مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 أغسطس 2018 12:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

مبادرة "عدن السلام" تعقد جلستها النقاشية الثالثة حول ظاهرة حمل السلاح في مديرية المنصورة

السبت 11 أغسطس 2018 09:43 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

 

عقدت مبادرة "عدن السلام" في مديرية المنصورة، جلسة نقاشية حول ظاهرة حمل السلاح، خاصة بصُناع القرار، ضمن مشروع "معًا نستبدل طلقة رصاص بقلم رصاص"، بحضور ومشاركة 20 من ممثليّ المكاتب التنفيذية وقيادة المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية ومؤثرة في المديرية.
تعتبر الجلسة النقاشية الثالثة للمبادرة في إطار المشروع المذكور آنفًا، وتمحور النقاش حول عدد من العناوين ذات الصلة بالمواضيع الرئيسية للجلسة، منها: المخاطر والأضرار المترتبة على ظاهرة حمل السلاح في المجتمع، البدائل الممكنة والأدوار المجتمعية للحد من الظاهرة، كما تم استعراض تجارب شخصية ومجتمعية في مواجهة حمل السلاح، إلى جانب مناقشة كيفية التشبيك وبناء التحالفات؛ لمواجهة انتشار حمل السلاح.
تخلل الجلسة النقاشية عرض فيلم توعوي عن مخاطر وأضرار حمل السلاح، من إعداد وإنتاج المبادرة، وتوزيع قمصان عليها شعاريّ المبادرة والمشروع، وكذا مطويات تعريفية بالمبادرة وملصقات تحمل رسائل توعوية موجهة إلى المجتمع وحامليّ السلاح، منها: حمل السلاح يحصد أرواح الأبرياء، لا تغتال الحاضر والمستقبل، انتشار السلاح يعني ارتفاع معدل الجريمة، تهديد أمن المجتمع، تضائل فرص التنمية، وغيرها..
وفي تصريح لعضو المبادرة/خالد العزاني نوه إلى أن المشروع يمثل الانطلاقة الفعلية للمبادرة، ويهدف إلى الحد من ظاهرة حمل السلاح في مختلف مناطق مديرية المنصورة، ورفع مستوى وعي المجتمع بمخاطر وأضرار حمل السلاح، وما يترتب عليها من نتائج وآثار سلبية، تهدد أمن واستقرار المجتمع، وتقوض فرص الاستثمار وتعرقل عملية التنمية، داعيًا إلى التعاون مع المبادرة؛ لتنفيذ أنشطتها القادمة.
من جانبه أكد مستشار المبادرة/فهمي السقاف أن البدائل المجتمعية الممكنة للحد من ظاهرة حمل السلاح أو أي آفة مجتمعية، تتمثل في تأدية الجهات المعنية أدوارها المناطة بها والمنتظرة منها، وأضاف: "كما على المجتمع آلا ينتظر عودة الدولة؛ لتحل مشاكله، عليه أن يصنع خياراته، من خلال تكاتف جهود وتكامل أدوار أفراده؛ بإدراك ماهية المشكلة، وتحليلها من كافة النواحي، ومحاولة وضع حلول ناجعة ودائمة لها".
وتعتزم المبادرة خلال المرحلة القادمة تنفيذ نزول ميداني إلى مدارس ومعاهد تدريبية ومهنية في مديرية المنصورة، وخاصةً مدارس الثانوية العامة، إلى جانب عقد جلسات نقاشية في عدد من الكليات؛ للتوعوية بمخاطر وأضرار حمل السلاح، وكانت المبادرة قد عقدت خلال الأسبوع الماضي جلستين نقاشيتين، استهدفتا طلاب ثانوية عامة وجامعيين ونشطاء مجتمع مدني في المديرية، وخرجتا بجملة من التوصيات.
علمًا بأن مبادرة "عدن للسلام" تطوعية شبابية، تسعى إلى إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع، تضم في عضويتها 14 شاب وشابة، يمثلون شرائح مجتمعية مختلفة في مديرية المنصورة، تأسست بعد تنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بـِ "تعزيز السلم المجتمعي"، مطلع يناير 2018، ضمن مشروع "تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام"، الذي تنفذه مؤسسة "وجود" للأمن الإنساني، بدعم من منظمة "سيفر وورلد"، عن دور النساء في تعزيز السلم المجتمعي في مجالات المشاركة المجتمعية، فض النزاعات، وإعداد مشاريع بناء السلام.

من عاد نعمان


المزيد في أخبار عدن
جمعية الحكمة اليمانية الخيرية عدن تنفذ مشروع صدقات العشر من ذي الحجة للعام 1439هـ في إقليم عدن
من ضمن المشاريع الخيرية التي استدامت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية عدن على تنفيذها لأكثر من خمسة وعشرون عاما . والتي تأتي بدافع الأخوة الإنسانية والشعور بالجسد
صندوق النظافة بعدن ينفذ أعمال تنظيف مكثفة بالتواهي استعداداً لحلول عيد الأضحى المبارك
  شهدت اليوم مديرية التواهي في العاصمة عدن أعمال نظافة مكثفة قبل يوم واحد من حلول عيد الأضحى المبارك بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق
إصابة مواطن برصاص مسلحين بمنطقة جعولة بعدن
أصيب مواطن بجروح وصفت بأنها خطيرة صباح اليوم الاثنين بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين في منطقة جعولة بمديرية دارسعد بعدن . وقالت مصادر لصحيفة"عدن الغد"أن المواطن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر امني : اعتقال أسرة البكري له صلة بواقعة مقتل الطفل معتز ماجد
المئات يشيعون جثمان الشهيد علي عوض عبدالحبيب
الصندوق الأجتماعي للتنمية يختتم عملية صرف المساعدات النقدية بيافع لبعوس
د. الوالي : المتنفذون حاليا في الجنوب بلاطجة ولصوص
مدير عام مديرية طور الباحة يلتقي بمهندسي منظمة الهجرة الدولية
مقالات الرأي
وحتى اللحظة لم يستفيدوا من احداث ومستجدات الماضي وحتى الان لم يفهموا بواطن الامور وكيف تسير علما بأنهم
ــــ لحظة اعتقال "سلمان العودة" كانت البروڤا الأخيرة للنسخة السعودية من العلمانية، وهي نسخة وحشية تفضي إلى
تحالفات الضرورة التي تقوم في اي بقعة من العالم ولمواجهة اي حدث تقيدها أسس وتحكمها اتفاقات وتوضع لها معايير
  د. وهيب خدابخش* الرئيس عبدربه منصور هادي قائد استثنائي في زمن استثنائي ، قائد وضع نصب عينيه منذ اليوم
لقد تابعت عدد من المقالات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فخامة الرئيس بنقل الوزارات والمؤسسات
  خرجت صباحا في الطريق نحو أبين، كانت الساعة الـ7 والنصف حين غادرت عجلات السيارة معبر العلم، الذي تغيرت
لماذا عدن تحديداً ؟ لان الذي يجري فيها شئ لا يطاق ولا يحتمله بشر , تشيب له الولدان وتقشعر منه الأبدان , ما يحدث
من ابرز صفات المسلم البر بالوالدين والإحسان اليهما .. وديننا الاسلامي الحنيف رفع مقام الوالدين إلى مرتبة لم
رفع علم اليمن في قلب عدن جريمة بعد كل التضحيات التي قدمها الشعب الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية وذلك
لربما إن هناك من لا يعلم ويدري بأن مهنة ابو اليمامة منبر اليافعي التي يجيدها ويتقنها مهنياً وحرفيا هي إصلاح (
-
اتبعنا على فيسبوك