مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 أبريل 2019 05:21 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

مبادرة "عدن السلام" تعقد جلستها النقاشية الثالثة حول ظاهرة حمل السلاح في مديرية المنصورة

السبت 11 أغسطس 2018 09:43 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

 

عقدت مبادرة "عدن السلام" في مديرية المنصورة، جلسة نقاشية حول ظاهرة حمل السلاح، خاصة بصُناع القرار، ضمن مشروع "معًا نستبدل طلقة رصاص بقلم رصاص"، بحضور ومشاركة 20 من ممثليّ المكاتب التنفيذية وقيادة المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية ومؤثرة في المديرية.
تعتبر الجلسة النقاشية الثالثة للمبادرة في إطار المشروع المذكور آنفًا، وتمحور النقاش حول عدد من العناوين ذات الصلة بالمواضيع الرئيسية للجلسة، منها: المخاطر والأضرار المترتبة على ظاهرة حمل السلاح في المجتمع، البدائل الممكنة والأدوار المجتمعية للحد من الظاهرة، كما تم استعراض تجارب شخصية ومجتمعية في مواجهة حمل السلاح، إلى جانب مناقشة كيفية التشبيك وبناء التحالفات؛ لمواجهة انتشار حمل السلاح.
تخلل الجلسة النقاشية عرض فيلم توعوي عن مخاطر وأضرار حمل السلاح، من إعداد وإنتاج المبادرة، وتوزيع قمصان عليها شعاريّ المبادرة والمشروع، وكذا مطويات تعريفية بالمبادرة وملصقات تحمل رسائل توعوية موجهة إلى المجتمع وحامليّ السلاح، منها: حمل السلاح يحصد أرواح الأبرياء، لا تغتال الحاضر والمستقبل، انتشار السلاح يعني ارتفاع معدل الجريمة، تهديد أمن المجتمع، تضائل فرص التنمية، وغيرها..
وفي تصريح لعضو المبادرة/خالد العزاني نوه إلى أن المشروع يمثل الانطلاقة الفعلية للمبادرة، ويهدف إلى الحد من ظاهرة حمل السلاح في مختلف مناطق مديرية المنصورة، ورفع مستوى وعي المجتمع بمخاطر وأضرار حمل السلاح، وما يترتب عليها من نتائج وآثار سلبية، تهدد أمن واستقرار المجتمع، وتقوض فرص الاستثمار وتعرقل عملية التنمية، داعيًا إلى التعاون مع المبادرة؛ لتنفيذ أنشطتها القادمة.
من جانبه أكد مستشار المبادرة/فهمي السقاف أن البدائل المجتمعية الممكنة للحد من ظاهرة حمل السلاح أو أي آفة مجتمعية، تتمثل في تأدية الجهات المعنية أدوارها المناطة بها والمنتظرة منها، وأضاف: "كما على المجتمع آلا ينتظر عودة الدولة؛ لتحل مشاكله، عليه أن يصنع خياراته، من خلال تكاتف جهود وتكامل أدوار أفراده؛ بإدراك ماهية المشكلة، وتحليلها من كافة النواحي، ومحاولة وضع حلول ناجعة ودائمة لها".
وتعتزم المبادرة خلال المرحلة القادمة تنفيذ نزول ميداني إلى مدارس ومعاهد تدريبية ومهنية في مديرية المنصورة، وخاصةً مدارس الثانوية العامة، إلى جانب عقد جلسات نقاشية في عدد من الكليات؛ للتوعوية بمخاطر وأضرار حمل السلاح، وكانت المبادرة قد عقدت خلال الأسبوع الماضي جلستين نقاشيتين، استهدفتا طلاب ثانوية عامة وجامعيين ونشطاء مجتمع مدني في المديرية، وخرجتا بجملة من التوصيات.
علمًا بأن مبادرة "عدن للسلام" تطوعية شبابية، تسعى إلى إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع، تضم في عضويتها 14 شاب وشابة، يمثلون شرائح مجتمعية مختلفة في مديرية المنصورة، تأسست بعد تنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بـِ "تعزيز السلم المجتمعي"، مطلع يناير 2018، ضمن مشروع "تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام"، الذي تنفذه مؤسسة "وجود" للأمن الإنساني، بدعم من منظمة "سيفر وورلد"، عن دور النساء في تعزيز السلم المجتمعي في مجالات المشاركة المجتمعية، فض النزاعات، وإعداد مشاريع بناء السلام.

من عاد نعمان


المزيد في أخبار عدن
قيادة مربع اللحوم وفريق من نزع الألغام يستخرجون عبوات ناسفة وقذائف دبابات بإحدى مزارع الرباط
قامت قيادة مربع اللحوم_دارسعد التابعة للحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن ومعها فريق من البرنامج الوطني لنزع الألغام صباح اليوم الأحد باستخراج عددا من العبوات
التحالف يشرف على عملية تفجير كميات كبيرة من المتفجرات والألغام بعدن
اشرف التحالف العربي صباح اليوم 21 ابريل 2019م على تفجير كميات كبيرة من المتفجرات المتنوعة غربي العاصمة عدن .   وذكر مصدر رسمي أن التحالف العربي اشرف على عملية تفجير
مبادرة شباب كلنا عدن تلتقي برئيسة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بمنصورة عدن
التقت الأستاذة ليلى باشميلة رئيسة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة  بمديرية المنصورة صباح اليوم الأحد شباب مبادرة كلنا عدن. وفي اللقاء الذي خصص للنقاش عن احتياجات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر حكومي يوضح بخصوص مكرمة الملك سلمان
المحافظ سميع: هناك تحالف تكتيكي بين الحوثيين والمجلس الانتقالي
هاني بن بريك يعلن تدشين قناتين من عدن
المحضار يفتتح رويال ماركت في مديرية الشيخ عثمان بعدن
كيف اطاحت جلسة النواب بناطق الانتقالي؟
مقالات الرأي
ومن هذه الزاوية الجنوب لن يخرج من إطار الوحلة نظرا لعقدة  الاتفاقية وقوتها المستمدة من الاعتراف الدولي
  زادت في الآونة الأخير حدة تفاقم مشاكل الاراضي في العاصمة عدن نتيجة الارتفاع الكبير في سعر العقار وغياب
  القتل الممنهج خطة ممنهجة لإيقاف الدولة ، وتعطيل مؤسساتها، حتى لا يستقيم حالها ويستتب أمنها، فالمجتمعات
سأكون كأذباً ، إن أخبرتكم بأن الوضع الصحي في شبوة عالِ العالِ ، ويصل لمرحلة المثالية ، ولكني سأكون صادقاً
  بدأت أولى ثمرات مجلس نواب الاحتلال الذي عقد في سيئون المحتلة : - انهيارات وتسليم مواقع وألوية بالكامل
كَثُر تداول تعبير "المشاريع الصغيرة" في الوسط السياسي اليمني، ويستخدمه الكثير من السياسيين والإعلاميين
  قلت منذ وقت مبكر سبق انعقاد البرلمان اليمني في سيئون الجنوبية، إن وزير الخارجية اليمنية خالد اليماني
  عرفت العميد عبدالكريم الصيادي في عدد من اللقاءات التي جمعته برئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن
في كل مرة أمسك فيها بالقلم لتأبين صديق أو عزيز غيبه الموت تملأني غصة ويعتصرني الألم .. ليس من السهل أن تكتب عن
عندما كانت مليشيات الحوثي في أوج قوتها ونحن بشدة ضعفنا وقلتنا هزمناها بفضل من الله ثم برجالنا الشجعان
-
اتبعنا على فيسبوك