالمخزن
  اختتمت يوم امس جمعية التميز التنموية الاجتماعية بمدرسة عمار بن ياسر بمنطقة المخزن دورة الاسعافات الأولية للفترتين الصباحية والمسائية والتي استمرت اربعة ايام
كلية التربية لودر تكرم قائد اللواء 115 مشاه العميد سيف القفيش
كرمت عمادة كلية التربية لودر قائد اللواء 115 مشاه العميد سيف علي محمد  القفيش خلال الحفل الذي نظمته الكلية في ذكرى تأسيسها العشرين. وجاء تكريم العميد سيف علي
تدشين دورة تدريب اليافعين واليافعات في المدارس بالشيخ عثمان
دشن صباح اليوم  مركز SOS لتنميه  قدرات الشباب بدعم من منظمة اليونيسيف  "ضمن   مشروع "تضافر السن الأمن للزواج "دورته التدريبية الخاصة باليافعين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عدن الغد تلتقي شبيه الرئيس هادي في عدن .. كيف اثار هذا الشبه الكثير من المتاعب له وماهي امنياته؟
المجلس الانتقالي الجنوبي يحذر مجلس الشيوخ الامريكي
عاجل: الميسري يدعو الى مواصلة قتال الحوثيين وعدم الالتزام بالهدنة
اتحاد نساء اليمن ومركز الاعلام الاقتصادي يكرمان الصحفيين الفائزين بأفضل تقارير إعلامية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي
هاني بن بريك يكشف عن ما يجمع الاخوان والحوثيين
مقالات الرأي
يُشكل الملف السياسي التفاوضي مع المليشيات الانقلابية حجر الزاوية بالنسبة للحكومة الشرعية ومحور ارتكاز
إلى المجلس الانتقالي الجنوبي حول بيانكم التضامني مع السعوديه ضد امريكا . قبل ان اقول رأيي ، إليكم مضمون ما جاء
الطريق شريان ضروري وهام في حياة اﻹنسان فالطريق هي عنوان بارز وسمة من السمات الحضارية لتقدم ورقي الشعوب. لذلك
الإنكليز أكثر الناس من يجيدون استخدام المفردات اللفظية بما يتناسب و أهدافهم، فالسيد غريفيث قال مؤخراً في
هذه التسمية معتمدة في كثير من الدول العربية , أما تسمية صندوق النظافة وتحسين المدينة فبعيد كل البعد عن مضمون
قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه من أفضل القوانين على الإطلاق في مجال صيانة المال العام وحمايته من
من منا لا تختزن ذاكرته أولئك الذين نهل من ذاكرتهم العلم النافع حتى حرروه من الأمية، وعلموه كيف يهز قلمه يمنة
       انه رجل الدولة المسالم الذي رسم نقطة خط  البداية لبناء الدولة الحديثة والسياسي الذي اسس
  صموا إذاننا بشعاراتهم الجوفاء، وملئوا الدنيا (ضجيجاً) وعويلاً ونباحاً كدباً وزوراً وبهتاناً، فصدقهم
الموقف الذي حدث  للرجل الكهل رفيق ابن الخيسة مديرية البريقة , في حادث مروري وبلطجة لقوة أمنية رعناء , يعكس
-
اتبعنا على فيسبوك